المرجع الموثوق للقارئ العربي

تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية

تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية، رغم الإيجابيّات المتعددة للأجهزة الإلكترونية، حيثُ ساهمت في تطوير الأنشطة الحياتيّة، والأعمال التي يمارسها الأفراد يومياً، بالإضافة إلى التواصل الاجتماعي بين الأفراد، سواء كان محلياً أم دولياً، إلا أنّ لها العديد من الأضرار، ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السطور التالية الإجابة عن السؤال السابق، والمشاكل الناجمة عن الأجهزة الإلكترونية، وأيضًا أضرارها.

المشاكل الناجمة عن الأجهزة الإلكترونية

تتعدّد المشاكل الناجمة عن الأجهزة الإلكترونية، حيثُ إنها تسبب في عدّة مشكال للأفراد في مختلف المجالات الحياتيّة، ومن هذه المشاكل ما يلي:[1]

  • انعدام الحوار الأسري: حيث يتواجد الطفل مع أسرته لدقائق معدودة، وتقل بشكل تدريجي، وذلك بسبب قضاء معظم وقته على الأجهزة الالكترونية.
  • مشاكل دراسية: حيثُ أنّ إهمال الطفل لواجباته المدرسية، وعدم التركيز داخل الفصل، وهذا ما يؤثر على مستواه الدراسي وتحصيله العلمي.

شاهد أيضًا: كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية

توجد العديد من المشاكل الأسرية الناجمة عن استخدام الأجهزة الالكترونية، حيثُ تشكّل هذه الأجهزة الإلكترونية ضرراً كبيراً على الإنسان، من الناحية الاجتماعيّة، والاقتصاديّة، وبالتّالي فإنّ الإجابة على السؤال التالي هي:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: استخدام الحاسوب في عمل ثلاثيه الابعاد لبناء

الأضرار الناتجة عن الأجهزة الالكترونية

لاستخدام الأجهزة الالكترونية، العديد من الأضرار الناتجة عنها:

  • قلة النوم: فالنوم قرب الهاتف الذكي أو الأجهزة الالكترونية يزيد من معدلات الأرق، وعدم القدرة على النوم، وكذلك الشعور بالتوتر.
  • التهابات أوتار اليد: نتيجة الكتابة على الكيبورد المخصص في الأجهزة الالكترونية، فإنّ الأفراد يصابون بإجهاد شديد، في أوتار اليد.
  • مشاكل في السمع: حيثُ أنَّ استخدام جهاز الحاسوب والقيام بفتح الموسيقي للعديد من الساعات قد يُسبب فقدان السمع أو الطنين الناجم عن التعرض للضوضاء.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، تشكل الاجهزة الالكترونية اضرار اسرية واجتماعية، بعد أن أجبنا عن السؤال السابق، بالإضافة إلى الحديث عن الأضرار الناجمة عن استخدام الأجهزة الإلكترونية.

المراجع

  1. healthhub.sg , 9 Health Hazards of Electronic Devices for K , 02/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *