المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية pdf doc

هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية pdf doc حيثُ أنّ الإذاعة المدرسية من البرامج والأنشطة التعليمية التي تعتمد عليها المدرسة بشكل أساسي في مناقشة القضايا الاجتماعية والتعليمية، وتعتبر فقرة هل تعلم من أبرز الفقرات وأجملها، وذلك لكونها تحتوي الكثير من المعلومات الجديدة والمفيدة بالنسبة للطالب، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سوف نستعرض فقرة هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية بصيغة ملفات pdf وdoc.

هل تعلم عن التعاون قصير

باعتبار أنّ التَّعاون من الظواهر الاجتماعية الجميلة التي تنمّ عن المحبة وفعل الخير، تم إعداد فقرة هلْ تَعلم عَن التَّعاون بصيغة قصيرة، يمكن الاستفادة منها وكسب المعلومات الجديدة والمفيدة، ومنها:

هل تعلم عن التعاون قصير
  • هل تعلم أن التعاون يوفّر جهدًا ووقتًا كبيرًا في إنجاز العمل المطلوب.
  • هل تعلم أنّ التعاون من أحد مظاهر تقدم المجتمع وتطوره.
  • هل تعلم أنّ التعاون مع المعلم في المدرسة هو أحد أسباب النجاح والتفوق.
  • هل تعلم أنّ في التعاون قوة وفي التفرقة ضعف.
  • هل تعلم أنّ التعاون هو السبيل الأمثل لتحقيق النجاح والتطور.
  • هل تعلم أن المجتمعات التي تعتمد على التعاون بين أفرادها حققت الكثير من التطورات والتحديثات مقارنة بالمجتمعات التي تعتمد على التفرقة.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن التنمر للإذاعة المدرسية

إذاعة مدرسية عن التعاون

حيثُ أنّ التَّعاون من المواضيع بالغة الأهمية بالنسبة للمدرسة والمجتمع بشكل عام، وذلك لما يعود به التعاون من النفع والفائدة الكبيرة على للفرد والمجتمع أيضًا، لذا قمنا بإعداد إذاعة مدرسية متكاملة عن التعاون بمشاركة نخبة من طلاب الصف “____” والتي ستقدمها لنا الزميلة الطالبة “____” فلتتفضل مشكورة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التعاون

بسم الله الرحمن الرحيم، وافضل الصلاة وأتم التسليم على الحبيب المصطفى محمد وعلى آله وصحبه الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد: سيادة مدير مدستنا الموقر، الأساتذة الأفاضل، الطلبة الكرام، يسعدني في هذا اليوم الجميل أن أقدم لكم إذاعتنا المدرسية عن التَّعاون، فالتعاون من أجمل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان إلى جانب الآخرين لتحقيق الأفضل للجميع، ونبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية بتلاوات عطرة من الطالب “___” فليتفضل.

فقرة قرآن كريم عن التعاون

سبحان الذي جعل لنا القرآن منهجًا قويمًا متكاملًا، وأمرنا باتباع أحكامه وإرشاداته التي تهدي إلى الحق والصلاح النفوس والأمة، قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:

  • “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلَا الْهَدْيَ وَلَا الْقَلَائِدَ وَلَا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَانًا ۚ وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا ۚ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَن تَعْتَدُوا ۘ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”[1] صدق الله العظيم.

فقرة حديث شريف عن التعاون

خير الهدي هو هدي النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وخير ما قيل من كلام وينة رسول الله عن التعاون سيقدمها لنا الطالب “___” فليتفضل:

  • عن النعمان بن بشير -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “مَثَلُ المُؤْمِنِينَ في تَوادِّهِمْ، وتَراحُمِهِمْ، وتَعاطُفِهِمْ مَثَلُ الجَسَدِ إذا اشْتَكَى منه عُضْوٌ تَداعَى له سائِرُ الجَسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى”[2].

شاهد أيضًا: هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة قصيرة وورد

فقرة هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية

والآن ننتقل معكم إلى أجمل فقرات إذاعتنا المدرسية وهي فقرة هَلْ تَعلم عن التَّعاون، والتي يقدمها لنا الزميل الطالب”____”:

  • هل تعلم أنّ التعاون هو العمل بشكل جماعي لإنجاز عمل معيّن بوقت أسرع وجهد أقل.
  • هل تعلم أن التعاون هو مشاركة الآخرين في إنهاء العمل بتوزيع المهام على الأفراد المشاركين لإنجاز العمل بشكل أسرع.
  • هل تعلم أنّ التجارة من مظاهر التعاون بين المجتمعات والبلدان من حيث تبادل المنتجات الخاصة بكل دولة مع مقابلها من الدولة الأخرى.
  • هل تعلم أنّ التعاون في المدرسة يكون بالتزام الطالب إلى قواعد المدرسة والمعلم لتحقيق النجاح المطلوب.
  • هل تعلم أنّ التعاون من أسمى مظاهر العمل الإنساني الذي يمكن تقديمه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فقرة حكمة عن التعاون للإذاعة المدرسية

أما الآن فنستمع معكم إلى فقرة الحكم التي قالها الأدباء والمفكرون عن التَّعاون، والتي يقدمها لنا الطالب “____” فليتفضل:

  • “الموهبة تفوز بالمباريات، لكن العمل الجماعي والذكاء يفوزان بالبطولات.” -مايكل جوردن-
  • “العمل الجماعي هو القدرة على العمل معًا نحو رؤية مشتركة. القدرة على توجيه الإنجازات الفردية نحو الأهداف التنظيمية. إنه الوقود الذي يسمح لعامة الناس بتحقيق نتائج غير مألوفة.” -أندرو كارنيجي-
  • “من الصحيح حرفيًا أنه يمكنك النجاح بشكل أفضل وأسرع من خلال مساعدة الآخرين على النجاح.” -نابوليان هيل-
  • “العمل معًا هو البداية، والبقاء معًا هو التقدم، والعمل معًا هو النجاح.” -هنري فورد-

فقرة دعاء عن التعاون

قبل أن نختم فقرات إذاعتنا المدرسية لا بد لنا أن ندعو الله تعالى بمناسبة الحديث عن التعاون، ومن أجمل الأدعية يقدمها لنا الطالب “____” فليتفضل مشكورًا:

  • اللهم يا سامع الدعاء ويا كريم العطاء أسألك باسمك العظيم أن تجعل التعاون على البر والتقوى نهجًا تسير عليه الأبناء في المجتمعات ومختلف البلدان.
  • يا رب إني أدعوك في هذا اليوم المبارك أن تجمع شمل المسلمين على رفع كلمة الحق والدين، وأن تجعلهم كالجسد الواحد في محاربة أعداء الدين.
  • أسألك اللهم التعاون على البر والتقوى والعمل بكل ما ترضى، اللهم أكرمنا بتآلف القلوب وحب الخير، وأبعد عنا البغضاء والمشاحنة، واجعلنا إخوة متكاتفين متعاضدين في رفع بلاد المسلمين وإعلاء كلمة الحق والدين.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن المعلم

خاتمة إذاعة مدرسية عن التعاون

وأخيرًا وصلنا معكم إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا من خلالها عن التعاون، وأهميته الكبيرة في نجاح المجتمعات ورقيّها، آملين أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة، واستمتعتم بما قدمناه من فقرات متنوعة، نسأل الله العظيم أن يوفقنا وإياكم إلى العمل الجماعي في خدمة بلاد المسلمين وأبنائهم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مقدمة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم أنا الطالبة “____” شكرًا جزيلًا لحسن استماعكم.

هل تعلم معلومات عامة عن التعاون

هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أنّهم أصبحوا يلمّون بالمعلومات الوافية والكافية عن موضوع التعاون، إلّا أنّهم مع مرور الأيام يجدون أنّ هناك بعض المعلمات الجديدة التي لم يكونوا يعلمون بها من قبل، ومن أهم المَعلومات العامة عن التَّعاون ضمن فقرة هل تعلم كما يلي:

  • هلْ تَعلم أنّه تم تعريف التعاون على أنّه شكل من أشكال التفاعل الاجتماعي الحاصل بمشاركة شخصين على الأقل وتحقيق نهاية مشتركة.
  • هلْ تََعلم أنّه لا يمكن للإنسان العيش بشكل فردي دون تعاون مع الآخرين.
  • هلْ تَعلم أن التعاون يمنح الأفراد المتعاونين الشعور بالقوة، ويزيح عنهم الشعور بالضعف والعجز.
  • هلْ تَعلم أن المجتمعات المعتمدة على التعاون بجميع أشكاله تعرف بالمجتمعات المتقدمة والمتحضرة.
  • هلْ تَعلم أنّ المنافسة في الرياضة تعتبر شكل من أشكال التعاون حيثُ يتعاون أعضاء الفريق ككل لتحديد الفريق الأفضل في النهاية.

هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية doc

يبحث الكثير من الطلاب والمعلّمين عن فقرة هل تعلم عن التعاون مكتوبة جاهزة للاستفادة منها ضمن برنامج الإذاعة المدرسية، مع إمكانية التعديل عليها وإضافة المعلومات الجديدة والفريدة ضمن سطورها، لذا أدرجنا لزوار موقع المرجع فقرة هل تعلم عن التعاون بصيغة ملفات doc، يمكن الاطلاع عليها من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، وذلك لما يمتلكه التعاون من أهمية كبيرة في حياة الفرد والمجتمع.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن النظام للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية pdf

يرغب البعض من التلاميذ والمعلّمين إلى البحث عن فقرة هل تعلم عن التعاون جاهزة للطباعة دون إجراء التعديلات والتغييرات على تنسيقها، وذلك من أجل طباعتها عبى شكل ورقي والاستفادة منها ضمن برنامج الإذاعة المدرسية، لذا أدرجنا ضمن السطور التالية فقرة هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة بصيغة ملفات pdf، يمكن تحميلها والاطلاع عليها من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“.

هل تعلم عن التعاون للإذاعة المدرسية pdf doc هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، ومن ثم تنقلنا عبر تلك السطور في الحديث عن إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات عن التعاون، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم معلومات عامة عن التعاون.

المراجع

  1. سورة المائدة , الآية 2
  2. صحيح مسلم , مسلم، النعمان بن بشير، 2586، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.