المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 2021

كتابة : محمد شودب

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 2021 هذا اليوم الذي يحتفل فيه الشعب العماني بأكمله بذكرى ميلاه السلطان قابوس الراحل في عام 2020 رحمه الله، وفي هذا المقال سوف نتحدّث من خلال موقع المرجع عن اليوم الوطني العماني وسنضع تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ورسائل وعبارات وشعر وصور عن اليوم الوطني في سلطنة عُمان أيضًا.

اليوم الوطني العماني

إنَّ اليوم الوطني في سلطنة عُمان هو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب العُماني بانتمائه للوطن وبحبه واتحاده وتكاتفه قيادة شعبًا من أجل بناء الوطن العماني، ويحتفل العمانيون باليوم الوطني في كل عام في يوم 18 من شهر نوفمبر تشرين الثاني، وهو اليوم الذي ولد فيه السلطان السابق الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل بو سعيدي، وسيأتي موعد اليوم الوطني العُماني في هذا العام في يوم الخميس 18/ من شهر نوفمبر/ لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 13/ من شهر ربيع الآخر/ لعام 1443 هـ.

وجدير بالقول إنَّ هذا العام هو العام الواحد والخمسون الذي يحتفل فيه العمانيون باليوم الوطني العماني، فقد بدأ الاحتفال باليوم الوطني العماني في يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني عام 1970م وهو اليوم الذي استلم فيه السلطان قابوس حكم سلطنة عُمان والذي استمرَّ حتَّى عام 2020م، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ اليوم الوطني العُماني هو يوم عطلة رسمية في كافّة أنحاء سلطنة عُمان، حيث تعطل فيه جميع الجهات الرسمية الحكومية وحميع الجهات الخاصة أيضًا، وسوف نضع فيما يأتي تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51. [1]

شاهد أيضًا: متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2021

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51

نقدّم فيما يأتي مجموعة من العبارات الخاصة بالتهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان 51:

  • تهنئة من القلب أصوغها بحروف الحب وكلمات المودة للشعب العماني بمناسبة اليوم الوطني العُماني 51 الذي سيصادف يوم الثامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني من عام 2021م، ألف مبارك للشعب العماني هذا العيد، عاشت سلطنة عُمان في عزة وكرامة وكبرياء.
  • أصدق التحيات وأطيب الأمنيات والمباركات للشعب العماني العظيم بمناسبة اليوم الوطني العماني، أنت أيها الشعب تستحق منا كل تقدير على مواقفك النبيلة وعلى أخلاقك الرفيعة التي تعكس عظمة البلاد والوطن العُماني، يحيا الشعب العُماني وتحيا سلطنة عُمان.
  • إنَّ مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان هي مناسبة يُعيد فيها الشعب العماني تعزيز انتمائه للوطن العماني، الرحمة لروح السلطان قابوس بن سعيد الذي يحتفل العمانيون بذكرى مولده باليوم الوطني العماني، عاشت عُمان قيادة وشعبًا.
  • يستحق العمانيون التهنئة والمباركة بمناسبة اليوم الوطني العماني، إنَّ سلطنة عُمان هي واحدة من أعظم الدول في العالم، بسبب مواقفها العظيمة والمشرفة مع الإنسانية، دامت سلطنة عُمان وأسأل الله للشعب العماني والوطن العُماني دوام الأمن والاستقرار.
  • اللهمَّ في يوم الوطن في سلطنة عُمان نسألك أن تحفظ هذه البلاد وأن تجعلها بلادًا عظيمة مليئة بالخيرات يارب العالمين، يحيا شعب عُمان العظيم.
  • الرحمة لروح السلطان السابق قابوس بن سعيد رحمه الله، هذا الرجل الذي طوّر البلاد وحدثها وعاش الشعب في عهده حياة رغيدة سعيدة هانئة، والقوة والعزيمة للسلطان هيثم سلطان عُمان، حفظك الله جلالة سلطان وألف مبارك يومكم الوطني العظيم.

رسائل عن اليوم الوطني العماني 51

إنَّ من أجمل الرسائل عن اليوم الوطني العُماني الواحد والخمسين هي الرسائل الآتية:

  • إنَّ اليوم الوطني في سلطنة عُمان يوم عظيم، نبعث فيه رسالة من القلب إلى الشعب العُماني المبارك ونسأل الله لُعمان قيادة وشعبًا دوام الراحة والسرور والمحبة، عاشت سلطنة عُمان عظيمة حُرّة خالدة، اللهم بارك في هذه البلاد وأدم على أهلها الأمن والأمان والاستقرار والسلام يا رب العالمين.
  • إنَّنا نقف جميعًا ونكتب بأفئدتنا وأرواحنا رسالة تهنئة للشعب العماني العظيم ولسلطنة عُمان ولسلطانها وقاداتها، نكتب لهم تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العُماني لعام 2021 والذي سيصادف يوم الخميس 18 نوفمبر، كل عام والعمانيون بألف خير، حفظ الله رب العالمين عُمان من كل سوء وضرر.
  • بالعزيمة والإصرار وبالفخر والعزة والإباء، يُظهِر الشعب العماني في يوم السلطنة الوطني انتماءه للوطن وحبه له وحرصه على أمنه وسلامته، إنَّ الشعب العُماني هو مثال حقيقي للشعب العظيم الذي يدفع من عمره في سبيل أن تبقى بلاده عزيزة كريمة، كل عام وسلطنة عُمان في سلام وأمان خالدين.
  • رسالة نكتبها بحروف من العطر ونرسلها إلى جميع العمانيين تهنئة ومباركة منا بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عُمان، فالشعب العُماني من أعظم الشعوب العربية، فهو شعب مُحب كريم تظهر في أخلاقه الشهامة العربية والمروءة العربية الأصيلة، عاش الشعب العُماني وعاشت عُمان في عزة وكبرياء وافتخار.
  • يحتفل العمانيون بيوم السلطنة الوطني في الثامن عشر من نوفمبر، فكل عام والشعب العُماني بألف خير في هذه المناسبة الرفيعة، وكل الحب والود وأطيب التهاني والأمنيات لسلطنة عُمان قيادة وشعبًا في هذه المناسبة العظيمة.

شاهد أيضًا: صور معايدة اليوم الوطني العماني 2021

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 2021

نقدّم بمناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان مجموعة من عبارات التهنئة في هذه المناسبة العظيمة:

  • إنَّ العيد الوطني العماني من أعظم المناسبات التي تستحق منا أن نهنئ الشعب العُماني بها، وتستحق أن نحتفل بها جميعًا، فكل عام والعمانيون بألف خير من الله تعالى.
  • الرحمة والخلود لروح السلطان قابوس بن سعيد، هذا الرجل الذي قضى حياته وهو يسعى في سبيل إعمار عُمان وبنائها وتطويرها وتحديثها، لقد بذل في هذا المسعى الكثير من سنوات عُمره، فحق له أن يحتفل العمانيون باليوم الوطني في ذكرى ميلاده.
  • كل عام والشعب العماني العظيم بألف خير، كل عام والعمانيون يبنون بلادًا مسوَّرة بالسلام وبالأمن والاستقرار، بلادًا ملؤها الحب والمودة، فالشعب العُماني هو من أكثر الشعوب العربية اتحادًا وقوة وصلابة.
  • لقد مر واحد وخمسون عامًا على احتفال العمانيين باليوم الوطني العماني، إنَّها سنوات طويلة عاشها الشعب العماني في العزة والكرامة، عاشها مستقرًا آمنًا سالمًا في بلاده، فما أعظم انتماء العمانيين لبلادهم، ربّنا بارك في سلطنة عُمان يا كريم.
  • بمناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ السلطنة من كل خطر ومن كل حاقد وحاسد، ونسأله أن يديم على أهل عُمان الأمن والأمان والرخاء والراحة، عاش الشعب العماني العظيم.
  • إنَّ الشعب العُماني العظيم هو شعب تربّى على حب الوطن وتربّى على الفرح والسعادة في يوم الوطن، فمن حقه أن يشعر بانتمائه للوطن العماني في هذا اليوم، كل عام والعمانيون يعيشون في أمن البلاد واستقرارها.

قد يهمك أيضًا: مظاهر احتفالات سلطنة عمان في اليوم الوطني 51

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 بالإنجليزي

نقدم فيما ياتي مجموعة من عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 بالإنجليزي:

  •  Fifty-one years have passed since the Omanis celebrated the Omani National Day. These are many years that the Omani people have lived in pride and dignity. They have lived in a secure and peaceful settlement in their country. How great is the Omanis’ belonging to their country.
  • The Omani National Day is one of the greatest occasions that deserves our congratulations to the Omani people, and it deserves to be celebrated by all of us. Every year and the Omanis are a thousand good from God Almighty.
  • Mercy and eternity to the soul of Sultan Qaboos bin Said, this man who spent his life striving for the sake of the reconstruction, building, development and modernization of Oman.
  •  On the occasion of the National Day in the Sultanate of Oman, we ask God, Lord of the Worlds, to protect the Sultanate from every danger and from every hater and envious, and we ask Him to perpetuate the people of Oman with security, safety, prosperity and comfort. Long live the great Omani people.

شعر عن العيد الوطني العماني 51

كُتبت أشعار كثيرة عن اليوم الوطني العُماني، وهي أشعار معبرة عن الانتماء للوطن العماني، ومن أجمل هذه الأشعار ما سيأتي:

  • قال الشاعر في قصيدته لو تسأل الناس:

لو تسال الناس عنه بيعرفونـــــــــــه
معروف عند الكل والعالم يوصفونـــه
لو آمر الشعب بسرعه يسمعونـــــه
سيدي قابوس شعبـــــــــــــك فداك
بحضرتك بلادي تهنت ف الافـــــراح
ولبس شعبك ثوب الوشــــــــــــاح
والكل منهم غنى وصــــــــــــــــاح
سيدي قابوس مالنا ســـــــــواك
خلى بلاده بأمن وســــــــــــلام
وعمان صارت ف عالي مقــــام
سلام مني واهديلك ســــــلام
سيدي عمان تتنفس هـــــواك
لك الولاء والوفاء يا عريب السـاس
يا نادر بين الخلايق والاجنــــــاس
مولاي قائد من خيرة النــــــــاس
سيدي شعبك ما عاش لـــــولاك
ف العالم كله ما مثلك مثيــــــــل
والشعر ف وصفك صاير قليـــــــــل
بوجودك اشعلت لعمان الفتـــيل
سيدي ف قلوبنا زايد غـــــــــلاك

  • قال الشاعر في قصيدة مجد التاريخ:

مجَّدَ التاريخُ حرفًا في الزمان             من حروف العشق حبي والحنانْ
وشدا العصفور لحنا في الورى           يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنانْ
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ          ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عُمــــانْ
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــةً             عن رجالٍ سادةٍ ساسوا مجـــانْ
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا         حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان
انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ              علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي               أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى               لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا                لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان
وسل الزوار ماذا شاهدوا                 هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا              فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارها             ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدًا                قد كسا التاريخ وجها من جمان
ومضيقا مزهرا في وصفه                هرمزي الاسم للخير لسان
نحو نزوى سر وخذ من دارسٍ            ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى                  صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا                 كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبا             واسال الحفظ لمن قاد عمان

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني العماني 51

صور عن اليوم الوطني العماني 51

بعد ما ورد من تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 وما ورد من رسائل وعبارات وأشعار عن اليوم الوطني العماني، نرفع مجموعة من الصور المميزة عن اليوم الوطني العُماني:

صور عن اليوم الوطني العماني 51
صور عن اليوم الوطني العماني 51
صور عن اليوم الوطني العماني 51
صور عن اليوم الوطني العماني 51

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على اليوم الوطني العماني وتحدثنا فيه عن تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 2021 ووضعنا فيه أشعارًا وصورًا عن اليوم الوطني العماني 51.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني العماني , 10/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *