المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط تكبيرات العيد بدون نت 2021

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 19 يوليو 2021 , 17:35 آخر تحديث : يوليو 2021 , 17:00

إنّ رابط تكبيرات العيد بدون نت لعام 2021 هو أحد الروابط المهمة التي تبعث على السعادة والسرور في تلك الساعات الفضيلة، فتكبيرات أيّام عيد الأضحى المبارك وتكبيرات يوم عرفة محفورة ومحبّبة في قلب وذاكرة كل مسلم، وتحمل روحانية وجَمال العيد بأبهى صوره وتجلّياته، حيث يهتم الناس بالاستماع إلى تلك التكبيرات وتشغيلها في المنزل ومكان العمل وغيرها عبر روابط محدّدة، وعبر موقع المرجع يمكن للأخ الزائر تحميل تكبيرات عيد الاضحى أو الاستماع إلى تكبيرات العيد عبر رابط تكبيرات العيد بدون نت.

تكبيرات عيد الاضحى 2021-1442

هي تلك الكلمات الجميلة التي تصدح بها مآذن المساجد والشوارع والأسواق وفي كلّ مكانٍ فرحًا بذلك الطقس الإيماني العظيم، وتحمل تلك التكبيرات معها للمسلم مشاعر الحب والخضوع لله عزَّ وجل، وهي من أسمى الأعمال المستحبّة في العشر من ذي الحجة، وفي يوم عرفة تحديدًا، وهي على الشكل الآتي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيّدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيّدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرّية سيّدنا محمد وسلّم تسليما كثيرا.

شاهد أيضًا: تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

رابط تكبيرات العيد بدون نت 2021

تحمل تكبيرات العيد في ذلك اليوم المبارك أسمى مشاعر الحب والإيمان التي تفيض في قلوب المسلمين جميعًا وهم يشاهدون ضيوف الرحمن في حرمه الشريف  على شاشات التلفزة، وتحمل أيضًا رمزية وقيمة معنوية عالية عن أعياد سبقت وذكريات محفورة في ذاكرة كل انسان مسلم، فتكبيرات العيد هي الفرحة المتجدّدة لكل طفل وهي الحقيقة الخالدة باليقين في قلب كل مؤمن (الله أكبر/ الله أكبر) حيث يمكن للأخ الزائر الاستماع إلى تكبيرات العيد في المنزل أو السيارة أو مكان العمل بدون انترنت “من هنا” وذلك عبر موقع ساوند كلود الذي أتاح خدمة الاستماع بدون انترنت بمجرّد إضافة مقطع الصوت إلى المفضلات، ويمكن للزائر تحميل المقطع من الموقع ذاته أيضًا.

شاهد أيضًا: تحميل تكبيرات العيد مكرره كاملة mp3 لمدة ساعة

متى يبدأ التكبير في عيد الاضحى وفي شهر ذي الحجة

اختلف العلماء في تحديد الوقت الثابت لكل من التكبيرات التي تُقال في شهر ذي الحجة، والتكبيرات التي تُقال في عيد الأضحى المبارك، وقد كانت الآراء على النحو الآتي:

  • القول الأول: (وهو في التكبير المُطلق)
    • إنّ تكبيرات شهر ذي الحِجَّة يجب أن تبدأ مع دخول فجر أول أيام الشهر، على أن تنتهي تلك التكبيرات مع انتهاء أيام التشريق وهي أيام (11، 12 ، و 13) من شهر ذي الحِجَّة.
  • القول الثاني:(وهو في التكبيرات المقيّدة).
    • راح العلماء في قولهم  إلى وجوب أن تبدأ التكبيرات مع فجر يوم عرفة الموافق لتاريخ التاسع من شهر ذي الحِجَّة، على أن تنتهي تلك التكبيرات مع انتهاء أيام التشريق، ويعود سبب تسميتها بالمقيّدة نظرًا إلى أنها قد تم حصرها على أيام مُحددة فقط.

شاهد أيضًا: تحميل تكبيرات العيد mp3 رابط مباشر

تحميل تكبيرات عيد الاضحى بأصوات جميلة ومميزة

يحرص كثير من المسلمين على تحميل تلك الصوتيات العذبة والجميلة لتشغيلها والاستماع إليها في المنزل مع العائلة، وفي مكان العمل، وذلك لما تحمله تلك التكبيرات من روحانية جميلة تفيض بالإيمان الذي يتزامن مع أداء مناسك الحج في عرفة، وفي ذلك يمكن للأخ الزائر أن يقوم على تحميل صوتيات تكبيرات عيد الاضحى بأجمل الأصوات عبر الروابط المُتاحة في الأسفل:

  • تحميل التكبيرات بأصوات جميلة:
    • تحميل تكبيرات عيد الأضحى بأصوات جميلة ومميّزة “من هنـا
  • تحميل تكبيرات الحج بصيغة (mp3) بدون مؤثرات مباشرةً لمدّة ساعة كاملة:
    • وهي من التكبيرات المميّزة ليوم عرفة والتي يحرص عليعها المسلم، ويمكنكم تحميلها “من هنـا
  •  بصوت الشيخ مشاري راشد:
    • وهو من الشيوخ المحبّبين عند الناس عن صوته الجميل والعذب، ويمكنكم الاستماع إليه “من هنــا

شاهد أيضًا: نغمة تكبيرات العيد من الحرم المكي mp3

رابط تكبيرات الحج 1442 بدون انترنت

وهي من التكبيرات الجميلة والعزيزة على قلوب المسلمين، لما تحمله تلك التكبيرات من روحانية إيمانية نابعة عن أحد أهم الطقوس الاسلامية المباركة، وهو حج البيت الذي يعد على أنّه الركن الخامس الذي بُني الاسلام عليه، وتعمل تلك التكبيرات على الوصول بالمسلم إلى راحة نفسية وجسدية ، لما فيها من توحيد للخالق وابتهال بعظمته ورحمته، ويمكن لكم الاستماع إلى تكبيرات الحج بدون انترنت “من هنا” وعبر برنامج ساوند كلود الذي يعطيكم ميّزة الاستماع بدون انترنت عند وضع المقطع الصوتي في المفضلات.

شاهد أيضًا: تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل

فضل تكبيرات العيد وتكبيرات العشر من ذي الحجة

هنالك عدد مهم من الآيات والأحاديث التي يُستند عليها من قبل العلماء والفقهاء في الاستدلال على أهميّة وقيمة التكبير في كل من عشر ذي الحجة الأوائل، وتكبيرات العيد، وفق الآتي:

  • إنّ التكبير هو صورة عظيمة من صور الذكر الحسن لله عزّ وجل:
    • ويستند في ذلك على ما جاء في سورة الحج, وقد فسّر العلماء والفقهاء الأيّام المعلومات الواردة في الآية الكريمة على أنّها  أيام العشر من ذي الحجّة.
  • حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذي تناول فيه فضل ذي الحجة:
    • وقد جاء حديث سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، واضحًا في تبيان فضل العمل الصالح في العشر من ذي الحجة في قوله:(ما من أيامٍ العملُ الصالح فيها أفضَلُ من أيام العشر، قيل: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيلِ الله)[1]، حيث يعتبر ذكر الله عزّ وجل أحد تلك الأعمال الصالحة.
  • عبادة سهلة ويمكن أن تتم في أي مكان:
    • حيث أتاحت تلك العبادة الفرصة لكل مسلم أن يتعبّد الله بها دون أي حاجة لأمور أو معايير أخرى، فهي وسيلة بسيطة يصل بها العبد إلى ربّه تقربًا وطاعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه رابط تكبيرات العيد بدون نت 2021 لننتقل عبر سطوره وفقراته للتعريف بتكبيرات العيد وسرد رابط تكبيرات العيد بدون انترنت لإتاحة المجال للمسلم أن يكون قادر على  الاستماع إلى تكبيرات العيد في العمل والمنزل وكلّ مكان، ولنختم أخيرًا مع فضل تكبيرات العيد.

المراجع

  1. dorar.net , خلاصة حكم المحدث /حسن صحيح , 19/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *