المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل البنوك تعمل في اليوم الوطني السعودي 91

كتابة : خالد بتاريخ : 11 سبتمبر 2021 , 14:20

يعتمد تحديد هل البنوك تعمل في اليوم الوطني السعودي 91 من قبل البنك المركزيّ السّعوديّ؛ فإنّه الجهة المسؤولة عن دوام البنوك في المملكة العربيّة السّعوديّة وتحديد أيّام إجازاتها الرّسميّة المُختلفة، ويساعدنا موقع المرجع في معرفة ما إذا كانت عطلة اليوم الوطنيّ تشمل البنوك أم أنّها تقتصر على الموظّفين في القطاعين العامّ والخاصّ والقطاع غير الرّبحيّ.

اليوم الوطني السعودي الـ 91 لعام 1443

يمرّ اليوم الوطنيّ الواحد والتّسعون 91 في المملكة العربيّة السّعوديّة يوم الخميس 16/صَفر/1443هـ الموافق لتاريخ 23/سبتمبر/2021م حسب الأنظمة السّارية في المملكة؛ حيث تعتمد السّعوديّة على التّقويم الميلادي لتحديد موعد اليوم الوطنيّ، وهو اليوم الأوّل من برج الميزان حسب تقويم أمّ القُرى، ويوافق اليوم الثّالث والعشرين من شهر سبتمبر لكلّ عام شمسيّ ميلاديّ.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال باليوم الوطني هيئة كبار العلماء

هل البنوك تعمل في اليوم الوطني السعودي 91

إنّ عُطلة اليوم الوطنيّ الواحد والتّسعين 91 تشمل موظّفي البنوك في المملكة العربيّة السّعوديّة إلّا أنّ البنك المركزيّ السّعوديّ لم يقم بالإعلان عن تفاصيل هذه العُطلة حتّى الآن، ونستطيع مُتابعة حساب البنك المركزيّ على شبكة تويتر للتّواصل الاجتماعيّ “من هنا” مباشرة لمعرفة كافّة التّفاصيل المُرتبطة بعطلة اليوم الوطنيّ فور الإعلان عنها رسميًّا. [1]

دوام البنوك في اليوم الوطني 1443-2021

جرت عادة البنوك في المملكة العربيّة السّعوديّة باستقبال العُملاء من خلال بعض الفروع التي يتمّ تحديدها بعد الإعلان عن تفاصيل الإجازة، وذلك لتوفير الخدمات البنكيّة المُناسبة داخل الأسواق والأماكن المُكتظّة بالسُّكّان، ونستطيع زيارة المواقع الرّسميّة لكلّ واحد من البنوك لمعرفة الفروع التي تستقبل المراجعين خلال العُطلة المذكورة.

شاهد أيضًا: خصم نون اليوم الوطني 91 لعام 1443 – 2021

إجازة اليوم الوطني السعودي 1443-2021

نصّت الفقرة الثّالثة من البند الأوّل للمادّة الرّابعة والعشرون من اللّائحة التّنفيذيّة لقانون العمل في المملكة العربيّة السّعوديّة على أنّ إجازة اليوم الوطنيّ هي أوّل أيّام برج الميزان حسب تقويم أمّ القُرى، وهذا يعني أنّ إجازة اليوم الوطنيّ الواحد والتّسعين تصادف يوم الخميس 16/صَفر/1443هـ الموافق لتاريخ 23/سبتمبر/2021م.

اجازة اليوم الوطني 1443 الخدمة المدنية

صرّحت المادّة السّابعة والعشرون بعد المائة الأولى من اللّائحة التّنفيذيّة للموارد البشريّة في الخدمة المدنيّة بأنّ عطلة اليوم الوطنيّ واحدة من العطلات الرّسميّة التي يستحقّها كافّة موظّفي القطاع الحكوميّ في المملكة العربيّة السّعوديّة أوّل أيّام برج الميزان الموافق للثّالث والعشرين من شهر سبتمبر، وهو يوم الخميس الموافق 16/صَفر/1443هـ لهذا العام.

اقرأ أيضًا: حكم الاحتفال باليوم الوطني السعودي اللجنة الدائمة

هوية اليوم الوطني 91 في السعودية

تتمثّل هويّة اليوم الوطنيّ الواحد والتّسعين 91 في المملكة العربيّة السّعوديّة بكلمة “هي لنا دار” التي يشتمل عليها شعار اليوم الوطنيّ، وتشير هذه الكلمات إلى مُساهمة المواطنين في بناء المملكة التي فتحت لهم أبوابها للعمل والتّعليم؛ فهي بمثابة الدّار لهم، ويمكن الانتقال إلى موقع اليوم الوطنيّ “من هنا” لتحميل دليل الهويّة المذكورة مباشرة.

يرغب كثير من المواطنين والمُقيمين في المملكة العربيّة السّعوديّة بمعرفة هل البنوك تعمل في اليوم الوطني السعودي 91 بالإضافة إلى معرفة موعد هذه العُطلة، وعلى الرّغم من عدم إصدار بيان رسميّ في هذا الشّأن من البنك المركزيّ إلّا أنّ عُطلة اليوم الوطنيّ للبنوك تصادف يوم الخميس 16/صَفر/1443هـ الموافق لتاريخ 23/سبتمبر/2021م بناءً على موادّ اللّائحة التّنفيذيّة لقانون العمل.

المراجع

  1. twitter.com , SAMA | البنك المركزي السعودي , 11/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *