المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا

كتابة : ريم جرادة

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا هو ما يبحث عنه الكثير من طلبة العلم للتّعبير عن شكرهم وامتنانهم للمعلمة، فالمعلمة هي مربّية الأجيال التي تسعى بكلّ استطاعتها لتقديم ما يحتاج إليه الطّلاب من قواعد وأساسيّات يستطيعون من خلالها الوصول إلى تحقيق النّجاحات والوصول إلى أعلى القمم، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سوف نستعرض لكم مجموعة من أجمل عبارات شكر للمعلمة، إضافةً إلى رسائل الشّكر والامتنان لها.

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا

نظرًا لأهميّة المعلّمة ودورها الكبير في بناء الأجيال وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة وإتباع الصّفات الحسنة في المعاملة مع الآخرين، يتطلّب ذلك تقديم عبارات شكر وامتنان لها ومن تلك العبارات:

  • شكرًا لكِ يا معلّمتي لأنّك لم تكوني مجرّد معلّمة تقدّم المعلومات لطلّابها وحسب، بل كنتِ معلّمةً للمحبّة والعطاء والإخلاص في العمل.
  • أنا مُمتنّةٌ إلى كلّ ذلك الوقت الّذي كنتِ تقضيه إلى جانبي في أوقات فراغك لكي أتمكّن من متابعة دروسي إلى جانب رفاقي.
  • شكرًا لكلّ قطرة عرق سقطت من أعلى جبينك وأنتِ تجتهدين في إيصال المعلومات إلى أذهاننا بطريقة سهلة ومبسّطة.
  • لن أنسى فضلكِ يا معلّمتي ما حييت، شكرًا على عطاءك وسخاءك ومحبّتك لنا، وشكرًا على صبرك وكتم غضبك من تصرّفاتنا الفوضويّة.
  • أشكرك يا معلّمتي لأنّك من وضعتي قدمي على الطّريق الصّحيح في سبيل النّجاح والحصول على أعلى المراتب.

كلمات شكر للمعلمة قصيرة جدًا

تبقى الكلمات عاجزةً أمام عطاء المعلّمة وصبرها الطّويل على التّلاميذ لكسب العلم والمعرفة التي تسعى لتحقيقه، لكن إنّها من أبسط الأمور التي يجب أن نقدّمها للمعلّمة ردًا على ما قدّمته لنا طيلة العام، ومن تلك الكلمات:

  • بارك الله لكِ في جهودكِ المبذولة يا معلّمتي، وأعانك على الاستمرار في العطاء بذات الهمّة والنّشاط في كلّ عام.
  • أنتِ يا معلّمتي مثالٌ للمعلّمة الفاضلة التي تسعى لبناء الأوطان وارتقاء المجتمعات ببذل وعطاء يفوق كلّ القدرات.
  • كلّ الحبّ والتّقدير لكِ يا معلّمتي، يا مَن جعلتني أعشق المدرسة والدّراسة بأسلوبك اللّطيف والمميّز، أدامك الله لجيل المستقبل وزادك من علمه وفضله.
  • شكرًا لكِ يا معلّمتي على جهودك المبذولة وحرصك الدّائم على تعليمنا ما ينفعنا.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا

عبارات شكر للمعلمة في يوم المعلم

من أجمل المناسبات التي تمرّ على التّلاميذ خلال العام هي مناسبة عيد المعلم، التي يعتبرها التّلاميذ فرصةً لهم للتّعبير عن محبّتهم لمدرّسيهم وشكرهم على ما يبذلون من جهد في سبيل نجاحهم، ومن تلك العبارات في يوم المعلم:

  • كلّ عام وأنتِ بألف خير معلّمتي الحبيبة، أمدّكِ الله بثوب الصّحة والعافية، وأعانك على تكملة مسيرتك الفاضلة أعوامًا قادمة.
  • شكرًا لكِ على كلّ حرفٍ علّمتني إيّاه، وشكرًا على كلّ نصيحةٍ قدّمتها لي، فقد كنتِ لي أمًّا وأختًا ومدرّسة.
  • في يوم المعلم أتوجّه بالشّكر الجزيل لمعلّمتي الفاضلة “اسم المعلمة” التي كانت رمزًا يُقتدى به في الأخلاق والمبادئ.
  • أتمنّى لكِ يا معلّمتي دوام الصّحة والعافية بمناسبة يوم المعلم، وأتوجّه لكِ بجزيل الشّكر والعرفان على ما قدّمته من أجلنا.
  • كلّ كلمات اللّغة العربيّة تقف عاجزةً أمام أفضالك الكثيرة التي منحتها لنا طيلة العام الدّراسي، شكرًا لكِ يا معلّمتي.

بطاقات شكر للمعلمة الفاضلة

يبحث الكثير من التّلاميذ في يوم المعلم عن صور بطاقات يمكن إرساله للمعلم وإضافة اسمه أو اسم التّلميذ المرسل عليها كتعبير عن شكره وامتنانه، ومن تلك البطاقات المميّزة:

بطاقات شكر للمعلمة الفاضلة
بطاقات شكر للمعلمة الفاضلة
بطاقات شكر للمعلمة الفاضلة

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم

أبيات شعر شكر للمعلمة قصيرة جدًا

كتب الشّعراء الكثير من أبيات الشّعر لأصحاب أسمى المهن الأخلاقيّة والتّعليميّة، ومن تلك الأبيات الشّعريّة الجميلة في شكر المعلمة فيما يلي:

  • يقول الشاعر أحمد شوقي في شكر المعلم:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا ** كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي ** يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ ** عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ ** وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً ** صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

  • يقول أحد الشّعراء في شكر المعلمة:

سأشكر ما حييت معلِّماتي *** لأنّ لهنّ فضل الوالدات
خلعن من الجمال علي ثوبا *** توشى بالخلال الصّالحات
موشى بالفضائل والمزايا *** وبالعلم الصّحيح وبالصفات
موشى بالعفاف وكلّ طهر *** تتيه به الفتات على البنات
كفاني أنّهن رفعن نفسي *** إلى صفّ النّفوس العاليات
ودرسن العلوم إليّ درسا *** يعين مدى الحياة على الحياة
فلولا فضلهن عليّ طرا *** لكنت من البنات الجاهلات

رسائل شكر للمعلمة قصيرة جدًا

يرغب التلاميذ بإرسال رسائل شكر وتقدير للمعلمة تقديرًا لجهودها المبذولة في سبيل إيصال رسالتها السّامية ولتنير عقول التّلاميذ بالعلم والمعرفة، ومن أروع رسائل الشّكر للمعلمة كالآتي:

  • أبعث لكِ هذه الكلمات يا معلّمتي لأعبّر عن شكري وامتناني لكلّ ما قدّمته من أجلنا، من تحضير وتجهيز وشرح للدّرس لتصلنا المعلومات بسيطة وسهلة.
  • لم تكوني مدرّسةً لمادة تعليميّة فقط، بل كنتِ أمًّا حنونًا وأختًا عطوفًا وصديقةً وفيّة، شكرًا لكِ من القلب يا أحلى معلّمة في الوجود.
  • شكرًا لوقفتكِ الجميلة إلى جانبي في أوقاتي الصّعبة، شكرًا لتلك الكلمات التي زرعت في داخلي الشّغف من جديد، شكرًا لكِ معلّمتي الحنونة.
  • معلّمتي الفاضلة، شكرًا للقدر الّذي جمعني بك في هذه المدرسة لتكوني سندًا حقيقيًا يجعل من تلميذةٍ كانت على وشك الهلاك، أن تتفوّق وتصبح ذات شأن في هذه الحياة.

شاهد أيضًا: بطاقة شكر للمعلمة من طالبة بدون اسم

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا بالانجليزي

تحمل حروف اللّغة الانجليزيّة أيضًا أجمل كلمات وعبارات الشّكر للمعلّمة، ومن العبارات القصيرة باللّغة الانجليزيّة في الآتي:

  • No matter what words you say, my teacher, I will not repay you for your rights and your hard work, which you gave in order to raise a conscious, educated generation. I love you all
    الترجمة: مهما قلت من كلمات يا معلّمتي لن أوفيكِ حقّكِ وتعبكِ الّذي قدّمته من أجل تنشئة جيلٍ واعٍ مثقّف، لكِ كلّ الحب.
  • There are few words for the one who stays up, gets tired, and strives day and night for the trust that has been placed upon her shoulders
    الترجمة: تبقى الكلمات قليلة في حقّ من تسهر وتتعب وتجتهد في اللّيل والنّهار من أجل الأمانة التي وضعت فوق عاتقها.
  • How beautiful is that person who takes the hand of the lost, to put them on the path of knowledge and knowledge and guide them to the right path. Thank you, my teacher
    الترجمة: ما أجمل تلك الإنسانة التي تأخذ بيد التّائهين لتضعهم على طريق العلم والمعرفة وترشدهم إلى الطّريق الصّحيح، شكرًا معلّمتي.

عبارات شكر للمعلمة قصيرة تويتر

باعتبار أنّ منصّة تويتر من أكثر مواقع التّواصل الاجتماعي انتشارا في المجتمعات، لذا يهتمّ التّلاميذ بإضافة تغريدات شخصيّة شكر للمعلمة لى جهودها، ومن تلك العبارات على تويتر:

  • شكرًا لتلك العيون التي سهرت وتعبت في تحضير الدّروس لتلاميذها، شكرًا لذلك الصّوت الّذي كان صداه يملأ أرجاء الصّف، شكرًا لتلك الأيدي التي كانت تكتب على السّبورة، شكرًا لذلك القلب الحنون الّذي غمرنا بحبّه وعطفه، شكرًا معلّمتي الفاضلة.
  • ليت القلب يستطيع النّطق بما يملأه من حبّ تجاهكِ، وليت الكلمات تكفي لتوفيكِ حقّك، لكن أتمنّى أن أحقق ما زرعتِهِ في داخلنا لتفتخري بي كلّما ذُكر اسمي أمامكِ.
  • كلّ الشّكر لمعلّمتي التي قدّمت الكثير من العطاء والجهد في سبيل تنشئة جيلًا واعيًا مُقبلًا على الحياة بشغف وحبٍّ للعلم والمعرفة.
  • لأمثالكِ يا معلّمتي ترفع القبّعات احتراما وإجلالًا لجهدك المتواصل وعملك الدّؤوب في تخريج دفعات من الشّباب النّاجح ليرفع رأس بلاده عاليًا في السّماء.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة على جهودها

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا بالصور

فيما يلي مجموعة من أجمل عبارات الشّكر للمعلّمة قصيرة جدًا بالصّور، يمكن تبادلها مع المعلّمات ضمن الكادر التّدريسي لشكرهنّ على جهودهنّ، ومنها:

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا بالصور
عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا بالصور
عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا بالصور

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم قصيرة

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا من خلاله عن عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدًا، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن كلمات ورسائل شكر للمعلمة، إضافةً إلى أبيات من الشّعر شكر لجهودها، لنختتم المقال بمجموعة من الصّور المكتوب عليها عبارات شكر قصيرة للمعلّمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.