المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية 2022

كتابة : ريم جرادة

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية 2022 والتي تفيض بالمشاعر النّبيلة والكلمات الجميلة والمعبّرة تجاه أولئك الأبطال الّذين يُقلقون راحتهم من أجل راحة الآخرين، والّذي كان من الجميل تخصيص يوم عالمي للاحتفال بهم من قَبل المنظّمة الدّوليّة للدّفاع المدني، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سوف نستعرض لكم كلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنيّة مُبرزين أهميّته في المجتمع، بالإضافة إلى عبارات عن الدفاع المدني بالانجليزي.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية 2022

تُعتبر مؤسسة الدِّفاع المَدَني من أهم المؤسسات والمنظومات الدّوليّة التي تعمل من أجل الحفاظ على سلامة المجتمعات من المخاطر التي قد تصيبها، لذا لا بدّ من توجيه كلمة لفريق الوقاية المَدنيّة بِمناسبة يَومهم العَالمي لعام 2022 وهي كالآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم وأفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم على سيّد الخلق والمرسلين، أمّا بعد: أعزّائي الحضور أسعد الله أوقاتكم بكلّ خير، يسعدني اليوم أن أتحدّث إليكم بمناسبة اليَوْم العَالمي للوقايَة المدنيَّة ببعض الكلمات التي قد لا توفيهم حقّهم لما يقدّموه من إنجازات وتضحيات في سبيل الدّفاع عن الأوطان والمواطنين إلّا أنّها واجبة علينا، فقد أكرمنا الله بمثل هؤلاء الأبطال لتكون أيديهم ممدودة لعون المحتاجين في أصعب الأوقات، إضافةً إلى حبّ مساعدة الآخرين والإصرار عليه، فهم قلوبٍ قويّة وشُجاعة ومخلصة في العمل، لذا لا بدّ لنا من شكرهم وتقدير أعمالهم لأنّ من لا يشكر النّاس لا يشكر الله، وهم أكثر من يستحق الشّكر والثّناء على جهودهم المبذولة، شكرًا أيها الأبطال وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية 2022

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية

إنّ منظّمة الوقاية المدنيّة ورجال الدّفاع المدني هم أصحاب أسمى المهن الإنسانيّة، وأكثر الأشخاص الّذين يستحقّون الشّكر والثّناء على إنجازاتهم المستمرّة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وفيما يلي كلمة شكر موجهة لهم في يوم عيدهم العالمي وهي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، أسعد الله صباحكم أيّها السّادة الحضور، كلّ عام وجهاز الدّفاع المدني بألف خير بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنيّة، وفي هذه المناسبة نتوجّه لهم بالشّكر الجزيل على ما يقدّمونه من تضحيات وبطولات في سبيل الحماية والسّلامة للشّعوب، فهم أصحاب مهنة تتميّز عن غيرها من المهن، بأنّهم يتّصفون بأسمى صفات الشّجاعة والمروءة، يضحون بأنفسهم من أجل إنقاذ وحماية الآخرين دون التّفريق في اللّون أو الجنس أو الطّائفة، أصحاب مهنة إنسانيّة بحتة، لذا لهم منّا كلّ الحبّ والاحترام، حفظهم الله من كلّ سوء وأعاد عليهم هذه المناسبة السّعيدة وهم بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للدفاع المدني ، تحية لرجال الدفاع المدني

عبارة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية

يهتمّ الكثيرون في مُناسبة اليَوم العَالمي للوِقاية المَدنيّة بتقديم عبارات شكر لأصحاب هذه المهنة السّامية، ومن تلك العبارات كالآتي:

  • تحيّة حبّ وتقدير لكلّ طاقم الدّفاع المدني بكافّة مهمّاته بمناسبة اليوم العالمي، شكرًا لكم يا أبطال هذه المجتمعات وأمانها.
  • بارك الله بجهودكم المبذولة دائمًا في سبيل حماية الآخرين والحفاظ على سلامتهم، أنتم خير عونٍ للنّاس، حفظكم الله من كلّ سوء.
  • بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنيّة لا بدّ من تقديم الشّكر لكلّ العاملين داخل المنظومة الإنسانيّة، فهو أقلّ واجبٍ يمكن أن نقدّمه لكم.
  • إنَّكم حقًا أهلٌ للثّقة والأمانة، وبين أيديكم تكون البلاد في أمن وسلامة، دُمتم لنا في كلّ الأوقات فنحن كلّنا فخرٌ بكم.
  • مهما قلنا من كلمات تبقى قليلة في حقّكم وأمام بطولاتكم، ولكن من الواجب علينا أن نشدّ على أيديكم وندعمكم بجميل الكلمات التي تستحقها بطولاتكم.

كلمات بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية

شاهد أيضًا: قصيدة عن الدفاع المدني ، بيت شعر عن رجل الاطفاء

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا من خلاله عن كَلمة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية 2022، إضافةً إلى كلمات شكر وثناء بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنيّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.