المرجع الموثوق للقارئ العربي

مقدمة عن اليوم الوطني 92 قصيرة

مقدمة عن اليوم الوطني 92 قصيرة تصلح الأبحاث أو موضوعات التعبير أو الإذاعة المدرسية ونحو ذلك هو ما سوف تتناوله في مقالنا هذا من موقع المرجع. ففي المناسبات المميزة لا سيما الوطنية منها يكثر المعلمون من طلب الواجبات المدرسية التي تتحدث عنها من مواضيع تعبير وعروض تقديمية وتقارير وأبحاث، وتكثر أيضًا الحفلات والمهرجانات التي تتناول العديد من الفقرات ذات العلاقة الوثيقة بهذه المناسبات؛ وكل ذلك من أجل تعريف الطلاب وأبناء الوطن بشكل عام بأهمية هذه المناسبات وغرس القيم الوطنية الفذة في نفوسهم.

مقدمة عن اليوم الوطني 92

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة على رسولنا الأمين الذي بعثه ربنا جلّ في علاه رحمة للعالمين، من هذه البلاد المباركة والسلام عليه وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين. أما بعد:

لقد منّ الله تعالى علينا بأن جعلنا قبائل متماسكة يحب بعضنا بعضًا ويسند بعضنا بعضًا، وجعلنا من هذه البلاد المباركة التي أخرجت نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وعبر الأزمان أعلى الله شأن الجزيرة العربية، وتوالت عليها الحكومات الإسلامية إلى أوائل القرن العشرين وكانت بلادنا ما تزال تحت سيطرة العثمانيين، لكنها كانت عبارة عن قبائل متفرقة كل منها يسود منطقة.

فجاء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بفكره الذي ينضح بالحرية والاستقلال وقرر العمل بجد واجتهاد برفقة السعوديين الأبطال توحيد أجزاء هذه البلاد ليعلو شأنها وترتفع رايتها بالآفاق، وبالفعل أكرمه الله تعالى بالتوحيد الذي أعلن عنه بمرسوم خاص يقضي بتوحيد هذه البلاد بكل أرجائها تحت اسم المملكة العربية السعودية وبقيادته الشريفة طيب الله ثراه، متمسكين براءة التوحيد علمًا، وبالشريعة الإسلامية والسنة النبوية منهجًا.

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

نماذج مقدمات عن اليوم الوطني السعودي 1444

عند التخطيط لكتابة موضوع عن اليوم الوطني السعودي أكثر ما عليكم الاهتمام به هو إعداد المقدمة بشكل جيد، وذلك لأن المقدمة هي وجه الموضوع الذي إزا أن يجذب القارئ أو المستمع أو ينفره، وعلى الطلاب أن يبدأ المقدمة بعبارات استهلالية مميزة وملفتة. وفيما يأتي سوف نضع لكم مجموعة نماذج مقدمات عن اليوم الوطني السعودي 1443:

النموذج الأول

الوطن هو أغلى ما نملك، ومنذ ولادة الإنسان غريزته تدفعه لأن يبحث عن قطعة من الأرض ينتمي إليها ويعاشر أهلها ويسميها الوطن، إنه شيء موجود بنا في الفطرة، ومع تعلق بهذا الوطن تراه يدافع ويذود عنه بكل ما يملك من الغالي والنفيس ويتحد مع إخوته المواطنين فيها حتى يصل إلى الحرية الحقيقية في بلاده، وهذا ما قام به بالفعل أجدادنا الأبطال منذ 92 سنة عندما كافحوا لتأسيس هذه البلاد الشامخة.

النموذج الثاني

يحتفل أبناء الشعب السعودي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر باليوم الوطني، وهو يوم مميز جدًا يمثل ذكرى توحيد أجزاء المملكة العربية السعودية بقيادة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه، تحت الراية الخضراء التي تبعث على الأمل والتفاؤل، راية الشهادة، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله، متخذين من شريعة الإسلام منهجًا ودستورًا.

النموذج الثالث

يفتخر أبناء الشعب السعودي باليوم الوطني الذي يمثل بالنسبة لهم تاريخًا مهمًا، فهو تاريخ تأسيس بلادهم الشامخة الأبية المملكة العربية السعودية، تاريخ بدأت فيه المملكة بالظهور على الساحة العالمية كإحدى دول العالم الرائدة، هو تاريخ أشبه بما يكون بأنه تاريخ ولادتها وخروجها إلى الحياة، واعتبارها دولة مستقلة لها سيادتها التامة، ولها شعبها المحب الذي يمثلها بشكل راق في جميع أنحاء العالم.

النموذج الرابع

الثالث والعشرين من شهر سبتمبر تاريخ حافل بالأفلام والاحتفالات، تاريخ معبر عن البهجة والسرور، تاريخ يؤجج مشاعر الاعتزاز والافتخار بالمملكة العربية السعودية، ويزيد في قلبهم مشاعر المحبة والاحترام للبلاد التي ولدي فيها وفيها يعيشون ولها ينتمون، إنه تاريخ يمثل مناسبة وطنية مهمة جدًا، بل يمكن القول أنها المناسبة الوطنية الأهم في المملكة العربية السعودية، إنها ذكرى اليوم الوطني السعودي.

النموذج الخامس

قبل واحد وتسعين عامًا بالضبط من يومنا هذا، صدر المرسوم الذي أعلن به الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله عن توحيد البلاد، بعد أن قاد حملات من الكفاح المسلح دامت لما يزيد عن ثلاثة عقود مع الأجداد الأبطال الذين جعلوا من أرواحهم رخيصة الثمن مقابل وحدة البلاد وحريتها ونهضتها، فكانوا لنا القدوة الصالحة التي تسير على نهجها بخطىً ثابتة نحو مزيد من التطور والنجاح.

مقدمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية 1444

الحمد لله الذي يمنّ علينا كل يوم بأن يرينا الشمس المشرقة اللامعة وهي تطلع من بين جبال هذه البلاد الشامخة، بلاد العزة والفخار، الحمد لله الذي جعل لدولتنا كلمة بين المحافل الدولية، الحمد لله الذي جعل هذا البلد المبارك من دول العالم الرائدة المتقدمة، الحمد لله الذي منّ علينا بأن جعلنا في مقدمة الدول التي تعلن عن الوحدة والاستقلال بين دول العالم الإسلامي، الحمد لله الذي سخر بلادنا لخدمة المسلمين المستضعفين ومساعدة المحتاجين في سائر بقاع الأرض.

إن بلادنا هذه؛ المملكة العربية السعودية كانت في طليعة الدول التي أعلنت عن توحيد أجزائها واستقلالها تحت قيادة حكيمة رشيدة، وكان ذلك في عام 1932م بفضل الحملات التي قادها الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه ليلمّ شمل هذه البلاد ويوحد كلمتها،  وبعد هذا التوحيد بدأت المملكة رحلتها لتكون من دول العالم الرائدة فدخلت كعضو مؤسس في هيئة الأمم المتحدة وفي جامعة الدول العربية التي تسعى إلى حل قضايا العربية والعالمية، فكان للمملكة دورها البارز في الدفاع عن القضايا العربية التي على رأسها القضية الفلسطينية، ومساعدة الدول الإسلامية الأخرى ماديًا ومعنويًا من خلال التحدث عنها في المحافل الدولية. وقد اسمتر أبناء آل سعود في عمل المشاريع التي تساعد في نهضة البلاد واستقرارها منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1444

مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 2022

صباح الخير أيها الوطن الشامخ، صباح ملؤه العز والفخار والكبرياء، صباح مشرق لك يا اغلى وطن، يا وطنًا منّ الله سبحانه وتعالى بأن جعل فيه أطهر بقاع الأرض، ففيه مكة المكرمة التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، وفيه المدينة المنورة التي أسس عليها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم دولة الإسلام الأولى التي نحن امتداد لها اليوم، فإن من حقنا أن نعتزّ بوطننا المبارك ويتوجب علينا أن تحفظه بأهداب أعيننا ونسير فيه نحو التطور والنهضة.

وقد أدرك أجدادنا العظماء أهمية هذا الوطن والمحافظة عليه، فكانوا للمملكة درع الحماية وقادوا على أرضه حملات من الكفاح المسلح للنهوض في البلاد، وإحداث نقلة نوعية فيه بعد أن كان عبارة عن أرض مقسمة تحكمها قبائل متفرقة. فقد أدرك أجدادنا وعلى رأسهم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه أن تقدم البلاد ورفعتها لا يكون إلا بالوحدة، فعملت بجد واجتهاد وكافحوا بكل ما يستطيعون من قوة حتى اكلمهم الله تعالى بالفعل بالنجاح الباهر وتحقيق هدف الوحدة وذلك كان ما اصدره الملك عبد العزيز آل سعود في مرسومه الذي يقر بوحدة البلاد واستقلالها واعتبارها دولة ذات سيادة، ومنذ ذلك اليوم عمل الملوك الذين تعاقبوا على هذا الوطن على رفعة البلاد وتطورها.

شاهد أيضًا: مقدمة حفل اليوم الوطني السعودي 1444

مقدمة خطبة محفلية عن اليوم الوطني 92

السلام عليكم أيها الصبح والأخوة، سلام الله عليكم يا مواطني هذا البلد الشرفاء، يلام ممزوج بروح من الفخار وعبق من العزة، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد:

إننا نجتمع معًا في هذا اليوم المميز لنحتفل باليوم الوطني الأهم للمملكة العربية السعودية، نحتفل فيه وقد وصلت المملكة إلى مرحلة متقدمة من التطور والنهضة بعد 92 عامًا من يوم تأسيسها والإعلان عن وحدة أراضيها، فمنذ ذاك العام وأبناء الشعب السعودي يعملون معًا ويتكاتفون في سبيل رفعة البلاد ونهضتها، خاصة بعد أن تم اكتشاف النفط الذي أسهم بشكل كبير في تحسين اقتصاد البلاد وتطويرها بشكل كبير.

وعلى الرغم من ذلك لم تربط المملكة اقتصادها بالنفط ولم توقف تفكيرها عند هذا الحد بل امتدت الرؤية الثاقبة للتفكير بزمن ما بعد انتهاء النفط فتم تدشين العديد من المشاريع التي تعتمد على الطاقة المتجددة، وهكذا فإن السعوديون يعملون معًا جيلًا بعد جيل لإكمال مسيرة الأجداد الذي أسسوا هذه البلاد ووحدوها، ونصيبنا من المسؤولية هو المحافظة على هذه الوحدة وتحسين مستوى البلاد.

شاهد أيضًا: عرض بوربوينت اليوم الوطني 92

مقدمة بحث عن اليوم الوطني السعودي 1444

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمدلله رب العالمين، وصلاة وسلام على خير الخلق والمرسلين نبينا وحبيبنا المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

أبدأ كتابة هذا البحث عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وهو بحث مهم قررت الكتابة فيه لما له من مكانة مميزة وتاريخ حافل وذكرى مهمة في نفوس جميع أفراد الشعب السعودي، فهو يوم يحكي حكايات ويروي الكثير من قصص البطولات والملحمات التي قادها أجدادنا العظماء على هذه الأرض المباركة، وساروا معًا يدًا بيد متفقين على وحدة الهدف الثاني المتمثل في توحيد البلاد ليكون لهم وطن شامخ له كلمة مسموعة بين دول العالم الرائدة، إيمانًا منهم بأهمية هذه الوحدة  لتأسيس المملكة وبقائها قائمة مستقرة. وسوف أتبع في هذا البحث منهج السرد التاريخي للأحداث المهمة التي حصلت على أرض مملكتنا المباركة، وسوف أتناولها في أبواب وفصول، وآمل من الله التوفيق.

شاهد أيضًا: بحث عن اليوم الوطني السعودي 92

مقدمة كلمة الطالب بمناسبة اليوم الوطني 92

نحتفل في هذا اليوم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ففي مثل هذا اليوم توحدت المملكة بجميع أجزائها تحت راية الشهادة الخضراء، والسعوديون في كل عام يحتفلون باليوم الوطني بشتى الطرق والوسائل التي تعبر عن الفخر والاعتزاز، حاملين الشعارات التي تعبر عن مدى فخرهم واعتزازهم بهذه الوطن، ويعاهدون بعضهم البعض على أن يكونوا يدًا واحدة لتحقيق النهضة والتطور للمملكة؛ لا سيما في ظل المشروعات الضخمة التابعة للرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة الرشيدة في المملكة.

مقدمة تقرير عن اليوم الوطني 92

يحتفل السعوديون باليوم الوطني لكونه مناسبة وطنية مهمة جدًا يمكنهم من خلالها أن يزرعوا في نفوس المواطنين جميعهم كبارهم وصغارهم القيم الوطنية السامية والمبادئ المهمة التي تدفعهم للسير على نهج أجدادهم الذين ساهموا في بناء هذا الوطن الشامخ بخطىً ثابتة زيادة ما نحو توحيد الكلمة وإعلاء الشأن لتكون رأيتها راية شامخة تخفق في سماء هذا العالم.

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير

اجمل مقدمة عن اليوم الوطني 92 قصيرة ومختصرة

أبدأ حديثي عن مناسبة تعد من أهم المناسبات في المملكة العربية السعودية، مناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، وفي كل عام يحتفل السعودية بهذه المناسبة بأجمل الشعارات التي تعبر عن اعتزازهم بالوطن الغالي والقيادة الحكيمة المتمثلة بآل سعود، وإن شعارهم هذا العام هو: “هي لنا دار”، وهو شعار يعبر عن مدى تمسك السعوديون بالوطن حتى أنهم يعتبرونها بمثابة المنزل والحضن الدافئ الذي يلجؤون إليه في كل وقت من أوقات الفرح والترح.

شاهد أيضًا: تعبير انجليزي عن اليوم الوطني السعودي قصير جدا

مقدمة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

إنه ليسرني في هذا اليوم المميز أن أتوجه لكم بأسمى التهاني وأجمل عبارات الترحيب، فقد مرّ على توحيد هذه البلاد الشامخة 92 عامًا من العمل الجاد والاجتهاد والمثابرة في سبيل المحافظة على هذه الوحدة وترسيخ أسس ودعائم القيم الوطنية السامية التي تعتبر العمود الذي تقوم عليه هذه البلاد، بالإضافة إلى سيرها بالأساس على عقيدة التوحيد وشريعة الإسلام التي يبني أفراد المجتمع السعودي عليها منهجهم في الحياة ودستور تعاملاتهم منذ أن تم تأسيس هذه البلاد وحتى يومنا هذا، وإنا نأمل من الله تعالى أن يحفظ لنا هذه البلاد وأن يدعم سيرها الدائم على أسس من البر والتقوى.

شاهد أيضًا: كلمة لليوم الوطني 92 ، أجمل كلمات العيد الوطني

وفي الختام، نكون قد أدرجنا لكم مقدمة عن اليوم الوطني 92 قصيرة ومميزة، ومجموعة رائعة جدًا من النماذج لمقدمات مختلفة مناسبة للاحتفالات والتقارير والأبحاث والخطب المحفلية يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.