المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

كتابة : محمد شودب

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021 هذا اليوم الذي يُعدُّ من الأيام المميزة عند الشعب القطري بشكل عام، فهو اليوم الوطني أو العيد الوطني للبلاد وهو إجازة رسمية في كافَّة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قطر، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن اليوم الوطني لدولة قطر وسنضع مجموعة من العبارات والكلام وأبيات الشعر والصور عن اليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021م.

اليوم الوطني لدولة قطر

يُعرَّف اليوم الوطني لدولة قطر على أنَّه يوم العيد الوطني الرسمي لدولة قطر، وهو العيد الذي يحتفل فيه الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد والذي قام بتأسيس قطر في يوم 18/ من شهر ديسمبر كانون الأول/ من عام 1878م، ولهذا فإنَّ القطريين يحتفلون في اليوم الوطني بذكرى تأسيس البلاد وبنائها واستقلالها وحصولها على سيادتها الخاصَّة، وجدير بالقول إنَّ لليوم الوطني في قطر الكثير من الطقوس المميزة والخاصَّة بهذا اليوم، مثل أن يقوم القطريون بالاحتفال فخرًا بالانتماء لدولة قطر وأرضها المباركة الكريمة المعطاءة، وجدير بالقول إنَّ اليوم الوطني القطري عطلة رسمية في قطر لجميع الناس العاملين في القطاعين العام والخاص، ففي يوم الواحد والعشرين من شهر يونيو تمَّ اعتماد اليوم الوطني القطري كعطلة رسمية بناء على القرار الصادر عن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. [1]

متى اليوم الوطني القطري 2021

سيألأتي موعد اليوم الوطني في دولة قطر لعام 2021 في يوم السبت الذي يوافق يوم 18/ من شهر ديسمبر كانون الأول/ من عام 2021م، وهو ما سيوافق يوم 14/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، ويُعدُّ هذا اليوم يومَ عطلة رسمية في جميع أنحاء دولة دولة قطر وفي كافَّة المؤسسات في الدولة وذلك لأنَّ الشعب القطري في هذا اليوم يقيم طقوسًا خاصَّة باليوم الوطني، هذه الطقوس التي يُعبّر من خلالها الشعب القطري عن حبّه لبلاده وعن انتمائه لها.

شاهد أيضًا: موعد اليوم الوطني القطري 2021 ، تاريخ اليوم الوطني قطر

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021

بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر والذي سيأتي في يوم السبت الذي يوافق يوم 18/ من شهر ديسمبر كانون الأول/ من عام 2021م نضع فيما يأتي مجموعة من عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021:

  • إنَّ اليوم الوطني في دولة قطر هو من أجمل الأيام التي يعيشها الشعب القطري على الإطلاق، فهو اليوم الذي يجسّد فيه القطريون انتماءهم للوطن وفخرهم بهذا الانتماء، كل عام والشعب القطري ودولة قطر بألف خير.
  • نتقدم بأسمى عبارات التهنئة وجُمل المباركة للشعب القطري العظيم في ذكرى تأسيس دولة قطر والذي يصادف يوم الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول من كل عام، نسأل الله تعالى أن يحفظ دولة قطر وأن يديم الشعب القطري الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.
  • بمناسبة يوم دولة قطر الوطني نتوجه بالمباركة للقطريين جميعًا، إنَّه اليوم العظيم الذي يحق فيه لكل مواطن قطري أن يفرح ويفخر بأنَّه ابن هذه البلاد، كل عام والشعب القطري بألف خير من الله تعالى.
  • مبارك لقطر ولشعب قطر بمناسبة قدوم اليوم الوطني القطري، نسأل الله تعالى أن يبارك دولة قطر قيادة وشعبًا، عاشت قطر وعاش الشعب القطري، وكل عام وقطر بألف خير من الله تعالى.
  • يُمثّل اليوم الوطني القطري يومَ فرح وسعادة بالنسبة لكافَّة أبناء دولة قطر، ففي هذا اليوم يعيش القطريون أجمل اللحظات والأوقات الوطنية، اللهم نسألك أن يكون هذا اليوم يوم فرح وسعادة على جميع الأشقاء القطريين.

كلام عن اليوم الوطني القطري 2021

ومن أجمل الكلام عن اليوم الوطني لدولة قطر هو الكلام المعبر الآتي:

  • تمثّل مناسبة اليوم الوطني القطري مناسبة عظيمة بالنسبة لجميع القطريين، فهي المناسبة التي يحتفل فيها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد في ثمانينيات القرن التاسع عشر، حفظ الله قطر وأدام عليها الاستقلال والسيادة.
  • إنَّ اليوم الوطني القطري من أجمل الأيام التي يعيشها الشعب القطري في السنة، فيه يشعر كل قطري بالفخر والعزة والكرامة لانتمائه لهذه الأرض.
  • لا يمكن أن تكون مناسبة اليوم الوطني القطري مناسبة عادية عند أبناء قطر، فهي مناسبة عظيمة وعيد وطني حقيقي، فيه يحتفل القطريون جميعًا بهذه الذكرى الوطنية العظيمة، فيهنئون بعضهم بعضًا بهذه المناسبة الرفيعة.
  • إنَّ اليوم الوطني الخاص بدولة قطر هو يوم مميز عند كل مواطن ينبض في صدره قلب قطري، قلب يعشق تراب قطر ويعشق الانتماء لهذه الأرض، ولهذا فإنَّ اليوم الوطني هو يوم العشق والانتماء لدولة قطر الحبيبة.
  • لطالما كان اليوم الوطني القطري أحد أهم وأعظم الأيام بالنسبة للقطريين جميعًا، فيه يشعر القطريون بحب الوطن ويشعرون باتحادهم واجتماعهم تحت راية واحدة في حب وطن واحد، فكل عام والشعب القطري بألف خير بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر.

ابيات شعر عن اليوم الوطني القطري

لقد كتب الشعراء الكثير من القصائد المميزة في اليوم الوطني القطري، نذكر من هذه الأبيات الشعرية والقصائد ما سيأتي:

  • يقول الشاعر في مديح دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري:

عدت يا عيد بفخر الوطن كظلال في هجير الزمن
وصدى التاريخ في عرشك مجد قطريَ البأس عند المحن

صانه الاسلام في كف امير حالف الحق بدحض الفتن
دوحه العرب بها كل طروب هائم الوجد شغوف الشجن

عدت يا عيد بآمال تنادي قطر العز قلوبا و أيادي
بشموخ تحضن العلياء فيه نهضه الحاضر و الخير المراد

في خليج تحمل الامواج منه عبق الماضي و انسام الجهاد
للشواطي السمر و السكاء تشدو بالاساطير على رمل البوادي

كيف أن البحر منذ كان قديمًا محور التاريخ في كل بلادِ
هكذا الامجاد في كل زمان تلد الاحرار من كفء اجتهادِ

  • ويقول الشاعر: 

يادارنا لخاطرك نوقـد شمـوع المستحيـل
أرضٍ بها العز الأبي يرقى بنا رووس الجبال

بلادنا.. وأميرنا.. ظـلٍ الـى العـز الظلـيـل
رايتنا طموحنا فـوق التصـوّر والخـيـال

نسمع هتاف أبطالنا في ديرة المجد السليـل
يخط في صدر الزمن اسمٍ كسر سيف المحال

كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل
وامشي على درب الوفا تختال خطواتي دلال

أرضي قصيده كل مافيها من المعنى جميـل
والله خلقني بأرضها نبته على درب الشمـال

يا ديرتي.. تقبلـي شعري.. ولـو أنـه قليـل
في ليلك العذب الذي يرخى على جرحي ظلال

انتي الوحيده بالأمل.. تزرع لي البيـدا نخيـل
وأرفع عيوني للسما يالله ما أروّع هالجمال

هاذي قطرنا والنعم وانا لها عاشـق قتيـل
لو أبتعد عن أرضها تصرخ لي أيامي تعـال

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

عبارات عن اليوم الوطني القطري بالإنجليزي 2021

بعد ما ورد من عبارات عن اليوم الوطني القطري باللغة العربية، نقدم فيما يأتي مجموعة من العبارات عن اليوم الوطني القطري باللغة الإنجليزية لعام 2021:

  •  The National Day of the State of Qatar is a special day for every citizen whose heart beats in his chest, a heart that loves the soil of Qatar and loves belonging to this land. Therefore, the National Day is a day of love and belonging to the beloved State of Qatar.
  • The occasion of Qatar National Day is a great occasion for all Qataris, as it is the occasion on which the Qatari people celebrate the anniversary of the founding of the State of Qatar by Sheikh Jassim bin Mohammed in the eighties of the nineteenth century, may God protect Qatar and perpetuate its independence and sovereignty.
  • Qatar National Day represents a day of joy and happiness for all the people of the State of Qatar. On this day, Qataris live the most beautiful national moments and times. Oh God, we ask you to make this day a day of joy and happiness for all Qatari brothers.
  • The Qatari National Day is one of the most beautiful days of the year for the Qatari people. Every Qatari feels proud, proud and honorable for belonging to this land.

شعر عن قطر بالفصحى

إنَّ من أجمل ما قيل من شعر قصيح عن دولة قطر هي القصيدة الآتية التي نظمها شاعرها على البحر البسيط والتي قال فيها:

هل المواهب فيض من أصالتها                  أو المفاتن من أشعارها صورُ
هل العروبة بوح من حقيقتهــا                   أو الرجال لها في مجدها وطرُ
إذا قرأت فعطر في صحائفها                     وإن نظرت فمن تاريخها أثــــرُ
أسطورة قد رواها شاعر ولهًا                    وواقع قد جلاه الحسن والنظرُ
تأتي البيوت فللبحرات أغنية                     وللنوافير في أنحائها دررُ
من أين يدلف لا يدري به أحد                   وفق المواعيد يأتي وهو مقتدرُ
كم قبله من شفاه راح يطبعها                 فيزهر الحب أو يجلي بها الزهرُ
أفديك يا بلدي بالخلد معتمرًا                    وبالجمال وبالامجـــــاد منهمرُ
أمن خمورك عطر الياسمين جرى              أم من صفائك ضاءت أنجم زهرُ
وليلك الحسن كم غازلته فغَدا                  كأنه حلم يزهو به السكـــــرُ
حللت دوحتنا الغناء وادعــــة                   فالبحر أخضر والأزهار تنتشرُ
إنَّ كرمتك فبوح من عروبتها                    فللعروبة بيت اسمه قــــــطر

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري

رسائل في العيد الوطني لدولة قطر 2021

نضع فيما يأتي مجموعة من الرسائل المميزة عن العيد الوطني لدولة قطر لعام 2021:

  • رسالة ملؤها الحب والفخر للشعب القطري العظيم تهنئة من القلب تخرج إلى القلب بمناسبة اليوم الوطني القطري، كل عام والشعب القطري العزيز بألف خير في هذه المناسبة الوطنية العظيمة.
  • إنَّنا سنبقى على العهد أيها الوطني الغالي، سنبقى مستعدين لفدائك بكلّ ما نملك، فأنت هويتنا وانتماؤها وأصلنا وتاريخنا وحاضرنا ولن نقبل إلَّا أن تكون أنت مستقبلنا، كل عام وأنت بخير يا وطننا.
  • إنَّ اليوم الوطني القطري هو اليوم الذي ولَدت به الهوية الوطنية للشعب القطري، خالص الحب والمودة لكلّ أبناء الوطن القطري، أجمل التهاني والمباركات بمناسبة اليوم الوطني، وكل عام وشعب قطر بألف خير.
  • إنَّنا نسأل الله رب العالمين أن يديم على شعب قطر السلامة والسلام والأمن والأمان، وكل عام وقطر وشعبها وأهلها بألف خير، تحيا قطر ويحيا الوطن وعاشت السيادة والاستقلال والاستقرار.

صور معبرة عن اليوم الوطني القطري 2021

بعد ما ورد من عبارات وكلمات وأشعار عن اليوم الوطني القطري لعام 2021 فيما يأتي نضع مجموعة من صور معبرة عن اليوم الوطني القطري 2021:

صور معبرة عن اليوم الوطني القطري 2021
صور معبرة عن اليوم الوطني القطري 2021
صور معبرة عن اليَوم الوطَني القَطري 2021
صور معبرة عن اليَوم الوطَني القَطري 2021
صور معبرة عن اليَوم الوطَني القَطري 2021

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي عرّفنا في بدايته اليوم الوطني القطري وذكرنا موعد هذا اليوم، ثمَّ سلطنا الضوء على عبارات عن اليوم الوطني القطري 2021 بالإضافة إلى كلام عن اليوم الوطني القطري وعبارات بالإنجليزي وأشعار وصور عن هذا اليوم المميز في دولة قطر.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني لقطر , 22/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *