المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف يعوض الله المطلقة وفوائد الزواج منها

كيف يعوض الله المطلقة؟ سؤال يشغل بال وفكر الكثير من النساء المطلقات أو الراغبات في الطلاق، وعلى الرغم من كون الطلاق من الأمور السيئة والتي تؤدي إلى تفريق البيوت والأسر، إلا أنه في كثير من الأحيان يصبح هو الحل الوحيد حتى تستقيم حياة المرأة ولا يكون للمرأة بديل مناسب غيره، وفي موقع المرجع نتعرف على بعض تجارب السيدات مع الطلاق وتعويض الله لهم، كما نتعرف على مدى نجاح الزواج من مطلقة لها أبناء وغيرها من الموضوعات المتعلقة.

كيف يعوض الله المطلقة

بعد الطلاق قد تعاني الكثير من السيدات بمرحلة صعبة من القلق والحزن والشعور بالضياع أو تحميل نفسها المسؤولية عن الطلاق، وهو أمر يزيد من شعوره نظرة المجتمع المخالفة للإسلام للمطلقة واعتبارها امرأة سيئة لا تعمر البيوت، وهذه المشاعر السلبية ينبغي على المرأة التخلص منها وعدم الاستسلام لها، فالطلاق في الإسلام مشروع ومباح إذا استحالت الحياة بين الرجل والمرأة، والكثير من النساء تحاول تجنب الطلاق بكافة الوسائل محافظة على الأولاد والأسرة ونظرة المجتمع، ولكن الاستمرار في كثير من الأحيان يكون فيه تدمير لنفسية المرأة واستقرارها العصبي والقلبي وهو ما يتنافى مع هدف الإسلام من تفريغ الإنسان للعبادة وتخلية القلب من الهموم إن أمكن ذلك.

قد يلتبس على المرأة في بعض الأحيان فهم مدلول الحديث النبوي الذي يحرم على المرأة رائحة الجنة إذا طلبت الطلاق في غير ما ضرر، ولكن الحديث يشرح نفسه، فالمرأة إذا كانت متضررة من البقاء مع الزوج جاز لها طلب الطلاق ولا شيء عليها أو إثم، ومما يساعد على تعجيل ثواب الله للمطلقة وتعويضه لها الإكثار من الدعاء بعد الطلاق والالتجاء إلى الله وتسليم الأمر إليه.

هل ينجح الزواج من مطلقة ولها أبناء

في كثير من الأحيان قد تكون المطلقة لها أبناء في حضانتها ورفضت تركهم لوالدهم، أو أنه الزوج رفض ضمهم لحضانته ورعايتهم، والإجابة عن سؤال عن مدى نجاح الزواج من امرأة مطلقة ولها أبناء يمكن التعرف عليه فيما يلي:

  • الرجل قبل الإقدام على الزواج من امرأة مطلقة ولها أبناء عليه التأكد أولًا أنه قادر على تحمل المسؤولية مع المرأة والقيام بالأعباء معها.
  • الزواج من امرأة مطلقة ولها أبناء ليس كالزواج من امرأة خالية، فقد يكون الجاذب للزواج من المرأة المطلقة جمالها أو دينها أو مالها، ولكن من المهم أخذ وجود الأبناء في أول الأولويات.
  • تفشل بعض الزيجات من المطلقات ذوي الأبناء بسبب أنانية الرجل وبغضه لأبناء المرأة ورغبته في التخلص منهم وردهم إلى أبيهم وهو ما ترفضه المرأة ويحدث الانفصال.
  • كثير من تجارب الزواج من مطلقات ولهن أبناء تنجح وتستمر وتكون سبب في سعادة المرأة وصلاح الأبناء في أمر الدنيا والآخرة والذي يرجع إلى صلاح الرجل في المقام الأول وتقديره ودعمه للمرأة.

فوائد الزواج من المطلقة

تجربتي مع كيف يعوض الله المطلقة

هناك العديد من التجارب التي مرت بها النساء بعد الطلاق والتي يتضح من خلالها مدى تعويض الله للمطلقة وحبر خاطرها بعد الطلاق والانفصال عن الزوج على الرغم من كلام الناس والمحيطين بالمرأة، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه التجارب:[1]

التجربة الأولى

تحكي هذه التجربة إحدى السيدات اللاتي تطلقن بعد فترة يسيرة من الزواج، ويمكن التعرف على ملامح هذه التجربة في النقاط التالية:

  • تقول السيدة صاحبة التجربة أنها تزوجت زواج تقليدي اعتقدت فيه الراحة والاطمئنان وتحقيق الراحة والسعادة.
  • بعد الزواج بفترة يسيرة بدأت المشكلات مع الزوج وأهله وتعرضت المرأة للكثير من ألوان الإهانة والتعدي بالكلام واليد من الزوج.
  • أهل الزوج أيضًا كانوا من أسباب بقاء واستمرار الخلافات بين الزوجين وكانوا يدفعون الزوج لزيادة التعدي لإحكام السيطرة عليها كما كانوا يتدخلون في الكثير من تفاصيل الحياة الزوجية.
  • حاولت المرأة كثيرًا الإصلاح من حال الزوج بالنصيحة وأدخلت أهلها للإصلاح وحاولت التحمل وتجنب شبح الطلاق عن الأسرة.
  • اضطرت المرأة في نهاية المطاف إلى طلب الطلاق على الرغم من كونها حامل في الشهور الأولى.
  • تكمل المرأة تجربتها القاسية مع الطلاق وأنها كانت تشعر بالألم النفسي الشديد لا سيما عند الولادة وعدم وجود الزوج الذي رفض الحضور أو حتى الإنفاق على طفلته وطليقته بعد الطلاق.
  • بعد التعافي من الولادة بفترة يسيرة تقول المرأة أن الله رزقها بعمل من البيت على الإنترنت وهو ما ساهم في زيادة دخلها وفي نفس الوقت عدم ترك الطفلة في البيت بمفردها وعوضها الله خيرًا هن زوجها ونفقته.

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يراضيني ناعمه الهاشمي

التجربة الثانية

يمكن التعرف على ملامح هذه التجربة مع السيدة المطلقة في النقاط التالية:

  • صاحبة التجربة امرأة تزوجت من رجل لمدة زادت عن العشر سنوات ورزقها الله منه بأربعة من الأبناء ولدين وبنتين.
  • تحملت السيدة الكثير من معاملة الزوج السيئة لها والتي تطورت من الشتائم والإهانات اللفظية إلى التعدي بالضرب على الوجه والجسم وفي كثير من الأحيان كان ذلك في حضور الأولاد وعلى مرأى منهم.
  • حاولت المرأة تجنب الطلاق بكل الطرق لا سيما وأن حالتها المادية غير ميسورة وحالة أهلها لا تسمح لهم بالإنفاق عليها أو على أبنائها.
  • فشلت قدرة السيدة على التحمل لا سيما بعد معرفتها أن زوجها يعرف امرأة أخرى غيرها، بالإضافة إلى دخوله عالم المخدرات والإدمان.
  • بعد الانفصال عانت السيدة من صنوف الحرمان والحاجة هي وأبنائها ولكنها أصرت على التحمل والبحث عن مخرج.
  • قامت بعمل مشروع صغير لصناعة الطعام في المنزل وبيعه للمحلات ووضع الله البركة في أكلها حتى أصبح مطلوب من عدد كبير من المطاعم.
  • استطاعت المرأة الإنفاق على أبنائها حتى تخرجوا جميعًا من التعليم العالي فأصبح أحدهم مهندس والآخر طبيب وتزوجت البنتين وأصبحت الحياة أكثر استقرارًا وسعادة.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن الطلاق خير لي وعلامات تدل على أن الرجل يرغب فيه

التجربة الثالثة

صاحبة هذه التجربة تحكيها إحدى السيدات المطلقات والتي عوضها الله خيرًا، تقول صاحبة التجربة أنها تزوجت لمدة ثلاثة أعوام ولكن لم يقدر الله لها الإنجاب من زوجها، وقد ضغط عليه أهله حتى يتزوج من امرأة أخرى، ولكن ظروفه المادية كانت قاسية لا تتحمل الإنفاق على امرأتين، فقام بتطليق المرأة والزواج من امرأة أخرى، وتكمل السيدة أنها عانت الكثير بعد الطلاق والشعور بالحرمان، وكانت تكثر الدعاء والتوجه إلى الله أن يعوضها خيرًا وأن يرضيها.

بعد مدة يسيرة من الطلاق تقدم للزواج بها رجل توفيت زوجته وتركت له ابن وبنت، فرحبت المرأة بالزواج وشعرت أنها ستصبح أمًا للولد والبنت، وبعد فترة من الزواج شعرت المرأة ببعض التعب وذهب للطبيب الذي أخبرها أنها حامل، وكانت فرحتها عظيمة كون أنها سيصبح أمًا، والحمد لله استطاعت تربية الأبناء الثلاثة حتى شبوا وأكملوا تعليمهم، وعندما توفي الزوج وكانت المرأة كبرت في السن أصبح أباءها الثلاثة من أبر الناس بها ويحرصون على خدمتها وإرضائها.

زواج المطلقة ولها ابناء

فوائد الزواج من مطلقة

قد يستغرب البعض عند الحديث عن فوائد الارتباط بامرأة مطلقة سبق لها الزواج، ولكن في الحقيقة هناك عدد من المزايا للزواج من مطلقة يمكن التعرف عليها فيما يلي:

  • الزواج من المطلقة كثيرًا ما يكون مظنة الاستقرار والسكينة أكثر من غيرها كون المرأة ترغب في تحقيق النجاح في تجربتها الثانية وتحاول بقدر الإمكان الحفاظ على البيت والتحمل.
  • المطلقة غالبًا تكون أكثر عقلًا وحكمة من الفتاة العزباء ومن ثم تزيد قدرتها على تجاز العقبات وحل المشكلات.
  • كون المطلقة لها أبناء من زوجها السابق يزيد من تمسكها بالحياة الجديدة ومحاولة تطويع الأبناء على الزوج الجديد.

شاهد أيضًا: متى يندم الرجل المعدد

من تزوجت ولها عيال

هذه التجربة تحكيها إحدى السيدات التي كان لديها ثلاثة أطفال وكانت متزوجة، ولكنها لم تشعر يومًا بالسعادة في زواجها بعد اكتشافها أخلال الزوج السيئة وبخله الشديد في الإنفاق عليها وعلى أبنائها، وقد حاولت المرأة معه بكل الطرق التعديل من سلوك الزوج وتحفيزه على الإنفاق والتعامل بشكل أكثر رقيًا معها، ولكنها فشلت في ذلك وحاولت أيضًا العمل للمساعدة في الإنفاق على أبنائها ولكنها لم تستطيع التوفيق بين العمل وبين رعاية الأبناء، وفي آخر الأمر طلبت الطلاق.

بقيت المرأة بعد الطلاق سنة كاملة كانت تعاني فيها من قلة المال والبحث عن مصدر رزق حتى قدر الله أن يتقدم للزواج بها رجل على قدر من الثراء والمال، ومع علمه بوجود أطفال معها لم يعارض وتم الزواج بالفعل، وقد اكتشفت الزوجة مدى تدين ذلك الرجل وكرمه ومعاملته الطيبة لأبنائها وحمت الله على الانفصال عن زوجها القديم وشعرت أن الله عوضها خيرًا.

تعرفنا على كيف يعوض الله المطلقة وبعض التجارب التي مرت بها النساء المطلقات وشعرت بعدها بالسعادة وأنها اتخذت القرار الصائب في الانفصال عن الزوج، وتعرفنا على فوائد الزواج من مطلقة وتجارب الزواج من مطلقة لها عيال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.