المرجع الموثوق للقارئ العربي

حديقة الطيور بالطائف ، أنواع الطيور وأسعارها ومواعيد الدخول

كتابة : وليد فهمي

تعتبر حديقة الطيور بالطائف من أشهر الحدائق في المملكة العربية السعودية؛ حيث يتواجد فيها الكثير من أنواع الحيوانات والطيور، وتجذب العديد من الزوار الذين يقصدونها من جميع مدن المملكة للاستمتاع بالإجازات والأنشطة الترفيهية على مدار العام، ويتم تخصيص هذا المقال من موقع المرجع للحديث عن حديقة الطيور في الطائف وأسعار ومواعيد الدخول إليها.

نبذة عن حديقة الطيور بالطائف

حديقة الطيور بالطائف أو ما تعرف بالإنجليزية بيرد بارك هي حديقة تضم العديد من المظاهر الطبيعية التي تتناسب مع وجود الطيور المختلفة حيث تضم الحديقة الكثير من أنواع الطيور التي يمكن أن تزيد عن 400 ويوجد فيها أنواع من الطيور النادرة مثل الببغاء البرازيلي والطاووس التي يتواجد بألوان مختلفة، وتعمل هذه الحديقة على مدار الأسبوع بعدد ساعات محدد كل يوم، وتحتوي حديقة الطيور علي أماكن خاصة للأطفال؛ حيث إنها من أكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية؛ ولذلك تعد مناسبة جداً لقضاء الإجازات الترفيهية مع أفراد الأسرة.[1]

خصائص حديقة الطيور بالطائف

تمتلك حديقة الطيور بالطائف الكثير من الخصائص التي تنفرد بها عن الحدائق الأخرى ط والتي تجعلها واحدة من أفضل الحدائق في المملكة العربية السعودية ومن هذه الخصائص ما يأتي:

  • يتواجد في حديقة الطيور في الكثير من الأماكن الخضراء الواسعة التي تكون مناسبة للجلوس ومريحة كثيراً لجميع الزوار ومناسبة للاسترخاء فضلاً عن المظهر الجميل الذي يراه الزائر.
  • تحتوي حديقة الطيور على بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات والمشروبات الباردة أو الساخنة لجميع الزوار.
  • تتميز حديقة الطيور بأسعار التذاكر المنخفضة رغم كل المميزات التي تقدمها الحديقة للزائرين.
  • يوجد في الحديقة بعض الأماكن المخصصة للأطفال حتى يتمكنوا من الاستمتاع فيها دون أي قلق أو خوف عليهم.
  • تتميز الحديقة بوجود الطيور النادرة والطيور المتكلمة التي تحاكي كلام البشر والتي تتميز بالألوان الجميلة الزاهية التي تجذب الأنظار إليها.

اقرأ أيضاً: موقع حديقة الملك سلمان بالتفصيل

أنواع الطيور في حديقة الطائف

تحتوي حديقة الطيور في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية على أكثر من 400 من أنواع الطيور المختلفة ومنها ما هو نادر حيث إنّ الحديقة تتميز بالبيئة المناسبة لجميع الطيور وعلى سبيل المثال لا الحصر يتواجد في الحديقة طائر الكاسكو الإفريقي وطائر المكاو البرازيلي وأيضاً طائر الكروان وطيور الكناري وهذا فضلاً عن الطاووس الذي يتواجد بألوان وأشكال مختلفة بالإضافة إلى الطيور المتكلمة التي تحاكي لغة البشر.

أسعار دخول حديقة الطيور بالطائف

قد أشرنا فيما سبق أن حديقة الحيوان في الطائف تتميز بالأسعار المنخفضة رغم كل المميزات التى تقدمها للزوار؛ حيث إن سعر التذكرة للأفراد الكبار هو 17 ريالاً سعودياً، وأما الأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة سعر التذكرة لهم هو 10 ريال سعودي، ويمكن الذهاب إلى الحديقة في جميع أيام الأسبوع حسب عدد الساعات التي نبينها في الفقرة التالية.

أوقات عمل حديقة الطيور بالطائف

تعمل حديقة الطيور بالطائف طوال أيام الأسبوع وفقاً للمواعيد التالية:

  • السبت: من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الأحد: من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الإثنين: من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الثلاثاء: من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الأربعاء: من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الخميس: من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • الجمعة: من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

عنوان حديقة الطيور في الطائف

تقع الحديقة في المملكة العربية السعودية بمنطقة الهدا في مدينو الطائف السعودية وتحديداً في الجزء الشمالي من منتزه المردف، وتعد الحديقة جاذبة للزوار ليس فقط من جميع المدن داخل المملكة العربية السعودية، وإنما يقصدها الزوار من خارج المملكة أيضاً.

صور من حديقة الطيور بالطائف

تعرض حديقة الطيور على الموقع الرسمي الخاص بها بعض الصور للطيور التي توجد في الحديقة ومنها ما يأتي:

صور من حديقة الطيور بالطائف
صور من حديقة الطيور بالطائف
صور من حديقة الطيور بالطائف
صور من حديقة الطيور بالطائف
صور من حديقة الطيور

حدائق مدينة الطائف السعودية

يتواجد في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية بعض الحدائق المميزة على غرار حديقة الطيور السعودية، وإنّ تعدد الحدائق في مدينة الطائف السعودية يجعلها من أفضل المدن على الإطلاق في المملكة العربية السعودية، وفي الفقرات التالية نستعرض نبذة عن ثلاث حدائق شهيرة في مدينة الطائف السعودية.

حديقة الملك فيصل في الطائف

تعتبر حديقة الملك فيصل في الطائف واحدة من أفضل الحدائق داخل المدينة؛ إذ تبلغ مساحتها 7000 متراً مربعاً وتحتوي هذه الحديقة على بحيرة صناعية كبيرة تتميز بمظهرها الرائع، كما يوجد في هذه البحيرة شلالات متميزة ونافورة راقصة كبيرة بالإضافة إلى جسر طويل وكثير من المساحات الخضراء التي تجعل الحديقة مكاناً رائعاً للتجول وقضاء العطلات فيها.

منتزه الشعلة السياحي في الطائف

إنّ منتزه الشعلة السياحي في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية يعتبر واحداً من أفضل الأماكن للترفيه والتنزه في السعودية؛ حيث يضم هذا المنتزه قرية سياحية شهيرة ذات مساحة واسعة تضم العديد من المواصفات والمميزات العالمية مثل ملاعب كرة القدم وصالات البلياردو وألعاب البينج وألعاب الفيديو، ويحتوي أيضاً هذا المنتزه على حمامات للسباحة والمطاعم والمقاهي فضلاً عن المتاجر المتعددة والمحلات التجارية المخصصة لتسوّق الزائرين.

منتزه سيسد الوطني في الطائف

منتزه سيسد الوطني في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية واحد من الأماكن الشهيرة لقضاء الإجازات والاستمتاع بالرحلات من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ حيث يعد هذا المكان مناسباً لقضاء عطلة مميزة مع أفراد الأسرة؛ إذ يضم الكثير من المساحات الخضراء الواسعة فضلاً عن بعض السهول والأودية والشلالات، كما يحتوي هذا المنتزه على ملاعب كرة القدم وأماكن خاصة لممارسة الجري والألعاب الرياضية.

اقرأ أيضاً: موقع حديقة النهضة في الرياض

التواصل مع حديقة الطيور بالطائف

يمكن التواصل مع إدارة حديقة الطيور في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للحديقة “من هنا” ثم بعد التوجه إلى الرابط يجب الضغط على كلمة “الاتصال بنا” ثم كتابة بيانات المتصل، وبعد ذلك الضغط على أيقونة “إرسال”.

يذهب الزوار إلى حديقة الطيور بالطائف في المملكة العربية السعودية للاستمتاع بمشاهدة الكثير من أنواع الطيور النادرة وغيرها والتي تزيد عن 400 نوع، وقد تحدثنا في هذا المقال عن أسعار التذاكر ومواعيد الذهاب إلى حديقة الطيور بالطائف، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور المتواجدة في الحديقة.

المراجع

  1. bird-park-zoo.business.sit , بيرد بارك , 14/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.