المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل حبوب برايورين تسمن Priorin N دواء برايورين لعلاج تساقط الشعر

هل حبوب برايورين تسمن أم لا؟ إن هذا التساؤل الهام؛ هو أحد أشهر الأسئلة التي تدور في أذهان قطاع كبير للغاية من الأفراد المستخدمين لهذا العقّار الطبي الذي قد تم إنتاجه للتغلب على مشكلة ضعف وتساقط الشعر سواء لدى النساء أو الرجال، ونظرًا إلى تخوف البعض من الآثار الجانبية المترتبة على استخدام هذا الدواء، وخصوصًا أن البعض يظن بأن استخدام تلك الحبوب قد يؤدي إلى زيادة الوزن؛ فإن موقع المرجع فيما يلي عبر هذا المقال سوف يوضح أهم المعلومات عن دواء برايورين وهل قد يؤدي فعليًا إلى اكتساب الوزن أم لا.

حبوب برايورين لتساقط الشعر

إن حبوب أو كبسولات برايورين (وبالإنجليزية: Priorin N Capsules) هو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على كافة العناصر والمركبات الغذائية الصحية التي من شأنها أن تُعزز الصحة وتُساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الشعر وتُساعد أيضًا في القضاء على المشكلة التي تؤرق الكثيرين وهي مشكلة تساقط الشعر وضعف وتكسير الأظافر أيضًا، حيث تحتوي كل كبسولة من كبسولات عقّار برايورين على المكونات الطبيعية التالية:[1]

  • مستخلص نبات حبوب الدخن (الجاوَرْس).
  • زيت جنين القمح.
  • رائحة الفانيليا.
  • بانتوثينات الكالسيوم.
  • مادة السيستين.
  • فيتامين البيوتين (فيتامين ب7).

هل حبوب برايورين تسمن

نعم؛ حبوب برايورين تسمن؛ ولا يرجع ذلك إلى وجود مواد مُحددة في الدواء خاصة باكتساب الوزن؛ ولكن يرجع ذلك إلى أن جميع المركبات الطبيعية الموجودة في كبسولات الدواء؛ إنما هي مواد جميعها ذات قدرة على تعزيز وتحسين الصحة العامة للجسم، ومن ثم؛ قد تكون عاملا في اكتساب الوزن بشكل صحي، ويتوقف ذلك على مدى قابلية جسم مستخدم الدواء لاكتساب الوزن الزائد؛ حيث قد أشارت تجارِب بعض الأفراد الذين قد استخدموا الدواء فعليًا أنهم وجدوا زيادة ملحوظة في الوزن، فيما أشار البعض إلى أن اكتساب الوزن لديهم عند استخدام الدواء لم يتجاوز بضعة كيلو جرامات، وأشار البعض أيضًا إنهم لم يلاحظوا أي زيادة في الوزن خاصتهم عند استخدام برايورين إن.

دواعي استعمال كبسولات برايورين إن

تتلخص دواعي استخدام دواء برايورين إن في النِّقَاط التالية الذكر:

  • يُساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر للرجال والنساء.
  • يُساعد على إعادة إنبات شعر الرأس للنساء.
  • يُساعد على إعادة إنبات شعر الرأس والذقن للرجال
  • يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • القضاء على بعض مشكلات بصيلات الشعر وفروة الرأس مثل الالتهابات الناتجة عن نقص العناصر الغذائية الرئيسة في الجسم.
  • يُساعد على تقوية الظافر ومنع تكسيرها وتشققها.
  • يعمل الدواء على تعزيز الصحة العامة للجسم بوجه عام.

شاهد أيضًا: دوسباتالين ريتارد حبوب Duspatalin Retard لعلاج القولون العصبي

فوائد حبوب برايورين للشعر

كل مكون من مكونات كبسولات برايورين له دور فعال في تعزيز صحة الشعر بوجه عام على النحو التالي:[2]

  • يعمل فيتامين البيوتين باعتباره أحد أنواع فيتامين B على منح فروة الرأس القدر اللازم من القوة والصحة، وبالتالي؛ فإنه يُعزز من صحة وجمال الشعر ويقوي الأظافر أيضًا.
  • تعمل مادة بانتوثينات الكالسيوم على عزيز نشاط الدورة الدموية في الجلد وخصوصًا منطقة فروة الرأس، فضلًا عن دوره في إنتاج الكيراتين الطبيعي الذي يُعد هو المكون الأساسي للشعر.
  • يعمل زيت جنين القمح على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي في طبقات الجلد، وعلى هذا؛ فهو يُعزز قوة فروة الرأس ويُساعد على نضارة البَشَرَة، وذلك إلى جانب دوره الفعّال في تقوية مناعة الجسم.
  • تعمل مكونات كبسولات برايورين مكتملة على الحفاظ على اللون الطبيعي لصبغة الشعر وتؤخر ظهور الشعر الأبيض وخصوصًا للأفراد الذين تنتشر بعائلاتهم ظاهرة الشيب المبكر.
  • الفانيليا تمنح الكبسولات رائحة طيبة ومستساغة لتناولها.
  • يعمل الدواء أيضًا على التخلص من مشكلة الشعر المجعد والمقصف والهايش، ويُساعد على زيادة طول الشعر خلال وقت قصير.

حبوب برايورين للحامل

على الرغم أن المكونات الموجودة في كبسولات دواء برايورين إن جميعها مواد طبيعية صحية وآمنة تمامًا على الصحة؛ إلّا أنه من غير المرغوب أن يتم استخدام هذا العقّار في أثناء مدة الحمل سواء الثلث الأول أو الثاني أو الأخير من الحمل، وذلك نظرًا إلى أن بعض الدراسات قد أشارت إلى أنه من الممكن أن يُصاب الجنين ببعض التشوهات إذا ما قامت الأم باستخدام الدواء في أثناء الحمل؛ ولذلك من غير المرجح سلامة وأمان استخدامه للحامل.

حبوب برايورين للمرضع

دون شك؛ فإن فترات الحمل والرضاعة الطبيعية؛ من الفترات المهمة والصعبة نوعًا ما في حياة أي امرأة؛ لأنها تشهد تغيرات فسيولوجية وضحية عدة؛ وتكون ممنوعة من استخدام بعض المواد والعلاجات التي لا يوجد ضرر منها عند استخدامها خارج فترات الحمل والرضاعة، أما دواء برايورين إن؛ فهو من العقاقير العلاجية غير المُفضل استخدامها أيضًا في أثناء مدّة الرضاعة الطبيعية؛ لأنه ينفذ عبر لبن الأم ويصل إلى الطفل بكميات لا يُغرف مدى أمان وصولها إلى الطفل في مثل هذه السن الصغيرة، ولذلك؛ يُمنع استخدام كبسولات برايورين للمرضع.

اضرار حبوب برايورين

على الرغْم أن كبسولات حبوب برايورين تُعد مكملات غذائية طبيعية صحية آمنة فعالة ومعتمدة؛ إلّا أنها ربما تترك آثارًا جانبية على بعض الأفراد خصوصًا عند استخدامها دون استشارة طبية مسبقة، مثل:

  • قد تتسبب في ظهور حكة واحمرار؛ إذا كان هناك فرط حساسية تجاه أي من مكونات العقّار.
  • ربما تكون سببًا في الإصابة بالإسهال لبعض المرضى من يحملون تحسسًا ضد واحدًا أو أكثر من مكونات الدواء.
  • حبوب برايورين ذا تأثير وقتي وليس طويل المفعول؛ حيث إن المريض ربّما يتعرض إلى مشكلة تساقط وضعف الشعر مرة أخرى عندما يتوقف عن تناول الدواء.
  • قد يُتسبب استخدام كبسولات برايورين في نمو الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم غير مرغوب بها.
  • ربما تكون سبب في اكتساب الوزن الزائد لدى بعض المرضى ولا سيما أن البعض قد أشار إلى أن هل حبوب برايورين تسمن

حبوب برايورين والهرمونات

إن احد أهم أسباب ظهور مشكلة تساقط الشعر سواء لدى الرجال أو النساء؛ هو حدوث خلل واضطراب في مستوى بعض الهرمونات في الدَّم؛ حيث إن وجود خلل في مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال؛ وكذلك وجود خلل في مستوى هرمون الاستروجين لدى النساء؛ إنما هو عامل رئيس في تساقط الشكل وربما مشكلة الصلع، ولذلك؛ فإن استخدام حبوب برايورين في مثل هذه الحالات؛ إنَّما يُساعد بشكل فعال على التخلص من مشكلة تساقط الشعر الناتج عن الخلل الهرموني لدى النساء والرجال وحدوث الصلع؛ ولكن في بداية ظهور تلك المشكلة الخاصة بالاضطراب الهرموني فقط.

شاهد أيضًا: طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد نهائيا من أول مرة

متى يبدأ مفعول حبوب برايورين

يبدأ مفعول حبوب برايورين خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى 6 شهور من الاستخدام؛ حيث إن اختلاف الطبيعة الجسدية والصحية والبدنية الخاصة بكل شخص؛ ينتج عنها درجة فاعلية متباينة للدواء مع كل منهم؛ ولذلك؛ فإننا نجد أن مفعول الدواء قد يظهر لدى بعض الأشخاص خلال مدّة تتراوح بين أسابيع وتصل إلى ستة شهور، في حين أن البعض الآخر من الأفراد قد يظهر تأثير ومفعول الدواء لديهم أكثر سرعة حيث يظهر بعد مرور 14 يومًا فقط وبحد أقصى 21 يومًا.

أما درجة الفاعلية فهي تختلف أيضًا من شخص لآخر؛ ولكن بوجه عام؛ فإن نسبة إعادة إنبات الشهر تكون بنسبة 25 بالمائة فقط في الفترة الأولى من الاستخدام، وتصل نسبة إنبات الشعر إلى أعلى درجة مع الوصول إلى الشهر السادس من استخدام الدواء، وللحصول على درجة الفاعلية المثالية بسهولة؛ يجب استشارة الطبيب المعالج؛ معرفة الجرعة المناسبة الصحية والآمنة والتي يُمكن من خلالها تسريع ظهور درجة فاعلية الدواء.

موانع استخدام حبوب برايورين

هناك بعض الحالات الصحية التي يُمنه معها استخدام حبوب برايورين لعلاج الفرد الذي يُعاني من مشكلة تساقط الشعر، وتشمل تلك الحالات، ما يلي:

  • إذا أبدى المريض ردود فعل مناعية سلبية من المكونات الموجودة في الدواء، حيث يجب هنا وقف الدواء والتوجه إلى الطبيب المعالج فورًا.
  • يُمنع استخدامه للأطفال دون العشر سنوات؛ لكيلا يسبب آثار جانبية سلبية لهم.
  • يُمنع استخدامه في حالة المرضى الذين يُعانون من اضطرابات صحية في نشاط ووظائف كل من الكبد والكلى.
  • يُستخدم بحذر شديد جدًا مع أصحاب الأمراض المزمنة، وخصوصًا مرضى الضغط والسكر والقلب، ولا يستخدم هنا غلا بعد استشارة الطبيب.
  • يُمنع استخدامه في أثناء حالات الحمل والرضاعة.
  • يُفضل عدم استخدامه مع الأشخاص ذات القابلية الكبيرة لزيادة الوزن.
  • لا يُستخدم في حالة كان المريض يخضع إلى خُطَّة عاجية خاصة بالشعر؛ إلا بعد الرجوع إلى الطيب المُتابع للمريض.

جرعة حِبوب برايُورين

تختلف الجرعة المناسبة من كبسولات برايورين لعلاج تساقط الشعر من فرد إلى آخر، بالاستناد إلى عدة عوامل صحية وجسدية، ولكن بوجه عام؛ فإن الجرعة المعتادة من هذا الدواء تكون على النحو التالي:

  • الجرعة الخاصة بالكبار (أكبر من 12 سنة): من 2 إلى 3 كبسولات في جرعتين أو ثلاثة جرعات مُقسمة على مدار اليوم.
  • الجرعة الخاصة بالأطفال (من 6 إلى 12 سنة): كبسولة واحدة فقط في اليوم بعد تناول وجبة الغداء.

وفي كلتا الحالتين؛ لا بد من الرجوع إلى الطبيب المُعالج من أجل تحديد الجرعة الدوائية المناسبة من حبوب برايورين؛ بحيث يحصل المريض على أفضل درجة فاعلية للدواء وتجنب ما قد يحدث من آثار جانبية في نفس الوقت.

سعر حبوب برايورين

تنتشر حبوب برايورين فيدة دول عربية ولذلك؛ نجد أن أسعارها تختلف من دولة إلى أخرى وفقًا لقيمة العُملة النقدية، وفيما يخص العُبْوَة الكاملة كبيرة الحجم من كبسولات برايورين؛ فهي تأتي على النحو التالي:

  • سعر عُبْوَة حبوب برايورين الكاملة في مصر = 1300 جنيه مصري.
  • سعر عُبْوَة برايورين الكاملة في المملكة العربية السُّعُودية = 260 ريال سعودي.
  • سعر عُبْوَة حبوب برايورين في الإمارات العربية المتحدة = بسعر 150 دَرْهم إماراتي.
  • سعر عُبْوَة حبوب برايورين في دولة الكويت = 16 دينار كويتي.

سعر حبوب برايورين النهدي

تُعد صيدليات النهدي هي واحدة من أكبر وأشهر سلاسل الصيدليات الكبيرة المرموقة للغاية والتي يجأ إليها الكثيرون من أبناء الدولة من أجل الحصول على أي علاج طبي دوائي أو تجميلي عبر عدد هائل من فروع الصيدلية المنتشرة بالدولة، ويُذكر أن حبوب برايورين للشعر تتوفر في جميع فروع صيدلية النهدي بالمملكة العربية السُّعُودية في عُبْوَة صغيرة تحتوي على 60 كبسولة وذلك بسعر 57.0 ريال سعودي، بينما يبلغ سعر عُبْوَة برايروين 90 كبسولة 86.55 ريال سعودي.

سعر حبوب برايورين في صيدلية الدواء

تكمن فائدة الحصول على عُبْوَة حبوب برايورين لإنبات الشعر عبر صيدلية الدواء؛ هو إمكانية طلب المنتج من خلال فروع الصيدلية المنتشرة في مختلف أرجاء الدولة مباشرةً إضافةً إلى إمكانية طلب الدواء أيضًا أون لاين عبر موقع الصيدلية على الإنترنت، وهي تتوفر بنفس السعر المتُعارف عليه دون زيادة سواء عند الابتياع من الفرع أو الابتياع أون لاين، حيث إن سعر العُبْوَة الصغيرة من كبسولات برايورين 60 كبسولة بهذه الصيدلية هو 57 ريال سعودي أيضًا.

في خاتمة مقالتنا اليوم؛ نكون قد أوضحنا للعديد من الرجال والنساء الذين تزعجهم مشكلة تساقط الشعر أهم المعلومات حول كبسولات برايورين لعلاج مشكلة التساقط وإعادة إنبات الشعر وتقويته وتعزيز معدل النمو خاصته؛ فضلًا عن التطرق إلى الإجابة على السؤال المهم والذي يشغل تفكير كل مستخدمي هذا الدواء ومن يرغبون في استخدمه أيضًا وهو هل حبوب برايورين تسمن أم لا بالتفصيل.

المراجع

  1. sidalih.com , Priorin-N Capsule 60pcs , 26-1-2021
  2. priorin.ca , Any questions about PRIORIN , 26-1-2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *