المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن بر الوالدين للواتس 2023 أجمل خواطر عن الوالدين

أجمل عبارات عن بر الوالدين للواتس وأجمل الكلمات عن برّ الوالدين، هي أحد الأمور التي لا بدّ من الوقوف معها بعين الحُب والاهتمام، لأنّ برّ الوالدين قادر على أن يفتح لنا الأبواب المُغلقة التي تعجز كافّة محاولاتنا عن فتحها، فهي البركة والطَّاعة التي اقترنت بطاعة الله وعبادته بشكل مُباشر، وعبر موقع المرجع، يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا وعلى باقة من أجمل رسائل في برّ الوالدين للواتس أب 2022.

عبارات عن بر الوالدين للواتس

يُعتبر البرّ بالوالدين أحد أبرز نوافذ الخير التي يتوجّب على المُسلم أن يكون من أحرص الناس على تناولها بعين الرعاية والاهتمام، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات عن بر الوالدين:

العبارة الأولى إنّ البرّ بالوالدين هو أحد الأمور التي زادني الله بها من التَّوفيق في أمور حياتي، فكلّما شعرتُ بضعف الرّغبة، وتلاشي الهمّة هَرولت إلى والديّ طمعًا في مزيد منت البر لأجد أنّ أمور حياتي بدأت تتحسن على الفور.
العبارة الثّانية إنّ البرّ بالوالدين هو الطريق المُختصر الذي يصل الإنسان المُسلم بالله تعالى، وهي بوّابة الخير التي نُطلّ منها على دنيا هانئة وحياة سعيدة بإذن الله تعالى، فاللهم لكَ الحمد على نعمة الوالدين.
العبارة الثّالثة لقد فضّل الله برّ الوالدين على كثير من الأعمال، وجعلها مقرونة بعبادته بشكل مُباشر، فمن أطاع الله يتوجّب عليه أن يكون مُطيعًا لوالديه في كافّة الأمور التي لا تُغضب الله عزّ وجل، فسبحان الله على تلك النعمة.
العبارة الرّابعة إنّ أشقى الناس من كان له والدان أو أحد مهما على قيد الحياة، ولم يحيا ببرّه، فهما النِعمة التي لا تدوم إلى الأبد، فيحرص الإنسان على البر بهما مع كلّ ثانية من ثواني العُمر، أسأل الله أن لا يحرمني منكما يا والديّ الطيبين.

عبارات عن بر الوالدين للواتس

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة للطباعة

كلمات عن بر الوالدين للواتس أب

وهي من الكلمات التي يجري إرسالها لكلّ من الأب والأم في مناسبات مختلفة، حيث تتعدّد تلك الرّسائل في مَضمونها، وتحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر الخير والوفاء، وفي ذلك نسرد الآتي:

  • أبي الغالي، إنّ جميع الحُروف والكلمات والمشاعر تسقط أمام قطرة عرق واحدة قد أسقطها في الطّريق إلى تربيتنا وتعليمنا، فأسأل الله الذي لا إله إلّا هو، أن يجزيك بكلّ قطرة عرق، جنّات وأنهار.
  • أمّي الحبيبة، أكتب إليكِ يا شمسي الدّافئة، وحكاية حُبّي وأملي الكبير، هذه الكلمات التي لن تستطيع أن تُعبّر ولو بالقليل عن حَجم ما تسكنينه في قلبي من مَشاعر، فأسأل الله أن يُبارك لي في عُمرك، وأن يحفظك لنا طِوال العُمر.
  • إليك يا أبي، يفيض القلب بمشاعر الحُب، فأكتب الحُروف علّها تستطيع أن تُعبّر عمّا يليق بحضورك الأنيق الذي طالما كان مصدرًا من مصادر الفخر التي أعتزُّ بها، أدامك الله لنا طِوال العُمر.
  • أمّي الحبيبة يا شعلة النّور التي أضاء الله تفاصيل حياتنا، أسأل الله الذي خلقَ السّموات والأرض، أن لا يحرمنا من نعمة حُضورك طِوال العُمر يا فرحة القلب، ونور الحياة التي أرى بها دُنياي بشكل أوضح.

عبارات بالإنجليزي عن بر الوالدين للواتس

كذلك الأمر، أرسل كثير من الأبناء حُروف البر بوالديهم باللغة الإنجليزيّة وبجميع لغات العالم، لتصل رسالة المحبّة إلى جميع القلوب، وفي ذلك نقف مع أجمل عبارات عن بر الوالدين بالإنجليزي:

العبارة  الترجمة
Your obedience, my father, is one of the things that I carry in my heart, and I take care of as I take care of myself, with all the love that I receive to the depths of my heart. إنّ طاعتك يا أبي هي أحد الأمور التي أحملها بقلبي، وأحرص عليها كحرصي على نفسي، بكلّ محبّة أستقبلها حتّى أعماق القلب.
The father’s blessing is one of the blessings that a person cannot imagine the size of his presence except at loss, so I ask God to honor me with your continued health, Father, and to increase us close to you. إنّ نعمة الأب هي إحدى النِعم التي لا يُمكن لإنسان أن يتخيّل حجم حُضورها سِوى عند الفقد، فأسأل الله أن يُكرمني بدوام عافيتك يا أبي، وأن يزيدنا من القُرب فيك.
To you, my mother, the words that are only appropriate for your beautiful presence, to you I write the greatest love that resides in my heart, every year and you are the joy of my holidays, the light of my days and the beat of my heart. إليكِ يا أمي الكلمات التي لا تليق سِوى بحضورك الجميل، إليك أكتب الحُب الأعظم الذي يسكن قلبي، كلّ عام وأنتِ فرحة أعيادي ونور أيّامي ونبضات قلبي.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن بر الوالدين للاذاعة المدرسية جاهزة

تغريدات عن بر الأب والأم جميلة ومميزة

تزيد تلك التغريدات الأنيقة من أهميّة التّعامل الإيجابي مع الوالدين، وتحمل مع حُرفها الكثير من المشاعر الإيجابيّة والمميّزة عن برّ الوالدين، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل تغريدات في الآتي:

  • إنّ حكاية الأب هي إحدى الحكايات العظيمة التي لا يليق سِوى بكتب الرّوايات أن تحتضنها، فالأب هو الماضي والحاضر، وهو قصّة الخير التي تُرخي بظلالها لتُرشق على قلوبنا يومًا بعد آخر، أحبّك أبي.
  • كيف يمكن لقلب صغير مثل قلبي أن يقوى على أن يحمل الحب الذي أحمله لكِ يا أمّي، فأنتِ حكاية الخير التي أعشق تفاصيلها، وأنتِ ذاكرتي التي أُقاتل بها وحشة وبؤس هذا العالم.
  • إنّ الجلوس بحضرتك يا أبي، هو الذّكرى التي تسكن قلبي، لأنّ تلك الجلسة هي أكثر مناطق أهل الأرض أمنًا وأمانًا، وأكثر ما خلقّ الله من الخير والسعادة، آهٍ كم أشتاق وجه أبي وضحكة أبي، عطر أبي.
  • أمّي هي الجنّة التي رأيتها من هذا العالم، هي نافذتي التي رأيت منها الدّنيا بألوان الحنين، ومشاعر الخير، وأخلاق الإنسان الطّيب، أسأل الله أن يحفظكِ لي طوال العُمر، وأن لا أرى فيكِ مكروهًا يا أمّي.

أجمل خواطر عن بر الوالدين مؤثرة

يُعتبر البرّ بالوالدين أحد أهم التّعاليم الإسلاميّة التي اقترنت بعبادة الله تعالى، فكانت الطاعة الثانية بعد طاعة الله (وبالوالدين إحسانا) فيحرص المُسلم على تلك الآية بكثير من مشاعر الاهتمام، وفي ذلك نسرد أجمل خواطر البّر بالوالدين:

أجمل خواطر عن بر الوالدين مؤثرة 
  • إنّ قصّة البرّ بالوالدين لا تنتهي عند مرحلة معيّنة، ولا تبدأ مع مرحلة محددة، بل هي نمط حياة مُتكامل تستقبله القلوب الراقية بعين الرّعاية، وهو المغنم الحقيقي في هذا العالم، الذي نستطيع الانتقال به إلى أحسن المراتب في الدّنيا والآخرة.
  • يكفل البرّ بالوالدين لصاحبه الكثير من الإيجابيات، فهي الطّاعة التي جاءت واضحة بعد طاعة الله سبحانه وتعالى، وهي العبادة التي تزيد معها آفاق المستقبل المُشرق لكلّ من تعسّرت أمور حياته.
  • إنّ البرّ بالوالدين هو حكاية الخير التي تُرخي بظلالها على حياة الإنسان فتحفّها بالخير والرّحمات، وتُحيط به من كلّ الجِهات لما فيه السعادة والطمأنينة، فكيف بنا لا نحرص على تلك النّافذة مع الله.
  • إنّ في قمّة شقاء المرء أن يكون الله تعالى قد رزقه بوالدين أو أحد مهما، ولم يستطع أن يصل بهذا البرّ إلى ما يُريده سواء في الدّنيا أو الآخرة، لأنّهما النِعمة الجزيلة التي لا يُمكن تقديرها بثمن.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن بر الوالدين قصيرة

صور عبارات عن بر الوالدين للواتس

تُعبّر تلك الصّور عن أسمى آيات البر، ومشاعر الخير التي تربط الإنسان بالوالدين، ويتم تبنيّها عبر منصَّات الواتس أب وغيرها، وفي ذلك اخترنا لكم العبارات المميّزة الآتية:

صور عبارات عن بر الوالدين للواتس
صور عبارات عن بر الوالدين للواتس
صور عبارات عن بر الوالدين للواتس
صور عبارات عن بر الوالدين للواتس

إلى هُنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن بر الوالدين للواتس وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال في طرح أجمل عبارات وكلمات وأجمل خواطر عن البر بالوالدين لنختم مع صور أنيقة عن البر بالوالدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.