المرجع الموثوق للقارئ العربي

مامعنى جيش المرء عائلته

مامعنى جيش المرء عائلته، العائلة هي ركنُ الحياة وسندها، وبدون العائلة لا يمكنُ التجاوز والمُضي قدمًا، فالعائلة هي مصدرُ الأمان والحنان والسعادة، وهي الداعم الأول في كل طموح وهدف، وهي ملجئ الأحزان والآلام، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ معنى عبارة قيلت في وصف العائلة وصفًا دقيقًا، وهيّ عبارة جيش المرء عائلته، فيما معناها والهدف من قولها.

مامعنى جيش المرء عائلته

اللغةُ العربية هي معنى لكل بليغ وفصيّح، وقد قيّل في العائلة أنها جيشٌ للمرء، فالعائلة هي بدأ الإنسان، ونموه، وبذرة حياته، يتشاركُ الجميع لإحياءَ عقل وحب قلب ونمو فكر، ليكونوا يدًا واحدة في نهاية المطاف، فعندما يستغني الجميع عن الإنسان تبقى العائلة، والعائلة هيّ الأم، والأب، والأخ والأخت، وبقية الأطراف والجذور، ولكن الأساس يكمن في ذات البيئة، وذات المشاعر، وفي ذلك سنشرحُ معنى جيش المرء عائلته؟

  • بمعنى أن سندُ المرء وأمنه ومأمنه وقوتهُ واتكاءه هي عائلته.

والعائلة أسمى من كل العبارات والمعانيّ التي يمكنُ أن تقال، فلا تعبير ولا قول ينصفها، لأن أساس الفرد وشعورهُ.

شاهد أيضًا: ما معنى والذى اخرج المرعى فجعله غثاء احوى

جيش المرء عائلته تويتر

انتشرتُ عبارة جيش المرء عائلته بكثرة عبر تويتر، ترسيخًا لمفهوم أن العائلة هيّ الأمان، والأساس، والحُب، وفي ذلك سندرجُ بعضًا من تغريدات التويتر:[1]

جيش المرء عائلته
  • وإني أُقِر وأعترف بأن جيش المرء عائلته وأنني دون عائلتي عدم،العائلة هي الأمان والمأمن،السكن والمسكن الدفء والملجأ، العائلة هي السند والملاذ الأول،هي سكينة الروح وطمأنينة القلب.فاللَّهُم أسعد قلب أبي في كل حين،وارزق أمي عافية تصاحبها كظلها واجعل إخوتي من سعداء الدنيا والآخرة”.

  • “جيش المر عائلته، فلا حب كحب الأخت ولا أمان كأمان الأب والأم ولا سند كسند الأخ تمسّك بأهلك ما استطعت، لأنك إذا فقدتهم ستخسر الصاحب والصديق والمعين والسند في الحياة، الأهل لا يُعوَّضون أبدًا”.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة مباهلة في اللغة العربية

عبارات جيش المرء عائلته

فيما يأتي سندرجُ مجموعة من العبارات التي تُلخص معنى عبارة جيش المرء عائلته:

  • الأب هو سعيُ الإنسان، الأمُ هي قلبُ الإنسان، الأخت هيّ يدُ الإنسان، والأخ هو عضد الإنسان، فالعائلة هي جيش المرء وهيّ أساسهُ، وهيّ مأمنه، وهي أمانهُ، وهي فرحه، وترحه، ونجاحه، وكُل ما في حياته.
  • جيش المرءُ هي عائلته، ولم نستغرب من هذا، فالأب والأم يُضحيان بكل ما يستطيعان من أجل أبنائهما، والأخ والأخت يقفون بجوار بعضهم دائمًا، وفي أي موقف، فالعائلة هي بذرةُ الإنسان، وهي قلبه، وبدونها نحن لا شيء.
  • أكاد أقرّ أن العائلة الصالحة هي بذرة المُجتمع، وهي سبيله نحو الفلاح والتطور، وبدون العائلة الصالحة يفسدُ المجتمع، فالعائلة هي جيش المرء، وهي يدهُ نحو كل ما يخطو في حياته، فإن صلحت صلح المجتمع، وإن فسدت فسد المجتمع.
  • لا نستطيع التغلب على صعاب الحياة دون العائلة، فجيش المرء عائلته، وحياة المرء عائلته، ونجاح المرء وصلاحه عائلته، فأرجو من الله سبحانه أن يلم شمل العائلات دائمًا، ويجعلها آمنة مُطمئنة، ولا يفرقها أبدًا.

شاهد أيضًا: ما هو معنى كلمة سايكو في اللغة العربية

جيش المرء عائلته بالصور

العائلة هي مصدرُ قوة المرء، وأساس نجاحه، وعكازهُ عند تعبه وفشله، العائلة لا تتلخصُ في كلمات فصيحة مهما قلنا، فهيّ أسمى وأبلغ وأوسع مدركًا من كلُ العبارات والكلمات، وبدون العائلة يبقى المرء وحيدًا دون أيّ شيء، فالعائلة هي السند والعضدُ للإنسان، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الصور التي تحملُ عبارة جيش المرء عائلته:

مامعنى جيش المرء عائلته
مامعنى جيش المرء عائلته
مامعنى جيش المرء عائلته

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا مامعنى جيش المرء عائلته، حيثُ أدرجنا معنى ومغزى جيش المرء عائلته، بالإضافة لبعض تغريدات التويتر عن العائلة ومدى أهمية عونها ووجودها في حياة المرء.

المراجع

  1. twitter.com , تغريدة , 11/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.