المرجع الموثوق للقارئ العربي

تركيب رئات الطيور يساعدها على الطيران

تركيب رئات الطيور يساعدها على الطيران؛ فعالم الطيور هو عالم مليء بأشكال وأنواع مختلفة من الطيور التي تختلف فيما بينها من حيث التركيب الذي يمنح بعضها القدرة على التحليق في السماء بسرعة، بينما يمنع البعض الآخر من الطيران. ومن خلال موقع المرجع؛ سنتعرف على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال. كما سنتعرف على كيف تطير وتحلق الطيور في السماء.

تركيب رئات الطيور يساعدها على الطيران

لقد جعل الله تركيب الطيور مختلف عن باقي الكائنات الحية لكي يكون لديها القدرة على التحليق في السماء. كذلك نجد أن البعض يعتقد أن الطيور تطير بفضل وجود أجنحتها فقط، ولكن في الحقيقة نجد أن باقي أجزاء جسم الطائر لها دور مهم في مساعدته على الطيران. لذلك يمكننا القول أن الإجابة على سؤال هل تركيب رئات الطيور يساعدها على الطيران؟

  • الإجابة هي: العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: لماذا تفرد الطيور اجنحتها اثناء هبوطها

كيف تطير الطيور

يساهم تشريح الطائر في منحه القدرة على التحليق في السماء مثل تكوين الأجنحة وتصميمها، تكوين العظام والعضلات التي تُعد شديدة التخصص، بالإضافة إلى تكوين رئات الطيور الذي يساعد الطيور الخفيفة على الطيران.

تطير الطيور من خلال ارتباط عضلات الكتف القوية بالعارضة الممتدة أسفل عظم الصدر، ثم يقوم الطائر باستخدام ريش الذيل في عملية التوجيه. من جانب آخر؛ نجد أن الجهاز الهضمي للطائر يمنحه القدرة على الطيران أثناء تناول الطعام وكذلك أثناء عملية الهضم.[1]

فقرات الذيل في الطيور هي

فقرات الذيل في الطيور هي عبارة عن مجموعة من الفقرات المندمجة بهدف توفير القوة المطلوبة والصلابة لمساعدة الطائر على تحديد اتجاهه أثناء الطيران والتحليق في السماء، وهنا يتجلى لنا دور جميع أجزاء الطائر في منحه القدرة على الطيران.

شاهد أيضًا: من خصائص الطيور ان لها جهاز اخراجي مكون من كليتان ومثانة بولية ؟

تركيب رئات الطيور الخفيفة يساعدها على الطيران

يوجد الكثير من أنواع الطيور في البيئة المحيطة بنا والتي تختلف فيما بينها في التركيب الذي يمكن البعض من التحليق عاليًا في السماء، بينما لا تتمكن طيور أخرى من التحليق بسبب تركيبها خاصة تركيب الرئات الخاصة بها. لذلك يمكننا القول أن الإجابة على سؤال هل تكوين رئات الطيور الخفيفة يمنحها القدرة على الطيران؟

  • الإجابة هي: العبارة صحيحة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على الإجابة الصحيحة لسؤال هل تركيب رئات الطيور يساعدها على الطيران؟ الإجابة هي: العبارة صحيحة. كما تعرفنا على كيف تطير الطيور ودور فقرات الذيل في منح الطائر القدرة على تحديد الاتجاه أثناء الطيران.

المراجع

  1. montananaturalist.org , Avian Adaptations , 12/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.