المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات تهنئة رجوع من السفر

إنّ أجمل عبارات تهنئة رجوع من السفر  هي تِلك التي تَخرج من القَلب لتَطير عاليًا عبر مَجموعة من الحُروف، فتعبّر عن فَرحة اللقاء وعن مَسافة الغِياب الكبيرة، فالعودة من السّفر أحد الأمور التي تبعث على البهجة والسّرور، وتمنح جميع الأحباب كميّة مميّزة من مَشاعر اللهفة، بعد غياب وأشواق كبيرة، ويتناول تلك العبارات كلّ من الأصدقاء والأحباب والزوجة، فالعودة من السفر كفيلة بإشراقة ضوء الحياة على الأهل من جديد، وعبر مَوقع المَرجع يُمكن للزوّار الكرام أن يتعرّفوا على باقة من أجمل عبارات للقادمين من السفر التي تضم كلمات جميلة عن فرحة اللقاء بعد السفر.

عبارات تهنئة رجوع من السفر

تَحمل تلك العِبارات كثير من المَشاعر بين حروفها، وتطير بها بين المفردات والمَجازات لتعبّر للجميع عن فَرحة العَودة، وتهنّئ العائد من سفره بلقاء الأهل والأحباب، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • بارك الله لنا في عَودتك، والحمد لله على سلامتك بعد هذا الغِياب، فقد أشرقت علينا شمس العَائدين بدفئها بعد انقطاع طال انتظاره، عودًا حميدًا والحمد لله على السّلامة على الدّوام.
  • أجمل التهاني وأطيب التبريكات القلبيّة النّابعة من محبّة واشتياق، بمناسبة عودتكم من السّفر، وحدها المسافات من تُبت حجم المحبة التي نحملها في قلبونا لكم، الحمد لله على السّلامة، ومبارك لك وللأهل.
  • تُشرق شمس العائدين من سفرهم في بيوت أهليهم وذويهم كما تُشرق القلوب للحياة وكأنّها السّعادة الأولى، فلا يوجد أقسى من الحرمان، ولا أكثر حقدًا من السفر، الحمد لله على سلامتكم.
  • عودًا حميدًا لكم من السّفر، بأجمل الكلمات وأطيب العبارات نُبارك لكم تلك العودة، ونتمنّى من الله لكم المزيد من الرّاحة والاستقرار في أحضان أحبابكم، الحمد لله على السّلامة.
  • نسأل الله أن يُبارك لكم في سفركم الذي طال، وأن يزيدكم من فضله وأمانه، والحمد لله على السّلامة بعد هذا الغياب الذي أدميتم قلوبنا به، مبارك لكم وللأهل والأحباب جميع.
  • إنّ حروف اللغة كلّها عاجزة عن التعبير عن حجم فرحتنا ومحبّتنا بكم بعد هذه العودة الجميلة، فقد أشرقت الأنوار وعادت الأفراح إلى قلوبنا من جديد، الحمد لله على السّلامة يا صديقي.

عبارات تهنئة رجوع من السفر

أجمل عبارات تهنئة رجوع من السفر للزوج

تَبعث عودة الزّوج من سَفره بقلب الزوجة كثير من مَشاعر الحُب والأمان، وكثير من الفَرحة انطلاقًا من عودة تلك المَشاعر الجَميلة لتزور مَنزلها من جَديد، ويتم تناول عبارات جميلة أبرزها:

  • زوجي الغالي، أنت إشراقة الضّوء التي طال انتظاري لها، أنت تلك النسمة العليلة التي جلست أراقبها يومًا بعد يوم، قد عادت الحياة إلى قلبي بعد كلّ تلك المسافات، الحمد لله على السّلامة.
  • بكلمات الحب وحروف العشق أعزف لك يا زوجي الغالي أجمل الكلمات، تلك التي تتراقص في فمي لتعبّر لك عن حجم الفرحة والامتنان، الحمد لله على عودتك لنا سالمًا غانمًا.
  • سالمًا غانما يا أمير القلب، وسيّد اللحظات، لقد كانت فترة غيابك هي الشّتاء، وفترة انتظارك هي بلادة السّاعات وبُطئ الأيّام، الحمد لله على سلامتك، وعودتك لنا سالمًا.
  • بِكامل الحُب أعترف بحجم الغِياب، أعترف بذبولي وانكساري أمام فيضان الدّموع التي خلّفها غيابك، وقد أشرقت شمس من جديد، حمدًا لله على سلامتك يا شريك العمر.
  • إنّ إشراقة الحياة تنبع من عودتك وإقبالي على الحياة يستند على وجودك، فالآن قد أصبحت حياتي ذات معنى، والآن صار بإمكاني الرّقص على الكلمات، الحمد لله على سلامتك يا شريك القلب.
  • إنّ عودة زوجي من السفر ليست مجرّد قصّة عابرة أو خبر هامشي، إنّها عودة روحي من سفرها، عودة فرحتي إلى الحياة، وعودة النّار اللطيفة التي أتدفّئ بها فلي قلبي إلى الصّدر، إنّها العودة الميمونة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن التسامح 2022 اجمل كلمات عن التسامح وصفاء القلوب

عبارات تهنئة رجوع من السفر بالإنجليزي

يَحرص كثيرون على سرد تلك العبارات ونشرها عبر مواقع التَّواصل الاجتماعي، علّها تعبّر عن حَجم الفَرحة التي يحملها الأصدقاء لبعضهم البعض بمناسبة عودة أحدهم، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • العبارةThe return of a friend from travel is one of the reasons for the joy that comes to you at the right moment, at the time you need, thank God for your safety, my dear friend.
    الترجمة: إنّ عودة أحد الأصدقاء من السفر هي إحدى أسباب الفرحة التي تأتيك في اللحظة المناسبة، في التوقيت الذي أنت بحاجته، الحمد لله على سلامتك يا صديقي الغالي.
  • العبارةLetters are unable to convey the size of the heart’s long yearning that had arisen with the period of absence, thank God for your safe return, my dear friend, congratulations to you and us.
    الترجمة: تعجز الحروف عن إيصال حجم ما يحمله القلب من اشتياق طويل كان قد نشأ مع فترة الغياب، الحمد لله على عودتك سالمًا يا صديقي الغالي، مبارك لنا ولك.
  • العبارةThe return of one of the absent is one of the positive features of this world, as the areas of joy increase with it, and their sense of hope increases, and by sharing life and destiny with us, a good return, my friend.
    الترجمة: إنّ عودة أحد الغائبين هي إحدى السمات الإيجابيّة لهذه الدّنيا، حيث تزيد معها مساحات الفرح، ويزداد بهم الشّعور بالأمل، وبمشاركتنا الحياة والمصير، عودًا حميدًا يا صديق.
  • العبارةThe joy of the return from travel increases, the more painful the absence. Being away from loved ones is one of the deadly things that increase our pain day after day. Thank God for your safety, my friend.
    الترجمة: تزداد الفرحة بقدوم العائد من السفر كلّما كان حجم الغياب موجع أكثر، فالابتعاد عن الأحباب هي إحدى الأمور القاتلة التي تزيدنا ألمًا يومًا بعد يوم، الحمد لله على سلامتك يا صديقي.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصداقة الحقيقية 2022 أجمل كلام عن الصديق الوفي

عبارات تهنئة رجوع من السفر للحبيب

تختلط المَشاعر عند عودة الحبيب من السّفر، فتزداد مَشاعر الحُب وكأنّها تنمو للمرّة الأولى، وتتعرّش مَشاعر الفَرح على الرّوح فتطير تلك المَشاعر بصاحبها فرحةً بعودة الآخر، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ عودة الحبيب الغالي من السّفر تبعث في قلبي هيجانًا من المشاعر تعجز روحي عن حمله، فتستعين بالقلب الذي يفيض عن حجمه بأضعاف، الحمد لله على سلامتك يا حبيب الرّوح.
  • بمناسبة عودتك من السفر يا شريك الرّوح، أسأل الله تعالى أن يزيدك قربًا من قلبي يومًا بعد آخر، وأن لا تغيب عن قلبي، حتّى نغيب نحن الاثنين معًا، عودًا حميدًا لأحضان أحبابك.
  • تُشرق الشّمس بقدوم الغائبين كما تُشرق الحياة في صدورنا، فهم شمعتنا التي نوقدها في الظّلام، وهو فرحتنا التي نخبّئها عامًا بعد آخر، حمدًا لله على سلامتك يا حبيب القلب.
  • إنّ الحب الذي احمله لك في قلبي يُشعرني بالعجز، فها أنا ذا عاجزة عن الشّعور بمعنى العودة لأنّك لم تغب عن قلبي يومًا واحدًا، فقد كان طيفك نديم العُمر يومًا بعد آخر، عودًا حميدًا.
  • مبارك عليك العودة بالسّلامة بعد سفر طالت أوجاعه في قلوب أحبابك، أسأل الله تعالى أن يزداد حبّك في قلبي لأعشقك أكثر، وأن لا يحرمني من رؤيتك يومًا واحدًا، الحمد لله على السلامة يا روح الروّح.
  • إنّ عودة الحبيب من السفر هي المناسبة التي تتجدّد معها ذكرى الولادة، هي فرصتنا للإشراق من جديد، هي ذكرانا الجديدة التي نُعيد معها صياغة أرواحنا الدّاخليّة.
  • كلمات الحب التي تفيض في صدري الآن كلّها عاجزة عن سد الوجع الذي خلّفه غيابك، لقد كانت فترة عامرة بالدّموع لا أطيق حتّى تذكّرها، الحمد لله على عودتك إلى قلبي بسلامة.

شاهد أيضًا: كلمات عن الظلم من اقرب الناس

عبارات جميلة للقادمين من السفر 

تنطلق تلك العِبارات في جَمالها من حجم الصّدق الذي تحمله بين حروفها، فالعودة من السفر تؤجّج مشاعر المحبَّة وتزيد من خيوط الصّداقة والذكريات، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • لقد كانت عودتكم من السفر أحد الأمور التي زادت من مشاعر الحب في قلوبنا جميعًا، الحمد لله على تلك العودة، وبارك الله لك في قرار الاستقرار بين أهلك وأحبابك.
  • يشتعل النسيان مع السّفر كلّما زادت المسافات والأيّام، إلّا أنّ الأشخاص المحبّبين حاضرين على الدّوام برفقة ذويهم، لأنّهم يعرفون المكان والطّريق إلى القلب دائمًا، يعرفون أنّ لهم في قلوبنا مسكن.
  • الحمد لله على العودة بالسلامة من السفر الطويل، والحمد لله الذي أكرمكم برؤية الأهل والأحباب التي تستحقّ الدّنيا وما فيها، لا فرّق الله تعالى هذا الجمع مرّة أخرى، عودًا حميدًا.
  • بمناسبة عودتكم من السفر يسرّنا أن نحمل إليكم تلك المشاعر التي تستحقّونها، وتلك المحبّة التي حفرت نقوشها في قلوبنا عامًا بعد آخر، الحمد لله على رؤيتكم بخير من جديد.
  • عودتكم هي أحد الأمور التي تبعث في قلوبنا على الفرحة والسّرور، لأنّكم أهل المحبّة والمشاعر النبيلة، تلك التي لا تُقابل إلّا بمثلها وأفضل، بارك الله لكم في رؤية الأهل والأحباب.
  • بمناسبة عودتكم بكامل الصحّة والسلامة يطيب لنا أن نحمد الله تعالى وأن نشكره، ونبارك لكم وللأهل والأحباب جميع تلك المناسبة التي تزيد فينا من السّرور، عودا حميدًا إلى صحبة الأهل.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم السفر الى امريكا لابن سيرين

منشورات تهنئة رجوع من السفر

تَطوف تلك المنشورات في مواقع التّواصل الاجتماعي تويتر فيس بوك واتساب، لتحمل حروفها المحبّة بمُناسبة عودة أحد الأحباب من سفره، وفي ذلك اخترنا لكم الباقة الآتية:

  • يا مرحبًا بالقادمين من بعيد، يا مرحبًا بالصحبة الجميلة التي لم تغب عن البال والذاكرة يومًا واحدًا، تزيدنا مناسبة عودتكم من السفر قربًا بكم، كما زادتنا تلك المسافات شوقًا لرؤيتكم، الحمد لله على السّلامة.
  • لقد عاد صديقي الغالي من سفره، وعادت معه الذكريات الجميلة التي تفيض بها الذاكرة، الحمد لله على سلامتك يا صديقي، ونسأل الله تعالى أن يُبارك لك في صحبة الأهل ومن يحبّونك جميعًا.
  • تزيدنا عودة الأصدقاء من سفرهم فرحةً وسرورًا، لأننا نحيا بقربهم وتتسّع آفاقنا برفقتهم، فالحمد لله على سلامة أخي وصديقي، عودًا حميدًا إلى الأهل والأحباب جميعًا ان شاء الله، ونسأله تعالى أن لا يحرم تلك الفرحة لكل الذين ينتظرونها، فعودة الغائبين هي الأمر الذي تشتعل معه جميع المشاعر الجميلة في الجسد، عودًا حميدًا.
  • مناسبة عودة صديقي من السفر أُبارك لنفسي أولًا وأُبارك لعائلته الكريمة التي طال انتظارها لتلك اللحظة، ونسأل الله تعالى المزيد من النجاح والتفوّق في الحياة القادمة.
  • جميع الكلمات والحروف والمفردات لا تستطيع التّعبير عن حجم الفرحة التي تسكن الصّدر والرّوح لمناسبة عودتكم من السّفر، فقد آن لذلك الغياب أن ينتهي، الحمد لله على السلامة.
  • مناسبة عودة الغائبين من السفر هي مناسبة تستحق الوقوف معها بكامل الفرح، وبتلك العيون التي تفيض بدموع الذكريات الجميلة التي نحملها في قلوبنا معكم، فنشارك الأهلب والأحباب تلك المناسبة، عودًا حميدًا.

أجمل شعر تهنئة رجوع من السفر 

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا أيضًا ليُشارك الأهل والأحباب في فرحة العودة من السفر، لأنّها مناسبة تستحق مكا لها من المشاعر، تلك التي رسمتها حروف الشّعراء، بقصائد اخترنا لكم منها الآتي:

  • قصيدة يا عائدًا، وهي من قصائد الترحيب بالقادمين من السفر، وتعبّر عم مشاعر جميلة للغاية، اخترنا لكم مننها الآتي:

يا عائدا برعاية الرحمان  *  القلب راض عنك والوجدان
أقبلت موفور السلامة غانما  *  والشوق يغمر غمرة الولهان
أنظر إلى الأعمام والأخوال  *  أنظر إلى الفتيات والفتيان
خرجوا ليستجلوا طليعة حبيبهم  *  في ركبه المحفوف باللمعان
وليكحلوا هدب الجفون بإثمد  *  من ذر ذاك المرود النوراني
فالأرض هامات إليك توجهت  *  ونواظر نحو السماء روان
أشعرت والنسمات ساكنة بما  *  لقلوبهم في الجو من خفقان
وعرفت في إكرامهم لك منتهى  *  ما بلغ الإسداء من عرفان
نزلت سفينتك الصغيرة من عل  *  تزجي برحمة ربك المنان

  • قصيدة سلام للعائد، وهي من قصائد الترحيب بالرجوع من السفر، موزونة بالشّعر النبطي، واخترنا لكم منها الآتي:

سلام على العائد المجتبى  *  كقطر الغمام و نشر الكبا
قدومك بدّد عنّا الأسى  *  كما يكشف القمر الغيهبا
وأحيا المنى في فؤاد الفتى  *  وردّ إلى الشيخ عهد الصّبى
كأنّي ” بأيّار ” خير الشهور   *  أتاه البشير بذاك النّبا
فوشّى الرّياض ، و حلّى الحقول  *  وزان الوهاد ، وزان الرّبى
و قال لأغصانه صفّقي   *  وللطير في الأرض أن تخطبا
وللنسمات تجوب البلاد  *  وتملأها أرجا طيّبا
ورنت بأذني أغاريدها   *  فقلت لكفّي أن تكتبا
فهذا القريض حفيف الغصون   *  وشدو الطيور ، و نفح الصبا

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تحدّثنا فيه حول عبارات تهنئة رجوع من السفر وانتقلنا عبر السطور والفقرات ليتعرّف الزّائر على باقة متكاملة من أجمل عبارات عن الرجوع من السفر وأجمل منشورات للقادمين من سفرهم، وعبارات للزوج العائد من سفره، وأجمل كلمات للحبيب العائد من السفر، لنختم أخيرًا مع شعر استقبال المسافر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *