المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب من الأسئلة التي تراود الطلاب في مادة العلوم، حيث أن الفرق بين جهاز الحاسوب والنباتات بيّن، فإن هناك عددًا من الأمور الفارقة بين الاثنين، لكن ما هو الفرق الجوهري بينهما هذا ما سوف يجيبكم عنه موقع المرجع في هذا المقال بالتفصيل.

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

إن الفرق الرئيسي بين النباتات والحاسوب هو الحياة، فالنباتات على الرغم من أنها لا تتحرك فإنها تتصف بصفات الحياة بخلاف جهاز الحاسوب الذي يعد من الجمادات، فأنت إن نظرت إلى النباتات سوف تجد أنها تتكاثر وتنمو وتشرب الماء وتتغذى وتستفيد من الهواء الموجود في الجو وتقوم في داخلها بعدد من العمليات الحيوية التي إن حدث فيها أي خلل فإن ذلك سوف يفضي إلى موتها، فمثلها مثل أي كائن حي في ذلك.

والنباتات في الحقيقة تتحرك وإن كانت حركة غير ملحوظة وتختلف عن الحركة التي نعرفها، ويمكننا رؤية حركة النباتات بأبسط أشكالها عندما نضعها في مكان يجيئه الشمس من مكان محدد فإنك سوف ترى جذعها يميل إلى الناحية التي فيها ضوء الشمس، أما جهاز الحاسب الآلي فلا شيء فيه من هذه المظاهر، فهو لا يأكل ولا يتنفس ولا يتحرك ولا يشرب ولا يعيش ويموت كما تموت الكائنات الحية، وإن كان يمكننا أن نشبه تلفه بالموت.

شاهد أيضًا: الفرق بين الخلية الحيوانية والنباتية

اختلافات بين النباتات و الحاسوب

هناك مجموعة من الاختلافات الأخرى بين النبات وجهاز الحاسب الآلي نبينها لكم فيما يأتي على شكل نقاط:

  • التكاثر والإثمار، فالنباتات تتكاثر من خلال البذور التي تنتجها النبتة نفسها من خلال الثمار فنقوم بزراعتها وتنتج زرعًا جديدًا.
  • الحساب وحل المشكلات، فجهاز الحاسوب يقوم بحل المشكلات وحل العمليات الحسابية المعقدة.
  • الحاجة إلى الغذاء والشراب، فالنباتات تحتاج إلى الغذاء والماء بخلاف جهاز الحاسب الآلي.
  • اللون، فالنباتات عادة ما تكون خضراء بخلاف الحاسب الآلي الذي له عددًا من الألوان المتنوعة.

شاهد أيضًا: كيف تتكاثر النباتات اللازهرية

وفي ختام هذا المقال، نكون قد بينا كيف تختلف النباتات عن الحاسوب وذكرنا أن الفرق الرئيسي بينهما يتمثل في الحياة، فالنباتات تتمتع بالحياة بخلاف جهاز الحاسوب فهو جماد، كما بينّا مجموعة أخرى من الاختلافات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *