المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه 91 لعام 1443

كتابة : شادي خلف بتاريخ : 12 سبتمبر 2021 , 09:10

إنّ عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه 91 لعام 1443 هي إحدى الامور التي يتم تداولها بكثرة تزامنًا مع قرب موعد اليوم الوطني السّعودي للعام 1443 هــ وهي المناسبة التي تتزيّن بها البلاد بأجمل الشّعارات والكلمات التي تعبّر عن هويّة اليوم الوطني في دورته الحادية والتّسعين، ويجري ذلك تخليدًا لذكر القائد المؤسّس عبد العزيز آل سعود والأبطال الذين سارو على نهجه في تحقيق وحدة وأمن واستقرار البلاد، وعبر  موقع المرجع نشارك المملكة العربيّة السّعودية العزيزة فرحتها ونقوم على طرح أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443  وأجمل باقة من عبارات مزخرفة عن اليوم الوطني السعودي91.

عن اليوم الوطني 91 لعام 1443 

إنّ اليوم الوطني السعودي 91 للعام 1443 هــ سوف يوافق يوم الخميس 16/من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23/من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، وهو موعد ثابت يتم الاحتفال به سنويًا على أنّه العيد الرّسمي والوحيد الذي تحتفل به المملكة العربيّة السّعوديّة وطنيًا، وتقوم على تعميم هذا الاحتفال بمنح إجازة شاملة لكامل الموظّفين في قطّاعات السّوق السّعوديّة الخاصّة والعامّة، فهو مناسبة عظيمة تحمل معها تاريخ الأجداد وثمرة نضال طويل استمرّ لأكثر من ثلاثين عام، لتكون المملكة بشكلها الحالي الحديث والمتطوّر إحدى نتائجه.[1]

يعود سبب الاحتفال في اليوم الوطني السّعودي إلى المرسوم الملكي الذي صدر عن ديوان الملك المؤسس للبلاد، وهو القائد الرّاحل عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأحسن مثواه- والذي قضى به بإعلان وحدة أراضي شبه الجزيرة العربيّة بما فيها من شعوب وممالك متفرّقة بعد إتمام السّيطرة عليها ضمن دولة حديثة ومتطوّرة تعمل بقوانين الشّريعة تحت راية الإسلام (لا إله إلّا الله محمّد رسول الله) الذي كان في الثالث والعشرين من شهر أيلول سبتمبر لعام 1932م.

عن اليوم الوطني 91 لعام 1443 

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه 91 لعام 1443

يتناول النّاس في ذكرى العيد الوطني العزيزة على قلوب كلّ مواطن سعودي أجمل عبارات وكلمات التهنئة والتبريك، فرحًا واعتزازًا بالانتماء إلى المملكة العربيّة السّعوديّة التي تعتبر إحدى أهم الدول المحوريّة، وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه:

  • بہلأديہ ألمہمہلكہة ألعہربہيہة ألسہعہوديہة هيہ أجہمہل قہصہيہدة شہعہر وأعہظہمہ قہصہّة نہجہأحہ، أعہتہز بہهأ وأفہتہخہر بہأنہتہمہأئيہ إليہهأ مہعہ كہل مہطہلعہ شہمہسہ، كہل عہأمہ وأنہتہ بہخہيہر يہأ فہخہر ألأوطہأنہ.
  • إنّ الہٰأخضر هو رمز الہٰأملہٰ والہٰمسہٰتہٰقبٰلہٰ، وشعار هيٰ لہٰنا دار، هو أحہٰد أكہٰثہٰـر الہٰشّعاراتہٰ حہٰقيٰقةً حہٰولہٰ الہٰعالہٰم، فہٰهيٰ دارنا ومنبٰتہٰ أشعارنا وعريٰن حہٰبٰنا وصہٰمودنا، كہٰلہٰ عام وأنتہِٰ الہٰخيٰر يٰا سہٰعوديّٰة.
  • تہتہزيہّن الہسہاحہاتہ والہشہوارعہ والہسہاحہاتہ فُہيہ عہلہم بلہاديہ الہأخہضر الہذيہ طہالہما مضي بنا إلہي الہاملہ، فُہهيہ بلہد الہاملہ والہنصر الہمؤزّر ان شہاء الہلہه، نسہألہ الہلہه أن يہنصرها عہلہي كُہلہ من يہعہاديہها.
  • إن الہٰمملہٰكہٰة الہٰعربٰيّٰة الہٰسہّٰعوديّٰة هيٰ قرطہٰبٰة الہٰأمم وجوهرة الہٰشّرق، وهيٰ الہٰبٰلہٰاد الہٰتہٰيٰ تہٰمتہٰلہٰكہٰ وزنًا إقلہٰيٰميًٰا ودولہٰيًٰا يٰقفہٰ الہٰجميٰع علہٰي احہٰتہٰرامه، وكہٰلہٰ ذلہٰكہٰ بٰفہٰضلہٰ الہٰلہٰه وتہٰوفہٰيٰقه، وفہٰضلہٰ جهود رجلہٰ وفہٰارسہٰ شهم يٰحہٰملہٰ اسہٰم الہٰملہٰكہٰ عبٰد الہٰعزيٰز آلہٰ سہٰعود.
  • أليہومہألوطہنہيہ ألسہّعہوديہ هو يہومہ مہبہأركہ وعہظہيہمہ، كہونہه أليہومہ ألذيہ ولدتہ فہيہه ألهويہّة ألوطہنہيہّة للمہوأطہنہ ألسہعہوديہ، وأليہومہ ألذيہ صہأر لنہأ فہيہه بہلأد نہبہأهيہ ألأمہمہ بہهأ ونہرفہعہ رؤوسہنہأ عہأليہًأ فہخہرًأ وأعہتہزأزًأ بہسہيہأدتہهأ وأسہتہقہلألهأ.
  • إنّ ذكُہري الہيہوم الہوطہنيہ الہسہعہوديہ هيہ الہمناسہبة الہتہيہ يہتہجہدد معہها الہحہب والہوفُہاء، ويہتہجہدد فُہيہها انتہمائنا وفُہخہرنا بتہلہكُہ الہبلہاد الہمباركُہة الہتہيہ شہرّفُہها الہلہه بخہيہر الہبشہر محہمد -صلہي الہلہه عہلہيہه وسہلہم- وصحہبه الہكُہرام.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

عبارات عن الوطن السعودي في اليوم الوطني 

من أجمل الاحتفالات وأعظمها لانّه الاحتفال الذي يعبّر به المواطن السّعودي عن فخره بالانتماء إلى تلك البلاد التي أكرمها الله بخير البشر محمد -صلى الله عليه وسلّم- وصحبه الكرام، حيث يتناقل الناس أجمل عبارات اليوم الوطني ومنها:

  • وحدها مناسبة اليوم الوطني كفيلة على إثبات صحّة الوصول للأحلام ممكنًا عندما تتوفّر الإرادة، فعبر سنوات من النضال استطاع ملكنا عبد العزيز آل سعود -رحمه الله -من تحقيق مستقبل البلاد بالإصرار والعمل الجاد.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو عبارة عن رسالة يحملها لنا التّاريخ مفادها أنّ البلاد امانة وأنّ العمل لأجلها مقدّس، فهي البلاد المباركة التي أكرمها الله بخير خلقه، وبعث فيها سيّد المرسلين محمد -صلّى الله عليه وسلم-.
  • تحتفل بلادي اليوم في عيدها الوطني الذي حملها إلى سكّة الاستقرار والحضارة، وتحتفل قلوبنا معها ببالغ الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى تلك البقعة المباركة، التي أكرمتنا بالأمان والسّلامة.
  • إنّ العيد الوطني لبلادي هو عيد كل إنسان سعودي، وهو المناسبة التي نجتمع على حبّها وانتظارها عامًا بعد عام، للتأكيد على ارتباطنا بكل ذرّة تراب في الوطن السعودي.
  • إنّه ليس عيد توحيد المملكة فحسب، بل هو عيد الوطن الحر، وذكرى ميلاد الهويّة الوطنيّة السّعودية التي تجتمع تحت راياتها الحشود ويهيم في حبّها الشعب المسلم عامّة.
  • إنّها بلادي وحقّ لي أن أفتخر، إنّها بلاد الاحلام والقوّة، فاللهم نسألك أن تبارك لنا بها وأن تحفظها من كل شرّ، وأن تسدّد خطى قادتها لما يرضيك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: ماذا يعني لك اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات عن الوطن السعودي مزخرفه 1443

يتم تداول أجمل عبارات عن الوطن مزخرفة عبر منصّات ومواقع التّواصل الاجتماعي في تويتر وفيس بوك وواتس آب، وهي من البعرات الجميلة التي تحمل بين طيّات حروفها الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى تلك الدّيار، ومنها:

  • بلہاديہ الہعہزيہزة الہتہيہ يہتہراقص الہقلہب فُہرحہًا فُہيہ يہوم عہيہدها، كُہلہ عہام وأنتہِ تہاجہ الہشہرق ودرّة الہأوطہان، كُہلہ عہام وأنتہشہ الہحہب الہذيہ نجہتہمعہ عہنده ونأمن بقربه وتہطہيہب أيہّامنا معہه.
  • إنّ̀́ آ̀́ل̀́ي̀́ۈ̀́م̀́ آ̀́ل̀́ۈ̀́ط̀́ن̀́ي̀́ ل̀́سّ̀́ع̀́ۈ̀́د̀́ي̀́ ه̀́ۈ̀́ إح̀́د̀́ﮯ ص̀́ف̀́ح̀́آ̀́ت̀́ آ̀́ل̀́ت̀́آ̀́ر̀́ي̀́خ̀́ آ̀́ل̀́ت̀́ي̀́ ن̀́ع̀́ت̀́زّ̀́ ب̀́ه̀́آ̀́ ۈ̀́ن̀́ف̀́خ̀́ر̀́ ب̀́آ̀́ن̀́ت̀́م̀́آ̀́ئن̀́آ̀́ إل̀́ي̀́ه̀́آ̀́، ف̀́آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́م̀́ آ̀́ر̀́ح̀́م̀́ آ̀́ل̀́ق̀́آ̀́ئد̀́ آ̀́ل̀́م̀́ل̀́ك̀́ ع̀́ب̀́د̀́ آ̀́ل̀́ع̀́ز̀́ي̀́ز̀́ آل̀́ س̀́ع̀́ۈ̀́د̀́ ۈ̀́آ̀́ج̀́ز̀́ه̀́ ع̀́نّ̀́آ̀́ خ̀́ي̀́ر̀́ آ̀́ل̀́ج̀́ز̀́آ̀́ء، ك̀́ل̀́ ع̀́آ̀́م̀́ ۈ̀́آ̀́ن̀́ت̀́ ب̀́خ̀́ي̀́ر̀́ ي̀́آ̀́ ب̀́ل̀́آ̀́د̀́ي̀́.
  • بَلُآدِي هـي آلُرٍّوُحٍ آلُتي أحٍملُهـآ بَين جٍنبَيّ، وُهـي آلُمڪآن آلُذَي نلُجٍأ إلُيهـ بَعٍندِ ڪلُ خـوُفُ وُبَعٍدِ ڪلُ ألِم، فُآلِلُهـم آستوُدِعٍنآڪ أرٍض آلُحٍرٍمين فُآجٍعٍلُهـآ دِرٍّة آلُأمم وُآحٍفُظً سآڪنيهـآ يآ ڪرٍيم.
  • بٰاركہٰ الہٰلہٰه تہٰلہٰكہٰ الہٰبٰلہٰاد وحہٰمي أهلہٰها الہٰشجعان، فہٰهيٰ قبٰلہٰة الہٰاسہٰلہٰام وعقر دار رسہٰولہٰ الہٰلہٰه -صہٰلہّٰي الہٰلہٰه علہٰيٰه وسہٰلہّٰم- فہٰكہٰيٰفہٰ بٰنا لہٰا نفہٰتہٰخر ونتہٰرفہٰع الہٰرؤوسہٰ عالہٰيًٰا حہٰتہّٰي نطہٰالہٰ الہٰسہٰحہٰابٰ.
  • تہتہسہارعہ الہأيہام لہتہخہبرنا بالہاملہ الہكُہبيہر، فُہها هو الہيہوم الہوطہنيہ الہحہاديہ والہتہّسہعہيہن لہتہوحہيہد الہبلہاد والہعہيہشہ الہرّغہيہد بحہريہذة وكُہرامة، فُہالہلہهم ارحہم الہقادة الہابطہالہ واحہفُہظ أسہلہافُہهم لہيہسہيہروا عہلہي نهجہ الہتہحہريہر والہتہوحہيہد الہدائم.
  • تہحہتہفُہلہ الہمملہكُہة الہعہربيہّة الہسہّعہوديہة بكُہلہ مواطہن سہعہوديہ شہريہفُہ عہلہي أرضها، فُہهو عہيہد الہمحہبة الہذيہ يہجہمعہ الہمواطہنيہن تہحہتہ رايہة الہتہّوحہيہد، فُہكُہلہ عہام وانتہ بخہيہر يہا بلہاديہ الہجہميہلہة.

اقرأ أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر 

وعبر منصة التّواصل الاجتماعي تويتر يتناول كثير من النّاشطين حول العالم اليوم الوطني للبلاد على أنّه الحدث الاكثر بهجة وسرور لكل مواطن سعودي، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر:

  • يحق لنا أن نفتخر، ويحق لتلك البلاد أن تزهو تحت راية الاسلام وحكم ملوكها الشجعان، فاللهم بارك لنا في الملك سلمان بن عبد العزيز وكن عونًا له على حكم البلاد بما يرضيك.
  • إنّ اليوم الوطني هو فرحة بلادي التي تترجم في القلوب والسّاحات، هو اليوم الذي صرنا نمتلك فيه هويّة المواطنة في دولة حضارية تسير على خطى الدّول الكبار، فاللهم احفظها بحفظك.
  • ما بين سعودية الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله – في 1932 وسعوديّة سلمان بن عبد العزيز آل سعود إحدى وتسعين عامًا من الحضارة والتطوّر، كانت كفيلة بضمان الكرامة لكل مواطن سعودي.
  • اللهم احفظ لنا قاداتنا وولاة أمورنا وكن لهم عونًا ومعينًا، واحفظ لنا مملكة العزّ والفخر، واجعلنا خير خلف لخير سلف يا أرحم الرّاحمين، كل عام وأنتم بخير.
  • عبر تويتر أرفع أسمى آيات الحب والفخر بالانتماء إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، فهي بلاد الاجداد التي نرفع الرأس فخرًا بالانتماء لها، كل عام وأنتِ بخير يا بلادي.
  • رسالة العيد الوطني السّعودي تخاطبنا جميعًا، ان نحرص على البلاد التي استودعها الله بين أيدينا، وأن نكون على حجم المرحلة كما كان الشّعب السّعودي دائمًا في أصعب المراحل.

اقرأ أيضًا: اسئلة عن اليوم الوطني السعودي 91 مع الاجوبة

أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه

تتعدّد الكلمات والعبارات التي يتناقلها النّاس في اليوم الوطني، نظرًا لما تحمله تلك المناسبة من ذكرى تاريخيّة كان لها الفضل الاكبر في الوصول إلى شكل الدّولة الحضاري التي هي عليه اليوم، ولذلك نسرد لكم أجمل كلمات عن اليوم الوطني مزخرفه:

  • تہحہتہفُہلہ الہبلہاد فُہيہ الہيہوم الہوطہنيہ كُہونه الہيہوم الہذيہ كُہان مفُہتہاحہ الہعہبور من أصعہب مراحہلہ الہتہفُہرقة والہشہّرذمة إلہي مرحہلہة الہاسہتہقرار والہحہضارة.
  • إنّ الہيہوم الہوطہنيہ هو الہمناسہبة الہتہيہ يہرقص معہها كُہلہ قلہب كُہلہ مواطہن سہعہوديہ، فُہكُہلہ عہام وأنتہ بخہيہر يہا مملہكُہة الہعہز والہكُہرامة، كُہلہ عہام والہشہعہب الہسہّعہوديہ بخہيہر.
  • إنّ الہيہوم الہوطہنيہ هو ذكُہري ميہلہاد الہهويہّة الہسہّعہوديہّة الہتہيہ نعہتہزّ بها الہيہوم ونباهيہ بها الہأمم، فُہكُہيہفُہ بنا لہا نفُہرحہ ونغہنّيہ معہ الہبلہاد.
  • تہتہسہاقطہ الہدموعہ من عہيہنيہ وأنا أشہد نشہيہد الہبلہاد الہوطہنيہ فُہيہ يہوم عہيہدها، فُہكُہلہ عہام وأنتہِ بخہيہر يہا سہعہودّيہّة الہعہز، حہفُہظ الہلہه بلہادنا وادام عہلہيہنا نعہمة الہأمن والہامان.
  • إحہدي وتہسہعہيہن عہام من الہحہضارة والہازدهار، كُہانتہ ثہمرة جہهود وخہطہطہ الہملہكُہ الہسہعہوديہ الہمؤسہسہ عہبد الہعہزيہز آلہ سہعہود الہتہيہ أفُہني من اجہلہها عہمره، رحہمه الہلہه وأحہسہن مثہواه.
  • إنّ مناسہبة الہعہيہد الہوطہنيہ تہحہملہ أجہملہ الہقيہم الہوطہنيہذة الہتہيہ يہجہب أن يہتہم غہرسہها فُہيہ الہأطہفُہالہ لہيہكُہونو أهلہًا لہبناء مسہتہقبلہ مشہرق لہلہبلہاد، كُہما بني أسہلہافُہنا الہسہّعہوديہون الہأبطہالہ.

اقرا أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

أفضل عبارات عن الملك سلمان في اليوم الوطني مزخرفه

يتناول الشّارع السعودي الملك سلمان بأجمل العبارات كنايةً عن دوره الفعّال وعن عمله الجاد والمخلص في خدمة المواطن السعودي والمملكة بشكل عام، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات مزخرفه عن الملك سلمان:

  • إن اڶمڵگ ڛڸمان هﯡۥ ڝمٱم امان اڶبﻼد، ﯣهﯟۥ اڵمڸک اڶذې نـ؏ـٿڗ ۏنڣٿڅڔ بٱﻻنٺماء إڸﮯ بﻼده، ڣڬڸ ؏ـام ۏانٺ بڂۑْڕ ڛېْدﮯ اڵمڶک نڛٵڶﷲ ﷻ ان ٻګڕمگ بٱڵڝحۃ ﯣاڵـ؏ـاڣېْة.
  • إنۨ ذڪڔۍۧ ا̍ڷـ؏ـېْۧد ا̍ڵﯜٹڼۨـﮯ ٺحۡمۘڵڼٰۨ̍ا̍ ڷٺچۚدٻۧد ا̍ڶبۑْۧـ؏ـۃ مۘ؏ ا̍ڵمۘڵگ ا̍ڸبطڵ ڛۜڷمٰۘٱ̍نۨ بنۨ ؏ـبد ا̍ڸـ؏ـڙڀـڗ ڦٰا̍ئد ؏ـٰٱ̍ڝڣۃ ا̍ڸحۡژمۘ ا̍ڷٺې ا̍؏ـٰا̍دټ ڷﻸ̍مۘۃ ا̍ﻻ̍ۙڛۜﻼ̍ۙمۘېْۧۃ هۑْۧبٿـﮪٰ̍ا̍ ﯡمۘچۚدهٰا̍.
  • ۏحدهم ̨اڶڦٱدۃ ۛ ּاڵڜڇـ؏ـٱن ̨من ۛ ּڀـڛٺحڦﯟن ̨اڸڣڂڕ ۛ ּۏاﻻ؏ـٺژاژ، ּڣگڶ ۖ ؏ـام ﯡٵنٺ بڅٻڔ ּٻ̍ا ̨ڛمﯜۥ ̨اڸمڷګ، ۛ ּ؏ـٱڣٱڪﷲ ﷻ ۏٵ؏ـٱنگ ۛ ּ؏ـڶۍ ۛ ּإداڕۃ ۛ ּاڷبﻼد ̨ۄڜٷۄن اڵـ؏ـباد ۛ ּبم̍ا ڀـڔڞېْـﮪ. ۗ
  • ּبمڼٱڛبۃ اڷېْۄم ּاڵۄٹڼې ٵڙڤ ̨اڷٺـﮪٱنۑْ ۖ ﯣٵٹېْب ּاڸٺبڔٻګاٺ ڸڄﻼڵۃ ۛ ּڛمﯜۥ ۖ اڷمڵگ اڶڦائد ۛ ּڛڵمان ּبن ۛ ּ؏ـبد اڸـ؏ـژٻژ، ̨ﯣٵچدد ̨اڷبـﯧْــ؏ـۃ ؏ـڵے ۖ اڷطٱ؏ـۃ ٹاڷم̍ا ̨حېْۑْٿ، ּڪڷ ۛ ּ؏ـٱم ۏٵنٺم ۛ ּبڅٻڕ. ۗ
  • م̍ا بۑْن ڦڕاڕ اڵۏحدۃ ڣۑْ ؏ــﮪد اڸمڶگ ؏ـبد اڵـ؏ـژٻڗ آڵ ڛـ؏ـﯣد 1932 ۄڦڔاڕ ؏ـاڝڣۃ اڵحڗم ڣې ؏ــﮪد اڷمڷڪ ڛڸمان بن ؏ـبد اڶـ؏ـڗٻژ 2015 ٵ؏ـﯣام من اڷڣڅڕ ﯟاڸـ؏ـژة، ڄڙاڪمﷲ ﷻ ؏ـڼ̍ا ڪڷ ڂۑْڕ.
  • ڣۑْ اڸېْﯜم اڷۏٹڼـﮯ اڸڛـ؏ـﯡدﮯ نڙڣ اڶٿـﮪٱنـﮯ اڶـ؏ـطڕۃ إڵﮯ ڃﻼڸۃ اڷمڷڪ ۄإڵۍ ۄڶې اڸـ؏ــﮪد اڸڛـ؏ـﯟدېْ םבםב بن ڛڷمان (حڣڟڭماﷲ ﷻ ۄٵدام ؏ـڶٻـﯖم̍ا اڷڝحۃ ﯡاڷـ؏ـٱڣېْة).

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه 91 لعام 1443 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باليوم الوطني السعودي للعام 1443 والتعريف بأجمل عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه وأجمل كلمات عن الوطن السعودي وعن الملك سلمان بن عبد العزيز مزخرفه.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 12/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *