المرجع الموثوق للقارئ العربي

خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه صواب خطأ

خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه صواب خطأ من الأسئلة المدرسية التي يبحث عنها كثير من الطلبة والطالبات، حيث أن تاريخ شبه الجزيرة العربية ثري بالإنجازات والفتوحات التي حدثت على أرضها، وفيما يلي عبر موقع المرجع سوف نتعرف على كل يتعلق بهذا السؤال.

خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه صواب خطأ

توجد شبة الجزيرة العربية في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، كما ازدهرت وتقدمت معظم الحضارات التي كانت توجد بها في جنوب الجزيرة قبل ظهور الإسلام بها، وخضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه صواب خطأ الإجابة:

  • الإجابة خاطئة.

حيث لم تخضع للحكم مثل ما كان عليه الرسول سواء قبل أو بعد الإسلام، حيث خضعت شبه الجزيرة العربية إلى حكم الممالك والقبائل وكان حكم العرب بها منقسمًا حسب توزيع الممالك في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: تعتبر منطقه متميزة بالآثار التاريخية الإسلامية القديمة

حكم شبه الجزيرة العربية

تغير مركز خلافة شبه الجزيرة العربية عندما حكمت الدولة الأموية إلى دمشق، وظلوا في الحكم فترة طويلة ساعدت على رفعة وتقدم شبه الجزيرة العربية، ففي تلك الفترة ازدهرت العلوم ووضعت المبادئ الأساسية للإسلام، وبعد ذلك سيطرت الدولة العباسية على الحكم وظلت متمسكة به لمدة 100 عام.

شاهد أيضًا: تاريخ مبايعة الملك سلمان ملكا على البلاد

تاريخ شبة الجزيرة العربية

قبل ظهور العرب في شبة الجزيرة العربية كانت تسمى الفترة التي تسبق ذلك بـ الفترة الجاهلية، حيث كانت تعيش شبة الجزيرة العربية فترة من الظلام في مختلف المجالات، وفيما يلي أهم المصادر التي استعان بها علماء التاريخ من أجل التعرف على تاريخ العرب بدقة:[1]

  • المصادر الأجنبية المكتوبة وهي تلك التي تشتمل على قصص وحكايات اليهود المكتوبة، بالإضافة إلى كتابات المؤرخين كالرومان واليونان.
  • المعالم الأثرية وتشتمل على الكتابات القديمة والآثار المعمارية.
  • المصادر العربية المكتوبة وهي التي تتمثل في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وكتب التفسير والتاريخ والجغرافيا.

شاهد أيضًا: يقسم الزمن التاريخي الى عصور ومن العصور الإسلامية

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه، كما تعرفنا أيضًا على تاريخ شبة الجزيرة العربية.

المراجع

  1. wikiwand.com , شبه الجزيرة العربية , 16/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *