المرجع الموثوق للقارئ العربي

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

كتابة : دينا مسعود

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط، يُعد العصر الحجري من أقدم العصور التي عاش فيها العنصر البشري ضمن فترات ما قبل التاريخ وكان الإنسان بدائي في هذه الآونة فكانت كل أدواته يتمّ تصنيعها من الحجارة سواء إن كانت أسلحة أو أدوات تعينه على العيش كأدوات الطهي والطعام، ومن خلال موقع المرجع سنتعرّف على الجواب الصحيح لهذا السؤال كما سنتناول بعض المعلومات الهامة عن العصر الحجري.

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

يعتبر العصر الحجري هو نبتة نمو الحضارات البشرية وذلك قبل استخدام الإنسان ومعرفته للمعادن واختلفت بداية هذا العصر حسب اختلاف المناطق والقارات، ولكن يُذكر أن بدايته الأولى كانت منذ 2,000,000 عام، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • العبارة صحيحة.

فقد كانت حياة الإنسان في العصر الحجري مجردة من أشياء ونعم كثيرة، ووفقًا لحياته البدائية في هذا العصر فلم يكن أمامه خيار ليعبر به عما حوله سواء إن كانت تعبيرات حزينة أو سعيدة سوى من خلال الرسم بالخطوط.

اقرأ أيضًا: يقسم الزمن التاريخي الى عصور ومن العصور الإسلامية

معلومات عن العصر الحجري

ينقسم العصر الحجري إلى مجموعات فرعية من العصور وهم عبارة عن ثلاثة أقسام:[1]

  • العصر الحجري الأول: ويطلق عليه اسم العصر القديم وقد بدأ هذا العصر تزامنًا مع ظهور الإنسان على الأرض واعتمد الإنسان فيه على صيد الحيوانات للغذاء والتنقل من مكان لآخر وفقًا لما يتناسب مع الحياة وتمّ فيه تصنيع الأدوات من الححارة والعظام، وتعلم الإنسان فيه طريقة إشعال النار، الجدير بالذكر أن هذا العصر استمر  إلى 10000 قبل الميلاد.
  • العصر الحجري الثاني: وهو العصر الذي سُمي باسم العصر الحديث وتعلّم فيه الإنسان الزراعة ودجن الحيوانات وصناعات أخرى مثل النسيج والخزف والتجارة، وقد بدأ هذا العصر منذ عام 10000 قبل الميلاد واستمر إلى 4000 قبل الميلاد.
  • قسم عصر الحجر والمعادن: تميزت حياة الإنسان كثيرًا في هذا العصر فقد تعرّف فيه على الكثير من أنواع المعادن وتعلّم طريقة صهرها وقد بدأ هذا العصر منذ عام 4000 قبل الميلاد.

اقرأ أيضًا: التاريخ هو تدوين الاحداث التي حدثت في الماضي وتفسيرها

وإلى هنا نختتم معكم هذا المقال وهو كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط ونكون قد تعرّفنا على الإجابة وهي أن العبارة صحيحة، كما طرحنا لكم مجموعة من أهم المعلومات عن العصر الحجري.

المراجع

  1. Wikiwand.com , العصر الحجري , 28/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *