المرجع الموثوق للقارئ العربي

افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت 2022

كتابة : نبوغ صالح

افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت 2022 يحتفل الأزواج في كلّ ذكرى سنوية لزواجهما بانقضاء سنة من الحبّ والحياة المشتركة بينهما، ويتطلّعان إلى المزيد من هذه السّنوات في المستقبل، ومن أجل جعل هذه الذكرى مناسبةً لإحياء الحبّ والشّغف بين الزوجين سيقدم هذا المقال عبر موقع المرجع بعض الأفكار البسيطة والرّومانسية للاحتفال بعيد الزواج في البيت، بما فيها من هدايا وعبارات تلهب في النفوس مشاعر الحب والسعادة.

افكار لعيد الزواج بسيطة في البيت

سواء كانت الذكرى السّنوية الأولى أو الخمسون، فسنقدم فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة للاحتفال بالذكرى السّنوية في المنزل، بالإضافة إلى بعض المستلزمات البسيطة التي يمكن أن تساعد في إضفاء الحيويّة على الاحتفال بعيد الزواج.[1]

التخييم في الفناء الخلفي للمنزل

إذا كان كلا الزوجين يحبّان الهواء الطّلق، فمن الرّائع قضاء أمسيّةٍ في حديقة المنزل. ومن الممكن تجربة الّتخييم في فناء المنزل، والاسترخاء تحت سماء اللّيل. ومن الجيّد تحضير بعض مأكولات التخييم الكلاسيكية، ومن ميزات هذه الطّريقة أن المنزل سيكون قريبًا في حال حصول أيّ تغييرٍ في حالة الطّقس.

إنشاء سينما منزلية

يرغب الجميع بالذّهاب إلى السّينما ومشاهدة أحدث الأفلام الرّائجة، وقد يحمل البعض شغفًا بحضور المسرح، في كلتا الحالتين، من الممكن تحويل هذا الشّغف إلى فكرةٍ للاحتفال بالذّكرى السّنوية في المنزل. سيتوجّب في هذه الحالة إعداد جوٍّ سينمائيٍّ مع الفشار الطّازج، ومن الممكن تقديم الفشار في دلاء الفشار الخاصة بالزوجين للحصول على لمسة أكثر متعة.

التخطيط لعشاء خاص

بدلاً من الخروج لتناول الطّعام في المطعم، من الممكن إحضار أجواء المطعم إلى المنزل مع عشاء الذّكرى السنوية. كل ما يتطلبه الأمر لجعل غرفة الطّعام أو الفناء يبدو كصالة في مطعم، هو القليل من إعادة تنظيم للدّيكور، وإضافة بعض أنواع الإضاءة التي تضفي جوّاً رومانسيًا، كالأضواء الخيطيّة والشّموع. وفي النهاية لا بد من تحضير بعض الوجبات المفضلة لدى الزّوجين، ومن الممكن أيضًا طلبها من الخارج.

التخطيط لعشاء خاص

الرسم على جدران المنزل

من الممكن تخصيص يوم الاحتفال بذكرى الزواج للرسم على جدار من جدران المنزل للحصول على المتعة، وعلى تذكار في الوقت نفسه عن الذكرى السّنوية التي يحتفل بها الزوجين. ومن الممكن أيضًا صناعة التّذكارات من الجبس والاحتفاظ بها وعرضها في غرفة الاستقبال، سيكون بمثابة رمزٍ دائمٍ لحبّ الزوجين لبعضهما البعض، بالإضافة إلى كونه وسيلةً ممتعةً ومبتكرةً لقضاء المساء.

الذهاب في إجازة افتراضية

قد تبدأ الذّكرى السّنويّة في المنزل في غرفة المعيشة، ولكن في نهاية الجولة الافتراضية سيشعر الزّوجان أنهما قد سافرا حول العالم. حيث تقدّم بعض المواقع الإلكترونيّة الكثير من خيارات المرح للاختيار من بينها، من خلال تقديم جولاتٍ سياحيّة افتراضيّة. فأينما أراد الزوجان الاستكشاف سيكون ذلك ممكنًا، سيتمكنان من التّنقل في جميع أنحاء أوروبا، من أليكانتي المشمسة إلى سانتوريني الخلابة، أو التنزّه في شوارع ميامي، أو حتى زيارة القاعات المذهبة في فرساي وتعلّم حكاياتٍ شيّقةٍ من مرشدٍ سياحيٍّ ذي خبرة، كل هذا سيجعل من الذّكرى السّنوية في المنزل لا تُنسى.

تنظيم حفلة نوم

إذا كان الزّوجان ممن يفضّلون الاسترخاء خلال الاحتفال بالذّكرى السّنوية، فإن أمسيّةً على طراز حفلات النّوم التي يتم تنظيمها للصّغار ستكون مثاليّةً لمساعدتهما على الاسترخاء. حيث من الممكن أن يستمتعا بالأحاديث الهادئة تحت بطانيّة ٍمريحةٍ لبعض الوقت، ومن الممكن تنظيم معركة الوسائد. ثم، عندما يحين وقت النوم، يستطيع الزوجان الاسترخاء مع أكواب من الشوكولاتة السّاخنة وأقنعة العين الحريريّة لقضاء ليلة نومٍ مريحةٍ.

تنظيم حفلة نوم

تنظيم ليلة للألعاب

من الممكن تحويل سهرة ذكرى عيد الزواج إلى مناسبة ممتعة وذلك من خلال تنظيم ليلةٍ للألعاب. سيتطلّب الأمر اختيار عدد من الألعاب الكلاسيكيّة مثل لعبة الطّاولة والشّطرنج، أو المونوبولي، ودعوة العديد من الأصدقاء المقربين ليشاركوا الزوجين متعة هذه الليلة المميّزة. ومن الممكن تنظيم ألعاب تحدّي بين الأصدقاء، مثل ألعاب “خمن من أنا”، وغيرها الكثير من الألعاب التي تضفي جوّاً من الاستمتاع بالضّحك والمرح.

استرجاع الذكريات

هناك دائمًا شيءٌ مميزٌ للغاية حول العودة إلى الأوقات التي قضاها الزوجان معًا. فمن الممكن إعداد ألبومٍ يجمع صور كل النشّاطات الممتعة، والرّحلات والمناسبات التي قام بها الزوجان على مرّ السنين، واستغلال ذكرى الزواج من أجل استرجاع وتذكر هذه اللحظات. كما من الممكن استخدام جهاز عرض المسرح المنزليّ، والاستمتاع بمشاهدة الصّور بحجم أكبر وجعل اللّحظات تنبض بالحياة مجدّداً.

شاهد أيضًا: افكار هدايا عيد ميلاد خطيبي2022

كيف احتفل بعيد زواجي برومانسية

لقد انقضى عامٌ آخر للزوجين معًا، وكل ذكرى زواج هي علامة فارقة لشخصين متزوجين، ومناسبة لإعادة الشّغف بينهما، ومن الممكن اتباع أحد الأفكار الرومانسية من أجل جعل هذه المناسبة أكثر حميميةً ودفئًا.[2]

كتابة رسالة حب

على الرّغم من أن هذا الاقتراح قد لا يكون أمرًا سهلًا للبعض، إلا أن كتابة رسالةٍ صادقةٍ يمكن أن تكون طريقةً رائعةً للتّعبير عن حبّ الزوجين لبعضهما البعض. مع العلم ليس من الضّروري أن تكون رسالةً شاعريّةً أو طويلةً، ولكن يجب أن تكون ذات طابعٍ شخصيٍّ. وفي حال وجود أي مشكلة في كتابة الرّسالة، فهناك الكثير من الإلهام عبر الإنترنت، فمن الممكن الاستعانة ببعض المواقع لاقتباس مضمون الرّسالة، ولكن من الأفضل ألا يتم أخذ النصوص بحرفيّتها.

حجز جلسة تصوير فوتوغرافية

يملك جميع الأزواج المئات من الصّور التي تجمعهما معًا ومع أطفالهم في المناسبات والرّحلات والنّشاطات التي اقاموا بها على مرّ السّنين، ولكن من أجل ذكرى الزواج سيكون من الأفضل التقاط صورٍ أكثر احترافيةٍ، وللحصول على ذلك من الممكن التّخطيط والحجز لجلسة تصويرٍ فوتوغرافيّةٍ مع أحد المصورين المحترفين. حيث يعدّ الاستثمار في الصّور الفوتوغرافيّة التي يتم التقاطها باحترافيّة طريقةً رائعةً لتخليد الذّكرى السّنوية، وتتبّع التغييرات التي تحدث عامًا بعد عام. مما يجعها من الافكار البسيطة لعيد الزواج في البيت.

التخطيط لعشاء رومانسي

إن هذا الخيار هو أحد الخيارات الكلاسيكيّة للاحتفال بالذكرى السّنوية، وبالأخصّ للأزواج الذين لديهم حياةٌ مزدحمةٌ بالاجتماعات والأعمال. فمن الجيد تخصيص الاحتفال بالذكرى السّنوية من أجل الاستمتاع بالطّعام الرّائع، والاستماع إلى الموسيقى المفضّلة والتحدّث ببساطة. كل ما يتطلّبه الأمر حجز طاولةٍ في مطعم ٍ بشكلٍ مسبقٍ، واستدعاء جليسة للأطفال، وقضاء اللّيل في الضّحك والاستمتاع بالطّعام الرائع، ولا بدّ أن ضوء الشّموع هو الطّريقة المثلى لخلق الرومانسيّة الخالصة. ولأجواءٍ أكثر حميمية، ستجعل وجبة العشاء المطبوخة في المنزل وبعض الورود من ليلة الزواج ذكرى رائعة.

ملء المنزل بالورود والأزهار

إذا كان الشّريك يحبّ الأزهار، فربما لا توجد هديةّ أفضل من هذه لتقديمها له في هذه المناسبة. سيتطلّب الأمر التّخطيط لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في القيام بنشاطٍ ممتعٍ، ثم مفاجأة الشّريك بملء جزءٍ من المنزل بالزّهور المفضلة لديه. ستسيطر الرّائحة المذهلة على المنزل وستحوّل المكان إلى ملاذٍ رومانسيٍّ لقضاء ذكرى الزواج مع الكثير من الحبّ والدفء. لتكون هذه الفكرة من الافكار المميزة لعيد الزواج بسيط في البيت.

ملء المنزل بالورود والأزهار

زيارة المنتجع الصحي

إن قضاء يومٍ في الحصول على جلسات تدليك وعلاجات للجسم هو يوم للاستمتاع. فمن الممكن للزوجين الاسترخاء في ذكرى زواجهما واستغلال هذه المناسبة لتدليل نفسيهما، وذلك من خلال اختيار إحدى المنتجعات الصحيّة التي تقدّم خياراتٍ للأزواج، مثل الخضوع لجلسات تدليك وساونا مشتركة، مع الحصول على المشروبات اللذيذة.

القيام برحلة ممتعة

لا بدّ أن الزوجان قد قاما بعدّة رحلات مع بعضهما البعض مسبقًا، ولكنّ التخطيط لقضاء إجازة في الذّكرى السّنوية سيمنحهما إحساسًا مختلفًا وأكثر روعة. يجب التّخطيط للذّهاب إلى مكانٍ لم يزره أيٌّ منهما من قبل، أو إلى مكان يَعد بالاسترخاء والاستمتاع، وترك الأطفال في المنزل والالتزام بقضاء هذه المناسبة معًا لإعادة التّواصل والاحتفال بسنةٍ من الحبّ وغيرها الكثير في المستقبل.

شاهد أيضًا: افكار هدايا رجالية فخمة 2022

افكار مجنونة لعيد الزواج

إذا شعر الزوجان بأن احتفالات ذكرى زواجهما في الماضي كانت تنطوي في أغلبها على زيارة المطاعم أو القيام بنشاطاتٍ تقليدية، فسيكون من الرّائع التّجديد في الأفكار والتّخطيط لذكرى سنويّة أكثر إمتاعًا ولو من خلال اتباع بعض الأفكار المجنونة.[3]

رقص السالسا

تضجّ قاعات الرّقص بالرّاقصين طوال اللّيل، سيكون من الرّائع للزوجين التّفكير بإضافة الحماس والحركة لذكرى زواجهما، وذلك من خلال الانضمام إلى إحدى هذه الصّالات، بعد الخضوع لدورةٍ تدريبيةٍ مع أحد المختصّين، ستكون فرصةً للاستمتاع والحركة وإحياء الشّغف، بالإضافة إلى تعلّم مهارةٍ قيّمةٍ في أيّ وقتٍ يحتاج فيه الزوجان إلى الرّقص على الحلبة.

الاستمتاع بالطهي في المنزل

كخيارٍ اقتصاديٍّ، يستطيع الزوجان التّخطيط لقضاء الأمسيّة في المنزل، والاحتفال بذكرى الزواج من خلال قيام أحدهما بطهي العشاء، وإسناد مهمّة إعداد الحلوى للآخر، ومن سيقدّم الوصفة الأفضل فلن يتوجّب عليه غسل الأطباق.

عمل هدايا منزلية الصنع

ليس من الضّروري أن تترافق الذّكرى السّنوية للاحتفال بالزواج بتقديم المجوهرات باهظة الثّمن أو الأشياء الماديّة الأخرى المكلفة، سيكون من الجيد تقديم هدايا منزلية الصنع مثل ألبوم صور للذّكريات أو كتابة قصيدة، أو تزيين أحد الجدران برسوماتٍ تخلّد الذكرى. ومن الممكن أيضًا الجمع بين الهدايا منزليّة الصّنع والهدايا الفاخرة لإضفاء المزيد من الاهتمام والحبّ على هذه المناسبة.

استضافة حفل

الذّكرى السّنوية هي عذرٌ مثاليٌّ لجمع الأحبّاء والأصدقاء من خلال التّخطيط لحفل كوكتيل أو حفل عشاء يستضيفه الزوجان السّعيدان. فليس هناك أجمل من دعوة الأصدقاء والمقرّبين من أجل مشاركة الزوجين متعة الاحتفال بانقضاء سنةٍ جديدةٍ من الحبّ والتّفاهم.

التخطيط لحفل مع منسق أغاني

بدلًا من الحصول على حفلٍ تقليديٍّ قد يُشعر المدعوين بالملل أو الرتابة، من الممكن التّخطيط لحفلٍ مع منسّق أغاني احترافي ليقوم بإضفاء جوٍّ من البهجة والحماس إلى الحفل، وسيكون جيداً التّحضير لقائمة الأغاني التي سيتمّ تشغيلها، ومن المهمّ أيضًا أن تحوي على الأغاني التي تحمل ذكريات خاصّة للزوجين.

مطعم أو بار على السطح

سيكون من المميز تنظيم حفلٍ في الهواء الطّلق وتحويل سطح المبنى إلى مطعمٍ أو صالةٍ للاحتفال مع الأصدقاء والمقرّبين، ومع وجود الطّعام والموسيقى الهادئة والإطلالة الرائعة فسيكون احتفالاً أكثر جنونًا وسيتذكّره الزوجان في السّنوات التّالية.

شاهد أيضًا: افكار هدايا بسيطة وغير مكلفة للاصدقاء 2022

أفكار بسيطة لهدايا عيد الزواج

إذا كانت الهدايا التقليدية والكلاسيكيّة غير مرغوبة للزوجين، فسنقدّم فيما يلي العديد من أفكار الهدايا البسيطة التي ستسعد الزوجين في ذكرى عيد زواجهما.[4]

كعكة احتفالية

من لا يعشق شرائح كيك الشّوكولاتة اللّذيذة ذات الطّبقات؟ من الممكن أن تكون هديّة الذّكرى السّنوية للاحتفال بالزواج هي كعكةٌ اسفنجيّةٌ مغطاةٌ بالشوكولاتة اللّذيذة مع كريمة الشّوكولاتة، ومنسّقة بشكلٍ جميلٍ مع زبدة الفانيليا الحمراء على شكل بتلات الورد.

إطار للصور

إن أفضل طريقةٍ للاحتفال بانقضاء عامٍ جديدٍ من المحبّة والألفة هو الرّجوع إلى الذّكريات المفضّلة. كل ما سيحتاجه الأمر هو إطارٌ يتسّع للعديد من الصّور وتضمينه بصورٍ من يوم الزّفاف، وصورٍ لأهمّ الاحتفالات والرّحلات والنّشاطات التي جمعت الزوجين خلال سنواتهما الماضية معًا.

خاتم أنيق

تهوى السّيدات من جميع الأعمار التزيّن بالخواتم، وسيكون تقديم خاتمٍ جميلٍ في ذكرى الزواج شيئًا تتباهى به الزوجة من خلال ارتدائه في السّهرات والمناسبات، وليس من المهمّ أن يكون من الخواتم الباهظة الثّمن، فمن الممكن أن يكون خاتمًا من الفضّة يزيّنه حجرٌ كريمٌ صغيرٌ، حيث يعتقد الكثير من الأزواج أن الحجر الكريم للذكرى السنوية هو وسيلة ٌرائعةٌ للاحتفال بهذا التاريخ.

خاتم أنيق

الورود المحفوظة

إن الاحتفال بذكرى الزواج من خلال تقديم الورود الطّبيعية هي لفتةٌ جميلةٌ، ولكن من الأجمل أن تدوم الهدية لوقتٍ أطول، لذلك سيكون من الأنسب تقديم الورود الطبيعيّة المجفّفة والمحفوظة بطريقةٍ فنيّةٍ وأنيقةٍ. وسيسعد الشّريك كثيراً عندما يتلقّى صندوقًا خشبيًا أو جلديًا مليء بالعشرات من الورود الحمراء التي ستدوم طويلاً وستعبّر عن الحبّ والاهتمام.

الورود المحفوظة

شمعة الذكرى السنوية

إن الشّموع هي إحدى الهدايا الأكثر رومانسيةً، من الممكن الحصول على شموعٍ أنيقةٍ بأحجامٍ وألوانٍ مختلفةٍ، مع الحرص على حفر اسم الزوجين وتاريخ الذّكرى السنوية التي يحتفلان بها، أو حفر تاريخ لقائهما الأوّل، وسيكون من الرّائع في النهاية تزيين هذه الشّموع بالعديد من الربّطات المصنوعة من الحرير أو السّاتان، وربطها بطرقٍ فنيّةٍ لإضفاء المزيد من الأناقة والسّحر على الهدية.

شاهد أيضًا: افكار تغليف هدايا جديدة ومميزة بالصور 2022

عبارات للاحتفال بعيد الزواج

يحمل كلّ عامٍ للزوجين معًا العديد من الذّكريات والإنجازات الجديدة، والذّكرى السنوية للاحتفال بالزواج هي وقتٌ للاحتفال بالأشياء التي جمعت الزوجين على مدى هذه السّنوات، كما أنّها أيضًا فرصةٌ رائعةٌ للتطلّع إلى السّنوات القادمة. ولا بدّ في هذه المناسبة من اختيار اقتباسٍ أو رسالةٍ عاطفيّةٍ لكتابتها على بطاقة الهدية أو حتى لقراءتها أثناء العشاء على ضوء الشّموع. سنقدم فيما يلي قائمة بأجمل الاقتباسات والعبارات التي من الممكن تبادلها للاحتفال بعيد الزواج:[5]

  • بسببك، أضحك أكثر قليلاً، أبكي قليلاً، وأبتسم كثيرًا.
  • أنت تعلم أنّك في حالة حبٍّ عندما لا ترغب في النّوم لأن الواقع في النّهاية أفضل من أحلامك.
  • إلى الأبد هو وقتٌ طويلّ، لكنّني لا أمانع في قضائه بجانبك.
  • أريدك فقط أن تعرف، أنّه عندما أتخيّل نفسي سعيدًا، أكون معك.
  • الزواج الناجح يتطلّب الوقوع في الحب مرّاتٍ عديدةً، ودائمًا مع نفس الشّخص، وهذه هي الحال معنا.
  • إن حبّنا ينمو بشكلٍ هائلٍ، سريعٍ، ومؤثّرٍ، مع مرور السّنين.
  • في بحرٍ من النّاس، ستبحث عينيّ دائمًا عنك.
  • ذكرى زواجنا هي مجرد احتفال مؤقّت، لكنّ زواجنا هو ذكرى خالدة.
  • كلّ ما أنت عليه هو كل ما سأحتاجه على الإطلاق.
  • أفضل شيء يجب التمسّك به في الحياة هو بعضنا البعض.
  • إذا كنت أعرف ما هو الحب، فهو بسببك.
  • أحببتك بالأمس، وما زلت أحبّك، وستظل ّكذلك دائمًا.
  • لقد وجدت فيك حب حياتي وأقرب أصدقائي.
  • في كلّ العالم، لا يوجد قلبٌ يضمّني مثل قلبك. في كل العالم، لا يوجد حبٌّ لك مثل حبّي.
  • أنت أرقى وأجمل وأرق وأجمل شخص عرفته في حياتي.
  • أتمنى لو كانت هناك كلمة أكثر من الحبّ في حد ذاته لنقل ما أشعر به تجاهك.
  • أفضل أنواع الحبّ هو النّوع الذي يوقظ الرّوح. الذي يجعلنا نصل إلى المزيد، يغرس النّار في قلوبنا ويجلب السّلام إلى عقولنا. هذا ما أتمنى أن أعطيك إيّاه إلى الأبد.
  • أحبّك ليس فقط لما أنت عليه، ولكن لما أنا عليه عندما أكون معك.

شاهد أيضًا: افكار عيد ميلاد بسيطة 2022

نصائح عند الاحتفال بعيد الزواج

سواء كان الزوجان يحتفلان بالذكرى السنوية الأولى أو الذكرى الذهبية (الخمسين)، فإن إقامة حفل ذكرى زواج هو سببُ رائعٌ لجمع النّاس معًا. يجب اختيار الأشخاص المناسبين لمشاركتهم في هذا الحدث التّذكاري، كما قد تساعد بعض التّفاصيل الدّقيقة في الارتقاء بالتّجربة وجعلها حديثًا للأشخاص على مدى سنوات. وفيما يلي أهم النّصائح عند التّخطيط والاحتفال بعيد الزواج:[6]

  • الحرص على البدء بالتّخطيط للاحتفال بمناسبة الذّكرى السّنوية للزواج قبل وقتٍ كافٍ، بما يسمح بالانتهاء من الإعدادات في الوقت المناسب ومن دون التعرّض للضّغوطات أو التّوتر. ومن الممكن الحصول على مساعدة العائلة والأصدقاء الذين يريدون أن يكونوا جزءًا من عمليّة التّخطيط، والطّلب من الجميع التّطوع في مجالاتٍ مختلفةٍ من الاحتفال.
  • الحرص على إضفاء الطّابع الشّخصيّ على الاحتفال السّنوي، واللّجوء إلى بعض الأفكار التي تجعل من الذكرى السّنوية أكثر متعة، مثل التّحضير لحفل شايٍّ في الحديقة.
  • الاهتمام باختيار هدايا الذّكرى السّنوية، والحصول على الهدية الأنسب للشّريك وبما يتناسب مع ذوقه من ناحية، ومع الميزانيّة المرصودة لهذه المناسبة.
  • يجب إعداد قائمةٍ بأسماء المدّعوين، ويجب التّأني باختيار الأسماء، وأخذ الوقت اللّازم في صياغة تصميمٍ يناسب بطاقات الدّعوة إلى الحفل. كما من الممكن توجيه الدّعوات من خلال البريد الالكتروني أو وسائل التّواصل الالكترونيّة الأخرى.
  • إعداد جدولٍ منظّمٍ لفعاليّات الاحتفال، وتحديد قائمة الأغاني التي سيتمّ تشغيلها.
  • اختيار مصورٍ شخصيٍّ، فعلى عكس حفلات الزّفاف التي يمكن أن تجمع العائلات التي لا تعرف بعضها البعض جيدًا، فإن الاحتفال بالذّكرى السّنوية يكون عادةً أكثر حميميّة. وبالتالي، فإن العلاقات الخاصة التي يتم الاحتفال بها قد يتم التقاطها بشكل أفضل من قبل شخص يعرف الزّوجين السعداء وأحبائهم، أو من خلال استخدام مصوّرٍ محترفٍ.
  • تعد ّعروض الشّرائح أو عروض الصّور إضافة ًمؤثّرةً للحفلة، خاصّة بالنّسبة لأولئك الذين يتّسمون بالعاطفة، ويمكن أن تكون أيضًا طريقةً ممتعةً للنّظر إلى الوراء لتذكّر يوم الزّفاف وجميع الأشخاص الذين ساعدوا في جعله رائعًا للغاية.
  • كتابة خطابٍ قصيرٍ ولطيفٍ من كلّ عضوٍ في الشّراكة السّعيدة للحديث عن رحلة علاقتهما وشكر الحاضرين على المساعدة في الاحتفال بهذه المناسبة.

أهمية الاحتفال بعيد الزواج

إن الذّكرى السّنوية للزواج هي من المناسبات التي يجب على الزوجين الحرص على الاحتفال بها كلّ عام، وعدم إهمال هذه المناسبة لما لها من أهميّةٍ في حياة الزوجين، وذلك لأن هذه المناسبة:[7]

  • نقطة تحوّل، فمجرد كون الزوجان قد وصلا إلى عام آخر يعني أنهما قد حقّقا إنجازًا هامًا في زواجهما. وحتى لو لم تكن الأمور مثالية، فإن البقاء معًا لمدّة عامٍ آخرٍ يستحقّ الاحتفال.
  • إنهّا فرصةٌ للتّواصل، يمكن أن يكون الاحتفال بالذّكرى السّنوية فرصةً رائعةً لإعادة التّواصل كزوجين.
  • إنها فرصةٌ للتفكير، من الممكن استغلال الاحتفال بذكرى الزواج من أجل العودة إلى ذكريات الماضي، والتّفكير والتّخطيط للمستقبل.
  • إن الاحتفال بذكرى الزواج السّنوية هي مناسبةٌ للابتعاد عن صخب الحياة وضجيجها والانفراد في مكانٍ رومانسيٍّ مما يساعد على إعادة إيقاد جمرة الحبّ والشّغف.

وفي الختام، قدّم المقال أفضل افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت 2022، من خلال عرض العديد من الأفكار المناسبة لقضاء هذه المناسبة في البيت وإضفاء الجوّ الرّومانسي عليها، بالإضافة إلى أجمل العبارات التي من الممكن تبادلها في هذه المناسبة.

المراجع

  1. theknot.com , 10 Memorable Ways to Celebrate Your Anniversary at Home , 09/12/2021
  2. mrroses.com.au , 10 ROMANTIC WٍEDDING ANNIVERSARY IDEAS , 09/12/2021
  3. mydomaine.com , 34 Totally Fun Things to Do on Your Anniversary , 09/12/2021
  4. theknot.com , The Best 5-Year Anniversary Gifts for Your Spouse or Favorite Couple , 09/12/2021
  5. shutterfly.com , 60 Happy Anniversary Quotes To Celebrate Your Love , 09/12/2021
  6. eventupblog.tripleseat.com , 9 Tips for Throwing a Wedding Anniversary Party , 09/12/2021
  7. estherlittlefield.com , 5 REASONS WHY YOU SHOULD CELEBRATE YOUR ANNIVERSARY , 09/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *