المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات ورسائل وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات ورسائل وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر هي ما سَنقوم بتناوله عَبر فقرات وسُطور مَقالنا الآتي، حيث نحتفل مع الأهل والأحباب في دولة قطر بتلك المناسبة الوطنيّة التي تعبّر عن حالة الألفة والمحبَّة في الشّارع القطري، والتي تستقبلها عموم القَبائل في قطر بعبارات الحب والاعتزاز، فهو يوم الوِحدة والاجتماع على كلمة واحدة تحت راية دولة تجمع شَتات الجَميع لتضمن لهم الحَياة الكريمة، وعبر مَوقع المَرجع نُبارك للأهل والأحباب في دولة قطر تلك المناسبة، ونقوم على سرد عبارات عن اليوم الوطني في قطر 2021 وأجمل كلمات عن يوم قطر الوطني 2021م.

اليوم الوطني لدولة قطر 2021

هي إحدى أهم وأبرز المناسبات الوطنيّة التي تمّ اعتمادها وفق الدسّتور الرّسمي لدولة قطر، حيث يستقبل الشَّعب القَطري تلك المناسبة بكامل الحُبّ والامتنان عن سنوات طويلة من البناء والعُمران، والتي انتقلت بها دولة قطر من قبائل متفرّقة ومتناحرة فيما بينها إلى شَعب قطري مُتلاحم ومُحب لبعضه الآخر، يجتمع تحت راية الوطن الكبير الذي يطيب له الوفاء والإخلاص، وتحت راية القائد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن خليفة آل ثاني، الذي أفنى سنوات طويلة من عُمره في بناء وتأسيس نواة الدّولة القطريّة الأولى التي صارت ما هي عليه اليوم من الحضارة والمجد بفضله وفضل القادة الذين ساروا على نهجّه حتّى الآن، بما يضمن الرفاهيّة والعيش الكريم لعموم أبناء دولة قطر.[1]

جدير بالذّكر أنّ موعد اليوم الوطني لدولة قطر في العام 2021 ميلادي سوف يوافق يوم السبت 18/من شهر كانون الأوّل ديسمبر/لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 14/من شهر جمادى الأولى /لعام 1443هــ، وهو اليوم الرّسمي الذي يُصادف ذكرى تأسيس الدّولة الذي تمّ على يد الشيخ جاسم بن محمد -رحمه الله تعالى- والذي كان في الثامن عشر من شهر ديسمبر لعام 1878 ميلادي، بعد جهود طويلة ومشاورات مع القبائل أثمرت عن بناء دولة قويّة وتماسكه حازت على وزن إقليمي ودولي مميّز.

اليوم الوطني لدولة قطر 2021

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

انطلاقًا من كونها المناسبة التاريخيّة التي تجمع جميع الأهل والأحباب في دولة قطر تحت راية العلم الوطني وذكرياته التي يقف الجميع على احترامها والوقوف معها على الحُب، يتناول النّاس تلك المناسبة بأجمل عبارات التهنئة، وجاءت على الشّكل الآتي:

  • كلمات الحب والامتنان والاحترام كلّها تَعجز عن وصف ما نشعر به تجاه القادة الابطال وعلى رأسهم الشيخ جاسم بن محمد -طيّب الله ثراه- الذي بنى المجد وأسّس لنا النّواة الأولى للكرامة، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء.
  • بارك الله أبناء تلك الدّيار المباركة، وحفظ الله أهليكم وأحبابكم، وكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الذي تتراقص على وقعه القلوب والكلمات، فكلّ اللغات عاجزة عن رسم فرحتنا في هذا اليوم.
  • حفظ الله أرض قطر وشعبها الكريم المِعطاء، ذلك الذي حافظ على قيم الأصالة والعروبة المتجذّرة في دمه حتّى النخاع، وكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الي تجتمع فيه القلوب تحت راية علم البلاد الموحّد.
  • كلَّ عام وأنتم بخير، كلمات ننطقها بلسان القلب قبل لسان الفم، فهي المناسبة التي نستشعر بها رحمة الله تعالى بنا، أن خلقنا أحرارًا على أرض الكرامة والكبرياء، حفظ الله قطر وأهل قطر.
  • سنوات طويلة من المجد والعمران، سنوات من بناء الإنسان القطري ليكون أهلًا لحمل تلك الأمانة، أمانة البناء والعروبة، أمانة الرّسالة الأخلاقيّة السّامية التي ما تخلّينا عنها يومًا.
  • بكامل الحب أُرسل لكم أجمل التحايا وأطيب التبريكات، وأسأل الله تعالى أن يرحم سمو الشيخ المؤسس صاحب الفضل -جاسم بن محمد- وأن يسدّد الرأي والقول لعموم القادة الابطال لما فيه خير الوطن والأمّة.

اقرأ أيضًا: من هو أول رئيس مجلس شورى منتخب في قطر

أجمل كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

تطيب التَّهاني في هذا اليوم الذي تتصافى فيه القُلوب وتجتمع في محبّتها تحت راية العلم الوطني وراية قائد البلاد من أحفاد المؤسسّين الشّرفاء، وعليه يتبادل المواطنون أجمل العبارات، ومنها:

  • يا فرحة العيد ويا فرحة أيّامه عندما تكون برفقة الرّجال الطيّبين من أمثالكم، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني لبلادكم، ذلك الذي شهدنا معه ملامح ولادة الوطن الذي نحبّه ونفتديه.
  • باسمي المتواضع أُرسل لكم أطيب التهاني وأعظم التبريكات، وكثير من الأدعية بدوام الخير والعافية، فكلّ عام وأنتم بخير، ونسأل الله تعالى لكم وللبلاد مزيدًا من الأمن والبناء والتقدّم.
  • حفظ الله ولاة أمورنا الحكماء، وبارك الله بشعب دولة قطر الذي طالما كان حاضرًا في الميادين الإنسانيّة تاركًا بصمة الخير والمساعدة، ونسأل الله تعالى المزيد من الخير والرّخاء لعموم أبناء قطر المباركة.
  • دولة قطر ليست قطعة من شبه الجزيرة العربيّة وحسب، وإنّما قطعة من قلب كلّ مواطن قطري شريف، قطعة من الرّوح، فلها ننتمي ولها نحمل أسمى آيات الحب والوفاء، كلّ عام وأنتم بخير.
  • يا فرحة العيد ويا فرحة الوطن العزيز الشّامخ، ذلك الذي يضمن لأهله الكرامة والحياة الرّغيدة، فالحمد لله على نعمة العُمران، ونسأله تعالى أن يحفظ لنا جميع الأهل والأحباب في دولة قطر.
  • يطيب لنا مع السَّاعات الأولى لليوم الوطني الذي تتزيّن به قلوبنا قبل شوارعنا أن نُبارك لكم، وأن نتمنّى لكم الخير الجزيل الذي تستحقّه قلوبكم البيضاء السَمحة، فكلّ عام وأنتم بخير.

رسائل مميزة في العيد الوطني لدولة قطر 2021

كنايةً عن كونه العيد الوطني الذي يجتمع تحت رايته شعب دولة قطر على امتداد الحدود، فيحرص كثير منهم على اغتنام تلك الفرصة في إرسال التَّهاني والتبريكات عبر مواقع ومنصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وجاء أبرز تلك الرّسائل، وفق الآتي:

  • رسالة صباحية تقول لكم كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الذي أشرقت به الشَّمس على بلادكم موحّدًا وقويًا، ونسأل الله تعالى لتلك البلاد المزيد من الحفظ والنصر والتمكين.
  • بارك الله قلوبكم المحبّة، وضمائركم الحيَّة التي لعبت إحدى أدوار بناء الإنسان القطري، ليكون أهلًا للاستمرار في ذلك الحُلم العربي حتّى النهاية، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني.
  • يطيب لنا مع السَّاعات الأولى لهذا اليوم أن نكون أوّل المهنّئين لكم بمناسبة يوم البلاد الوطني الذي تجتمع في حبّه القلوب وتعجز عن وصفه الكلمات والمفردات مهما علت أو حاولت.
  • لا رجوع عن محبّتكم ولا تفاوض على حجم حضوركم في قلوبنا، ولذلك تكونون أوّل المهنّئين في عيد البلاد، وفي كلّ عيد، عساكم من عوّاده بالفرحة، ونسأل الله لكم وللبلاد مزيد من الرفاهيّة والنّجاح على جميع الأصعدة.
  • إنّ اليوم الوطني لميلاد دولة قطر هو اليوم الذي ولدت فيه الهويّة الوطنيَّة التي نحملها ببالغ المحبّة والفخر، فحريُّ بنا أن نبارك ونُرسل لكم أجمل التهاني، كلّ عام وأنتم بخير.
  • نسأل الله تعالى لكم في هذا اليوم المبارك أن يزيدكم من فضله، وأن يحفظ لكم البلاد وأن يُبارك لكم في أعمالكم لتكونوا من المُساهمين في إكمال درب نجاح دولة قطر التي نحبذها ونهواها.
  • باسمي المتواضع أبارك لمعالي سمو قائد الدّولة الشيخ تميم بن حمد-حفظه الله تعالى- وأسأل الله تعالى أن ينزل رحماته على صاحب الفضل الأوّل في بناء دولة العز والكبرياء، الشيخ المؤسس جاسم بن محمد -رحمه الله تعالى-

قد يهمّك أيضًا: التشكيل الوزاري الجديد في قطر 2022

أجمل ما قيل في اليوم الوطني لدولة قطر 2021

تتعدّد العبارات والكلمات التي يستقبل بها المُواطن القَطري فرحة هذا اليوم المميّز، فقد تمّ اعتمادها لتكون المناسبة الرّسميّة لتجديد الحب والولاء، وأجمل ما قيل:

  • يا مرحبًا باليوم الوطني المجيد، ويا مرحبا بميلاد هويّة الانتماء إلى دولة العزّ، دولة الفخر والكبرياء، كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعب قطر الحبيبة، بارك الله لكم وبارك لكم تلك البقعة الطيّبة.
  • يزيدنا العيد الوطني إصرارًا وتصميمًا على متابعة الحلم القطري، للوصول بدولة قطر إلى المكانة التي تستحقّها، كنايةً عن دورها الإيجابي على مستوى العالم في كثير من اللمسات الإنسانيّة.
  • كلّ عام وأنتم بخير، بمناسبة تجديد الحب لباني قطر الحديثة سمو الشيخ تميم بن حمد -حفظه الله تعالى- وسمو الشيخ الوالد حمد حفظه الله تعالى وعافاه، وكل عام وأنتم بكامل الصحة والعافية.
  • بتوقيت ميلاد الحب والامتنان نرفع الأكفّ إلى الله تعالى بالدّعاء، أن يحفظ لنا دولة قطر، وشعبها الكريم المِعطاء، وأن يبارك لنما في خيراتها ويزيدها من توفيق4ه وجوده، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني في الثامن عشر من شهر ديسمبر، هي رسالة من التّاريخ إلى الأنباء، ومن الأجداد الأبطال إلى أبنائهم الشّجعان، لنكون أهلًا للاستمرار في بنائهم، والتطوير، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله شعب دولة قطر العزيزة، وزادهم الله تعالى من فضل جوده ورحماته، ونسأل الله تعالى أن يُبارك في البلاد وأن يكون مع قادتها لما فيه الخير لشعب قطر وعُموم شعوب الوطن العربي والإسلامي.

منشورات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

تتزيّن المَواقع ومنصّات التّواصل الاجتماعي لأبناء دولة قطر في تلك المناسبة كما تتزيّن معها القلوب والشّوارع والسّاحات، ولعلّ أجمل ما تمّ رصده عبر مواقع الاتصال في تويتر وفيس بوك، الآتي:

  • طالما كانت الدّولة الأولى الحاضرة إنسانيًا في عُموم القضايا التي تحتاج لذلك، وطالما كان الشَّعب القطري حاملًا لمشاعر الخير والمحبّة والأخوة لعموم أبناء الوطن العربي، فكلّ عام وأنتم بخير من قطر.
  • من الدّوحة عاصمة العروبة وعاصمة الكرامة، نُرسلها تحيّات إلى جميع الأشقاء في دول الخليج العربي على الخصوص، والأخوة الاحباب في عموم الأقطار والبلدان العربية على وجه العُموم.
  • كلّ عام وأنتم بخير من قطر، تلك البلاد التي اكرمت الضّيف وساوت في الحقوق والواجبات بين الجميع، تلك التي طالما كانت المكان الهانئ لجميع أبناء الأمّة العربيّة.
  • حفظ الله دولة قطر، وحفظ الله شيخها وقادتها الشّجعان، ونسأل الله تعالى المزيد من الرّقي والحضارة، والمزيد من البناء والعُمران برفقة القادة الذين نفتخر ونعتزّ بانتمائنا إليهم.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء الأمّة العربيّة، نسأل الله تعالى لكم الأمن والأمان، وأن يجعل بلدانكم عامرة بالحضارة والتطوّر والنهضة، بارك الله بكم وحفظكم جميعًا.
  • بكلمات الحب وعبارات الأخوّة نُرسلها إلى جميع الشّعوب المُسلمة حول العالم، راجين الله تعالى أن يحفظ المسلمين أينما كانوا وأن يحفظ أمّة الإسلام لما فيه خير البلاد والعباد، كلّ عام وأنتم بخير.

شعر عن اليوم الوطني لدولة قطر 2021

وقد طاب الشّعر في مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، كما طابت بقيّة فنون اللغة العربيّة ومُفرداتها، حيث عبّر الشعراء عن حبّهم واعتزازهم بالانتماء الوطني، ورسموا صورة اليوم الوطني بأجمل أبيات وعبارات الشّعر للتهنئة، وفق الآتي:

  • قصيدة قطر يا دارنا، وهي من القصائد الوطنيَّة الجميلة واخترنا لكم الأبيات الآتية:

يادارنا لخاطرك نوقـد شمـوع المستحيـل
ارضٍ بها العز الأبي يرقى بنا رووس الجبال

بلادنا..وأميرنا..ظـلٍ الـى العـز الظلـيـل
رايتناطموحنا..فـوق التصـوّر والخـيـال

نسمع هتاف ابطالنا في ديرة المجد السليـل
يخط في صدر الزمن اسمٍ كسر سيف المحال

كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل
وامشي على درب الوفا تختال خطواتي دلال

أرضي قصيده كل مافيها من المعنى جميـل
والله خلقني بأرضها نبته على درب الشمـال

  • قصيدة هذه قطر، ويتم تناول هذه القصيدة في فقرات اليوم الوطني، واخترنا لكم باقة الأبيات الآتية:

هذي قطر تاريخها يرفع الراس
هي من بنات المجد والمجد منها

الطيب هي ساسه اذا كان له ساس
يومه تخير وين يسكن سكنها

في ظل ابو مشعل قطر باسها باس
ماتستريح الا السحاب يحضنها

بيديه لبسهاحمد عقد الماس
ولو تآمره يرهن حياته رهنها

قطرفعايل مالها حد وقياس
يشهد لها وقت الشدايد زمنها

ماقول بس بفعلها تشهد الناس
لوتنشد الخفجي تعلمك عنها

صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2021

وهي من الصّور المميّزة التي تقوم على تصوير جمال اليوم الوطني وحماسة تلك الذّكرى التي يحملها المواطن القطري في قلبه، تلك الخالدة في ذاكرة المواطن حتّى الأبد، ومن الصّور في هذا اليوم اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور تَهنئة بِمناسبة اليَوم الوَطني لدَولة قَطر
صور تَهنئة بِمناسبة اليَوم الوَطني لدَولة قَطر
صور تَهنئة بِمناسبة اليَوم الوَطني لدَولة قَطر
صور تَهنئة بِمناسبة اليَوم الوَطني لدَولة قَطر

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تنالونا فيه عبارات ورسائل وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر وانتقلنا عبر سطور وفقرات المقال ليتعرّف الزّائر الكريم على اليوم الوطني لدولة قطر، وعلى باقة واسعة من أجمل عبارات وكلمات عن اليوم الوطني لدولة قطر، لنختم أخيرًا مع شعر عن اليوم الوطني لقطر، وباقة من أجمل صور اليوم الوطني القطري 2021ميلادي.

المراجع

  1. visitqatar.qa , Qatar National Day , 22/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *