المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات عن يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور

كتابة : شادي خلف

إنّ أجمل كلمات عن يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور هي حَديث كثير من النّاس عبر مَواقع التّواصل، لأنّ يوم الجمعة هو أحد الأيّام المُباركة التي يَطيب معها الكَلام الجَميل، لتَختصر تلك الحروف مَسافات شاسعة بين القُلوب، فتزيدها قربًا ومحبّة، وسط باقة من أجمل الدعوات والأماني بدوام الصحّة والعافية، والمزيد من السّعادة والنّجاح، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارككم فرحة يوم الجمعة ونقوم على طرح عبارات يوم الجمعة تلك التي تَشمل بين سُطورها على باقة واسعة من أجمل كلمات ورسائل وخواطر عن يوم الجمعة لعام 2022.

كلمات عن يوم الجمعة 2022

تتناول الكلمات الخاصّة بيوم الجمعة هذه المناسبة الأسبوعيّة المميّزة بأجمل عبارات وكلمات، فتجتمع تلك الحُروف على أنّها يوم راحة الجَسد والعَقل، ويتم زيادة وصل الأحبّة والأصدقاء، وأجمل ما قيل في ذلك، هو:

  • يوم الجمعة هو يوم الفَرحة التي لا نستطيع معها سوى الوقوف على الإعجاب، بقوّتنا، وقدرتنا على تجاوز كثير من الأمور السلبيّة، وبقدرة الله تعالى على إنقاذنا، فاللهم مزيد من اللطف والبركة.
  • يحمل يوم الجمعة كثير من المشاعر الجميلة عبر ساعاته المميّزة، فهو عطلة الجسد وعطلة العقل عن التفكير، وهو ملعب الأفكار الإيجابيّة التي تُساعدنا على النهوض مجدّدًا.
  • إنّ يوم الجمعة هو فرصتنا المتجدّدة لمتابعة الطريق، لإصلاح الأخطاء، لتقويم السلبيات والبحث عن إيجابيات أكبر، إنّ يوم الجمعة هو يوم الفرحة التي لا نستطيع حبسها في الصّدور.
  • لا زلنا مع تقدّم السنوات نستقبل هذا اليوم المميّز بفرحة الطفل الذي غادرناه منذ سنوات، لأنّ يوم الجمعة يسكن فينا، ويُبقينا عند تلك اللحظات الدافئة التي طال انتظارنا لها.
  • إنّ يوم الجمعة المباركة، هي تلك السّاعات التي تمضي على عَجل، وتُخبرنا بأنّ قدرة الله تفوق جميع الأقدار الأخرى، وبأنّ الثقة بالله تعالى هي أعظم كنوز الإنسان وثرواته.
  • يحمل يوم الجمعة للناس مزيدًا من الأمل بالغد، مزيدًا من مشاعر الحب والأمان، لأنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي خُلق به آدم عليه السّلام، وهو يوم عيد الإنسان المسلم، جمعة مباركة.

كلمات عن يوم الجمعة 2022

كلمات يوم الجمعة للأصدقاء 

تزيد تلك السّاعات الجميلة من صِلات الرّبط مع الأصدقاء، فيحرص كثير منهم على تبادل أجمل كلمات في يوم الجمعة، لتعزيز تلك الرّوابط الأخويّة، ولعلّ أجمل ما يُقال للصديق في يوم الجمعة:

  • صديقي الغالي، ربّما تسارعت الأيّام في الركض، وتسارعت السنوات في خطف المزيد من أعمارنا، إلّا أنّك باقٍ في ذات المكانة مهما طالت تلك الانكسارات أو تهاوت، جمعة مباركة عليك وعلى أهلك.
  • يطيب لي مع تلك المناسبة الأسبوعيّة الجميلة أن أحمل قلبي بين يدي، وأمضي به إلى من يستحقّون ما فيه من الحب، سائلًا الله تعالى لهم مع يوم الجمعة المزيد من النجاح والتفوّق، جمعة مُباركة.
  • إنّ بركات يوم الجمعة وحدها كافيّة لزيادة المحبّة بين جميع النّاس في هذا العالم، فكيف بمن هم بمرتبة الأصدقاء الأخوة، جمعة مباركة عليكم جميع يا شركاء القلب والنجاح.
  • صديقي الحبيب، لقد تشاركنا الجمع والشّهور والسنوات، لقد تشاركنا العمر بما فيه من آمال وأحلام وأحزان، فأسأل الله تعالى أن يزيدك من الخير، وأن يكرمنا وإيّاكم بتمام الصحة والعافية.
  • إنّ يوم الجمعة هو الومضة الأسبوعيّة التي يطيب لي فيها أن أسلّط ضوء القلب بمشاعره النبيلة على أجمل الأصدقاء، وخير الأحباب، بارك الله لكم ساعات الجمعة، وأسأل الله لنا ولكم دعوات لا تُرد.
  • إنّ فرحة يوم الجمعة التي نشعر بها هي ذاتها تلك التي كانت في عمر الطّفولة، فما يزال هذا اليوم المُبارك من الله تعالى مُحافظًا على ما فيه من المحبّة والأمان، جمعة طيبة لك يا صديقي الغالي، ولجميع الأهل والأحباب.

اقرأ أيضًا: تهنئة يوم الجمعة 2022 اجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور جمعة مباركة

كلمات عن آخر ساعة من يوم الجمعة 

طَالما كانت النّهايات هي أكثر اللحظات التي تستيقظ معها المَشاعر الجَميلة، هي تلك الصّورة المميّزة التي تفيض معها العيون دمعًا وذكريات، وحروفًا وكلمات، وقد تمّ الحَديث فيها بالآتي:

  • إنّ السّاعات الأخيرة في يوم الجمعة، هي تلك النفحات العَذبة التي تُخبرنا برسالة الدّنيا، فلا بقاء إلّا لله تعالى، وكلّ الساعات ولو طالت فهي ذاهبة إلى تاريخ ولحظة نتذكّرها على الدّوام.
  • إلى مصنع الذكريات يا ساعات هذه الجمعة الجميلة إلى مصنع الذكريات لتكوني كما سبقك من لحظات عذبة نضعك على طاول الحب، برفقة الأحباب الكِرام، جمعة مباركة.
  • مع هذه السّاعات الأخيرة من يوم الجمعة المباركة يطيب لنا أن نترقّب إجابة الدّعاء، فنسأل الله تعالى أن يجعل لنا مع يوم الجمعة دعاءً بالخيرات لا يُرد، جمعة مباركة إن شاء الله على الجميع.
  • تحمل السّاعات الأخيرة من يوم الجمعة الأمل، لنكن بانتظار جمعة قادمة إن شاء الله تعالى، لتحمل لنا ثمرة أدعية الجمعة الحاليّة، فاللهم لا تحرمنا من خيرات جودك، وفضل كرمك يا أرحم من سؤل.
  • اللهم مع هذه الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الفضيل، نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين أن لا تُعاملنا بما نحن أهل، وأنت تُعاملنا بما أنت أهله يا أرحم الرّاحمين، جمعة مُباركة إن شاء الله تعالى.
  • إنّ الساعات الأخيرة من يوم الجمعة هي تلك اللحظات التي نترك الدّعاء فيها لخير الأحباب، لمن يملكون أرفع المقامات حضورًا في قلوبنا، لكم أنتم، فاللهم ارحمنا وأجبر كسر القلوب.

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة 2022

كلمات جميلة عن يوم الجمعة 

تَحمل حروف الكلمات الجَميلة التي تتناول الجمعة مشاعر المحبّة والأمان، وتستشعر الخيرات الجزيلة التي يمنّ الله بها على عباده مع تلك السّاعات الجميلة، وأجمل ما قيل فيها:

  • إنّ يوم الجمعة، هو يوم فرحة الرّوح، هو اليوم الذي تتراقص به مشاعر القلب كأنّها الجمعة الأولى، هو يوم مميّز ليس له بداية، ومُحال أن تنته بركته حتّى فناء الدّنيا، جمعة مباركة إن شاء الله تعالى.
  • بمناسبة يوم الجمعة يطيب لنا أن نُبارك لجميع من يمتلكون مكانة في قلوبنا، وأن نسأل الله تعالى المزيد من السّعادة والسّرور، فهم دائم الحضور في قلوبنا مع كلّ دعاء بالخير.
  • إنّ يوم الجمعة قادر على منح القلوب المعطوبة فرحتها المنتظرة، قادر على ترميم الجراح والرّفق بالأحزان الكبيرة، إنّ يوم الجمعة هو يوم الحب والأمان الذي ميّزه الله تعالى عن غيره من الأيّام.
  • تنطلق أهميّة يوم الجمعة من كونه اليوم الذي أوصى به رسول الله صلّى الله عليه وسلم بكثير من السنن، لأنّه يوم عزيز على الله تعالى، فاللهم لا تحرمنا من خيراته.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم المحبّة والسّلام، يوم نُرسل فيه لجميع أبناء العالم رسالتنا التي تحمل حروف المحبّة والتعايش، ومشاركة الآخر بكل ما للكلمة من معاني جميلة، فإعمار الأرض هو غاية وجوهر الإنسان.
  • يطيب الكلام الجميل في حضرة السّاعات الجميلة والمباركة، ويطيب الحب في حضرة السّاعات المميّزة التي تفيض علينا في يوم الجمعة، فهو عيد الرّوح، تلك التي تعجز عن ضبط الحروف بما يليق بفرحة القلب.

اقرأ أيضًا: متى افضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة بالانجليزي 2022

يتم تبادل تلك الكلمات عبر حسابات الأهل والأحبّة في عالم التّواصل، حيث تُعتبر اللغة الإنجليزية إحدى لُغات التَّواصل العالميّة، تلك التي تتزيّن في يوم الجمعة بحروف من الحُب النَّزيه، وأجمل ما قيل فيها:

  • العبارةThe occasion of Friday is still that idea that preserves its love and joy, and it is still the occasion on which our souls fly to memories that unite us with you, a blessed Friday.
    الترجمة: إنّ مناسبة يوم الجمعة، لا تزال تلك الفكرة التي تُحافظ على ما لها من المحبّة والفرحة، ولا تزال تلك المناسبة التي تطير بها أرواحنا إلى ذكريات تجمعنا بكم، جمعة مباركة.
  • العبارةFriday, the day of love and peace, is a day in which letters of hope dance with the birds in the sky, to overflow with the most beautiful blessings of supplications.
    الترجمة: يوم الجمعة، هو يوم الحب والسّلام، هو يوم تتراقص به حروف الأمل مع الطّيور في السّماء، لتفيض بأجمل بركات الأدعية، بارك الله لنا ولكم ساعات الجمعة والعمر القادم.
  • العبارةAll beautiful words and phrases are incapable of expressing the small amount of blessings that Friday brings, or the amount of love you have in our hearts, blessed Friday.
    الترجمة: جميع الكلمات والعبارات الجميلة عاجزة عن التعبير عن مقدار صغير من البركات التي يحملها يوم الجمعة، أو مقدار من المحبّة التي تمتلكونها في قلوبنا، جمعة مباركة.
  • العبارةThe letters of love are unable to carry that trust, and the day of Friday is guaranteed to perform it in the best and most beautiful way, because Friday is the day of joy in which hearts overflow, a good Friday, God willing.
    الترجمة: تعجز حروف الحب عن حمل تلك الأمانة، ويتكفّل نهار الجمعة بأدائها على أحسن وجه، وأجمل صورة، لأنّ يوم الجمعة هو يوم الفرحة التي تفيض فيها القلوب، جمعة طيبة ان شاء الله تعالى.
  • العبارةOn the occasion of Friday, I would like to congratulate you, asking God Almighty to do many good things for you, and for all your loved ones from family and friends. May God bless you on Friday and all days of the week.
    الترجمة: بمناسبة يوم الجمعة، يطيب لي أن أُبارك لكم، سائلًا الله تعالى كثير من الخيرات لكم، ولجميع من تحبّون من الأهل والأصدقاء، بارك الله لكم يوم الجمعة وجميع أيّام الأسبوع.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

يوم الخميس ليلة الجمعة كلمات 

يتم التمهيد لساعات الفرحة والهدوء التي يحملها الجمعة مع يوم الخميس، فنهاية عمل الخميس هي لحظة استشعار تلك الطمأنينة الجميلة، وقد تناولها كثير من الكتّاب بكلمات، ومنها:

  • ينته عمل يوم الخميس، لتطير معه فضاءات ذاكرتي إلى تلك الرّاحة التي يحملها يوم الجمعة، فهو يوم عظيم أحرص على اغتنامه بالشّكل الذي يليق بمكانته وفرحته.
  • إنّ يوم الخميس هو يوم الحب والجمال، هو يوم نعزّز به حضورنا في قلوب الأشخاص الذين يحتلّون المكانة الأسمى في قلوبنا، فهم شركائنا في الرّوح، وشركائنا في فرحة العُمر والجسد، جمعة مباركة.
  • إنّ كلماتنا مع يوم الخميس جميلة كفرحة استقبال يوم الجمعة بعد هذا التَّعب، فهو اليوم الذي نُعيد معه شحن الرّوح بالطّاقة الكافيّة للاستمرار، للسير على خطى الحياة والأحلام.
  • يحمل الخميس هدايا الحب، ومفاجآت الغرام، لأنّه خليل الجمعة، تلك البركة التي أكرم الله تعالى بها عباده، فيوم الجمعة هو يوم الأمان والسكينة، يوم إصلاح كل أخطاء الأسبوع الماضي.
  • ببالغ المحبّة والحفاوة نستقبل الخميس على النحو الذي يليق به، فيوم الخميس هو يوم المشاعر الجميلة، تلك التي نبادلها مع الحبيبة، تلك التي نعجز عن رسمها بحروف وكلمات قليلة.
  • جمعة الخير، هي تلك الجمعة التي يسبقها خميس المحبّة، فتكتمل بها فرحة الأسبوع حتّى نصبح قادرين على مقارعة جميع تقلّبات ومسارات الأسبوع، فنصير أقوى بما لدينا من الحب.

كلمات يوم الجمعة فيس بوك 

يتم المرور على يوم الجمعة بأجمل كلمات وعبارات عبر حسابات كثير من النّاس في تلك النّافذة الزرقاء على العَالم، فيوم الجُمعة هو رسالة الحُب التي يطيب لنا أن نُرسلها للعالم، وأجمل ما قيل:

  • إنّ يوم الجمعة هو رسالتنا التي تفيض حروفها بالمحبّة لجميع الأخوة والأهل والأحباب في عالم التواصل الاجتماعي، فهو يوم إصلاح العلاقات المتوتّرة، يوم المحبّة والسّلام.
  • إنّ من الحكمة أن يتم المرور على لحظات يوم الجمعة بكل سلاسة وهدوء، فالمتعة كلّ المتعة تكمن في صناعة الذّكريات الجميلة في هذا اليوم المبارك، فاللهم لا تحرمنا من خيرات الجمعة.
  • على الرّغم من كثرة الأيّام التي تأتي وتذهب إلّا أنّ يوم الجمعة وحده قادر على إثبات نفسه في تلك القائمة، هو يوم لا يُمكن أن يكون إلّا استثنائيًا بكلّ ما للاستثناء من معنى ومجاز، جمعة مباركة.
  • إنّ مباركات يوم الجمعة، هي الدّليل على استقرار الطيبة والمحبّة في القلوب، فها هو الإنسان المسلم ما يزال عاجز عن اختزان المحبّة في قلبه إلّا أن تكون شراكةً مع بقيّة النّاس من أحباب وأصدقاء.
  • يوم الجمعة، ليس حدثًا عابرًا على خلفيّة أحد التواريخ، بل هو ذكرى وذاكرة، هو بصمة يجب الوقوف معها بكل تفضيل، وصناعة مجد وتاريخ لتلك اللحظات، يوم الجمعة هو ذاكرتنا الحيّة التي لا يُمكن التخلّي عنها.
  • يمنحنا يوم الجمعة الفرصة للهدوء، الفرصة لإعادة التفكير في أخطاء الماضي، فنستدرك ما يمكن استدراكه، ونبدأ من جديد مع خطوات مميّزة وفعالة على جميع الأصعدة، جمعة مُباركة.

