المرجع الموثوق للقارئ العربي

صور وعبارات عن اليوم العالمي للقانون 2022

كتابة : ريم جرادة

صور وعبارات عن اليوم العالمي للقانون 2022 تلك المناسبة المميزة التي يتم الاحتفال بها مرّة كل عام بهدف تسليط الضوء على تلك الفئة من العاملين ضمن نطاق القانون الهادف إلى تحقيق العدالة والمساواة بين الناس، وإيصال الحقوق إلى أصحابها، بالإضافة إلى حفظ الأمان وسلامة الأفراد من المجرمين في مختلف البلاد، لذا يهتم موقع المرجع إلى تقديم باقة من أجمل صور وعبارات عن اليوم العالمي للقانون 2022.

اليوم العالمي للقانون 2022

يوافق اليوم العالمي للقانون لعام 2022 يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ الثالث عشر من شهر سبتمبر (أيلول)، الواقع في 17 صفر/ 1444 هـ، حيثُ يحتفل العالم بهذا اليوم لتسليط الضوء على تلك المؤسسات العاملة من أجل تطبيق القانون في البلاد من حماية ورعاية وعدل وأمان، فلولا وجودهم لساد الظلم والإجرام بين الشعوب، فالقانون هو من يحفظ البلاد، ويحميها من أولئك المجموعات من الناس التي لا تمت للإنسانية بصلة، وبتطبيق القانون على الجميع يتمكّن الناس من العيش بأمان وسلام وطمأنينة، فيضمن لهم حرّياتهم ونيل حقوقهم.[1]

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم العالمي للقانون

عبارات عن اليوم العالمي للقانون

يهدف اليوم العالمي للقانون إلى التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتلك المؤسسات التي تضمن حفظ القانون، وأولئك الأشخاص العاملين تحت كنفها، ومن أجمل عبارات عن اليوم العالمي للقانون على النحو التالي:

عبارات عن اليوم العالمي للقانون 2022
  • بمناسبة اليوم العالمي للقانون أتوجّه بالشكر إلى كلّ العاملين ضمن تلك المؤسسات التي نفتخر بها وبوجودها في بلادنا، حفظكم الله ورعاكم.
  • إنّ اليوم العالمي للقانون هو يوم فخر وتباهي بقانون البلاد الذي نلتزم به ونحرص على حثّ أبنائنا بالالتزام به من أجل الحفاظ على وطن سليم وآمن للجميع.
  • القانون فوق الجميع هذا شعار بلادنا الذي نحترمه، ونؤيّده في كلّ وقت وحين، فالقانون هو ضمان لحقوق الناس وهو مصدر الأمان للعيش في مجتمع خالي من الفوضى والإجرام.
  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم العالمي للقانون، نسأل الله تعالى دوام الأمن والسلامة لبلادنا، وتحقيق العدل بين الناس وجميع الشعوب.

عبارات عن اليوم العالمي للقانون

عبارات عن اليوم العالمي للقانون تويتر

يرغب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعبير عن فخرهم واعتزازهم بقانون بلادهم الساعي لتطبيق العدالة بين الجميع والحفاظ على البلاد آمنة مطمئنة، ومن أجمل عبارات عن اليوم العالمي للقانون عبر منصة تويتر فيما يلي:

عبارات عن اليوم العالمي للقانون تويتر
  • القانون ليس مجرد أنظمة وقواعد تكتب بين سطور المجلّدات وحسب، بل هو نظام هادف إلى تحقيق الأمان والعدل بين جميع أفراد المجتمع على مختلف مستوياتهم.
  • في اليوم العالمي للقانون أرسل أطيب التهاني والتبريكات لكل العاملين ضمن الجهات القانونية، شاكرًا لهم جهودهم المبذولة من أجل الوصول إلى الأمان والعدل المطلوب.
  • كل التقدير والاحترام لكل من يحترم القانون ويُثني على جهود العاملين تحت كنفه، فالإنسان العاقل يُدرك بأنّه لولا القانون في البلاد لما تمكن الناس من البقاء على قيد الحياة إلى يومنا هذا.
  • بمناسبة اليوم العالمي للقانون كل عام وأنتم رمز للبلاد في الأمن والسلام وتحقيق العدالة، بارك الله بكم وبجهودكم المبذولة.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للاعاقة

اجمل ما قيل من كلام في اليوم العالمي للقانون

قيل في القانون الكثير من الكلام المميز والجميل، والتي يمكن اعتباره من الحكم والأقوال المأثورة التي قالها الفلاسفة والمفكرون، ومن أجمل ما قيل من كلام في اليم العالمي للقانون على النّحو التالي:

  • “قانون الطبيعة هو الغريزة التي تجعلنا نشعر بالعدالة”. -فولتير-
  • “لا يوجد وسيلة لتدريب الخيال أفضل من دراسة القانون، فلا يوجد فنان يفسر الطبيعة بنفس الحرية التي يفسر بها المحامي الحقيقة”. -جان جيرودو-
  • “علمتني الفلسفة أن أفعل دون أوامر ما يفعله الآخرون خوفا من القانون”. -أرسطو-
  • “إذا كان قانون الفيزياء يقول: إن الضغط يولد الانفجار، فقانون الاجتماع يقول: إن الضغط يولد النفاق الاجتماعي”. -عبد الكريم بكار-
  • “يُلخصون الوطن في قانون.. يضعون القانون في علبة.. ثم يضعون العلبة في جيوبهم!!” -جلال الخوالدة-

عبارات مميزة عن اليوم العالمي للقانون

يهتم الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون أنّ القانون فوق كلّ شيء، وهو الركيزة الأساسية في نهضة المجتمعات، وتقدمها إلى تقديم عبارات مميزة عن اليوم العالمي للقانون ومنها ما يلي:

العبارة الأولى
  • في اليوم العالمي للقانون نفخر بأنّنا أبناء دولة عظيمة تحافظ على أمن وسلامة أبنائها بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، وتسعى لتحقيق العدل ومنع الظلم فيما بينهم.
العبارة الثانية
  • بمناسبة اليوم العالمي للقانون أبعث أحرّ التهاني وأطيب الأمنيات لكل العاملين ضمن نطاق القانون، وأتمنى لهم المزيد من التوفيق والسداد من أجل وطن أكثر أمانًا وعدلًا.
العبارة الثالثة
  • إنّ اليوم العالمي للقانون هو يوم التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بحفاوة تجاه أولئك الأشخاص الساهرين على أمن وسلامة البلاد.
العبارة الرابعة
  • وضع القانون في البلاد من أجل أولئك الناس الذين لا يمتلكون أي رادع أخلاقي أو ديني يمنعهم من ارتكاب الجرم، أما أصحاب الدين والقيم فالقانون بالنسبة لهم حبر على ورق لتحصيل حقوقهم ممن لا يمتلكون ذلك.

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للقانون

يتبادل الناس في مناسبة اليوم العالمي للقانون أجمل رسائل التهنئة فرحًا بالمناسبة المميزة، ومن تلك الرسائل بمناسبة يوم القانون العالمي كما يأتي:

  • كل عام وأنتم بألف خير يا من تحرصون على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، بارك الله بكم وبأمانتكم التي كلّنا ثقة بها.
  • في اليوم العالمي للقانون أرسل لك يا صديقي العزيز أجمل الأمنيات والدعوات الطيبة بأن يحفظك الله من كل سوء، وأن يبارك بهمتك وجهدك المبذول من أجل تطبيق القانون على الجميع.
  • رسالة حب وتقدير لشخصك الموقر أيها القاضي العزيز، يا من تحرص على تحقيق العدل بين الناس، دون تحيّز لأي طرف، أنت مثال للعدل والصدق.
  • بمناسبة اليوم العالمي للقانون أقول لك يا بُنيّ كل عام وأنت بخير، أسأل الله العظيم أن ينفع بك الأمة، ويعينك على تحقيق العدل بين الناس.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

عبارات عن اليوم العالمي للقانون بالصور 2022

باقة من أجمل الصور المكتوب عليها عبارات عن اليوم العالمي للقانون، والتي يمكن مشاركتها مع من نحب عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يلي:

عبارات عن اليوم العالمي للقانون بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للقانون بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للقانون بالصور

صور وعبارات عن اليوم العالمي للقانون 2022 هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، ومن ثم تنقلنا في الحديث عن عِبارات عن اليَوم العَالمي للقَانون تويتر، بالإضافة إلى أجمل ما قيل من كلام في اليوم العالمي للقانون، لنختتم بباقة من الصور المكتوب عليها عبارات بمناسبة اليوم العالمي للقانون.

المراجع

  1. sca.gov.ae , اليوم العالمي للقانون , 11/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.