المرجع الموثوق للقارئ العربي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي من موضوعات المهمة التي يبدي الطلبة رغبة عارمة في كتابتها لأنها تلامس قلوبهم وتفتحها ليعبروا ما يجول فيها من مشاعر الاعتزاز والافتخار تجاه هذا الوطن العزيز والغالي، فيتركون العنان لأقلامهم لتجود وتكتب عن عيد دولتهم الذي يمثل ذكرى اتحاد الإمارات السبعة. وفي هذا المقال سوف يقدم لكم موقع الموجع مجموعة مميزة من موضوعات تعبير عن يوم الاتحاد الإماراتي المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية لتعينكم على كتابة موضوعاتكم الخاصة، بالإضافة إلى شعر عن اليوم الوطني الاماراتي.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

مقدمة: إن كان الإنسان يستطيع أن يصف مشاعر الفخر والاعتزاز والافتخار بالوطن من خلال الكلمات لما اضطر ليضحي بروحه تجاه وطنه العزيز والغالي، إلا أنني أعتبر هذه الفرصة التي متحت لي لأكتب عن عيد بلادي فرصة ذهبية لا بدّ من أن أغتنمها لأعبر عن مدى حبي لبلادي العزيزة دولة الإمارات الأبية.

عرض: يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لتوحيد الإمارات السبع في دولة الإمارات، أي أننا في هذه العام سوف نحتفل بحصول الإمارات المتحدة على اليوبيل الذهبي، متمنين لها مزيدًا من التقدم والنجاح، فقد سطرت لنا دولة الإمارات العزيزة التي نعشق ترابها أجمل الأمثلة على روح الاتحاد والعمل من أجل غرس قيم الاتحاد بين أفرادها، فمنذ اليوم الذي أعلنت فيها عن اتحادها عملت كلّ واحدة من الإمارات على الارتقاء بنفسها وبمن فيها من أبناء الشعب من أجل أن تمثل الصورة الأبهى لدولة الإمارات بروح التعاون الذي لن تجد له مثيلًا بين الأمم.

فالناظر لدولة الإمارات الحديثة اليوم ونحن نودع 50 عامًا نت من العطاء ونستقبل عامًا جديد يرى فيها كلّ ما يدعو إلى الفخر، فهذه مدينة دبي تحضن في شوارعها عددًا هائلًا من الجنسيات الذين يعيشون مع بعضهم البعض فرحين معتزين بأنهم في واحدة من كبرى الدول الرائدة في العالم، ويعملون ليلًا نهارًا حتى يوفوا هذه الدولة التي دعمتهم حقها عليهم من خلال تنميتها بالعمل الجاد، وفي نظرة أخرى خاطفة لمدينة أبو ظبي التي تعد عاصمة البلاد نرى اقتصادًا مزهرًا يبعث في الروح مشاعر الفخر، وعجمان وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة، والفجيرة كلها نماذجٌ على التطور والتحضر.

خاتمة: وفي ختام هذا الموضوع، أؤكد على أنني لو ملأت الصفحات بكلمات الحب والافتخار عن هذه الدولة الأبية والقائمين على اتحادها لن أستطيع أن أفيها حقها، إلا أن ما يمكنني فعله هو أن أعدها بالبقاء على عهدٍ من الوفاء والانتماء للوطن والاحتفاظ بروح الاتحاد في قلبي.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2021

تعبير عن اليوم الوطني للامارات قصير

مقدمة: في الثاني من شهر ديسمبر لكل عام تحتفل دولة الإمارات المتحدة، لأن هذا اليوم بالنسبة لها هو أهم الأيام الذي يمكن أن تحتفل به دولة وشعب؛ فهو يمثل ذكرى اليوم الذي اتحدت فيه الإمارات العربية السبع منذ نصف قرن.

عرض: ويعبر أبناء الشعب الإماراتي عن افتخارهم واعتزازهم بهذه المناسبة من الخلال الكثير من الوسائل المميزة، ففي هذه المناسبة تزدان الإمارات كلها بالأعلام التي ترفرف عاليًا في سماء البلاد، وتنتشر الأضواء كلها في البلاد، فتراها على المباني الشامخة لتبين عظمة هذه البلاد وعراقتها، كما أنهم يقيمون العديد من الاحتفالات الرسمية والخاصة ويلقون الأشعار والكلمات والعبارات المميزة التي ينظمونها بدقة من أجل هذا اليوم المميز، كما أن جميع الدوائر الحكومية في دولة الإمارات تعطل لمدة يومين-إلا من تقتضي طبيعة عمله غير ذلك- احتفاءً بهذه المناسبة السعيدة.

خاتمة: والناظر إلى دولة الإمارات يلحظ هذا التطور المتسارع في البلاد مما يدعوه إلى الافتخار بنسبته إلى هذه الدولة الأبية، والتفاني من أجل الحفاظ على ما بناه آباءه وأجداده لتصل الإمارات إلى هذه الصورة المتحضرة التي هي عليها اليوم.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم العلم الاماراتي 2021

تعبير عن عيد الاتحاد في الإمارات

مقدمة: أبدأ كتابة هذا الموضوع الهام إلى يتحدث عن اتحاد الإمارات السبع في بلادي العزيزة وقلبي ينبض حبًا واعتزازًا وافتخارًا وشوقًا لأن يكتب أعذب الكلمات بحبره ويخطها على سطور هذه الورقة البيضاء، ويقول هذه هي بلادي بلاد العز والفخار. ولله در شاعر حيث قال:

أنشدتُ فيكِ نشيدا ًلسْتُ أنشِدُهُ *** إلا لِمَنْ أصْبَحَتْ تِبْرا بمِحْبَرَتي
لا مُشْكِلَ اليومَ عندي كَيْ أبُوحَ بِهِ *** سِوَى أحِبُّكِ هذا لُبّ مُشْكِلَتي

عرض: في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام يحتفل أبناء الشعب الإماراتي باليوم الذي يمثل ذكرى اتحاد الإمارات تحت قيادة مؤسس البلاد الشيخ زايد آل نهيّان طيّب الله ثراه، حيث تمثل هذه الذكرى التاريخ الأهم في الدولة الإماراتية فلا شيء بعد هذا اليوم بقي كما كان قبله، حيث تعاهدت الإمارات السبعة على أن تحمل عبء النهوض بدولة الإمارات الأبية على عاتقها، وها نحن نراها اليوم تزهو وترتفع ويعلو ذكرها في سماء العالم، بشكل يدعونا إلى الاعتزاز الكبير والافتخار بأننا أبناء هذه الدولة الأبية، ونستنشق هواءها الطاهر.

وفي هذا اليوم وحتى في الفترة السابقة له تحتفل دولة الإمارات بشتى الطرق المفرحة والمبهجة، وذلك من خلال الكثير من الاحتفالات التي تنتشر في أرجائها، فالمهرجانات والمولات والساعات والكورنيش في البلاد كلها تزدان بألوان العالم المميزة، وترى وجوه سكان هذه البلاد مواطنين ومغتربين مزدانة بالابتسامة التي تبعث على الأمل نحو مستقبل زاهر ومشرق، فهذا اليوم هو يوم البلاد يوم ولادتها وخروجها بحلتها الجديدة إلى العالم. وفي أغلب الأحيان يتم اختتام الاحتفالات من خلال الألعاب النارية الضخمة التي تغير لون السماء لألوان الفرح والبهجة.

خاتمة: وفي نهاية هذا الموضوع أقول: اتحاد الإمارات ليس كلمة تقال، بل هي تاريخ من بذل الجهد والتعاون من أجل الحفاظ على هذا العطاء اللامتناهي الذي يجعل اسم دولتنا يرفرف عاليًا في سماء الكرة الأرضية.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي

The United Arab Emirates celebrates its National Day every year on 2 December, which the Emiratis called the Spirit of the Union because this day marks the memory of the unification of the seven Emirates into one country that was on 2 December 1971.

In 1971 the rulers of the Emirates Abu Dhabi, Dubai, Ajman, Al-Ain, Sharjah, and Umm al-Quwain concurred to unite their Emirates as one nation, Under the nation’s first president guidance, the late Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan. Then, in February 1972, Ras Al Khaimah joined this Union and became the seventh Emirate.

The people in UAE celebrate the National Day every year with joyful festivities across the Gulf nation, From fantastic firework displays to glittering ceremonies and elaborate parades, that the UAE National Day is a time when locals and expatriates gather together to celebrate the unification of their nation by lots of fun and happiness.

In streets and homes, you can see the colors of the UAE flag everywhere in the run-up to UAE National Day, where the people of the United Arab Emirates express their love and loyalty to the nation in this way.

ترجمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام باليوم الوطني في 2 ديسمبر، والذي أطلق عليه الإماراتيون اسم روح الاتحاد لأن هذا اليوم يصادف ذكرى توحيد الإمارات السبع في دولة واحدة في 2 ديسمبر 1971.

في عام 1971، اتفق حكام الإمارات، أبو ظبي ودبي وعجمان والعين والشارقة وأم القيوين، على توحيد الإمارات كدولة واحدة، تحت قيادة أول رئيس للبلاد، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ثم، في فبراير 1972، انضمت رأس الخيمة إلى هذا الاتحاد وأصبحت الإمارة السابعة.

يحتفل الناس في الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني كل عام باحتفالات مبهجة في جميع أنحاء الدولة الخليجية، من عروض الألعاب النارية الرائعة إلى الاحتفالات المتلألئة والمسيرات المفصلة، حيث إن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الوقت الذي يجتمع فيه السكان المحليون والمغتربون للاحتفال بتوحيد أمتهم بالكثير من المرح والسعادة.

في الشوارع والمنازل، يمكنك رؤية ألوان علم الإمارات في كل مكان في الفترة التي تسبق اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعبر شعب الإمارات العربية المتحدة عن حبهم وولائهم للوطن بهذه الطريقة.

شاهد أيضًا: أماكن الالعاب النارية اليوم الوطني 91 لعام 2021

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي

العبارات المكتوبة بعناية تساعد عند كتابة موضوع التعبير، فهي تدعمه وتجعله أقوى، وفيما يأتي سوف نسرد لكم مجموعة عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي يمكن الاستعانة بها:

  • بلادي الحبيبة، دولة الإمارات المتحدة، عشتي في قلوبنا ذخرًا وعزًا وحبًا، وعشنا لك أيتها البلاد نحميك ونذود عنك ضد الأعداء.
  • دولتنا دولة الإمارات الحبيبة، يا وطنًا نتنفس هواءه ونعشق ترابه، يا أرضًا نعيش عليها ونرتجي هواها، دمت لنا أيها الوطن الحبيب.
  • دولة الإمارات الحبيبة، فليبقى علمك مرفرفًا في أعالي السماء، وليبقى اسمك علمًا بين دول العالم الرائدة، طالما أن شعبك المحب يقف في ظهرك ويساندك.
  • عشتِ لنا أيتها الدولة الحبيبة، عشت لنا الملاذ والسند الذي نحتمي به وبه نفتخر إلى الأبد.
  • كل عام ودولتنا الإمارات الحبيبة بكل خير، كل عام وقائد دولتنا بألف خير، كل عام وشعب دولتنا الأبي بكل خير.
  • دولة الإمارات السبع المتحدة بما فيها من شعب محب ومخلص يقفون كلهم وقفة حب وإخلاصٍ لتحية العلم الشامخ في هذا اليوم المميز.
  • هذا اليوم ليس كأي يوم يمر على دولتنا، إنه يوم الاتحاد الذي تفتخر به دولة الإمارات الحبيبية، ففي مثل هذا اليوم منذ نصف قرن اتحدت الإمارات السبع واتفقت على التعاون من أجل رفعة الوطن وإعلاء شأنه.
  • دولتنا الإمارات أنموذج للرقي والتحضر والأصالة، ففي الإمارات على الرغم من نكهة الحضارة الجديد تجد رائحة العراقة تخرج منها كالمسك الفواح.

شعر عن اليوم الوطني الاماراتي

لقد نبغ الشعراء عبر العصور في كتابة أجمل القصائد الشعرية التي يعبرون فيها عن مشاعر الاعتزاز والولاء للوطن، وقد كان لليوم الوطني الإماراتي نصيب كبير منها؛ نظرًا إلى مكانته في قلوب الشعراء الإماراتيين والعرب عامّةً، ومن هذه الأشعار سوف ندرج لكم فيما يأتي قصيدة مميزة:

عسى الفرح مبروك يا أهل الإمـــارات *** في عيدكم نفرح ويكبر غلاكـم
الشعب واحد قبل نحمل شعارات *** معنا وحنّـا بالمـشـــاعر معاكـم
نذوود عنكم في نهــار المهمـّــات *** وأنتم علينــا ما تغيّـــر وفاكــم
حِنّـا لكم نخوة وفزعة ووقفات *** وصقور جــو حايمة في سماكـم
دولة رجال ومنجزات وحضـــارات *** وكم دولة تركض وتتعب وراكم
الكم على العليا مواقف وحــزّات *** ومن جودكم ما ضاع بيت قصراكم
والكم مع العالم منابر ورايـــات *** وكلّن كتبكم بالكفاح وقراكـم
والكم حضور وثقل دور وصدارات *** وكم واحدن يدعيلكم من عطاكـم
في ظل أبو سلطان عشتم بخيرات *** والعود قبله بالعطـــا ما نساكم
بنى لكم دولة ووثّق علاقـــات *** وأسّس كيان وقال يا الله عساكم
مع ربعه اللي عمروا بالبدايـــات *** عشان تنبت وحدته في ثــراكم
واليوم دولـــة ما تحب الخيارات *** تختار رقـم واحد طابق لمشتهاكم

وفي النهاية، نكون قد أدرجنا لكم موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي مميز جدًا، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج لموضوعات تعبير عن اتحاد دولة الإمارات مكتوبة بالعربي والإنجليزي وأجمل الكلمات والأبيات الشعرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *