المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل تهنئة تقاعد 2022 كلمة وداع بمناسبة التقاعد

كتابة : نورهان النداف

رسائل تهنئة تقاعد 2022 كلمة وداع بمناسبة التقاعد، في نهاية طريق العمل يرتاح الإنسان ويأخذ فرصته ومساحته الخاصة من حياته، فيجد الوقت للاهتمام بنفسه والاستجمام والاهتمام بصحة عائلته، مما يجعل التقاعد مناسبة تستحق التهنئة. في هذا المقال يقدم موقع المرجع مجموعة من الرسائل والعبارات المناسبة لتهنئة المتقاعدين من الموظفين والمعلمين والعسكريين من الأصدقاء والأهل.

أروع كلام عن التقاعد

يحتاج الإنسان في مراحل عمره المتأخرة إلى المزيد من الراحة، فيجد في التقاعد ملاذه الذي يجد فيه الراحة والحرية التي طالما تمناها وحلم بها. وربما لم يكن التقاعد فرصة للمتقاعد وحده، فهو أيضا فرصة لأهله وأصدقائه ليقضوا معه المزيد من الوقت، ويستمتعوا بوجوده بينهم، ويشاركوه الكثير من النشاطات الترفيهية. وقد يجد الكثير من الناس أن التقاعد هو انتهاء صلاحية الإنسان، لكنه في الواقع اعتراف بمجهود الإنسان واحترام لمسيرته الطويلة في مجاله وإقرار بحقه في الاهتمام بنفسه والترفيه عنها لوقت أطول لكونه قدم ما يكفي وضحى بالكثير من سعادته ورفاهيته.

شاهد أيضًا: عبارات عن التقاعد من التعليم

رسائل تهنئة تقاعد 2022

لذلك فإن التقاعد هو مناسبة تستحق التهنئة من المقربين والأهل، فهو نهاية رحلة تعب وعطاء طويلة تعقبها راحة وهناء:

  • مبارك تقاعدك، لقد أتممت رحلة عملك، وأعطيت بسخاء وعملت بإخلاص، فكنت خير مثال للطموح والإصرار.
  • هنيئا لك التقاعد من العمل، أصبح بإمكانك فعل الأشياء التي طالما تمنيتها وحال دون فعلها انشغالك والتزامك بالعمل.
  • أتمنى لك أن تقضي أوقاتا سعيدة بعد أن وصلت إلى التقاعد، وأن تعيش لحظات مميزة وتعوض ما فاتك من أيام أمضيتها في العمل.
  • أسعد الله قلبك وجعل في أيامك القادمة عوضا جميلا عن تعبك وعطائك في العمل.

شاهد أيضًا: أجمل ما قيل عن التقاعد قصيرة

تهنئة تقاعد عسكري مميزة

مما يهنئ الناس به بلوغ العسكري التقاعد، فمهنته من أكثر المهن إرهاقا وخطورة في كثير من الأحيان، مما يجعل تقاعد العسكري ضمان أمان لكل من يحبونه ويهتمون لسلامته وراحته:

  • لقد رفعت اسم عائلتنا عاليا لسنوات، وكنت فخرا لأسرتنا، فهنيئا لك التقاعد والحمد لله الذي بلغك إياه سالما.
  • يحق لك اليوم بعد كل التضحيات التي قدمتها أن تهنأ بتقاعدك، كما يحق لنا أن نهنأ بوجودك بيننا بهدوء وسلام وبلا خوف دائم عليك.
  • مبارك لك أيها البطل نهاية رحلة التعب والخطر، ومبارك لأهلك طمأنينة قلوبهم التي طالما ارتجفت خوفا عليك وقلقا من تؤذيك.
  • اليوم تتوج كل ما قدمت من تضحيات، وكل ما خضت من مخاطر في سبيل حماية الوطن وأهله، وتعود إلى حياة الاستقرار والسلام هانئا بين أهلك.

شاهد أيضًا: عبارات تقاعد معلمة قصيرة مكتوبة

عبارات تهنئة تقاعد الوالد 2022

أكثر من يفرح بتقاعد العمال والموظفين هم أبناؤهم الذي يطمئنون إلى انتهاء متاعب العمل ومشاقه في حياة الآباء، لذلك فهم أول المهنئين بالتقاعد:

  • الحمد لله الذي أسعدنا اليوم بانتهاء رحلة عملك وبدء مرحلة جديدة ستكون أجمل بإذن الله، ستقضي يا والدي أجمل الأوقات بيننا وسنفعل الأمور التي لم نستطع فعلها حين كنت تشقى من أجل إسعادنا.
  • آن الأوان لترتاح يا أبي، وآن الأوان كي نرد لك الجميل، لتقضي بيننا وقتا أكثر، وتسعد أكثر، وترتاح أكثر، فأنت تستحق ذلك وأكثر.
  • ما أسعدني وأنا أراك تتوج مشوارك المهني فترتاح كما يليق بمحارب عظيم بعد النصر، مبارك تقاعدك يا أبي.
  • تقاعد أبي، وترك مسيرة مهنية تليق به، وسمعة عطرة شرفت عائلتنا في كل مكان، فحق له اليوم أن يستريح وأن ينعم بالرفاه كما يليق به.

شاهد أيضًا: كلمات عن التخرج تويتر

عبارات تقاعد أمي معبرة جدا

كذلك يكون تقاعد الأم مدعاة سرور لأبنائها، بعد أن تعبت من أجل أبنائها، وأعطت بكل سخاء:

  • لقد تعبت يا أمي وآن لك أن ترتاحي، لقد كافحت خارج البيت وداخله، وأهلكت جسمك بيت مهام المنزل ومهام العمل، فالحمد لله الذي يسر لك هذا اليوم.
  • في يوم تقاعدك أقولها بكل فخر، لقد كنت أما استثنائية، حاولت جهدك أن توفقي بين العمل وبين المنزل، وبذلت كل جهد وكرست طاقتك في سبيل إسعادنا.
  • أمي الحبيبة، أعدك أن أعوضك الآن عن كل ما مر من أيام، وأن ترتاحي وتسعدي وتهنئي كما يليق بك، لن يكون تقاعدك نهاية رحلتك بل بداية سعادتك.
  • إلى من ربت وسهرت وتعبت، وعملت في البيت وخارجه، وأعطت عملها كما أعطت أبناءها، بالحب والصدق والإخلاص، هنيئا لنا تقاعدك من العمل وبقائك بيننا شمعة تنير أيامنا.

شاهد أيضًا: موضوع عن احترام كبار السن

كلمات مبروك التقاعد أختي الحبيبة

كذلك يكون تقاعد الأخوات حدثا مهما يستحق التهنئة من قبل الإخوة:

  • ما أسعدني اليوم يا أختي، أخيرا انتهيت من مهامك المهنية وأصبح بإمكاننا أن نقضي المزيد من الوقت معها، وأن نمارس النشاطات التي نحبها.
  • مبارك لك التقاعد يا أختي الحبيبة، إنه فرصة مناسبة لتفعلي كل ما تحبين، وترتاحي من متاعب العمل ومشكلاته التي لا تنتهي.
  • لقد ختمت رحلتك المهنية اليوم ويشهد الله يا أختي أنك كنت خير قدوة لكل من عملوا معك وعرفوك.
  • هنيئا لك أيتها الغالية ختام رحلتك في العمل، فلتسعدي ولترفعي رأسك فخرا بما قدمت خلال تلك السنوات، واليوم تستحقين أن ترتاحي وتطوي صفحة التعب.

عبارات تهنئة تقاعد معلمة تويتر

أما المعلم فهو أكثر من يتعب في مهنته، لأن مهنة التعليم من أكثر المهن مشقة. لذلك فإن تقاعد المدرس هو أكثر ما يستحق التهنئة وذلك لما يمنحه للمعلم من راحة وتخفف من الأعباء:

  • اليوم تودع الأقلام والكراريس والطلاب الذين أحببتهم بقدر ما أشقوك وأرهقوا بدنك، وتبدأ عهدا جديدا ترتاح فيه كما يليق بالعظماء أمثالك.
  • لقد عشت سنينا طوال وهبت نفسك فيها للعلم وطلابه، واليوم آن الأوان لترتاح وتسلم الراية لمن يحملها، وتفتح يداك لأشياء جديدة أجلتها إيثارا للعلم وأهله.
  • أنتم أكثر من يمنحون الحياة النور، بل أنتم نورها، وكما تمنحون النور تستحقون أن تروا نور هذه الحياة وتنعموا بها، لذلك فإن التقاعد هو حق لكم، وتكريم لمجهود عظيم لا يستطيعه إلا النادرون.
  • ليبقى المعلمون في مكانة عالية، وليبقى التعليم مهنة رفيعة لها احترامها ومكانتها، لابد من الاعتراف بحقوق المعلمين بأن يأخذوا حقوقهم من الراحة وأن يتوجوا رحلة التعليم الشاقة بأيام هانئة بعيدة عن مسؤوليات العمل ومتاعبه.

صور تهنئة تقاعد مميزة 2022

يمكن تهنئة المتقاعدين من خلال إرسال صور التهنئة لهم، مما يعبر عن الاهتمام بهم وما يجعلهم يشعرون بالدعم والسعادة، ليتقبلوا فكرة التقاعد بصدر رحب دون أن يشعروا أن التقاعد هو إقرار بنهاية مشوارهم ولا جدوى وجودهم:

صور تهنئة تقاعد مميزة 2022
صور تهنئة تقاعد مميزة 2022
صور تهنئة تقاعد مميزة 2022
صور تهنئة تقاعد مميزة 2022

أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك

كما يستطيع الناس تهنئة المتقاعد من خلال إرسال الرمزيات المناسبة مما يعبر عن التقاعد وما يصف إيجابيات التقاعد وما يمكن الحصول عليه من المباهج:

أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك
أجمل كاريكاتير عن التقاعد مضحك

هنا يكون ختام المقال الذي تناول رسائل تهنئة تقاعد 2022 كلمة وداع بمناسبة التقاعد من خلال مجموعة من عبارات التهنئة بالتقاعد للآباء والأمهات والأخوات، بالإضافة إلى كلمات تهنئة خاصة بالمعلمين والعسكريين. أما ختام المقال فكان بمجموعة من صور التهنئة بمناسبة التقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.