المرجع الموثوق للقارئ العربي

المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو

كتابة : دانيال فاروق بتاريخ : 10 سبتمبر 2021 , 00:01

المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو من الأمور التي يجب على جميع مستخدمي الحاسوب معرفته من أجل استخدام الطباعة باللمس بالطريقة الصحيحة، حيث وجدت بعض القواعد التي تساعد الكاتب على تنسيق أصابعه على لوحة المفاتيح من أجل الكتابة بسهولة وسرعة، ويهتم موقع المرجع بتعريفنا على المكان االصحيح للابهامين على لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى المكان الذي يجب النظر إليه أثناء الطباعة باللمس.

تعريف الطباعة باللمس

الطباعة باللمس هي نوع من أنواع الكتابة على لوحة المفاتيح، حيث يتم من خلالها القيام بالكتابة بدون النظر إلى موضع الحروف أو الأصابع، بل يتم الاستعانة بذاكرة العضلة لتوصيل الإصبع إلى الحرف المطلوب، ولكن أصبح مصطلح الطباعة باللمس يشير إلى السرعة في الكتابة على لوحة المفاتيح، ولكن بشكل عام يوجد نوعين للطباعة على لوحة المفاتيح، وهما:[1]

  • الطباعة باللمس: وهنا يتم اعتماد الصف الأوسط من المفاتيح على أنه صف ارتكاز يتم الرجوع إليه من أجل ضبط موضع الأصابع بعد تنقّلها في أرجاء اللوحة.
  • الكتابة الهجينة: في هذا النوع من الطباعة لا يتم اعتماد صف من الحروف كمرجع للأصابع، حيث يتاح للشخص أخذ كامل راحته في الاعتياد على لوحة المفاتيح، ويمكن أيضًا في هذا النوع الكتابة بيد واجدة أو بكلتا اليدين.

شاهد أيضًا: عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى

المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو

في نمط الطباعة باللمس يعد المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو:

  • الإجابة الصحيحة: مفتاح المسافة.

حيث أن ارتكاز الأصابع على الصف الأوسط من الحروف وضبط الابهامين على مفتاح المسافة يسهل على الأصابع الوصول إلى كافة الأزرار في لوحة المفاتيح، فالأصابع والابهامين يجب أن يتوافقا مع أبعاد لوحة المفاتيح، وذلك يتم من خلال وضع اليدين كما توضحه الصورة أدناه.

المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو

عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى

تهدف الطباعة باللمس إلى جعل الكاتب يكتب بسرعة دون الحاجة للنظر إلى موضع أصابعه أو شاشة الحاسب، حيث أن نظر الكاتب يكون مركّز نحو الأوراق التي يكتب منها، وبذلك يوفر الوقت ويزيد من سرعة الكتابة، حيث أن اتخاذ الصف الأوسط كنقطة ضبط يساعد الشخص على تذكر مكان الحرف الصحيح دون النظر إلى لوحة المفاتيح.

شاهد أيضًا: من متطلبات الطباعة باللمس

المكان الصحيح للابهامين في لوحة المفاتيح هو مفتاح المسافة، حيث أن وضع الابهامين على مفتاح المسافة ووضع بقية الأصابع على الصف الأوسط للوحة المفاتيح يمكّن الكاتب من الوصول إلى جميع الحروف بسلاسة وبأسرع ما يمكن، كما أن هذه العملية تقوم بتسهيل حفظ أماكن الحروف والأزرار.

المراجع

  1. wikiwand.com , طباعة باللمس , 09/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *