المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

أجمل كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل هي ما يبحث عنه كثير من النّاس مع تلك المناسبة الاستثنائيّة التي تتأرجح المشاعر معها ما بين الحُزن والفَرحة، فالتقاعد هو الخُروج من العمل، بعد إنهاء مرحلة طويلة من البَذل والعَطاء، والتي تكون بعد سَنوات من العَمل في الحالات الطبيعيّة، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا الكِرام أن يتعرّفوا على أجمل عبارات عن التقاعد من التعليم 2022 وعلى باقة من أجمل ما يُقال بمناسبة التقاعد لعام 2022.

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

يحمل التقاعد مشاعر الحُب والفخر والاعتزاز، فتزيد تلك المشاعر مع مناسبة التّقاعد لتقديم أسمى آيات الشّكر والعُرفان بعد تلك السّنوات من العمل، وأبرز كلمة في حفل التقاعد، جاءت وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، إخوتي الأعزاء، وزملائي الكِرام، إنّ تقدير الجهود وتقديم الشّكر والعُرفان هو إحدى سِمات الخِير التي مَنحها الله تعالى للإنسان، والتي تُعتبر إحدى علامات الأخلاق، فقد قدّر الله تعالى أن يُمارس كلّ إنسان دورًا في هذه الحياة، وأن يُقدم ما عليه ليدفع من عجلة الحياة بخطوات جادّة، فيبقى أثر تلك الأعمال الطّيبة باقيًا في الأجيال الأُخرى، التي تقوم على استكمال الدّرب من جديد، فيقوم كل شخص بما هو مطلوب منه، فَنُورّث تلك الأعمال إلى الأجيال القادمة، جيلًا بعد آخر، فلا نقول وداعًا للمتقاعد، بل نحمل أطيب التهاني والتبريكات لأنّه كان على قدر المسؤوليّة طوال تلك السّنوات من العَمل الجاد، وإن كان على قدر العمل، وإن كان على قدر المرحلة، فاستمرّت هذه المؤسسة في إنتاجيّتها طِوال مرحلة خدماته الطّويلة، وقد قدّمت خدماتها لأكبر عدد من النّاس، فالجدير بالقول أنّ مشاعر الفخر والاعتزاز هي ما يجب أن يطفو مع تلك المُناسبة الطّيبة، التي لا تخلو من الحُزن على الوَداع، فنقول وداعًا لتلك المَلامح التي طالما كانت على قدر من المَسؤوليّة، وكأي شيء آخر في الحياة الدّنيا، فلا بُدَّ من النهاية، ولا بُد لسنوات العطاء تلك أن تنتهي مع جزيل الشّكر وكثير من الامتنان، فيرحل الروتين اليومي ويبقى الأثر الإيجابي في حياتنا جميعًا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

شاهد أيضًا: عبارات تقاعد معلمة قصيرة مكتوبة أجمل عبارات مبروك التقاعد

كلمات وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

وهي من الكلمات الرمزيّة التي تحمل أطيب المشاعر تعبيرًا عن الشّكر والامتنان في خِتام تلك المرحلة الطويلة من العمل المُثمر، وأجمل كلمات في الوداع مع التقاعد، قيل الآتي:

  • إنَّ من حِكمة الله تعالى أن خلق الإنسان بمَراحل عُمرية مُتفاوتة، فلا فرح يبقى ولا حُزن يدوم، ومع مُناسبة التَّقاعد، نَحمد الله على تَمام الفضل، وعلى ممارسة الدّور الإيجابي في الحياة، وإتمام المهام المطلوبة بكلّ فخر واعتزاز.
  • إنّ مُناسبة التَّقاعد هي المناسبة التي تتأرجح بها مشاعرنا ما بين الفرحة على راحتك يا أستاذنا الغالي، وما بين الوداع على فِراقك بعد تلك السّنوات من العطاء، شاكرين لكَ هذا المشوار الطويل من العَطاء.
  • إنّ التقاعد هو حكاية الفخر التي يطب الحديث بها بعد سنوات من العَطاء والبَذل، وهو الحكاية التي نستقبلها بعيون دامعة ومليئة بالألم، فاللهم استودعناك تلك القلوب التي حفرت نقوشها في أعمق الأماكن في قلوبنا.
  • إنّها المُناسبة التي لا بدّ من قُدومها، فالتّقاعد هو راحة القلب بعد سَنوات العطاء، وهو راحة الجسد بعد ذلك الرّوتين الرّسمي القاسي، فكم نشعر بالفخر بكم.

كلمات وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا

كلمة وداع بالإنجليزي بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

وهي من الكلمات الأنيقة التي تشمل على كثير من مشاعر الامتنان بعد تلك الجهود الطويلة، والعامرة بالخير والسّعادة، فالذّكريات هي الحجر الأساس الذي تُبنى عليه المشاعر، وجاءت فقراتها وفق الآتي:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the master of creation, Muhammad, and all his family and companions. Today we celebrate with sad eyes, and we welcome that occasion with feelings of pain that swing on a thread of joy. Long years of hard work, and years of effort and giving, we celebrate today in their sad farewell, and we ask God Almighty to write them well with every step in their new life, and in the paths of their new work, without forgetting the great merit they offered throughout those years of hard work. And from the unlimited giving, which resulted in building young generations to ensure the survival of these institutions, and the continued performance of their work, all thanks to you for your giving, and all the love to you for those kind efforts.
الترجمة: بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، نحتفل اليوم بعيون حزينة، ونستقبل تلك المناسبة بمشاعر الألم التي تتأرجح على خيط من الفَرحة، فالتّقاعد هو قصّة الفرحة الأخيرة التي نُبارك بها خُروج هذا الكادر المميّز إلى الإجازة، بعد سنوات طويلة من العمل الجاد، وسَنوات من البَذل والعَطاء، فنحتفل اليوم في وَداعهم  الحَزين، ونسأل الله تعالى أن يكتب لهم الخَير مع كلّ خطوة في حَياتهم الجَديدة، وفي مَسارات عملهم الجديد، دون أن ننسى الفَضل الكبير الذي قدّموه طِوال تلك السّنوات من العَمل الجاد، ومن العطاء اللامحدود، الذي أثمر عن بناء أجيال شابة تضمن لهذه المؤسسات البقاء، والاستمرار بأداء عملها، فكلّ الشّكر لكم على عطائكم، وكلّ الحُب لكم على تلك الجهود الطّيبة.

عبارات وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

وهي من العبارات الأنيقة التي تتناول مُناسبة التقاعد بكثير من مشاعر الحُب والامتنان عن سنوات من العطاء، وعن سنوات من العِشرة الجميلة، وأفضل عبارات بمناسبة التقاعد، هي:

  • في مناسبة التقاعد، نُبارك لتلك الوجوه العظيمة، تلك التي قدّمت الكثير من أجل مجد الأوطان، وخدمة أبناءه الشّجعان، ومهّدت الطّريق للأجيال الشابة لتكون على قدر من الخبرة.
  • إنّ التّقاعد هو قصّة الكِفاح الطّويلة، تلك التي تطيب بها الأيّام، وتفتخر بها القلوب بعد سنوات من العَمل الطّويل، والجاد، شاكرين لكم تلك الجهود، الكبيرة، معترفين لكم بكلّ الفَضل.
  • أنتم شموع الأمل التي تطيب بها الأيّام، وأنتم حكاية الفخر التي نشعر في قربها بالأمل، بأنّ الغد أفضل، لأنّنا على درجة من المسؤوليّة لنكون كما كُنتم على الدّوام، فكلّ الشّكر لكم على تلك الجهود.
  • تستطيع الكلمات أن تُعبّر عن كثير من المَشاعر الجميلة، إلّا أنّها قد تعجز عن التّعبير عن مشاعر الحُزن والألم في فِراق هذه القامات التي تشرّفنا بالعمل معها يومًا من الأيّام.

عبارات وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة تقاعد 2022 كلمة وداع بمناسبة التقاعد

كلمة تهنئة بمناسبة التقاعد

عبّر كثيرون عن فرحتهم بمُناسبة التَّقاعد وما فيها من الفَرحة للإنسان بعد سنوات الخدمة الطّويلة، وقد جاءت في عدد من السّطور المميّزة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • كم يسرّني يا صديقي الغالي، أن أحمل لكَ أطيب التّهاني وأعظم التبريكات بمُناسبة تقاعدك من الوظيفة، بعد سنوات من العمل الجاد، كنتَ فيها نِعم الموظّف، ونعم الأخ والصّديق، مُبارك عليك وعلى أهلك.
  • الحمد لله على تمام العمل والسّلامة، والحمد لله على تَمام الفضل، بمناسبة تقاعدك من العمل، أُبارك لكَ وأسال الله تعالى السّلامة لكَ في كلّ خطوة من خُطوات حياتك القادمة، دمتَ بخير يا صديقي.
  • تزيدنا مناسبة تقاعدك فرحًا وحمدًا لله على السلامة، فقد آن لكَ أن ترتاح بعد ذلك المِشوار الطّويل من العَمل، وهذا المشوار الذي كنتَ فيه نِعم المُعلّم، ونعم الأخ والصّديق، مشكورةٌ تلك الجُهود يا صديقي الغالي.
  • أبي الغالي، لقد استقبلت خبر تقاعدك بكثير من الفرحة، فلطالما كنتَ الحبيب الذي أفرح براحته.

كلمة تهنئة بمناسبة التقاعد

كلمة وداع لزميل العمل في التقاعد

تجمعنا ظروف العمل بأشخاص قد يصيرون أقرب إلينا من أقرب الأشخاص، وفي مناسبة التقاعد، تجود تلك القلوب في التّعبير عن مشاعرها، وأجمل ما قيل في تقاعد زميل العمل، هو الآتي:

  • زَميلي الغالي، وحكاية الوفاء الطَّويلة التي أحمل نفحاتها في قلبي حتّى النهاية، شكر الله لكَ تلك الجهود، وبارك الله لكَ ولأهلك الطّيبين بمناسبة تقاعدك من العمل، وانهائك لسنوات الخدمة.
  • بكثير من الفَرحة، وكثير من الحُزن، استقبلت خبر تقاعدك يا صديقي الغَالي، فأنتَ الصّديق الغَالي الذي طابت بقربه السّنوات، وأنتَ حكاية الوفاء التي طابت معها العِشرة الحَسنة، فكلّ الحب لشَخصك الكريم.
  • لا بدّ لتلك السّنوات أن تَمضي، فهي حكمة الله تعالى، إلا أنّنا عاجزون عن إخفاء الحُزن في وداعك يا زميلي.
  • زميلي الغالي، إنَّ جميع الحُروف والكلمات التي تُقال في شكرك ناقصة، لأنّك حكاية الكَمال الأنيقة التي تطيب بها الحياة، وتطيب بها الدنيا.

كلمات وداع رسمية بمناسبة التقاعد

تحمل تلك الكلمات مع سُطورها مشاعر الفخر والاعتزاز، وتمضي بين الحُروف والكَلمات في تَرسيخ مَلامح تلك المُناسبة لتَبقى في ذَاكرة الجميع، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • بكثير من الفرحة والسّرور، نزفُّ إليكم أطيب التّهاني وأجمل التبريكات بمناسبة التقاعد، شاكرين لكم سنوات الخدمة، سائلين المولى أن يكتب لكم الخير والتّوفيق في سنوات حياتكم القادمة.
  • مع مُناسبة التقاعد نحمل أطيب التّهاني وأجمل التبريكات ونمضي بها لتكون هديّتنا في تلك الذّكرى الكبيرة، تلك التي طالما كنتم أهلًا للعودة لها بكلّ خير، دُمتم في حفظ الله ورعايته.
  • وحدها مشاعر الفَخر هي ما يُسيطر على قلوبنا في هذه اللحظة التي نُبارك لكم فيها فرحة التّقاعد، شاكرين لكم سنوات الخدمة، التي سوف تبقى في ذاكرتنا حتّى الأبد، دمتم في حفظ الله ورعايته.

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل doc

تحظى مُناسبة التقاعد بأهمية خاصّة في حياة الإنسان، لأنّها المُناسبة الاستثنائيّة التي لا تتكرّر، والتي تتغيّر بها حياة الإنسان ويتغيّر معها روتين حياته اليومي، فهي مرحلة يستعيد بها الإنسان حياته الطبيعيّة، بعيدًا عن روتين حياة العمل، ويستقبلها الكثيرون بمشاعر الحُزن والفرحة ويُمكن تحميلها بشكل مُباشر “من هنا“.

كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل pdf

تحمل تلك الكلمات مع حُروفها المُختصرة، خليطًا من مشاعر الحُزن والفرح فيتم تناولها من قبل زملاء العمل، وأفراد العائلة بكثير من الحَفاوة والاهتمام، تقديرًا لجهود الموظّفين الطّويلة، ويُمكن تحميل كلمة بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل بصيغة pdf بشكل مُباشر “من هنا

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمة وداع بمناسبة التقاعد للمعلمين وزملاء العمل وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على كلمات بمناسبة التقاعد، وعلى تهنئة في التقاعد لزميل العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.