المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين 2022

كتابة : نسمة محمد

أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين، تساعد كريمات واقي الشمس في الحفاظ على اليدين من أشعة الشمس الضارة التي تسبب تغير لونها واسمرارها، إذ تحتوي هذه الكريمات على العديد من المواد الفعالة التي تسهم في تبيض اليدين؛ ومن ثم إعطاؤها الملمس الناعم والحيوية التي تبحث عنها جميع النساء، وفي سياق الحديث عن واقي الشمس يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين، مع توضيح طريقة تحضيره في المنزل.

أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين

تسعى المرأة إلى استخدام كريم واقي شمس مميز يساعد في حماية اليدين من أشعة الشمس الضارة والكثير من العوامل الخارجية الأخرى، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:[1]

واقي الشمس ومبيض لليدين من يورياج

يحتوي هذا النوع المميز على نسبة عالية من فيتامين سي والعديد من المواد الغذائية الأخرى التي تقوم بدور حيوي في تغذية البشرة بشكل عام واليدين بشكل خاص بجميع العناصر التي تحتاج إليها؛ ومن ثم القضاء على البقع أو التصبغات الداكنة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كذا وأنه يحتوي على بعض من المواد المبيضة التي تلعب دوراً هاماً في تبيض اليدين، وتنعينها ومن ثم إعطاؤها الملمس الناعم المميز.

واقي الشمس ومبيض لليدين من يورياج

واقي الشمس ومبيض لليدين من أروما جردنر

يتميز هذا النوع المنتشر في الكثير من دول العالم بقدرته المميزة على ترطيب البشرة وتبيضها من خلال الحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة، ويرجع ذلك الأمر إلى أنه من الكريمات الخالية من المواد الكيميائية الضارة وذلك مقابل احتوائه على مجموعة من المواد الفيزيائية التي تساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية اليدين لأطول فترة ممكنة، ويتناسب هذا الكريم الفعال مع جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها مما يسمح باستخدامه بشكل يومي ومستمر.

واقي الشمس ومبيض لليدين من نيتروجينا

يحتوي على العديد من المواد الطبيعية والفيزيائية التي تساعد في وقاية اليدين من أشعة الشمس الضارة ومن ثم تبيضها، وتتضح أهميته فيما يلي:

  • يعمل على ترطيب اليدين؛ ومن ثم إزالة طبقات الجلد الخشنة الموجودة فيها.
  • يزيد من نعومة وجمال اليدين خاصة، وأنه يحتوي على مواد طبيعية تخترق الطبقات الداخلية لجلد اليدين.
  • رائحته خفيفة لا تسبب إزعاج لأصحاب الحساسية أو الجيوب الأنفية، كما وأنه من الكريمات التي يمكن استخدامها بشكل يومي السيطرة على المشكلات الجلدية الناتجة عن التعرض للشمس.

واقي الشمس ومبيض لليدين من إيفون بريتنينج

يساعد هذا الكريم وبفعل احتوائه على العديد من المواد المغذية لليدين في زيادة حيوية البشرة ونعومتها، كما وأنه يقوم بدور حيوي في الحفاظ على اليدين من أشعة الشمس الضارة من خلال طبقة واقية تمتص هذه الأشعة الضارة ولا تؤدي إلى امتصاص اليدين لها،  ويتميز عن غيره من أنواع الكريمات الأخرى بإمكانية بمفعوله الذي يستمر لفترة طويلة من الوقت.

واقي الشمس ومبيض لليدين من ون أند أوول

يُعد واحد من الكريمات المميزة التي يتم استخدامها من قِبل العديد من النساء والفتيات خاصة، وأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر التي تظهر على جلد اليدين بسرعة كبيرة، كما وأن هذا الكريم يحمي اليدين من المشكلات الكثيرة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.

واقي الشمس ومبيض لليدين من كلينكيو

تلجأ العديد من النساء إلى هذا النوع دون غيره خاصة، وأنه مقاوم للمياه أي يمكن استخدامه عند السباحة، أو في الكثير من الأعمال الأخرى التي تتطلب التعامل مع المياه لفترة طويلة، ويحتوي هذا الكريم على العديد من المكونات الطبيعية التي تقوم بدور مميز في ترطيب اليدين والقضاء النهائي على البقع الداكنة أو التصبغات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.

واقي شمس ومبيض لليدين من يوسيرين

يُعد من الكريمات المميزة التي تم ابتكارها للحفاظ على حيوية وجمال اليدين لأطول فترة ممكنة، إذ يحتوي هذا الكريم على العديد من المواد التي تقوم بدور مميز في تبيض اليدين وحمايتهم من الأشعة الضارة الناتجة عن التعرض المستمر للشمس، ولذلك ينصح به الكثير من المتخصصين خاصة، وأن مفعوله يدوم لفترة طويلة نسبيًا.

شاهد أيضًا: افضل واقي شمس ومبيض

كريم يد مع واقي شمس

تساعد الكريمات المخصصة لليدين في علاج جميع المشكلات الموجودة فيها من خلال حمايتها من أشعة الشمس الضارة، وتتضح هذه الكريمات فيما يلي:

  • سيسلي باريس: يحد هذا الكريم من البقع الداكنة، خاصة وأنه يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد في ترطيب اليدين وحمايتهم من أشعة الشمس الضارة.
  • SUPERGOOp Handscreen SPF: من الكريمات سريعة الامتصاص على اليدين؛ ومن ثم ترطيبهم والحفاظ عليهم من مشكلات كثيرة ومختلفة ناتجة عن التعرض المستمر للشمس.
  • DUCRAY Melascreen Global: يحمي اليدين من البقع الداكنة وحتى علامات الشيخوخة والتقدم في العمر التي تظهر في شكل خطوط على اليدين.

شاهد أيضًا: واقي شمس رخيص وحلو للبشرة المختلطة والدهنية

واقي شمس ومبيض لليدين للبشرة الجافة

تحتاج صاحبات البشرة الجافة إلى أنواع معينة وذلك لترطيب الجلد، ومن أبرز هذه الكريمات ما يلي:

  • بيور بيوتي: يعمل على توحيد البشرة الجافة من خلال ترطيبها وإمدادها بالعناصر والفيتامينات التي تحتاج إليها.
  • لاروش: إحدى المنتجات الفرنسية المميزة الذي يحتوي على نسبة عالية من المركبات الطبيعية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة الجافة وحمايتها من مخاطر كثيرة.
  • فيشي: يقوم هذا الكريم أو الواقي بدور مميز في تكوين طبقة واقية على اليدين تمتع امتصاصها لأشعة الشمس الضارة؛ ومن ثم الحفاظ عليها من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشكلات الجلدية.

واقي شمس ومبيض لليدين للبشرة الجافة

شاهد أيضًا: أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وكيف تختارين المناسب لكِ

واقي الشمس ومبيض اليدين للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية استخدام أنواع معينة من واقي الشمس لترطيبها والحفاظ عليها، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

  • Avene EAU thermale creme: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ه‍ والعديد من الأنواع الأخرى التي تحافظ على البشرة واليدين من أشعة الشمس الضارة.
  • Cetaphil oil free: خالي تمامًا من المواد الكيميائية الضارة؛ ومن ثم حماية البشرة واليدين من البقع الداكنة والعمل على تبييضها.

طريقة حماية اليدين من أشعة الشمس الضارة

تحتاج المرأة إلى الالتزام بمجموعة من الطرق، وذلك للحفاظ على اليدين من أشعة الشمس الضارة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:[2]

  • يُنصح بوضع كريم واقي الشمس على اليدين قبل الخروج من المنزل والتعرض للشمس بمدة لا تقل عن الربع ساعة.
  • استخدام قفازات القيادة خاصة أثناء القيادة لفترة طويلة من الوقت.
  • استخدام المقشرات الطبيعية في تقشير اليدين مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد للتخلص من الجلد الميت بشكل نهائي.
  • ترطيب اليدين بشكل مستمر من خلال اختيار كريم الترطيب الذي يتناسب مع نوع البشرة واليدين.
  • الإفراط في تناول المياه بشكل يومي خاصة، وأنها تقي من أشعة الشمس الضارة، وتعمل على ترطيب البشرة واليدين.

شاهد أيضًا: تجارب كريم سكينورين للتبييض

طريقة تحضير واقي الشمس ومبيض اليدين في المنزل

تفضل العديد من النساء تحضير واقي الشمس المخصص لليدين في المنزل، وذلك للتأكد من عدم احتوائه على أي من المواد الكيميائية، وتتضح طريقة التحضير هذه فيما يلي:

مكونات واقي الشمس ومبيض اليدين

يحتاج هذا الكريم إلى مجموعة من المكونات، ومن أبرزها ما يلي:

  • ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • ملعقة أخرى من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة من الماء الفاتر.

طريقة تحضير واقي الشمس ومبيض اليدين

تتضح طريقة تحضير هذا الكريم البسيط والمميز فيما يلي:

  • وضع هذه المكونات من عصير الليمون، الماء الفاتر، وزيت الزيتون على بعضهم البعض ومن ثم التقليب جيدًا.
  • وضع هذا الخليط المتجانس على اليدين، كما ويمكن وضعه على المناطق الأخرى بالجسم، والتي تتعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • تدليك هذا المكون الطبيعي على اليدين لفترة من الوقت؛ ومن ثم تركه حتى يجف تمامًا.
  • بعد مرور مدة لا تقل عن النصف ساعة يمكن إزالة هذا الواقي بمنديل ورقي مع تجنب غسل اليدين بالماء لمدة لا تقل عن الساعتين.
  • يمكن وضع هذا الكريم بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة.

شاهد أيضًا: افضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية

هكذا، وفي نهاية رحلتنا مع سطور هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين، كما نكون قد تعرفنا على مجموعة من الطرق التي تساعد على اليدين من أشعة الشمس الضارة.

المراجع

  1. prevention.com , Best hand cream and sunscreen , 06/07/2022
  2. nymag.com , Best hand cream and sunscreen , 06/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.