المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اطلع خريطتي الفلكية السنوية

كتابة : شادي خلف

تساءل كثيرون كيف اطلع خريطتي الفلكية السنوية وهي إحدى الأمور المهمّة التي يحرص على قرائتها عدد واسع من النّاس حول العَالم، حيث دارت عدد من الأسئلة في مواقع التَّواصل الاجتماعي حول طرق التعرّف على الخريطة الفلكيّة الخاصّة بكلّ شخص، وتُعرف تلك الخريطة بأنها البوصلة التي تتناول حياة الإنسان وشخصيّته الكامنة، وصفاته الإيجابيّة والسلبيّة، وكل ما يتعلّق بتلك الأمور التي يتوجّب تعزيز الجيّد منها وتحديث السلبي بخيارات أفضل، وعبر مَوقع المَرجع يُمكن للزائر العَزيز أن يتعرّف على الخريطة الفلكية وعلى طرق استخراج الخريطة الفلكيّة الخاصّة بكل فرد.

معلومات حول الخريطة الفلكية 

إنّ الخريطة الفلكيّة هي إحدى العلوم الفلكيّة التي تَستند على مَعايير ثابتة ومَحدّدة يقوم عليها علماء الفَلك، وهي عبارة عن رسم يأخذ شكل خريطة على أن يتواجد الشّخص المستهدف في تلك القارئ ضمن مركز الخريطة الدائريّة، ومن حوله يكون الكون، فيتم عبر هذه الخريطة التعرّف بشخصيّة الفرد وجملة من الصّفات الإيجابيّة والسلبيّة التي يحملها في أعماق روحه، وهي عبارة عن باقة من رموز وأشكال فلكيّة يجري تفسيرها بما يتوافق مع مؤشّرات ومعاني كل رمز منها، ولكي يقوم الفرد بفهم المنشود من الخريطة الفلكيّة يتوجّب عليه أن يفهم معنى تلك الدلالات والإشارات.[1]

من الجَدير بالذّكر أنَّ الأمانة المهنيّة في النقل تفرض علينا توضيح جملة من المفاهيم، حيث تُعتبر الخارطة الفلكيّة للفرد هي إحدى مَسارات علوم الفلك، التي صنّفها العِلم الحَديث على أنّها من قَبيل التنجيم، فهي على سبيل المُعتقدات والعُلوم الزّائفة، حيث فشلت الأبراج على مرّ العصور من الحصول على أي إثبات علمي عن إمكانيّة توقعات الأبراج التي قد تحصل، فهي غالبًا ما تكون عشوائيّة.

معلومات حول الخريطة الفلكية 

كيف اطلع خريطتي الفلكية السنوية

يمكن للزائر العزيز لموقعنا أن يقوم باستخراج الخارطة الفلكية الخاصّة به عبر مجموعة من الخطوات الإلكترونيّة المهمّة، والتي تجري عبر الموقع الذي سنقوم على سرده، وفق الآتي:

  • الدّخول إلى مَوقع الخَارطة الفَلكيّة الرّسمي بطريقة مُباشرة عبر الرّابط الآتي “من هنا“.
  • إدخال الاسم في الحقل المُخصّص لخانة الأسماء باللغة العربية.
  • إدخال تاريخ ولادة الشّخص (بالتقويم الميلادي)، ويشترط أن يتم إدخال تلك المعلومة للحصول على بيانات أكثر دقّة، وفق الآتي:
    • شهر الميلاد.
    • يوم الميلاد.
    • عام الميلاد.
  • إدخال وقت الوِلادة بشكل مفصّل، عبر إدخال الساعة والدقيقة.
    • يمكن الحصول على الخريطة الفلكية للشخص، في حال عدم معرفة ساعة الميلاد، وذلك بالضّغط على المربع أدنى الخانة (لا أعرف ساعة الولادة).
  • كتابة اسم المدينة التي ولد صاحب الخارطة الفَلكيّة فيها.

كيف اطلع خريطتي الفلكية السنوية

ما هي رموز الخريطة الفلكية

إنّ رموز الخريطة الفلكية تشمل على عدد من الأشكال التي ترمز في كل منها إلى قراءة معيّنة ودلالة خاصّة، حيث يتم من خلال هذه الرّموز استخراج المعايير الأساسيّة والمعلومات التي توضّح الكثير من الخبايا عن شخصيّة الفرد صاحب الخريطة، حيث تأخذ الخريطة الفلكية شكل القرص وتقوم على جزئيين محدّدين، وكل جزء منها يحتوي على ستّة بيوت، حيث تكون بعض تلك البيوت في الأبراج وبعضها الآخر في الكواكب، وجاءت تلك الرّموز على الشّكل الذي سنقوم بإيضاحه ضمن الآتي:[2]

رمز الطالع في الخريطة الفلكية

يمكن تعريف الطّالع في الخريطة الفلكية للشخص على أنّه البداية التي يبدأ بها الشّخص خريطته الفلكيّة وتحمل الرّمز (AC) ويعبّر الطّالع عن هيئة الشّخص ومظهره الخارجي وعن الصّفات الأساسيّة التي يتمتع بها في شخصيّته الخاصّة، ومن خلاله يمكن له أن يتعرف بالطّريقة الأفضل للتعامل مع الناس من حوله، حيث يسلّط الطّالع الضّوء على تلك المواضيع دون غيرها، وهو أحد الرموز الأولى التي يبدأ القارئ بتحليلها لصاحب الخارطة الفلكية.

ولذلك يُعتبر الطالع هو البوابّة الأولى في الخارطة الفلكيّة فهو المدخل الأوّل الذي يمثّل الفرد عند الولادة كالهويّة أو المظهر الجسدي والمزاج وغير ذلك أيضًا، وعلى سبيل المثال: سوف يكون تحليل الشّخص الذي برجه الشخصي هو العذراء وطالعه الأسد، بأنّ طريقة تعامله مع الآخرين سوف تكون أسد وليست عذراء،  وعليه يتم الاستناد في تفسير التشابه في الصفات بين شخصيين يحملان ذات الطابع ويشتركان في بعض الصفات، وقد تمّ التنويه على ملاحظةيُشترط للحصول على الطّالع الخاص بصاحب الخريطة الفلكية أن يقوم على إدراج ساعة الولادة ضمن المعلومات الشخصيّة الخاصّة بالتسجيل.

اقرأ أيضًا: ما هي صفات برج الميزان

رمز الكواكب في الخريطة الفلكية السنوية

إنّ الكواكب في الخريطة الفلكية السنوية لكل شخص تقوم على تمثيل جملة الكواكب التي تتواجد في المجموعة الشمسيّة ذاتها ويبلغ عددها في الخريطة 10 كواكب، وتنقسم تلك الكواكب إلى قسمين أساسيّين، وهما، الكواكب الداخلية والكواكب الخارجيّة، وتقوم كلّ منها على توصيف الشّخصيّة على نحو مُختلف، وفق الآتي:

  • الكواكب الداخلية (الشمسيّة): ويبلغ عدد هذه المجموعة خمسة كواكب، حيث ترمز في كلّ منها إلى ظاهرة معيّنة في خبايا تكوين الشّخص المستهدف في الخريطة الفلكيّة، وجاءت وفق الآتي:
    • كوكب الشمس: هي الكوكب النجم بين مجموعة الكواكب الشّمسيّة ويتم تلقيبها بالملك، كناية عن ذلك حيث ترمز إلى: الطاقة، الفرح، الروح، القيادة، الكبرياء، الطفولة، البداية، الانطلاق، الشجاعة، الإدراك، الأبوة.
    • كوكب القمر: وهو أحد الكواكب الصغيرة في الخارطة، ويرمز إلى عدد من الأمور أهمّها: العاطفة، التفكير، الارتباط، الرعاية، الحدس، المشاعر، العقل الباطن، الأمومة.
    • كوكب عطاردويحمل التصنيف الثالث في الكواكب، ويرمز في حال ظهوره ضمن الخارطة إلى كل من الأمور الآتية: الكلام، الكتابة، التحليل، المنطق، الحركة، الصداقة، الدراسة، الحرفة، الذكاء، الحساب.
    • كوكب الزهرة: وهو الكوكب الرابع في التصنيف، ويُشير إلى صفات مميّزة، جاءت على الشّكل الآتي: الرغبة، الجمال، الفن، الأنوثة، الخصوبة، القيمة المادية والمعنوية، الحب، الرفاهية.
    • كوكب المريخ: ويرمز كوكب المريخ إلى عدد آخر من الصّفات، وهي: الحرب، الشجاعة، المغامرة، الاندفاع، التهور، الآلات الحادة، الجروح، المبادرة، الذكورة.
  • مجموعة الكواكب الخارجيّةحيث يبلغ عدد تلك الكواكب خمسة كواكب، وتُشير في كل منها إلى صفات محدّدة دون الأُخرى، وجاءت وفق الترتيب الفلكي الآتي:
    • كوكب المشتري: وهو من الكواكب الأولى خارجيًا حيث يتميّز ظهور علامة المشتري بأنّ صاحب الخريطة يحمل صفات: العدل، الدين، الفلسفة، السفر، التفاؤل، الحظ، التوسع، البحث عن الحقيقة.
    • كوكب زحلوهو الكوكب الخارجي الثاني، ويتميّز بأنّه قد أشار إلى صفات خاصّة، جاءت وفق الآتي: الوقت، الحدود، الصبر، الخدمة، الالتزام، الانضباط، البناء، الصعوبة، الجفاف، القلة، التشاؤم.
    • كوكب أورانوسويُشير هذا الكوكب إلى عدد من الأمور والصفات المهمّة التي جاءت وفق التفسير الآتي: الحرية، الثورة، التكنولوجيا، التميز، العبقرية، الإنسانية، الفوضى، الزلازل، التقلبات المفاجئة.
    • كوكب بلوتوويحمل كوكب بلوتو عدد من الصفات المميّزة، حيث أشار إلى كل من الصّفات: الخوف، السيطرة، التسلط، الهوس، الموت، التحولات، القوة، الهدم والبناء، الأسرار.
    • كوكب نبتون: وهو من الكواكب المميّزة، حيث يرمز إلى امتلاك صاحب الخريطة لعدد من الصفات المهمّة، وأبرزها: الروحانية، التأمل، الخير، التبرعات، الفن والموسيقى، الهروب، الوهم، الإدمان، الأدوية.

شاهد أيضًا: ما هي صفات برج الثور

رمز البيوت في الخريطة الفلكية السنوية

وهي من الرموز المميّزة التي تحمل صفات خاصّة في كلّ منها، وتنقسم في تكوينها إلى اثني عشر بيتاً، ويُشير كلّ منها إلى أنّ الشخص صاحب الخريطة يحمل كل من الصفات الآتية:

  • البيت الأول: وهو البيت الذي يمثّل صاحب الخريطة عند ولادته، حيث يحمل صفات الهويّة، والمَظهر الجَسدي والمزاج الخاص بك، ومن أبرز الصفات الأخرى، هي الآتي: يرمز إلى القوة الجسمانية وقوّة الشخصيّة في التعامل مع الآخرين.
  • البيت الثانيوهو البيت الثاني في ترتيب الخريطة ويرمز إلى الممتلكات المادية والأصول الشخصيّة التي يمتلكها صاحب الخريطة ويرمز إلى الجّشع الذي يتمتّع به الشّخص، ويحمل هذا البيت دلائل على الاهتمام المادي في جوانب الشّخصيّة.
  • البيت الثالثهو البيت الثالث الذي يقوم على تفسير أمور الاتصالات والبيئة الوثيقة بالشّخص المعني في الخريطة، ويرمز إلى نوعيّة العَلاقات مع الجوار القريب من زملاء وأصدقاء عمل أو دراسة، ويحمل إشارة تعبيريّة عن الذّات، فهو بالعموم يرمز إلى طريقة التعامل مع الآخرين من حول الشّخص.
  • البيت الرابعويحظى بالتّرتيب الرَّابع في الخريطة الفلكيّة، حيث يرمز إلى البيت والممتلكات، وهو بيت عميق تُسيطر على رسمه المشاعر الداخلية التي تنم عن الجذور والطّفولة، فهو بيت يعبّر من خلاله عن الفترات الأولى في الحياة وجملة المشاعر البريئة تجاه الأبوين.
  • البيت الخامسويحمل الترتيب رقم خمسة في بيوت الخريطة، حيث يرمز إلى عدد مهم من الصفات، أبرزها الأنشطة الإبداعيّة والترفيهية التي يحملها الشّخص، وكذلك ترمز إلى الهوايات، ونوافذ الحب والحظ والعلاقة مع الأطفال بمن فيهم أطفال صاحب الخريطة، فهو البيت الذي يقوم على رسم كافّة الصفات الممتعة والحماسيّة في حياة الإنسان ولذلك يحظى باهتمام مطوّل في الشّرح والتفسير.
  • البيت رقم ستّةيحمل الترتيب رقم ستّة بين بيوت الخريطة الفلكيّة، وهو البيت المعني برسم ملامح الصحّة والخدمات، ويرمز إلى السّلامة البدنيّة العامة للشخص طوال فترة حياته الشخصيّة، فهو بيت مميّز ويحظى باهتمام أثناء القِراءة.
  • البيت رقم سبعةيُعرف البيت السابع بأنّه البيت الذي يقوم على تمثيل العلاقات الخاصّة بصاحب الخارطة تلك الرومنسية منها على وجه التحديد، كعلاقات الزواج والشّراكة والخطوبة من أمور الحب التي تنبع من القلب.
  • البيت رقم ثمانية: يُعرف بأنّه أحد البيوت المهمّة، حيث يرمز البيت الثامن إلى التجدّد والانبعاث، وحالات الموت والولادة والمرض والشّفاء، ويرمز أيضًا في بعض من الأحيان إلى النشاط الشّخصي لصَاحب الخَارطة وحياته الشخصيّة والجنسيّة منها حتّى.
  • البيت رقم تسعةوهو البيت الذي يُترجم لصاحب الخارطة مواضيع حياتيّة مهمّة، أبرزها السّفر والاستقرار، وتلك المفاهيم المجرّدة والمسائل الخارجيّة، وأي من الأمور التي تنضوي تحت انتقال الشّخص من مكان إلى آخر، وهو ما يُعرف بالبيت الذي يتناول التعليم الذاتي نظرًا لما تحمله تلك المفاهيم من ثقافة وخبرة حياتية على الشّخص.
  • البيت رقم عشرة: وهو البيت الممّيز، حيث يكشفها البيت للشخص صاحب الخارطة الفلكيّة أمور عن النجاح الاجتماعي ومستوياته، والمصير المهني للشخص، والطموح والتطلعات والمكانة الاجتماعية في العمل والمجتمع، فهو البيت الذي يتحدّث عن الأهداف والإبداع في الحياة.
  • البيت رقم (11): ويُشير هذا البيت الفلكي إلى الجوانب الإنسانيّة في حياة الإنسان، ويرمز إلى الأصدقاء والمشاريع الجماعيّة والدعم وموعد تحقيق أحلام يطمح لها الشّخص، فهو بيت الدعم والمشاريع المستقبليّة.
  • البيت رقم (12): وهو آخر البيوت في الخريطة الفلكيّة السنويّة للشخص، ويحمل صفات خاصّة ومهمّة حيث يُشير إلى المصاعب والعداوات والعزلة التي سيعاني منها الشّخص المعني، والأشياء المخيفة والأسرار وأمور أخرى من الماضي الخاص بصاحب الخريطة، فهو بيت الأسرار التي يحملها الفرد.

شاهد أيضًا: صفات البرج الطالع

كيف أحسب طالعي السنوي 

يمكن الحصول على الطّالع السنوي لكل شخص وفق شروط معيّنة أبرزها معرفة ساعة الولادة وتوقيتها بشكل دقيق، على أن تكون موضحة باليوم والساعة والدقيقة، وكذلك يجب معرفة موقع الشّمس في تلك اللحظة بدقّة تامة، حيث يجب معرفة إن كانت ساعة الميلاد في الظهيرة أو الصباح أو العصر أو المساء، ليقوم الشّخص بحساب طالعه الخاص بشكل دقيق وممنهج فلكيَا، وذلك على خلاف البرج الفلكي الخاص بالشّخص، ذلك الذي يمكن التّعرف عليه عبر تاريخ ميلاد الشّخص بالتفصيل دون التطّرق إلى موعد وساعة الميلاد، ومن الجدير بالذكر أنّ التعرّف على توقيت الميلاد يعتبر من الأمور المهمّة ويمكن تعليل أهميته بسبب الحركة المستمرّة للكواكب، تلك التي ينتج عنها تغيير البرج الطّالع لكل فرد دونًا عن غيره من الأفراد والأبراج، بالاستناد على ساعة الميلاد، فكلّما تغيّرت الدقائق والسّاعات يتغيّر معها البرج الطّالع، وهو ما أشارت إليه دراسات فلكيّة خاصّة ومعنيّة بالخارطة الفلكية السنويّة لكل شخص، ويمكن التعرّف على أصنافه عبر الآتي:

  • في حال ولد الفرد عند شروق الشمس: فهذا يدلّ على أنَّ بُرجه الشمسي هو ذاته برجه الطالع.
  • في حال ولد الفرد بعد شروق الشمس: ويدل ذلك على أنَّ بُرجه الطالع هو البرج الذي يلي برجه الشمسي.
  • في حال ولد الفرد قبل شروق الشمس: يدل ذلك على أنّ برجه الطالع هو البرج الذي قبل برجه الشمسي.

اقرأ أيضًا: كم عدد الابراج الفلكية

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كيف اطلع خريطتي الفلكية السنوية وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف من بداية المقال على الخريطة الفلكية السنوية وعلى طريقة التعرّف على الخريطة الشخصيّة الفلكية وعلى رموز وأشكال ودلالات الخريطة الفلكية السنوية، لنختم أخيرًا مع الطالع السنوي وسبب اختلاف الطالع السنوي قياسًا بالتوقيت.

المراجع

  1. britannica.com , astronomical map , 20/11/2021
  2. cafeastrology.com , Astrology Symbols & Glyphs , 20/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.