المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي أسباب الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي

ما هي أسباب الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي؟، ترغب الكثيرات من النساء في معرفة إجابة هذا السؤال خاصة إذا كن قد قمن بالفعل باستخدام التحاميل المهبلية وبدأن في الشعور بحرقان نتيجة لاستخدامها، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح هل استخدام تلك التحاميل يتسبب بالحرقان أم لا بالإضافة إلى توضيح الآثار الجانبية لاستخدام التحاميل المهبلية وبعض المعلومات الأخرى عن تلك التحاميل.

ما هي التحاميل المهبلية؟

هي أحد أنواع العلاجات الطبية التي تتكون من مواد قابلة للذوبان وتكون مدببة من الأعلى بحيث يسهل إدخالها إلى مهبل المرأة لتستقر في رحمها، وعادة ما يتم استخدام هذه التحاميل لعلاج المشاكل التي تصيب منطقة المهبل عند النساء لأن هذا العلاج يعتبر سريعًا للغاية مقارنة بالعلاجات الأخرى التي تنزل إلى المعدة أولًا.[1]

شاهد أيضًا: متى اروح للحمام بعد التحاميل المهبلية

أسباب استعمال التحاميل المهبلية

عادة ما يتم استخدام التحاميل المهبلية للأسباب الآتية:

  • علاج فطريات المهبل.
  • علاج المهبل من العدوات البكتيرية.
  • التقليل من نزول الإفرازات المهبلية.
  • علاج التهابات المهبل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابة وطرق العلاج

أسباب الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي

وجود تسلخات وتشققات في منطقة المهبل، لا يوجد أي سبب لإصابة المرأة بالحرقان بعد تركيب التحاميل المهبلية إلا كونها مصابة بالتسلخات الناتجة عن جفاف المهبل والتهابه، وللوقاية من مثل هذا الحرقان يجب التأكد دائمًا من نظافة تلك المنطقة وارتداء ملابس داخلية قطنية بدلًا من الملابس الداخلية المصنوعة من أقمشة غير طبيعية.

أسباب الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي

الآثار الجانبية لاستخدام التحاميل المهبلية

قد تتسبب التحاميل المهبلية في تعرض المرأة للآثار الجانبية الآتية:

  • تهيج منطقة المهبل وإصابتها بالاحمرار والتورم.
  • قد تصاب المرأة في بعض الحالات بالشعور بالغثيان.
  • في بعض الأحيان قد تتسبب التحاميل المهبلية في إصابة المرأة بالقيء.
  • في بعض الأحيان تتسبب تلك التحاميل للمرأة في الصداع وآلام الرأس.

هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل؟

نعم أغلب أنواع تحاميل الفطريات المهبلية تتسبب في منع الحمل، ليست كل أنواع التحاميل المهبلية المضادة للفطريات لكن الحقيقة أن أغلبها تقوم بمنع الحمل نتيجة لأنها تقوم بإغلاق عنق الرحم من خلال زيادة المخاط المتواجد فيه مما يتسبب في انعدام قدرة الحيوانات المنوية على التغلغل لداخل الرحم.

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية؟

يبدأ مفعول التحاميل المهبلية بعد ساعة تقريبًا من إدخالها لداخل المهبل، ويفضل بعد القيام بوضع التحاميل المهبلية القيام النوم على الظهر حتى تمام ذوبان اللبوسة لتجنب مشاكل الحرقان وغيرها، لذلك فيفضل القيام بوضع هذا النوع من أنواع التحاميل قبيل النوم للتأكد من عدم القيام حتى الذوبان.

شاهد أيضًا: التحاميل المهبلية كم ساعة

هل تؤثر التحاميل المهبلية على الحمل؟

نعم، في أغلب الأحيان تقوم التحاميل المهبلية بالتأثير على الحمل خاصة إذا كان في أوله، لذلك فينبغي الابتعاد تمامًا عن استخدام تلك التحاميل بدون استشارة طبيب لأن تلك التحاميل قد تتسبب في تشوه الجنين أو في إجهاض الأم لا قدر الله، أو على الأقل في وقوع الأم بوعكة صحية لفترة طويلة.

ما معنى خروج دم بعد استخدام التحاميل المهبلية؟

لا يشير خروج دم من المهبل بعد استخدام التحاميل المهبلية إلى أي شيء سيئ نظرًا لأن هذا الدم النازل قد يكون أحد ما يأتي:

  • قد يكون عبارة عن إفرازات مهبلية طبيعية.
  • قد يكون ناتج عن التهاب المهبل.
  • قد يكون نازلًا بسبب زيادة تسلخات المهبل بسبب استخدام التحاميل المهبلية.

شاهد أيضًا: أسباب خروج دم بعد استخدام التحاميل المهبلية

متى أغسل بعد التحاميل المهبلية؟

يجب الابتعاد تمامًا عن غسيل منطقة المهبل بعد استخدام التحاميل المهبلية قبل مرور ساعة على الأقل من إدخالها في المهبل، نظرًا لأن فترة الساعة هي الفترة الكافية لذوبان التحاميل وامتصاصها من قبل المهبل مما يعني أنه إذا تم غسل المهبل بعد مرور ساعة كاملة على وضع التحاميل فإن المهبل سيكون قد امتصها بالفعل ولن تتأثر فاعلية التحاميل بالغسيل.

شاهد أيضًا: كم ساعة أنام بعد التحاميل المهبلية

ما هو سبب نزول ماء بعد استخدام اللبوس المهبلي أمريزول؟

إن نزول ماء بعد استخدام اللبوس المهبلي أمريزول يعتبر أحد الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن استخدام هذا النوع من أنواع اللبوس لذلك فإن الأمر يعتبر طبيعي تمامًا، مع ذلك فإن استمر نزول الماء من المهبل لأكثر من 6 ساعات فيجب القيام باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة تستوجب الإسراع بالعلاج.

هل تحاميل جاينو المهبلية تسبب حرارة؟

نعم في أغلب الأحيان تتسبب تحاميل جاينو المهبلية في جعل المرأة تشعر بالحرارة في أسفل البطن ويعتبر هذا الأمر أحد الأعراض الجانبية لهذا النوع من التحاميل، فهذا النوع من أنواع التحاميل يتسبب في إصابة النساء المستعملات له بالكثير من الأعراض الجانبية كالصداع والقيء والشعور بحرارة أسفل البطن وجفاف المهبل وغيرها، على أنه إذا كان الألم غير محتمل فيجب اللجوء للطبيب فورًا.

هل تحاميل جاينو كانديزول تسبب حكة؟

في معظم الأحيان تتسبب تحاميل جاينو كانديزول في إصابة المرأة التي تستعملها بحكة شديدة في منطقة المهبل قد تصل مدتها لثلاثة أيام، لذلك فينبغي الاتصال بالطبيب عقب ملاحظة بداية ظهور الحكة لوصف غسول مهبلي مطهر من آثار التحاميل وأيضًا مسكن لآلام المهبل.

هل تحاميل جاينو كانديزول تسبب حكة؟

شاهد أيضًا: طريقة استخدام الغسول المهبلي الصحيحة

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إجابة سؤال ” ما هي أسباب الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي؟ “، حتى تستطيع كل امرأة قامت باستخدام مثل تلك التحاميل ولاحظت بعدها بفترة قليلة الشعور بالحرقان أن تعرف أن هذا أمر عادي وطبيعي ولا يستدعي القلق في أغلب الأحيان.

المراجع

  1. healthline.com , How to Use Vaginal Suppositories , 03/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.