المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية

كتابة : شادي خلف

إنّ فقرة هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية هي إحدى الفقرات المُهمّة التي يجري طرحها ضمن فقرات الإذاعة المدرسيّة الصّباحية التي تشمل على باقة من المعايير التي تضمن تمرير المعلومات المُهمة والاحتفاء بها من قبل الطّلاب، لتعزيز أواصر الصّداقة التي تجمع الطّلاب والمُعلّمين، وعبر  موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات عن الصداقة الحقيقية 2022 والتي تُعتبر إحدى فقرات اذاعة مدرسية عن الصداقة 2022.

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية

إنّ فقرة هل تعلم هي إحدى الفَقرات المُميّزة التي تزيد من بهجة وتَفاعل الطّالب مع فقرات الإذاعة المدرسيّة، وفي موضوع الصّداقة نسرد لكم الآتي:

  • هل تعلم عزيز الطّالب أنّ الصّداقة كفيلة بتغيير المزاج الإنساني، وتعديله ليكون على الدّوام في أحسن أحواله، وهي أحد مسارات العلاج النفسي.
  • هل تعلم عزيز الطّالب أنّ الصّديق هو الإنسان الذي يُمكن تشبيهه بالماء العذب بحيث لا تزدهر الحياة إلّا بقربه.
  • هل تعلم أنّ الصّادقة هي أحد الكُنوز الدّفينة التي تصنع في قلوبنا أطيب ذكريات العُمر، تلك التي نعود إلها كلّما ضاقت بنا الأيّام.
  • هل تعلم عزيزي أنّ الصّداقة التي تُبنى على الأخلاق والعشرة الطّويلة، هي الصّداقة التي تدوم طِوال العُمر، وأنّ قيمة الصّداقة تتساقط كلّما ارتبطت بالمال.
  • هل تعلم أنّ الصّديق الجيّد أفضل من ألف صديق مُنافق، وأنّ الأعراب قالت إن كان لكَ عدوُّ واحد فهو كثير، وإن كان لكَ ألف صديق، فهو قليل.
  • هل تعلم أنّ من أعظم المواهب البشريّة هي القُدرة على صناعة أصدقاء بنكهة الأخوة، وهي موهبة لا يمتلكها إلّا صنف نادر واجتماعي في الحياة.
  • هل تعلم أنّ الصّديق هو صاحب البصمة الأكبر في حياة الإنسان، وهو صاحب التأثّير الأكبر على خياراتنا ومُستقبلنا، فاحرص على اختيار الصّديق المُناسب.

شاهد أيضًا: اجمل كلام ليوم الصداقة العالمي 2022 بالصور

كلمة عن الصداقة للاذاعة المدرسية

وفي سِياق موضوع إذاعتنا المدرسيّة نستمع برفقتكم إلى كلمة عن الصّداقة، تُلقيها لنا الصّديقة والزّميلة الخلوقة (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة مع الكثير من الودّ والاحترام:

بسم الله الرحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، إنّ خير ما نبدأ به صباحنا اليومي هو الصلاة على سيّدنا محمّد، المعلّم الأول، ومع أثير إذاعتنا المدرسيّة، نستقبل شمس هذا اليوم بالحديث عن قيمة عظيمة، وعن خُلق أنيق، فالصداقة التي تُبنى على الأخلاق ومحبّة الآخر، هي أحد الأنصاف التي تزيد من بهجة الحياة، وتفتح لنا آفاقاً جديدة من العَمل والحياة، وتزيد لنا من فرصة التفاعل الإيجابي مع الوسط، لأنّ نعمة الصّديق لا يُمكن وصفها بحروف عابرة، فالصّداقة حكاية من الإخلاص والوفاء، والخوف على الصديق، وقصّة من قصص الذّكريات التي تُكتب بماء الحُب والوفاء، وقد أتاحت لنا مدرستنا هذه الفرصة لنقوم على توطين علاقتنا بالآخرين، واحترامهم، فنكون لبعضنا ناصحين على الخير، ومُجتنبين للشّر، والشّرور والآثام، ونحرص على احترام الآخر، كي نحظى باحترام الجميع، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للصداقة 2022

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية بالإنجليزي

تُعتبر اللغة الإنجليزيّة من اللغات العَالميّة المُهمّة، وتحظى بهذا الاهتمام اللافت في عدد واسع من الدّول، وانطلاقًا من ذلك نتناول فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزيّة، في الآتي:

العبارة الترجمة
Did you know that friendship is the cause of a wide number of feelings of safety and joy, and that a person who does not have friends is prone to depression. هل تعلم أنّ الصّداقة هي السّبب في عدد واسع من مشاعر الأمان والفَرحة، وأنّ الإنسان الذي ليس له أصدقاء مُعرّض للإصابة بالاكتئاب.
Did you know that friendship is a precious treasure that you will not regret for a lifetime, and that the blessing of a friend deserves praise and thanks to God. هل تعلم أنّ الصَّداقة هي الكنز الثمين الذي لن تندم بالحُصول عليه طِوال العُمر، وأنّ نعمة الصّديق، تستحقّ الحمد والشّكر لله.
Did you know that a true friend is more like a brother, and he is the person who shares our sorrows before joys, which is what we are keen to look for in every step. هل تعلم أنّ الصّديق الحقيقي أشبه ما يكون بالأخ، وهو الإنسان الذي يُشاركنا الأحزان قبل الأفراح، وهو ما نحرص في البحث عنه في كلّ خُطوة.

شاهد أيضًا: صور وعبارات يوم الصداقة العالمي تويتر

شعر عن الصداقة للاذاعة المدرسية

نوّه كثير من الشّعراء على قيمة الصّداقة وحُضورها اللافت في حياة الإنسان في عدد واسع من القصائد، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل القصائد عن الصّداقة، في الآتي:

خيلُكَ من صفا لك في البعادِ
وجارُك من أذمَّ على الودادِ
وحظُّك من صديقك أن تراه
عدوّاً في هواك لمن تعادي
وربَّ أخٍ قَصيِّ العِرق فيه
سلوٌّ عن أخيك من الوِلادِ
فلا تغررْك ألسنةٌ رطابٌ
بطائنهنَّ أكبادٌ صَوادي
وعِش إمَّا قرين أخٍ وفيّ
أمينِ الغيبِ أو عيشَ الوحادِ
فإني بعدَ تجريبي لأمرٍ
أنستُ ولا أغشُّك بانفرادي
تريدُ خلائقُ الأيّام مَكراً
لتُغضِبَني على خُلقي وعادي
وتغمزني الخطوبُ تظنُّ أني

شاهد أيضًا: كلام جميل عن يوم الصداقة العالمي

حكمة عن الصداقة للاذعة المدرسية

تعزيزًا لحُضور تلك السِمة المميّزة في الحياة العامة، يحرص الطّالب على تناول أجمل الحكم عن الصّداقة عبر أثر الإذاعة المدرسيّة، التي نستمع إليها من إعداد الطّالب الخلوق (اسم الطّالب) مع الكثير من الشّكر:

  • تقول غادة السّمان: “إنّ الصداقة تعني لي الشيء الكثير، إنّها تأتي عندي في مرتبة الحب، لأنّ الصداقة كالحب، كسر لعزلة القلب وتدمير لصقيع الغربة”

  • تقو سامية جلابي: “حبك لذاتك يجعلك تنعم بصداقة تدوم مدى الحياة، لذا صادق نفسك أوّلًا كي تستطيع مُصادقة الآخرين، وكي تحصل على صديق يبقى معك إن مت وإذا حييت، صديقًا وفيًّا هو أنت”.

  • يقول إبراهيم نصر الله: “من أسوأ الأمور أن يكون لديك سرّ، ولكنك لا تستطيع البوح به لأحد، ببساطة لأنّك بلا أصدقاء، أو لأنّ السر أكبر من أي صداقة تعتز بها”.

  • يقول أرسطو“الصداقة ثلاثة أنواع: الأولى، مبنيّة على المصلحة والفائدة، والثانية على المتعة والمرح، ولكن مصيرهما الزوال؛ لأن الملذات والمصالح قصيرة الأمد، وتجمع الصالحين والطالحين برفاقهم، أمّا الثالثة فأساها المحبة وطيبة القلب، وهذه تجمع النبلاء فقط”.

  • يقول الروائي فيودور دوستويفسكي“ستصل إلى النُّضج الذي يجعلك ترفض التورُّط بعلاقة مؤقتة أو صداقة باردة أو جدال أحمق أو التعلق بالزائفين”.

  • يقول هنري ميلر“الحب والصداقة نادرًا ما يسيران بجانب بعضهما، من الأسهل لك أن تُصبح صديقًا لرجل على أن تُصبح صديقًا لامرأة، خاصةً إن كانت تلك المرأة جذّابة، خلال حياتي عرفت القليل ممّن نجحوا في الحصول على الصداقة والحب معًا”.

إلى هُنا نكون قد وصلنا بالقارئ إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية التي تُعتبر من أبرز الفقرات التي يجري الحديث عنها عبر طيات الإذاعة المدرسيّة الصباحية، والتي تزيد من أهميّة الصّداقة وتؤكّد على أجمل شعر عن الصداقة وأجمل حكمة غت الصداقة للإذاعة المدرسيّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.