المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات يوم الجمعة 2022 اجمل كلمات جمعة مباركة تهنئة وادعية

كتابة : شادي خلف

إن عبارات يوم الجمعة 2022 اجمل كلمات جمعة مباركة تهنئة وادعية هي ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر الفَقرات والسّطور القليلة القَادمة، حيث تُعتبر مناسبة يوم الجمعة من المُناسبات المميّزة التي يحرص كثير من النّاس على تَجميلها بأطيب الكَلمات والعِبارات، تلك التي تُرسل للأهل والأحباب والأصدقاء فتعبّر عن حُضورهم الدّائم في القَلب، ومع تلك الذكرى يحلو الحُضور، وعبر مَوقع المَرجع نقدم أجمل تهنئة يوم الجمعة 2022 ويُسعدنا أن نهنّئ الجميع بمناسبة الجمعة، حيث نقوم على طرح باقة مميّزة من أجمل عبارات يوم الجمعة التي تشمل على كلمات جمعة مباركة ورسائل ومسجات تهنئة وأدعية جميلة.

عبارات يوم الجمعة 2022

إنّ يوم الجمعة هو أحد أيام الأسبوع التي تتصّف بخصوصيّة فَريدة، وانطلاقًا من تلك الخصوصيّة يتم تناولها بأجمل العبارات والكلمات التي تعبّر عن تميّز حضور الأشخاص في القَلب، وقيل في يوم الجمعة:

  • إنّ يوم الجمعة هو يوم فريد، يتميّز بنفحات من السّعادة، تلك التي تبعث على الأمل بالله بأنّ يكون القادم أفضل وأجمل، لأنّ الجمعة هي مفتاح تعلّقنا بدعوات لا حصر لها من الخير.
  • إنّ بركات يوم الجمعة هي أحد الأمور التي نسعى إليها، ونحملها في قلوبنا بدعوات جميلة نعبّر من خلالها عن امتنانا وشكرنا لله تعالى الذي أكرمنا بالخيرات الجزيلة، فاللهم لا تحرمنا من خيرات الجمعة.
  • ببالغ الحب والامتنان نستقبل يوم الجمعة الذي يحمل لنا من الله رسائل الأمل، وكلمات الحضور، فالجمعة هي مناسبة نجدّد بها العهد مع الله لنكون في رعايته ببركة سورة الكهف كلّ أسبوع.
  • يستند يوم الجمعة في جماله على عدد كبير من الأمور، فهو يوم السنن التي أوصى بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وهو يوم نحرص فيها على تحرّي دعوات الخير التي لا تُرد.
  • جمعة مباركة إن شاء الله على جميع أمّة الإسلام، نسأل الله تعالى أن تصطلح بها الأحوال، وتزيد معها بوادر الأمن والأمان في جميع القلوب، فاللهم جمعة تُشفى بها الصّدور وتطيب بها الأيّام.
  • تحمل حروف اللغة العربيّة عبارات الحُب والشّكر في يوم الجمعة، كما تحملها في المناسبات الكبيرة والأعياد الرّسميّة فلا تقل فرحة الجمعة المؤقتّة عن ذلك أبدًا، جمعة مباركة على الجميع.

عبارات يوم الجمعة 2022

عبارات يوم الجمعة قصيرة 2022

على اختصار تلك الكَلمات والعبارات، إلّا أنها تُصرُّ على حَمل باقة كبيرة من المحبّة والفَرحة لجميع الأشخاص الذين نُشاركهم فرحة يوم الجمعة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ مناسبة يوم الجمعة، هي تلك اللحظة الزمنيّة المؤقتّة التي نتوقّف بها عن ضغوط العمل وملذّات الحياة لنلتفت إلى الأشخاص الأقرب في قلوبنا، بارك الله جمعتكم بما تحبّون يا صحبة الخير.
  • تطيب النفس وتسمو عندما تعبّر عن فرحتها في يوم الجمعة، عندما تترافق مع تلك الحروف التي تصل من القلوب الأغلى على نفوسنا، فاللهم جمعة عامرة بالخير لجميع الأهل والأحباب.
  • إنّ يوم الجمعة هو يوم المحبّة التي يفيض عطرها على جميع الأحباب، لأنّه يوم مبارك من الله تعالى، فيه بدأ الخلق، وبه تُحيى النفوس أملًا بالخير الجزيل من الله عزّ وجل.
  • بمناسبة يوم الجمعة يطيب لنا أن نعبّر لكم عن طيب المشاعر التي تغمرنا بوصلكم، فأنتم صحبة الخير التي نحمد الله تعالى على وجودها في حياتنا، جمعة مباركة إن شاء الله.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك أن تبارك للأهل والأحباب والأصدقاء، وأن تجعل ما بعد الجمعة ليس كما قبله، وأن تغمرنا بالخير، والدعوات التي تُرد إن شاء الله تعالى.
  • بارك الله لكم يوم الجمعة، وبارك لكم في جميع أيّام عمركم، يُسعدنا أن نعبّر عبر تلك الحروف البسيطة عن فرحتنا وامتنانا بقربكم على الدّوام، فاللهم خيرًا وافرًا للأصدقاء جميعًا بمناسبة يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا: تهنئة يوم الجمعة بالانجليزي 2022 مترجمة

عبارات كلام جميل عن يوم الجمعة 

تطيب تلك العبارات وتحلو مع تفاصيل يوم الجمعة المُشرق بالأمل، ذلك الذي تستلقي به الرّوح بعد تعب أسبوع لتُعيد صياغة العمر من جديد، وقد تناولها النّاس بأجمل كلمات وعبارات، ومنها:

  • ببالغ المحبّة نستقبل برفقتكم النفحات الأولى من يوم الجمعة، تلك التي دعونا الله لكم فيه من الخيرات الكثيرة، ومن المشاعر الجميلة ما تعجز الرّوح عن حمله، فاللهم جمعة خير لجميع الأحباب.
  • إنّ مناسبة يوم الجمعة هي اللحظة الزمنيّة التي نتوقّف بها مع مشاعر الأحباب، والأشخاص الذين نحبّهم فنردّها إليهم بكلمات جميلة، وندعو الله لهم بالمزيد من الرخاء والأمان.
  • كلمات الحب وعبارات الشّعر كلّها عاجزة عن حمل ما في قلوبنا لكم من مشاعر ومحبّة، لأنّ حضوركم أكبر من جميع الرّسميات والكلمات العابرة، جمعة مباركة.
  • بارك الله لكم في يوم الجمعة وفي جميع أيّامكم، ونسأل الله تعالى أن لا تغرب شمس هذا اليوم إلَّا وقد استجاب الله تعالى لكم خير الدّعاء، جمعة مباركة تعود عليكم بالخيرات إن شاء الله.
  • إنّ المشاعر الجميلة تعرف الطّريق إلى الأهل والأحباب في يوم الجمعة، فنراها تتسلّق حروف الرسائل بكلمات جميلة، لتنطلق بها إلى قلوبكم العَطرة التي طالما أفاضت علينا بالخير، جمعة مباركة.
  • كثير من المحبّة وكثير من العطر الجميل والمسك والريحان، يغلّف تلك الحروف التي تخرج من القلب علّها تصل إلى القلب في الجانب الآخر، فاللهم جمعة عامرة بالفرحة، تطير بها قلوب الأهل والأحباب.

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة 2022

عبارات يوم الجمعة بالإنجليزي مترجمة 2022

تَعبر فرحة يوم الجمعة القُلوب على اختلاف اللغات واللهجات، فهي فرحة عابرة للحُدود لا تعترف بالقوميات والأسلاك والحَواجز، وقد تناولها النّاس بعبارات إنجليزية منها:

  • العبارةThe message of Holy Friday transcends the boundaries of languages and nationalities, and flies in a space of love and tolerance to spread goodness and happiness. Blessed Friday.
    الترجمة: إنّ رسالة يوم الجمعة السّامية تتجاوز حدود اللغات والقوميات، وتحلّق في فضاء من المحبّة والتسامح لنشر الخير والسّرور، جمعة مباركة.
  • العبارةFriday’s words differ from all other words, as they are letters mixed with love for a short occasion capable of making a difference in our lives. Blessed Friday, God willing.
    الترجمة: كلمات يوم الجمعة تختلف عن جميع الكلمات الأُخرى، فهي حروف ممزوجة بالمحبّة بمناسبة قصيرة قادرة على إحداث فارق في حياتنا، جمعة مباركة إن شاء الله.
  • العبارةOur phrases on Friday contain many prayers for peace and love between hearts, on the occasion of Friday, a blessed and beautiful day, we wish you a good Friday.
    الترجمة: إنّ عباراتنا في يوم الجمعة تحتوي على كثير من الدّعوات بدوام السّلام والمحبّة بين القلوب، بمناسبة يوم الجمعة، يوم مبارك وجميل نتمنّاه لكم، جمعة طيّبة.
  • العبارةSweet words and sweet vocabulary on a dear occasion whose joy increases with the people closest to our hearts. Happy Friday, my dear friend.
    الترجمة: تطيب الكلمات وتحلو المفردات بمناسبة عزيزة تزداد بهجتها برفقة الأشخاص الأقرب إلى قلوبنا، جمعة مباركة يا صديقي الغالي.
  • العبارةFriday is a big bundle of memories that roam the space of the mind, in which we carry a lot of love for you, good company. Good Friday to you and all your loved ones, God willing.
    الترجمة: إنّ يوم الجمعة هو عبارة عن باقة كبيرة من الذكريات التي تطوف في فضاء العقل، نحمل فيها كثير من المحبّة لكم يا صحبة الخير، جمعة طيّبة عليكم وعلى جميع أحبابكم إن شاء الله تعالى.

عبارات يوم الجمعة بالإنجليزي مترجمة 2022

عبارات عن يوم الجمعة تويتر 

عبر تلك النافذة الإلكترونية الزرقاء في عالم التَّواصل، تطير الحُروف وتَتراقص مفردات اللغة في رسم أجمل التغريدات التي تتناول يوم الجمعة بأحلى الصّور، ومنها:

  • إنّ يوم الجمعة ليس فرحة للمسلم فقط، بل هو رسالة المسلم التي تتزيّن بكلمات الحب وعبارات الشّعر والنثر، وتطير عاليًا بين تلك النوافذ الإلكترونيّة لتعبّر عن فرحتها بالجميع، فاللهم جمعة مباركة.
  • إنّ الكلمات والحروف والمفردات، هي ما نملكه برفقة الدّعاء الجميل لنرسله إليكم مع نفحات يوم الجمعة المباركة، تلك التي أوصانا بها رسول المحبّة -صلّى الله عليه وسلّم- بالكثير من الدّعاء والصلاة عليه.
  • إنّ الصلوات على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، هي رسالة المحبّة التي نُقابل بها الأهل والأحباب ونبارك لهم فيها يوم الجمعة الجميل، سائلين المولى مزيدًا من النجاح والتقدّم.
  • ببالغ المحبة وعبر موقع تويتر، نتمنّى من الله تعالى أن تغمر العالم مشاعر الأخوة والسّلام بمناسبة يوم فاضل وعزيز على قلوب جميع المسلمين حول العالم، جمعة مباركة إن شاء الله تعالى.
  • كلمات الجمعة هي تلك الكلمات النقيّة التي تنسال كخيط ماء عذب من القلوب، لتصل إلى قلوب نحبّها ونعرفها، نحترمها ونُكنّ لها الكثير من الخير، فاللهم دعوناك في يوم الجمعة فلا تردّ لنا دعاء.
  • يحمل يوم الجمعة بين ساعاته ودقائق الوقت الخاصّة فيه كثير من المحبّة والدفء والسّلام، لأنّه حقبة متجدّدة تتجدّد فيها المشاعر الإيجابيّة لنكمل الدّرب بقوّة ونشاط.

اقرأ أيضًا: أفضل أدعية يوم الجمعة مكتوبة

عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة تويتر 

تزيد البركات والخيرات بالصّلاة على سيّد الخلق محمّد، وعبر موقع تويتر يحرص كثير من المستخدمين على تزيين يوم الجمعة بأجمل العبارات التي تتحدّث بفخر عن رسول المحبّة والسّلام، وأجمل تغريدات الصلاة على النبي، هي الآتي:

  • بحروف الصّلاة على محمد رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- نُبارك لجميع أبناء وشعوب الأمّة العربيّة والإسلاميّة، فهي مناسبة عزيزة على القلب، نحرص على تناولها بأطيب ما يُمكن من الحروف.
  • إنّ فضل الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كبير جدًا، فيه تُفتح الأبواب المغلقة، من الخيرات والأرزاق والأحلام المؤجّلة، فاللهم لا تحرمنا من خيراتك بما لدينا من الذنوب، جمعة مباركة.
  • اللهم صلّ على سيّد الخلق محمّد، صلاةً ترضى بها عنّا، وترفع بها عنّا الغلاء والوباء وكيد وتسلّط الأعداء، اللهم صلّي على سيّدنا محمد حتّى ترضى، جمعة مباركة على جميع الأهل والأحباب.
  • إنّ الصّلاة على سيّد الخلق محمّد في يوم الجمعة تبعث على الفرحة وتزيد من الرّاحة، وتحرّض على الخير، فهي مفتاح من مفاتيح الخير التي نملكها بفضل الله ورحمته بنا.
  • بكلمات الصّلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- نُبارك لكم جمعة الخير ونسأله تعالى أن تكون الجمعة التي تطيب بها الجراح، وتتحقق بها الأحلام.
  • يعود الإنسان إلى نفسه بعد الصَّلاة على رسول الله، بقوّة أكبر وطاقة إيجابيّة قادرة على الوصول إلى ما يُريدن لأنّها الخير والبركة التي وعدنا بها الصّادق الأمين، جمعة مباركة بفضل الصلاة على الرسول محمّد إن شاء الله.

كلمات جمعة مباركة للتهنئة

تطيب حروف التهنئة مع يوم الجمعة لما يحمله هذا اليوم من رمزيّة دينية كبيرة، ولما يحمله أيضًا من ذكريات جميلة عالقة في فضاء الذّاكرة دون مغادرة، فيتم تناول الأشخاص الأقرب إلى قلوبنا بكلمات، هي:

  • بكامل الحب وبالغ الاشتياق نبارك لكم في يوم الجمعة، ذلك الذي نستقبله بحضور أطيافكم العزيزة على قلوبنا، تلك التي نحملها في قلوبنا على الدّوام يا أهل الخير، جمعة مباركة إن شاء الله.
  • باسمي المتواضع وبكثير من المحبّة والاشتياق أهنّئكم بمناسبة حلول يوم الجمعة، وأتمنّى لكم من الله تعالى دعوات لا تخيب وخيرات تعرف الطّريق إليكم فتصيب، بارك الله جمعتكم.
  • إنّ الصديق هو الأخ الجميل الذي ترفض مسارات الذّاكرة التخلّي عنه مهما طال الفراق أو ابتعد، جمعة مباركة عليك وعلى أهلك وأحبابك إن شاء الله تعالى يا غالي.
  • كلماتنا في يوم الجمعة لا تكتب بالحروف والحبر واللغات، وإنّما ينطقها القلب بلسانه العذب، لسان خالٍ من النفاق أو الجدال، فاللهم مع يوم الجمعة نسألك أن تبارك لأهلنا الكرام وأصحابنا الطيبيّن، جمعة طيّبة إن شاء الله.
  • رسالة قصيرة لا حروف فيها سوى مجازات تختصر الكثير من المشاعر، مشاعر لا يستحقّها أحد سواكم في القب، فاللهم جمعة عامرة بالفرحة تطوف بها قلوب من نحبّهم، جمعة مباركة.
  • إنّ يوم الجمعة هو إحدى المناسبات التي نغتنمها بالدّعاء إلى الله، فإنّ فيها ساعة لا يُرد فيها الدّعاء، نسألك الله لنا ولكم فيها المزيد من الخير، والمزيد من التوفيق، والمزيد من السّرور الذي ليس له نهاية.

عبارات عن يوم الجمعة للأصدقاء 2022

يجمع هذا اليوم المُبارك بين الأصدقاء عبر مسارات كبيرة من الذّاكرة، فيزيدهم حبًا وترابطًا، وهي إحدى سمات هذا اليوم المميّز، والذي أوصى به رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-وأجمل ما قيل:

  • صديقي الغالي، أسعد الله صباحاتك بكل خير، وأسأله تعالى أن يجعل لك مع هذه الجمعة خيرًا وافرًا وعملًا متقبّلًا، ورزقًا واعدًا، أعادها الله عليك وعلى أحبابك بالخير والبركات.
  • إنّ يوم الجمعة هو إحدى المناسبات التي نستغلّها بالخير، فنقوم على إرسال حروف المحبّة بالأشخاص الذين يستحقّون تلك الحروف والكلمات، جمعة مباركة عليكم وعلى أهليكم ان شاء الله.
  • إنّها مناسبة اسلاميّة عزيزة، لأنّها عيد المسلم، ولأنها فرحة الأسبوع، ولأنهّا يوم الصّلاة على رسول الله الذي تُفرج به الكُرب، وتُحل به العُقد، جمعة مباركة.
  • اللهم بارك لصديقي الغالي في هذه الجمعة، واجعل له منم خيراتها النصيب الأكبر، الله تقبّل الصّلاة والصلاح وحسن الدّعاء، ولا تجعلنا من الخاسرين يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • بمناسبة يوم الجمعة لا بدّ لنا من المرور مع أغلى النّاس على القلب، فاللهم بارك لأصدقاء الرّوح يوم الجمعة وجميع أيّام العام، واجعل لهم خيرًا ونعيمًا، إنّك على ذلك قادر.
  • تزيدنا أيّام الجمعة وصلًا بمن نحبّهم ونحترمهم، لأن يوم الجمعة هو صديق الأيّام، فلا بدّ فيه من المرور على خير الأصدقاء، جمعة مباركة ان شاء الله تعالى عليكم وعلى أهليكم ومن تحبّون.

أحاديث عن فضل يوم الجمعة 2022

يحتوي يوم الجمعة على خيرات جزيلة يحرص المسلم على اغتنامها بالخير والعمل الصّالح، تطبيقًا لأحاديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وقد جاء في يوم الجمعة الأحاديث الآتية:

  • هي خير الأيّام التي تمرّ على النّاس، وفيها من البركة والخيرات الكثير، استنادًا على الحديث “إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلَام، وَفِيهِ قُبِضَ، وَفِيهِ النَّفْخَةُ، وَفِيهِ الصَّعْقَةُ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلَاةِ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ – أَيْ يَقُولُونَ قَدْ بَلِيتَ – قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ عَلَيْهِمْ السَّلام”.[1]
  • إنّ يوم الجمعة يوم مبارك وعظيم، قد خصّ الله به أمّة الإسلام، استنادًا على الحديث الآتي الذي رواه الصحابي الكريم حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “أضَلَّ اللَّهُ عَنِ الجُمُعَةِ مَن كانَ قَبْلَنا، فَكانَ لِلْيَهُودِ يَوْمُ السَّبْتِ، وكانَ لِلنَّصارَى يَوْمُ الأحَدِ، فَجاءَ اللَّهُ بنا فَهَدانا اللَّهُ لِيَومِ الجُمُعَةِ، فَجَعَلَ الجُمُعَةَ، والسَّبْتَ، والأحَدَ، وكَذلكَ هُمْ تَبَعٌ لنا يَومَ القِيامَةِ، نَحْنُ الآخِرُونَ مِن أهْلِ الدُّنْيا، والأوَّلُونَ يَومَ القِيامَةِ، المَقْضِيُّ لهمْ قَبْلَ الخَلائِقِ وفي رِوايَةِ واصِلٍ المَقْضِيُّ بيْنَهُمْ. [وفي رواية]: هُدِينا إلى الجُمُعَةِ، وأَضَلَّ اللَّهُ عَنْها مَن كانَ قَبْلَنا، فَذَكَرَ بمَعْنَى حَديثِ ابْنِ فُضَيْلٍ”.[2]
  • فيها ساعة لا يُرد بها الدّعاء إلى الله تعالى، استنادًا على حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-“عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم – قال: “فِي الجُمُعَةِ ساعَةٌ، لا يُوافِقُها عَبْدٌ مُسْلِمٌ قائِمٌ يُصَلِّي، فَسَأَلَ اللَّهَ خَيْرًا إلَّا أعْطاهُ وقالَ بيَدِهِ، ووَضَعَ أُنْمُلَتَهُ علَى بَطْنِ الوُسْطَى والخِنْصِرِ، قُلْنا: يُزَهِّدُها“.[3]
  • فيها بركة سورة الكهف التي تنوّر وتحمي المسلم ما بين الجمعتين، استنادًا على الحديث الذي رواه أبو سعيد الخدري -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “من قرأَ سورةَ الْكَهفِ في يومِ الجمعةِ أضاءَ لَهُ منَ النُّورِ ما بينَ الجمعتينِ وعن هُشَيمٍ. وقالَ فيه أضاءَ لَهُ منَ النُّورِ ما بينَهُ وبينَ البيتِ العتيقِ. وعن هشيمٍ. موقوفًا وقالَ ما بينَهُ وبينَ البيتِ ومرفوعًا ولفظُهُ من قرأَ سورةَ الْكَهفِ كما أُنزِلَت كانت لَهُ نورًا يومَ القيامةِ“[4]

عبارات عن يوم الجمعة للحبيب 2022

انطلاقًا من كونه اليوم المخصّص لراحة الجسد عن العمل، ينطلق الفكر مُحلقًا برفقة القلب بأجمل الكلمات والحروف الشّاعريّة نحو الحبيب، راسمًا إيّاه بأجمل صور، وممّا قيل:

  • إلى تلك الحبيبة التي أعشق تفاصيل عمري بقربها، إلى تلك الملامح التي تتزيّن أيّامي كلّما كنتُ جِوارها، أحبّك في يوم الجمعة وفي جميع أيام العمر ان شاء الله.
  • حبيبي الغالي، سألت الله تعالى مع تلك الساعات المُباركة أن يزيدك من قربه، وأن يُكرمنا بمزيد من الألفة والمحبّة طوال العمر، جمعة خير على ملامح وجهك الذي أحبّه وأعشقه.
  • بارك الله يوم الجمعة في صحبة الأشخاص الذين نحبهم ونعشقهم، فهو يوم الخير الذي تفيض به مؤشّرات المحبّة وتنطلق إلى الأشخاص الثابتين في قلوبنا حتّى الأبد.
  • بكامل المحبة والإخلاص، يطيب لي أن أُرسل قلبي إلى تلك العيون الجميلة علّها تكون قادرة على قراءة ما في هذا القلب من مشاعر، جمعة خير لا يُرد لكِ فيها دعاء ان شاء الله تعالى.
  • إنّ الحب هو ما يدفعنا للراحة والبقاء، لأنّ يوم الجمعة هو الهروب من كلّ شيء إلّا من الحب، فهو يوم راحة العقل وانشغال القلب بكل ما فيه من مناطق، جمعة مباركة يا حبيبة القلب.
  • أنت الحبيب الذي ملأ أرجاء قلبي بالحُب النقي والمشاعر الطّاهرة، فاللهم لك الحمد على مشاعر لم أتصوّر يومًا أنّها سوف تغمرني، واللهم أكرمنا بمزيد من الخير والألطاف.

عبارات جميلة عن يوم الجمعة

ينعكس جمال يوم الجمعة على القلوب والأرواح، فيزيد ذلك الانعكاس جمالًا على اللغات والمشاعر، ليتم تناول ساعات هذا اليوم بأجمل عبارات مميّزة تطوف بين القلوب لتزيد من تماسكها، وقيل فيه:

  • إنّ يوم الجمعة هو يوم الحب، يوم لا ضجيج فيه ولا جدل، فاحرصوا على تحرّي الخير ورفقة أهل الخير، وسؤال الخالق بمزيد من الخير والأمان، جمعة مباركة على الجميع إن شاء الله.
  • تزيدنا أيام الجمعة قربًا بمن نُحب، وتزيدنا تقرّباً بمن تهواهم قلوبنا يومًا بعد آخر وشهرًا بعد شهر وعامًا بعد عام، فهم الأشخاص الذي يستعصون على النسيان مهما تمادى الوقت وجارت ساعات الزمان، جمعة مباركة.
  • إنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي ما يزال قلبي ينتظره بمشاعر ذلك الطّفل الذي كنته قبل عشرين عام، لا أزال أحرص على تحرّي مساء الخميس بقلب ممتلئ بتجليّات يوم الجمعة، جمعة مباركة على الجميع.
  • إنّ يوم الجمعة ليس مناسبة مستقبليّة فحسب، بل هو صورة من صور الذّاكرة المغروسة في القلوب، هو بصمتنا، هو رفقة الأهل والعائلة، هو تلك الأجواء التي تفيض بالحنين وتكفي العالم بأسره، جمعة طيّبة إن شاء الله.
  • لا يزال ذلك الحب يزداد في قلوبنا لساعات الجمعة يومًا بعد يوم، فهي هديّة الأسبوع لنا، للراحة والطمأنينة والهروب من الضجيج، لا تزال فسحتنا مع الأشخاص الذين نحبّهم.
  • تعجز اللغات عن رسم صورة واضحة لملامح الجمعة، فهي خليط من الحب والأمان، وخليط من الشّعر والموسيقا، وخليط من أجمل نفحات الدّين والإيمان، إنّ يوم الجمعة هو عالم متكامل من الفن.

اقرأ أيضًا: متى افضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة

عبارات عن يوم الجمعة مزخرفه

تتزيّن قلوب ومنصات كثير من النّاس حول العالم بعبارات يوم الجمعة، لأنّ يوم الجمعة ليس محصورًا بثقافة أو بلد، بل هو رسالة الخير للنّاس كافّة وفي ذلك نتناول أجمل عبارات مزخرفة، وفق الآتي:

  • إن ּڀــﯟمۘ ּا̍ڶــچۚــمۘــ؏ــۃ ̨هــۏۥ ۖ ٻۧــﯜمۘ ۖ ا̍ڵــحۡــبــ، ּٻۧــﯜمۘ ̨ا̍ڸــڛۜــﻼ̍ۙمۘ ̨ا̍ڷــ؏ــٰٱ̍ڶــمۘــېْۧ ۖ ا̍ڵــذۑْۧ ۖ ٺــٺــڙٻۧــنۨ بــہ ۖ ڦــڵــﯡبــڼۨــٰا̍، ۛ ּڃۚــمۘــ؏ــۃ ̨ٹــېْۧــبــۃ ̨؏ــڶــےۧ ۛ ּا̍ڵــڄۚــمۘــﯧْۧــ؏ ۛ ּا̍نۨ ̨ڜــٰا̍ءﷲ ۖ ﷻ ٺــ؏ــٰا̍ڵــےۧ. ۗ
  • ̨ٺــطــﯧْۧــب ۖ ا̍ڷــګــڵــمۭــٰا̍ٺ ۛ ּۏٺــٺــژٻۧــنۨ ̨ا̍ڶــحۡــڔۄڧ ۖ ڣــﮯ ۖ ڀــۄمۭ ا̍ڷــڇۚــمۭــ؏ــة، ̨ڣــﮪــې ۛ ּمۭــڼۨــٰٱ̍ڛۜــبــۃ ۛ ּٺــڣــڕحۡ ּمۭــ؏ــﮪــٰ̍ا̍ ا̍ڸــڦــڶــۄبــ، ̨ۏٺــٿــڇۚــمۭــڵ ּبــﮪــٰ̍ا̍ ּا̍ڵــدنۨــېْۧــٰٱ̍، ۛ ּڃۚــمۭــ؏ــۃ ּمۭــبــٰٱ̍ڔڪــۃ ؏ــڸــۍۧ ̨ٵ̍مۭــۃ ּا̍ﻻ̍ۙڛۜــﻼ̍ۙمۭ ּڇۚــمۭــﯧْۧــ؏ــﮪــٰا̍. ۗ
  • ּإنۨ ۛ ּڪــڸــمۘــٰا̍ٺــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڣــۑْۧ ּڀــۄمۘ ּا̍ڵــچۚــمۘــ؏ــۃ ۛ ּڪــڷــمۘــٰٱ̍ټ ؏ــٰٱ̍ڃۚــڗۃ ﯡڸــۄۥ ٹــٰا̍ڵــٿــ، ۖ ڣــﯧْۧــﯜمۘ ۛ ּا̍ڷــڄۚــمۘــ؏ــۃ ּهــۄۥ ۖ ڔڛۣــٰٱ̍ڷــۃ ۖ ا̍ڷــحۡــب ۛ ּا̍ڷــڭــبــﯧْۧــڕۃ ּا̍ڷــٿــۑْۧ ּٺــ؏ــڃۚــڙ ۛ ּحۡــڕﯡڣ ּا̍ڶــڸــڠــۃ ؏ــنۨ ۛ ּحۡــڝــڔهــٰ̍ا̍ ڣــې ּحۡــڔۏڣ ۖ ٵ̍بــڄۚــدڀــة، ڄۚــمۘــ؏ــۃ ּٹــٻۧــبــة. ۗ
  • ̨ﻻ̍ۙ ۛ ּنۨــڗٰا̍ڷ ڔڠــمۘ ۛ ּٺــڸــڪ ا̍ڶــڛۜــڼۨــﯡٰا̍ٺــ، ۖ نۨــحۡــمۘــڷ ڀــۏمۘ ۖ ا̍ڸــچۚــمۘــ؏ــۃ ۖ ڣــېْۧ ּڦــڷــۄبــڼۨــٰ̍ا̍ ۛ ּدﯡنۨ حۡــژنۨ ۛ ּٵ̍ﯣۥ ۛ ּٵ̍ڵــمۘــ، ̨ﻷ̍نۨ مۘــڼۨــٰٱ̍ڛۜــبــۃ ۖ ا̍ڶــچۚــمۘــ؏ــۃ ۖ ڦــٰٱ̍دڕۃ ּ؏ــڵــﮯ ۖ ٺــڞــمۘــﯧْۧــد ا̍ڷــحۡــڇۚــڔۄحۡــ، ڇۚــمۘــ؏ــۃ مۘــبــٰٱ̍ڔڪــة. ۗ
  • ٺــڙٻۧــدنۨــٰ̍ا̍ ۛ ּڛۣــٰا̍؏ــٰا̍ټ ا̍ڵــڃۚــمۭــ؏ــۃ ̨ٺــڝــمۭــﯧْۧــمۭــٰ̍ا̍ ۛ ּ؏ــڶــےۧ مۭــٺــٰا̍بــ؏ــۃ ̨ا̍ڸــمۭــڜــﯟٰا̍ڔ، ּۏ؏ــڸــۍۧ ۛ ּا̍ڸــڼۨــڃۚــٰا̍حۡ ۏٰا̍ڸــﯜڝــﯣڸــ، ﻹنۨ ּا̍ڵــڇۚــمۭــ؏ــۃ ̨هــۑْۧ ̨ۄڦــڣــۃ ̨مۭــمۭــۑْۧــژۃ ڷــﻼ̍ۙڛۣــٺــڔٰا̍حۡــۃ ڣــڦــطــ.
  • ̨بــبــٰٱ̍ڸــڠ ̨ا̍ڷــمۭــحۡــبــۃ ۖ ۄٰا̍ڶــڛۣــڔۄڕ، ۖ نۨــبــٰا̍ڔڪ ڸــچۚــمۭــٻۧــ؏ ا̍ﻷ̍هــڵ ۏٰا̍ﻷ̍حۡــبــۃ مۭــڼۨــٰا̍ڛۣــبــۃ ٻۧــﯡمۭ ۛ ּا̍ڸــڄۚــمۭــ؏ــة، ٺــڷــک ا̍ڷــمۭــڼۨــٰٱ̍ڛۣــبــۃ ۖ ا̍ڸــٿــېْۧ ۖ نۨــحۡــبــﮪــٰٱ̍، ۖ ﯣنۨــڂۡــٿــٰا̍ڕ ۖ ا̍ﻷ̍ڦــڔب ۖ إڶــےۧ ̨ڦــڷــۏبــڼۨــٰ̍ا̍ ڸــمۭــڜــٰا̍ڕڪــٿــڼۨــٰ̍ا̍ ̨ٺــڣــٰا̍ڝــۑْۧــڵــﮪــٰٱ̍. ۗ

اجمل عبارات عن يوم الجمعة 

تحمل الحروف التي تخطّ عبارات يوم الجمعة كثير من بَوارق الأمل وإشارات الفرحة، لأنّ يوم الجمعة قادر على إضاءة القُلوب التي أنهكها السّواد، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ فرحتنا في يوم الجمعة هي الدّواء الذي نطبّب به جروح الأسبوع، وهو الدّواء الذي يزيدنا تصميمًا على بلوغ أهدافنا المرسومة، وتصحيح ما فسد منها، جمعة مباركة على الجميع.
  • يوم الجمعة هو إحدى بركات الله تعالى للبشر، فهو اليوم الذي خُلق به سيّدنا آدم، وهو اليوم الذي نحبّه ونحترمه، ونغتنمه بالدّعاء والتقرّب إلى الله.
  • إنّ من سنن يوم الجمعة هو التطيّب ولبس أجمل الثياب، ثمّ الذّهاب إلى المسجد ماشيًَا، هكذا علّمنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فهو يوم المحبّة التي تتألف بها القلوب.
  • يحمل يوم الجمعة كثير من المشاعر الجميلة التي تبقى في ذاكرة الإنسان إلى الأبد، فهو طفولة وشباب ورجولة، لأنّ يوم الجمعة قادر على المشاركة بأجمل ذكريات لا يمكن نسيانها، جمعة مباركة.
  • كلمات يوم الجمعة وإن طالت هي كلمات مرسومة بماء الحبّ، كلمات لا يعنيها الحبر أو الكلمات، لأنّها ذات رسالة عظيمة تحمل الحب والأمان إلى جميع الحروف، جمعة طيّبة على جميع القلوب التي تنتظرها ان شاء الله.
  • وحده يوم الجمعة قادر على تغيير المزاج، وقادر على إعادة توجيه الأهداف بالشّكل الأنسب، فهو يوم تتزايد فيه البركات بفضل الصّلاة على رسول الله محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-.

ادعية جمعة مباركة بالصور 

تختصر تلك الصّور كثير من الأدعية التي يحملها الإنسان في قلبه، فتطوف بما في القلب من تجلّيات نديّة إلى الأهل والأحباب، وتشاركهم تلك الفرحة الجميلة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

ادعية جمعة مباركة بالصور 
ادعية جمعة مباركة بالصور 
ادعية جمعة مباركة بالصور 
ادعية جمعة مباركة بالصور 

ادعية جمعة مباركة بالصور 

صور عبارات يوم الجمعة 2022

تقوم تلك الصّور بدور مميّز وفعّال في نقل تلك الحُروف الجميلة التي تتحدّث بلسان يوم الجمعة الفضيل إلى القلوب التي نحبّها، فنُشاركها فرحة اليوم المميّز، والدّعاء بالكثير من الخَير القَادم، وفي ذلك نسرد لكم باقة الصّور الآتية:

صور عبارات يوم الجمعة 2022
صور عبارات يوم الجمعة 2022

صور عبارات يوم الجمعة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات يوم الجمعة 2022 اجمل كلمات جمعة مباركة تهنئة وادعية وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف على مجموعة مميزة من أجمل خيارات يمكن إرسالها بمناسبة يوم الجمعة، وجملة مميّزة من أجمل صور أدعية يوم الجمعة وصور عبارات يوم الجمعة لعام 2022.

المراجع

  1. صحيح أبي داود , الألباني ، أوس بن أبي أوس وقيل أوس بن أوس والد عمرو، 1047 ، خلاصة حكم المحدث : صحيح
  2. صحيح مسلم , مسلم، حذيفة بن اليمان، 856، حديث صحيح
  3. صحيح البخاري , البخاري، ابو هريرة، 5294 ، حديث صحيح
  4. المهذب , الذهبي، أبو سعيد الخدري، 3/1181 ، توضيح حكم المحدث : إشارة إلى صحته موقوفا من قول الصحابي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.