اقرأ أيضًا: حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة قصيرة 

على الرَّغم من أنّ الحروف تختصر نفسها في عبارات قليلة، إلّا أنّ يوم الجمعة قادر على البُزوغ من بينها، فهو هويّة الإنسان المُسلم، وبصمة التّاريخ الجميل التي نحبّها وتحبّنا، وقد قيل فيه:

  • يوم الجمعة قادر على كثير من الأمور، بفضل الله وبركاته، يوم الجمعة قادر على إعادة رسم مستقبلنا، على تغيير ماضينا، على صناعتنا من جديد، عندما نمتلك الإرادة والثقة بالله.
  • تزيدنا الجُمع الكثيرة إجماعًا على محبّة الأهل والأصدقاء، لأنّهم التفصيل الأهم في الحياة، ولأنّهم الشّركاء في مشاعر الرّوح، فرحًا وحزنًا، ونصرًا وشجاعةً وأملًا ويأسًا.
  • إنّ يوم الجمعة هو صديق عُمرنا، هو ذلك المميز الذي يأخذ عنّا الحزن والدّموع، ويُطلقها في فضاء من الأدعية، فنعود أقوى ببركة الله وألطافه الكبيرة، فالحمد لله على نعمة يوم الجمعة.
  • تتسارع القلوب في النبض مع هذا اليوم الفضيل، وتتسارع الرّسائل في نسج حروفها مع تلك اللحظات الجميلة، فهو يوم نحبّه ويحبّنا، هو يوم الأمل الكبير بأنّ الغد أجمل، وأفضل، وأحلى.
  • إنّ يوم الجمعة، هو يوم الخيرات والبركة، هو يوم يطيب لنا فيه أن نرفع الأكفّ بالدّعاء إلى الله تعالى، أن يزيدنا من توفيقه، وأن يحفظ علينا نعمة الأهل والأحبّة، فلا نرى فيهم سوءًا أو مكروه.
  • ببالغ الحب وبكثير من مشاعر القلوب الجريحة نصل إلى يوم الجمعة منهكين، وتالفي الرّوح، فنُعيد ترميم الجِراح، ونُعيد صياغة القصّة بما يليق مع حجم تضحياتنا وصبرنا.

أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور 

تحمل العبارات المصوّرة التي يجري تصميها خصيصًا ليوم الجمعة كثير من المَشاعر النَبيلة، تلك التي تختصر الحب والصّداقة والأمل بأجمل أدعيّة وكلمات شاعريّة، فيتم تداولها ما بين القلوب لتزيدها قربًا وتماسكًا، وقد اخترنا لكم مجموعة جميلة من صور يوم الجمعة، وهي:

أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور 
أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور 
أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور 

أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور 

صور كلمات عن يوم الجمعة جديدة 2022

تُعتبر تلك الصّور هي الأسرع للمرور إلى القلب، فهي تحمل رمزية جميلة، بالإضافة إلى عبارات تختصر المحبّة بباقة من الحروف العذبة، ويتم الاستناد عليها في كثير من الرّسائل التي تتم عبر الواتساب والماسنجر والفيس بوك وغيرها، وقد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية:

صور كلمات عن يوم الجمعة جديدة 2022
صور كلمات عن يوم الجمعة جديدة 2022

صور كلمات عن يوم الجمعة جديدة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمات عن يوم الجمعة 2022 أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة بالصور وانتقلنا عبر تلك السّطور وسط مجموعة واسعة من أجمل عبارات عن يوم الجمعة، وأجمل كلمات عن يوم الجمعة المبارك، وأجمل الصّور التي تناولت يوم الجمعة، لنختم أخيرًا مع باقة جميلة من صور كلمات عن يوم الجمعة لإهدائها عبر الواتساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *