المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على الصيف 2022 متى يبدأ فصل الصيف 1443

كتابة : اية محمد

كم باقي على الصيف 2022 متى يبدأ فصل الصيف 1443؟ فالصيف يعني الإجازات الطويلة والسفر والاصطياف والاستمتاع بالبحر والأمسيات المفعمة بالبهجة والحركة، وهو ما يتوق له الناس والطلاب على وجه الأخص على الرغم من كونه أعنف الفصول الأربعة في درجات الحرارة؛ وعليه عبر موقع المرجع سنعمل على توضيح كم باقي على الصيف 2022 متى يبدأ فصل الصيف 1443؟ وأهم التفاصيل المتعلقة به.

فصل الصيف في المملكة العربية السعودية

نتيجة دوران الأرض حول الشمس مرة كل 365 يوم ونص تأتي ظاهرة الفصول الأربعة، ويعد الصيف الفصل الثالث في ترتيب الفصول، وهو الفصل الأعلى درجة حرارة بسبب اقتراب نصف الكرة الشمالي من الشمس؛ وعليه تصبح الأشعة عمودية في كثير من الأوقات وليست مائلة، وجدير بالذكر أن الصيف يحدث بعد ظاهرة فلكية تدعى (الانقلاب الصيفي)، ولكن هذا الفصل في السعودية له خواص تميزه؛ فالصيف بها يكون شديد الحرارة (من 35 إلى 45 درجة)؛ بسبب المناخ الصحراوي الحار الجاف، وأيضًا لموقع السعودية القريب من خط الاستواء، وهذا المناخ ينطبق على كافة المحافظات تقريبًا إلا الأماكن المرتفعة عن سطح البحر مثل المرتفعات الجبلية جنوب غرب المملكة؛ ففيها تكون الحرارة معتدلة.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ فصل الشتاء ومتى ينتهي

كم باقي على الصيف 2022

إن الصيف يبدأ فلكيًا في 21 يونيو (حزيران) كل عام، ومتبقي عليه نحو 129 يوم تقريبًا، أي حوالي 4 شهور، ويستمر الصيف فلكيًا 92 يوم و39 ساعة و49 دقيقة تقريبًا، وبذلك يكون الصيف أطول فصول السنة، جدير بالذكر أن له تأثيرًا على سلوكيات الناس وأسلوب حياتهم تلك الفترة، كما يؤثر بالسلب على ظاهرة الاحتباس الحراري، ورغم ذلك يكن له الكثير الحب؛ لما به من فرص استمتاع بالحياة وحيوية تفوق باقي الشهور.[1]

العد التنازلي لبداية فصل الصيف 1443

الآن بعد توضيح كم باقي على الصيف؟ سنعمل على تقديم عد تنازلي على بدايته؛ حتى يمكن الركون إليه دومًا في حساب عدد الأيام المتبقية على حلوله حاملًا معه الأمنيات المحملة برائحة الفرحة:

كم باقي على الصيف 2022

متى يأتي الربيع 1443

إن فصل الربيع سيبدأ في 21 مارس (آذار) الموافق 17 شعبان 1443هـ، فحتى نصل إلى مرحلة الصيف لا بد من المرور بفصل الربيع أولًا؛ فطبيعة الحياة التي خلقها الله في فصول السنة تسير بنظام التمهيد والتدرج، فبعد الشتاء يجب أن يتغير المناخ في العالم بالتدرج إلى أن يتعادل وقت الليل والنهار في الربيع ويعتدل المناخ إلى أن يتغير الوضع بالحرارة وطول النهار مع حلول الصيف.

اقرأ أيضًا: هل يناير من اشهر فصل الربيع

هكذا نكون قد عرضنا عبر سطور المقال أعلاه كم باقي على الصيف 2022 متى يبدأ فصل الصيف 1443؟ شاملين أبرز المظاهر المناخية التي تطرأ على الحياة في الصيف، مع العد التنازلي لاستقباله، مع أبرز ما يتعلق بالموضوع.

المراجع

  1. almisnid.com , almisnid , 11/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.