المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عدد الابراج الفلكية

كتابة : هدير علاء

كم عدد الابراج الفلكية، وما هو تاريخها، وما هي أسمائها وفقًا لترتيب تاريخ الميلاد؟ هي جميعها أسئلة تتردد في أذهان الكثيرين الذين يهتمون بالإطلاع على الابراج الفلكية، ويريدون معرفة كل ما هو جديد في هذا العالم، لذلك نعرض لكم من خلال موقع المرجع كافة الاجابات الخاصة بتلك الاسئلة في السطور التالية.

تاريخ نشأة وظهور علم الابراج الفلكية

يعود تاريخ بدء ربط الكواكب الفلكية بموعد ميلاد الإنسان إلى القرن الثاني قبل الميلاد؛ حيث قام البابليون بعمل أول ربط بين كل من الكواكب والنجوم ويوم ميلاد الإنسان.

ثم جاء الاغريق الذين قاموا بعمل ربط بين كل من الابراج الفلكية، وفكرة أن هذا الكون الذي نعيش بداخله يتكون من أربعة عناصر رئيسية والمتمثلة في الماء، الهواء، اليابس، والنار، وما زال هذا الفكر يتناوله الكثيرون في وقتنا الحالي.

لقد تم الاهتمام بعلم الفلك قديمًا منذ القرن الثاني قبل الميلاد حين قام بطليمون السكندري بجمع، وعمل وصف لما يُعرف بإسم العلوم الفلكية في كتاب مفصل بعنوان “تيترابيبلوس” والذي يعتبر هو الكتاب الأول الذي ساهم في نشر الكثير والكثير عن علم التنجيم وقراءة ما يُعرف بإسم الطالع في أوروبا والشرق الأوسط.

في فترة العصور الوسطى؛ تم استغلال هذا العلم من قِبل الملوك والأباطرة حيث أنهم كانوا يستخدمونه في نشر أي نبوءة بين العامة لخدمة مصالحهم، أي أن التنجيم في تلك الفترة كان بمثابة عملية احتيال ونصب والسيطرة على عقول العامة بالباطل لخدمة مصالح الملوك.

لذلك من خلال اطلاعنا على كتب علوم الفلك، والكتب المتعلقة بالابراج الفلكية؛ يمكننا أن نقول أن علم الابراج الفلكية هو أمر ليس حديث النشأة، بل أنه كان يُستخدم في العصور القديمة، ولكن بصورة تختلف نوعًا ما عن استخدامه في الوقت الحالي.

كم عدد الابراج الفلكية

يبلغ عدد الابراج الفلكية 12 برج، ويبدأون من برج الحمل بداية من يوم 21 من مارس وينتهون ببرج الحوت الذي يبدأ في يوم 19 من فبراير، واليك فيما يلي أسماء تلك الأبراج والشهور المرتبطة بكل برج فلكي  لكي تتمكن من تحديد إلى أي برج تنتمي وفقًا ليوم عيد ميلادك:

  • برج الحمل: يُرمز اليه بصورة الكبش أو الرام، ويبدأ هذا البرج الفلكي لأولئك الذين وُلدوا في الفترة من 21 من مارس وحتى 19 من أبريل.
  • برج الثور: يُرمز له بشكل الثور، يبدأ هذا البرج الفلكي بداية من يوم 20 من أبريل وحتى يوم 20 من مايو.
  • برج الجوزاء: يُرمز اليه بشكل التوأم، ويبدأ هذا البرج بداية من يوم 21 من مايو وحتى يوم 20 من يونيو.
  • برج السرطان: يُرمز اليه بشكل السلطعون، ويبدأ هذا البرج الفلكي بداية من يوم 21 من يونيو وحتى يوم 22 من يوليو.
  • برج الأسد: يُرمز له بشكل الأسد، ويبدأ هذا البرج من يوم 23 من يوليو وحتى يوم 22 من أغسطس.
  • برج العذراء: يُرمز له بشكل العذراء، ويبدأ من يوم 23 من أغسطس وحتى يوم 22 من سبتمبر.
  • برج الميزان: يحمل رمز ميزان المقاييس، وهو يبدأ من يوم 23 من سبتمبر وحتى يوم 21 من أكتوبر.
  • برج العقرب: يُرمز اليه بشكل العقرب، وهو يبدأ من يوم 23 من أكتوبر وحتى يوم 21 من نوفمبر.
  • برج القوس: يحمل رمز ميزان المقاييس، وهو يبدأ من يوم 22 من نوفمبر وحتى يوم 21 من ديسمبر.
  • برج الجدي: يُرمز له بشكل التيس، وهو يبدأ من يوم 22 من ديسمبر وحتى يوم 19 من يناير.
  • برج الدلو: يُرمز اليه بشكل حامل الماء، ويبدأ هذا البرج الفلكي من يوم 20 من يناير وحتى يوم 18 من فبراير.
  • برج الحوت: يُرمز اليه بشكل الحوت وأحيانًا شكل السمك، ويبدأ هذا البرج الفلكي من يوم 19 من فبراير وحتى يوم 20 من مارس. [1]

كم عدد الابراج الفلكية وصفاتها

بعد أن تعرفنا على عدد الابراج الفلكية وأسماءها؛ سنتعرف على صفات تلك الابراج حيث يهتم الكثير من الناس بمعرفة السمات التي يتصفون بها من خلال معرفة صفات أبراجهم، واليكم فيما يلي شرح وتوضيح لصفات الابراج الفلكية:

برج الحمل

برج الحمل هو أحد الابراج النارية، لذلك يتسم أصحاب هذا البرج بالطموح في العمل، كما أن لديهم اصرار على الوصول إلى أعلى المناصب، وتحقيق النجاحات في حياتهم العملية والشخصية، لذلك ينجح هؤلاء دائمًا في تولي أعلى المناصب.

برج الثور

برج الثور هو برج ترابي، لذلك نجد أن أصحاب هذا البرج يتميزون بالحيوية والنشاط، كما أنهم يتمتعون بسرعة بديهة لا مثيل لها.

برج الجوزاء

كثيرًا ما نسمع من الكثيرون أن أصحاب برج الجوزاء متقلبون المزاج دائمًا، ولا يمكن لأحد أن يتوقع ما يدور في أذهانهم، وفي الواقع أن هذا الأمر صحيح لأن برج الجوزاء هو برج هوائي، يتمتع أصحابه بحب روح المغامرة، كما انهم يفضلون دائمًا عمل صداقات جديدة لذلك نجد هؤلاء من الشخصيات الاجتماعية بشكل كبير، لكنهم متقلبين المزاج؛ ذلك الأمر الذي يزعج الآخرين منهم في بعض الأحيان.

برج السرطان

برج السرطان أو برج الرومانسية كما يُطلق عليه البعض هو برج مائي، يتسم أصحابه بالرومانسية، والهدوء، وحب مساعدة الغير، كما أنهم يهتمون دائمًا بنشر الطاقة الايجابية بين جميع أفراد المجتمع.

برج الأسد

برج الأسد أو برج الكبرياء والقوة كما يُسميه البعض هو برج فلكي ناري، يتسم أصحابه بشخصيتهم القوية، وثقتهم الكبيرة بأنفسهم، كما أن هؤلاء يحاولون دائمًا فرض سيطرتهم على الآخرين للسيطرة على عقولهم، ولجعلهم يقومون بما يرغب أصحاب هذا البرج في القيام به.

برج العذراء

يعتبر هذا البرج أحد الابراج الترابية، ويتمتع أصحاب هذا البرج الفلكي بالذكاء والحدس القوي، لذلك نجد أن أصحاب برج العذراء متميزون دائمًا بين الآخرين.

برج الميزان

برج الميزان من الابراج الهوائية، ويتحلى أصحابه بمجموعة من السمات المتمثلة في التوازن في كل شيء في الحياة، إلى جانب كرههم الشديد للكذب والنفاق.

برج العقرب

برج العقرب هو أحد الابراج الفلكية المائية، وفي الواقع يصعب التعامل مع أًصحاب هذا البرج لأنهم متقلبون المزاج بشكل قوي، كما أنهم يتغيرون على أصدقائهم وأحبائهم في كثير من الأحيان بدون سبب. ولكن في الوقت ذاته؛ لا يمكننا أن نتغافل عن مزايا أصحاب هذا البرج حيث أنهم يتمتعون بحب الحياة، ولديهم قدرة كبيرة على النجاح للحد الذي يصل بهم إلى تحقيق ثروة طائلة ليصبحوا من الأثرياء.

برج القوس

برج القوس هو من الابراج النارية، وهو من الابراج التي يتمتع أصحابهم بحبهم الشديد للسفر والترحال والتنقل من مكان لآخر، كما أنهم يتحملون المسؤولية في جميع مواقف حياتهم.

برج الجدي

برج الجدي هو من الابراج الترابية، ويتميز أصحاب هذا البرج بطيبة قلبهم، وقدرتهم على التخطيط للنجاح في الوصول إلى غاياتهم، ولكن يقول البعض أن منهم من هم أنانيون وكاذبون، إلى جانب حبهم في فرض سيطرتهم على الآخرين بدون داعِ، وبلا وجه حق.

برد الدلو

برج الدلو هو أحد الابراج الهوائية، ويتسم أصحابه برغبتهم الدائمة في التمرد، وفرض السيطرة على الآخرين، إلى جانب كونهم يحبون العناد الشديد لتمسكهم الشديد بآرائهم حتى ولو كانوا على خطأ.

برج الحوت

برج الحوت من الابراج المائية التي يحبها الكثيرون، ويرون أنه من الابراج المسالمة الطيبة، فأصحاب برج الحوت يتسمون بالرومانسية وحبهم الشديد لمساعدة الآخرين، والتضحية من أجل من يحبونهم، كما أنهم يميلون إلى الجلوس مع عائلتهم، وكذلك الجلوس في هدوء في كثير من الأحيان. يؤخذ على أصحاب هذا البرج تسرعهم في اتخاذ بعض القرارات مما يجعلهم يقومون بعمل الكثير من الأخطاء بلا داعي في كثير من الأحيان.

كم عدد أقسام الابراج الفلكية وصفاتها

يمكن تقسيم الابراج الفلكية إلى أربعة أقسام رئيسية؛ حيث يتسم كل قسم بمجموعة من السمات المشتركة التي تجمع أصحاب هؤلاء الابراج سواء كانت تلك السمات مزايا أو عيوب، واليكم فيما يلي أقسام الابراج الفلكية وصفاتها:

الابراج الهوائية (الميزان، الجوزاء، الدلو)

يتسم أصحاب تلك الابراج بمجموعة من المزايا المشتركة والتي تتمثل في حبهم في التواصل الاجتماعي مع الآخرين سواء في العائلة أو العمل، إلى جانب تمتعهم بسرعة البديهة، وقدرتهم على اتخاذ القرار بعد تفكير ومناقشة، إلى جانب حبهم الشديد للقراءة والاطلاع.

ومن جانب آخر؛ نجد أن أصحاب تلك الابراج لهم مجموعة من العيوب المشتركة والمتمثلة في كونهم عصبيين، وكثيري الكلام، والسطحية، وعدم اكتراثهم بالكثير من الأمور في حياتهم، والحشرية والتدخل في شؤون الآخرين دون أي وجه حق.

الابراج النارية (القوس، الأسد، الحمل)

يتسم أصحاب تلك الابراج بمجموعة من المزايا والتي تتمثل في حبهم للحركة، ونشاطهم الشديد، وحبهم للحرية والتنقل والسفر والترحال، وجرأتهم، وحبهم الدائم في التعبير عن أنفسهم وعن آرائهم.

اما عن عيوبهم والصفات السلبية التي يمتلكها أصحاب تلك الابراج؛ فنجد أنها تتمثل في الغارور، حبهم للظهور، سرعتهم في اتخاذ القرار في بعض الأحيان، حبهم للتملك، الحساسية في كثير من الاحيان.

الابراج المائية (الحوت، السرطان، العقرب)

يتحلى أصحاب تلك الابراج بمجموعة من المزايا والتي تتمثل في الرومانسية والحنان والهدوء، إلى جانب كونهم أشخاص حالمين، كما انهم يمتلكون شخصية رقيقة، وقلب طيب جميل.

اما عن صفاتهم السلبية؛ فنجد انها تتمثل في تقلب المزاج، المبالغة في توقع الأمور في كثير من الأحيان، سرعتهم في اتخاذ القرار بدون التفكير بشكل صحيح ومناسب.

الابراج الترابية (الثور، الجدي، والعذراء)

يتسم أصحاب الابراج الترابية بمجموعة من الصفات الحميدة والمتمثلة في رقيهم في التعامل، حبهم الشديد للمجاملة، الصراحة، حبهم للحركة والنشاط، تمتعهم بالذكاء، وقدرتهم على التركيز، تمتعهم بالتفكير العقلاني، كما انهم يعاملون الناس معاملة طيبة.

اما عن عيوبهم؛ فنجد أنهم يحبون جمع المال، الواقعية الجافة المجردة من المشاعر في بعض الأحيان، متبلدين المشاعر، تمسكهم الشديد بآرائهم في كثير من الأحيان. [2]

كم عدد الابراج الفلكية المتميزة في الحب والعطاء

يهتم الكثير من الناس بالإطلاع على عالم الأبراج لكي يتمكنوا من معرفة السمات التي يتسم بها الأشخاص من حولهم سواء كان هذا الشخص شريك الحياة، أو صديق، أو أحد أفراد العائلة، ومن أكثر الصفات التي يرغب الكثيرون في معرفتها هو معرفة ما يتسم به الشخص فيما يتعلق بالحب، واليكم فيما يلي توضيح للابراج الفلكية المتميزة في الحب والعطاء للآخرين:

  • برج الحوت: يعتبر هذا البرج من أكثر الابراج الرومانسية الحالمة، كما أن أصحابه هم الأكثر حبًا لمن حولهم وعطاءا، فبداخلهم عاطفة لمن حولهم بلا حدود.
  • برج الدلو: يمتلك أصحاب هذا البرج عاطفة وطاقة حب لمن حولهم، كما أنه يهتم بالبحث عن شريك حياة يجعله مطمئن دائمًا.
  • برج الجدي: يتميز أصحاب هذا البرج بأنهم أوفياء، ومحبين، وعشاق من الدرجة الأولى لدرجة أنهم يقومون بعمل الكثير من الصراعات من أجل الحفاظ على شركاء حياتهم وعلاقاتهم الاجتماعية.
  • برج القوس: يتسم مواليد هذا البرج بأنهم محبين لكنهم يخافون من الاستمرار في علاقة واحد يمكنها أن تسبب له الكثير من المشاكل والمتاعب، لكنه يستسلم سريعًا اذا وجد الحب الحقيقي الذي يتمكن من أن يأسر قلبه.
  • برج العقرب: يمتلك أصحاب هذا البرج مشاعر وأحاسيس قوية بداخلهم، كا انهم يقعون في الحب من النظرة الأولى، ويحافظ بشدة على حبه.
  • برج الميزان: يتمتع أصحاب هذا البرج بحبهم الشديد لعائلتهم، كما انهم يفضلون الجلوس دائمًا بجانب الحبيب حيث يشعرون معه بالهدوء، والدفء العاطفي، والراحة.
  • برج الحمل: يميل أصحاب هذا البرج إلى الاستقرار في علاقة واحدة محددة، كما أنهم يتمتعون بقدرة كبيرة على العطاء والتضحية لمن يحبونه.
  • برج الثور: يتسم أصحاب هذا البرج بأنهم عاطفيون من الدرجة الأولى، كما انهم يخلصون بشدة لمن يحبونه لذلك يمكنهم أن يقوموا بعمل أسرة.
  • برج السرطان: يتمتع أصحاب هذا البرج بعاطفتهم الجياشة، لذلك نجد انهم يهتمون دائمًا بالبحث عن حبيب مخلص ومتزن.
  • برج الجوزاء: يحافظ أصحاب برج الجوزاء على علاقتهم مع شريك الحياة، كما انهم يتغاضون عن أي هفوات للحفاظ على علاقتهم مع من يحبونه.
  • برج الأسد: يقوم أصحاب هذا البرج بالتصريح عن حبهم سريعًا لأنهم يتسمون بالاندفاع في التعبير عن مشاعرهم، كما انهم يتمتعون بالذكاء العاطفي.
  • برج العذراء: من الصعب أن يقع هؤلاء في الحب لأنهم يبحثون دائمًا عن الحب الحالم الغير موجود في الواقع.

ما هي ارقام حظ الابراج الفلكية

يؤمن الكثيرون في العالم بعالم الابراج الفلكية؛ لذلك نجد قيام البعض بالبحث عن ارقام الحظ الخاصة ببرجهم لجلب الحظ لهم، واليكم فيما يلي تفاصيل ارقام حظ الابراج الفلكية لكي تتمكن من اكتشاف رقم حظك:

  • برج الحمل: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 1، 8، 17.
  • برج الثور: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 2، 6، 9، 12، 24.
  • برج الجوزاء: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 5، 7، 14، 23.
  • برج الاسد: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 1، 3، 10، 19.
  • برج السرطان: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 2، 3، 15، 20.
  • برج العذراء: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 5، 14، 15، 23، 32.
  • برج الميزان: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 4، 6، 13، 15، 24.
  • برج العقرب: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 8، 11، 18، 22.
  • برج الجدي: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 4، 8، 13، 22.
  • برج القوس: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 3، 7، 9، 12، 21.
  • برج الدلو: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 4، 7، 11، 29، 22.
  • برج الحوت: تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 3، 9، 12، 15، 18، 24.
  • برج حواء: (وهو برج فلكي جديد): تتمثل أرقام حظ أصحاب هذا البرج في 4، 6، 9، 11.

وبذلك نكون قد انتهينا من الاجابة على سؤال كم عدد الابراج الفلكية، كما اننا قمنا بذكر صفات كل برج وما يتسم به أصحابه من مزايا وعيوب لكي تتمكن الآن من فهم شخصيات من حولك من خلال معرفة يوم ميلادهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.