المرجع الموثوق للقارئ العربي

معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

كتابة : دانيال فاروق بتاريخ : 1 يوليو 2021 , 10:50 آخر تحديث : يوليو 2021 , 09:21

معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية أمر ضروري في بعض الأحيان عندما تأتيك مكالمات مزعجة وتريد حظر صاحب الرقم أو معرفة اسمه، حيث يوجد العديد من المواقع والتطبيقات المتنوعة التي تتيح لك معرفة المتصل، والتي تكون متاحة مجاناً أو بطريقة مدفوعة، حيث يركز موقع المرجع على أفضل هذه المواقع والبرامج إضافة إلى أسهل الطرق لكشف هوية المتصل مجاناً.

معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

هناك الكثير من المواقع التي تتيح لك معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية لكن عليك الحذر من المواقع الاحتيالية، حيث أنها قد تستخدم معلومات اتصالك لأغراض غير شرعية، لذلك سنذكر أكثر المواقع موثوقية.

موقع دليل الهاتف السعودي

من أشهر المواقع التي معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية والتي لا تطلب تسجيل دخول، حيث أن الموقع تم إنشاؤه من قبل شركة الاتصالات السعودية، كما يحتوي على الكثير من الخدمات للمواطنين، حيث يمكن تحميل التطبيق الرسمي للدليل “من هنا“، أو يمكنك دخول موقع دليل الهاتف التجاري لشركة STC  “من هنا“.

موقع Truecaller

موقع Truecaller بسيط جداً في الاستخدام، يجب فقط اختيار الدولة وادخال الرقم ليقوم الموقع باظهار اسم المتصل، لكن الموقع يتطلب تسجيل الدخول بحساب جوجل لكي يتيح إمكانية معرفة هوية المتصل، حيث أنه يمكن دخول الموقع عبر الرابط “من هنا“.

موقع Emobiletracker

هذا الموقع سهل وبسيط في الاستخدام، إضافة إلى أنه لا يطلب أي عملية تسجيل دخول من المستخدم، فقط يجب اتّباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع من الرابط “من هنا“.
  • اختيار المنطقة والتي هنا هي السعودية.
  • إدخال الرقم في الخانة المخصصة.
  • إدخال الكود المكتوب على الشاشة للتأكد من أنك لست روبوت.
  • الضغط على بحث.

موقع Google

يجد الكثيرون أن أسرع طريقة لمعرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية هي عن طريق البحث عنه في محرك google المعروف بادخال الرقم مسبوقاً برمز البلد، يمكنك الوصول لمحرك بحث جوجل “من هنا“.

موقع KSA numbers

من أقوى وأسرع المواقع لمعرفة الارقام السعودية، حيث أنه لن يطلب تسجيل الدخول أو أي شيء اخر، فقط كل ما علينا هو إدخال الرقم أو البحث عن الاسم ليظهر لنا الموقع الرقم الخاص به، حيث يمكن زيارة الموقع عبر الرابط “من هنا“.

موقع Tellows

يمكن دخول هذا الموقع من الرابط “من هنا” لمعرفة هوية المتصل، حيث أن كل ما يطلبه هو إدخال الرقم مسبوقاً برمز الدولة، لكنه لا يدعم إلا بعض الدول العربية ومنها السعودية.

موقع sync

من افضل مواقع معرفة المتصل من جميع أنحاء العالم والذي يمكن زيارته عبر الرابط “من هنا“، حيث يتيح الموقع معرفة اسم ورقم المتصل إضافة إلى صورة له ومكان وجوده، وذلك فقط ببعض الخطوات البسيطة:

  • اختيار الدولة.
  • ادخال الرقم المطلوب.
  • الضغط على بحث.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رمز pin لشريحة سوا

أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل في السعودية

العديد من مواقع معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية تقوم بطرح تطبيقات خاصّة بها لتسهيل عملية البحث على المستخدم، كما يمكن استبدال تطبيق الهاتف الخاص بالنظام ببعض هذه التطبيقات التي سنتطرّق لذكرها تالياً.

تطبيق Truecaller

يتيح لك تطبيق Truecaller معرفة هوية المتصل حتى لو كان خط أرضي أو مسبق الدفع أو هاتف محمول، أيضاً يتيح ميزة الحظر ويمكن استبدال تطبيق الهاتف به،كما تعمل الميزات المتكاملة لجمع الرسائل والمكالمات بطريقة منظمة كما يتيح تسجيل المكالمات على هاتفك، وذلك فقط بتحميل التطبيق للاندرويد عبر الرابط “من هنا“، أما للايفون بواسطة الرابط “من هنا[1]

تطبيق Hiya

يعتبر تطبيق Hiya من أسهل وأفضل تطبيقات معرفة رقم المتصل في السعودية، إضافة إلى أن التطبيق خالٍ من الإعلانات المزعجة، كما أنه يقدم معلومات مفصّلة عن هوية المتصل الذي تبحث عنه، كما أنه يتيح حظر المكالمات والرسائل الغير مرغوبة، التطبيق متاح للتحميل “من هنا” للاندرويد، ويمكن تحميله للايفون “من هنا“.

تطبيق CallApp

يمكن لمستخدمي تطبيق CallApp معرفة هوية المتصل من جميع أنحاء العالم وذلك نظراً لملايين الأرقام التي يحتوي التطبيق على معلوماتها، كما يتيح التطبيق معرفة هوية المتصل بدون تسجيل الدخول، وللتخلّص من المكالمات المزعجة يجب تحميل تطبيق CallApp للاندرويد عبر الرابط “من هنا“، لكن لسوء الحظ التطبيق ليس متاح لأجهزة الايفون بعد.

تطبيق HD caller ID

إلى جانب المعلومات التي يقدمها عن الأرقام يتيح تطبيق HD caller ID للمستخدم تغيير السمات إضافة إلى ذلك فهو يقدم صورة المتصل في المكالمات الواردة والصادرة والتي لم يرد عليها، حيث نستطيع الاستمتاع بميزات التطبيق بتحميله “من هنا” حيث أن التطبيق حصري لمستعملي الاندرويد.

تطبيق Whoscall

والذي يعد من أفضل تطبيقات معرفة رقم المتصل لعام 2021 بعدد تنزيلات تجاوز 80 مليون عملية تحميل، حيث أن تطبيق Whoscall مدعوم من قبل شركة Gogolook التايوانية، ويمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي “من هنا“، أو من app store عبر الرابط “من هنا“.[2]

تطبيق Hello

ينافس تطبيق Hello تطبيق Truecaller وذلك لوجود خاصية حظر المكالمات إلى جانب معرفة اسم المتصل بالبحث عن رقمه فقط، وذلك بتحميل التطبيق عبر الرابط “من هنا” لمعرفة اسم المتصل وحظره للتخلص من الازعاج، كما يمكن الوصول إلى التطبيق على app store “من هنا“.

number book

من أشهر تطبيقات معرفة هوية المتصل من جميع أنحاء العالم، حيث يعتبر من أقدم التطبيقات في هذا المجال، لكن يجب تسجيل الدخول في التطبيق أولاً لكي نستطيع معرفة رقم المتصل، التطبيق يظهر المعلومات و الحسابات المرتبطة بالرقم المطلوب، ويمكن تحميله للاندرويد عبر الرابط “من هنا“، أو للايفون من الرابط “من هنا“.

تطبيق دليلي

من الميزات التي يتفرّد بها تطبيق دليلي هي أنه يتيح تحديد من يمكنه الاتصال بك، كما أنه يعرض كافة المعلومات عن الرقم كالصورة والوظيفة والموقع وغيرها الكثير، أيضاً فإن التطبيق يتيح للمستخدم معرفة من بحث عنه في برنامج “دليلي”، كل ذلك فقط بتحميل التطبيق للاندرويد “من هنا“، أو للايفون عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: أفضل 6 مواقع تحميل برامج اندرويد

البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية

هذه الميزة غير موجودة في أغلب التطبيقات، لكن موقع KSA numbers يتيح للمستخدم البحث بالاسم أو الرقم، حيث يعد استخدامه أسرع طريقة لمعرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية والذي يمكنك دخوله عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشخض مسوي لي حظر مكالمات بالعديد من الطرق

معرفة اسم المتصل عن طريق النت

في بعض الأحيان لا تعمل برامج كشف هوية المتصل على الأجهزة وخاصّة الضعيفة منها، لكن يوجد عدد لا متناهي من طرق معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية مثل استخدام موقع truecaller الشهير الذي يمكن زيارته عبر الرابط “من هنا“.[3]

موقع truecaller

هو عبارة عن شركة تأسست في مطلع 2009 في ستوكهولم في السويد، ومنذ بداية تأسيسه كان يهدف لكشف الارقام الغير معروفة وحظرها، حيث أنه حالياً يحتوي على 250 مليون مستخدم نشط، كما أن الموقع يطلب تسجيل الدخول لكنه مجاني بالكامل، ويمكنك زيارته “من هنا“.

اسهل طرق لمعرفة رقم المتصل مجانا

مع تعدد طرق كشف هوية المتصل في السعودية نستطيع تخصيص أسهل هذه الطرق عن طريق بعض المواقع والبرامج التي لا تحتاج إلماماً كبيراً باستخدام الانترنت وذلك نظراً لسهولة استخدامها.

الطريقة الأولى

يمكن بسهولة معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية عن طريق الدخول إلى موقع KSA numbers عبر الرابط “من هنا“، حيث أن الموقع يتيح لك البحث عن طريق الرقم أو الاسم إلى جانب الواجهة البسيطة للموقع.

الطريقة الثانية

استخدام محرك البحث google لمعرفة اسم المتصل وذلك فقط بإدخال الرقم المطلوب مسبوق برمز السعودية الدولي والذي يكون “+966″، بعد البحث سيقوم جوجل بفلترة نتائج البحث بأكثر من موقع ليعطيك النتيجة المطلوبة.

الطريقة الثالثة

بعد تحميل برنامج truecaller من الرابط “من هنا” نقوم بتسجيل الدخول في البرنامج لكي يتيح لنا استخدامه بحرية، كل ما يتبقى علينا فعله هو:

  • اختيار رمز الدولة.
  • إدخال الرقم في الخانة المخصصة.
  • الضغط على بحث وانتظار البرنامج للقيام بباقي العمل.

معرفة رقم المتصل أون لاين السعودية

يمكن اعتبار Number book من أقوى تطبيقات كشف الارقام في العالم، وذلك نظراً للمزايا التي يقدمها لمستخدميه بعد تحميل التطبيق من الموقع الرسمي “من هنا“، ومن هذه المزايا:[4]

  • الاشتراك في التطبيق مجاناً فقط تسجيل الدخول هو كل ما يطلبه الموقع.
  • تحديد هوية المتصل وإمكانية حظره.
  • النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال وإمكانية استعادتها.
  • يساعد الشركات باقتراح أعمالها على مستخدميه.
  • مستوى أمان عالي وذلك عن طريق التحقق من أنك صاحب الرقم بإرسال رسالة نصية تحتوي كود.

كيفية معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

توجد عدّة طرق لمعرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية وذلك عن طريق بعض المواقع المضمونة والتي من أهمها موقع نمبر بوك أونلاين أو المعروف بموقع  KSA numbers الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط “من هنا“، وبعدها اتّباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع “من هنا“.
  • إدخال الاسم أو الرقم المراد معرفة صاحبه.
  • الضغط على بحث.
  • ننتظر قليلاً حتى يظهر الموقع نتيجة البحث.

في ختام هذا المقال ننوه للانتباه من المواقع الاحتيالية، وخاصّة بعد أن تعرفنا طريقة معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية وأيضاً باستخدام برنامج لتسهيل حظر الأرقام المزعجة من هاتفك.

المراجع

  1. truecaller.com , Communication made to make life more safe and efficient. , 27/06/2021
  2. whoscall.com , Built For Trust , 27/06/2021
  3. truecaller.com , About Truecaller , 27/06/2021
  4. numberbook.net , Welcome to Numberbook , 27/06/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *