المرجع الموثوق للقارئ العربي

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2022

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 التي تأتي بصيغة MP3 من أهم الملفات الصوتية التي تعمل على جميع الأجهزة سواء حاسوب أو جوال به برنامَج أو تطبيق لتشغيل هذا النوع من الملفات، ولا سيما أن تكبيرات عيد الأضحى المُبارك تُعد من السنن المؤكدة والعبادات المحببة إلى الله تعالى ورسوله في العشر الأوائل من ذي الحِجَّة، وعلى موقع المرجع سيتم توفير تكبيرات العيد إم بي ثري.

صيغة التكبير لعيد الاضحى

إن عيد الأضحى وكذلك الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحِجَّة المُبارك إنما هي مواسم طاعة وعبادة وصدقة وذِكر وتهليل وتكبير وتقرب إلى الله تعالى، ويبدأ التكبير للعيد طوال أول أيام ذي الحِجَّة ويستمر حتى رابع أيام عيد الأضحى، حيث إن عيد الأضحى يُوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحِجَّة من كل عام هجري بعد وقفة عرفات مباشرةً التي توافق أيضًا اليوم التاسع من الشهر.

وهناك عدة صيغ لتكبيرات العيد ومن أشهرها: {الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو الكافرون).

ومن صيغ تكبيرات العيد أيضًا: {الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرةً أصيلا، وتعالى الله جباراً قديراً، وصلَّ الله على محمد النبي وسلم تسليماً كبيراً}.

ولقد ورد عن ابن عمر ـ رضي الله عنه ـ صيغة تكبير أخرى، هي: {اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ وأجلُّ، اللهُ أكبرُ على ما هَدَانا}.[1]

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3

مع اقتراب بَدْء أول أيام شهر ذي الحِجَّة المُبارك؛ واقتراب يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى؛ يبدأ المسلمون في ترديد تكبيرات العيد في كل مكان؛ مع الاستماع إليها أيضًا سواء عبر التلفاز أو من خلال جهاز الحاسوب أو من خلال تنزيلها على أجهزة الجوال وتشغيلها، في هذا الصدد؛ يُمكنكم تنزيل تكبيرات العيد والاستماع إليها عبر روابط التحميل التالية الخاصة بتكبيرات العيد المُسجلة لعدد كبير من المشايخ والقراء والمنشدين أصحاب الأصوات الذهبية، مثل:

  • تحميل تكبيرات العيد مكررة بصوت الشيخ مشاري راشد “من هنــا
  • تحميل تكبيرات عيد الأضحى 1443 تكبيرات العيد 2022 mp3 “من هنـا
  • تنزيل تكبيرات الحج MP3 بدون مؤثرات مباشرةً “من هنـا

 

متى يبدأ التكبير في عشر ذي الحجة

لقد تعددت آراء العلماء فيما يخص الموعد الصحيح لبدء وانتهاء التكبيرات في عشر ذي الحِجَّة عيد الأضحى، وجاء في ذلك قولين على النحو التالي:

  • القول الأول: تبدأ تكبيرات ذي الحِجَّة بداية من فجر أول أيام الشهر، وتنتهي مع انتهاء أيام التشريق وهي أيام 11، 12 ، و 13 من شهر ذي الحِجَّة، وهي تُعرف باسم (التكبيرات المُطلقة).
  • القول الثاني: تبدأ التكبيرات مع فجر يوم عرفة الموافق التاسع من شهر ذي الحِجَّة، وأيضًا تنتهي مع انتهاء أيام التشريق، وهي تعرف باسم (التكبيرات المُقيدة)؛ نظرًا إلى أنها قد تم حصرها على أيام مُحددة فقط.

شاهد أيضًا: تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3

فضل تكبيرات عشر ذي الحجة وعيد الأضحى

لقد وردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي قد أشارت إلى أهمية وفضل تكبيرات ذي الحِجَّة وعيد الأضحى، ومنها ما يلي:

  • إن التكبير هو أحد أهم وأعظم صور ذكر الله تعالى، ولقد جاء في سورة الحج قول الله تبارك وتعالى: {لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ}[2]، حيث إن المقصود بالأيام المعلومات هنا هي عشر ذي الحِجَّة.
  • ولقد جاء عن سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم قوله: {ما من أيامٍ العملُ الصالح فيها أفضَلُ من أيام العشر، قيل: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيلِ الله}[3]، ولمن حرص على التكبير والحمد والتهليل هنا؛ ثواب عظيم.
  • إن الذكر هو أحب العبادات إلى الله تعالى وأسهلها على العيد؛ إذ يُمكن التسبيح والتحميد والتكبير والتهليل في أي وقت، ومن ثم؛ فهي وسيلة سهلة للمسلم لينال رضا الله تعالى ولا مشقة بها.

شاهد أيضًا: أيهما أفضل في عشر ذي الحجة التكبير أم قراءة القرآن

حكم تكبيرات عيد الأضحى

لقد أشار العلماء إلى أن التكبير المطلق مشروع في أي وقت للمسلم بداية من أول يوم في شهر ذي الحِجَّة من كل عام للرجال والنساء والكبار والصغار دون استثناء، كما إن التكبير ليس بواجب ولا فرض ولكنه مشروع ومن أحب السنن التي يُمكن أن يتقرب بها العيد إلى ربه، ويُمكن الاعتماد على أي من صيغ التكبير الصحيحة التي قد وردت عن الصحابة وعن السلف الصالح رضي الله تعالى عنهم أجمعين إلى جانب أي صيغة تكبير أخرى لا إثم بها ولا شرك.[4]

مع نهاية هذا المقال؛ نكون قد عرضنا تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 بعدة صيغ وأجمل أصوات تكبيرات العيد 2022 للاستماع والتحميل مع بعض من المعلومات المهمة عن وقت وفضل وحكم تكبيرات ذي الحِجَّة وعيد الأضحى.

المراجع

  1. رواه الألباني
  2. سورة الحج [آية: 27]
  3. رواه الرباعي
  4. binbaz.org.sa , حكم التكبير أيام عيد الأضحى وصيغته , 11/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.