المرجع الموثوق للقارئ العربي

هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن

كتابة : هدير علاء

ما هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن؟ هو أحد الأسئلة التي تتردد في أذهان الكثير من الطلاب؛ حيث يبحث هؤلاء عن ذلك الشكل الذي يمثل رمز للدولة، وهويتها، لذلك يقدم موقع المرجع الإجابة عن هذا السؤال، كما يقدم شرح مفصل عن هذا الشكل، وأهم الأشياء التي تميزه والتي جعلته رمز إلى المعاني المرتبطة بالوطن.

العلم السعودي يدل على السلام والحق والعدل

يُعد العلم السعودي رمز مهم للدولة والحاكم، كما أنه يحمل دلالة مهمة وهي الدلالة الوطنية والدينية؛ فالعلم السعودي لونه أخضر، ويمتد هذا اللون من السارية حتى نهاية العلم، ويتوسطه شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله والتي تم كتابتها بخط الثلث العربي، ثم نجد السيف المسلول تحت الشهادتين باللون الأبيض. إن العلم السعودي يدل على السلام والحق والعدل وذلك من خلال احتوائه على رسمة السيف رمز الحق، كما أنه لا يُنكّس أبدًا لإحتوائه على كلمة التوحيد.

شاهد أيضًا: صور علم المملكة العربية السعودية

هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن

هو رمز الدولة وهويتها، لذلك نجده يرفرف في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية سواء داخل المدارس أو الوزارات أو الميادين، كما نجده مرفوعًا في السفارات السعودية الموجودة خارج الدولة.[1]

  • الإجابة هي: العلم السعودي.

العلم السعودي هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن

إن العلم السعودي هو شكل يرمز إلى معانِ ترتبط بالوطن وهي الانتماء والوطنية، كما أنه يعتبر الخيمة التي يستظل بها وطننا الحبيب. فعندما يجد الشخص علم بلاده يرفرف في أي مكان؛ يشعر حينها بأن وطنه بخير، وأنه لديه السكن الذي يشعر داخله بالأمان. كذلك نجد أن العلم يرمز إلى الدولة في أي محافل دولية؛ فهو أيقونة ثابتة لا تتبدل ولا تتغير مهما تغيرت الشعوب داخل الوطن، كما أن الأمم تتخذ من العلم رمز للتعبير عن انتمائهم وحبهم الشديد للوطن.

بأي شيء يتميز العلم السعودي؟

إن العلم السعودي ليس مجرد قطعة من القماش موجودة أعلى السارية الخشبية، لكنه يتميز بمجموعة من السمات التي تميزه عن أي علم آخر؛ ومن أهم تلك السمات:

  • العلم السعودي لا يُنكّس أبدًا لأنه يحتوي على كلمة التوحيد.
  • يوجد على العلم السعودي رسمة السيف التي ترمز إلى الحق وتطبيق العدالة.
  • العلم السعودي هو علم عريق لأنه قديم جدًا، ويعود تاريخه إلى مئات السنين.

النشيد الوطني السعودي

النشيد الوطني السعودي هو النشيد الرسمي للسعودية، وهو:

سارعي للمجد والعلياء

مجّدي لخالق السماء

وارفعي الخفاق أخضر

يحمل النور المسطّر

ردّدي الله أكبر

يا موطني

موطني عشت فخر المسلمين

عاش الملك، للعلم والوطن

وبذلك نكون قد أدركنا قيمة العلم السعودي وأهميته؛ فالعلم هو شكل يرمز إلى معانٍ ترتبط بالوطن؛ ومن أهمها الوطنية والإنتماء إلى ذلك الوطن، كما تعرفنا على السمات التي يتميز بها العلم السعودي عن غيره.

المراجع

  1. sascmos.com , الرموز الوطنية , 20/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *