المرجع الموثوق للقارئ العربي

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

كتابة : احمد ربيع

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر؟، يرغب الكثير من الأشخاص في الوقوف على إجابة هذا السؤال؛ نظرًا لأنه يوجد الكثير من الدراسات حاليًا التي تقول بأن الرجل يصبح أكثر عدوانية وعصبية في فترات اكتمال القمر، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح هذا الأمر بالإضافة إلى توضيح ما هي الدورة الشهرية للرجال بالإضافة إلى توضيح متلازمة الرجل العصبي.

ما هي الدورة الشهرية للرجال؟

يقصد بالدورة الشهرية للرجال تعرض الرجل للتقلبات المزاجية الشديدة المصاحب لها بعض الألم الجسدي في أوقات معينة من الشهر، فبالطبع لا يقصد بدورة الرجال الشهرية نزول أي دماء من أجسادهم مثل ما يحدث مع الإناث، بل إن الأمر في هذه الحالة يقتصر فقط على التقلبات الهرمونية.[1]

شاهد أيضًا: ما هي ازمة منتصف العمر عند الرجال

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر؟

إن المشكلة لا تكمن في القمر ذات نفسه، فالقمر لا يعد هو المؤثر في نفسية الرجال، لكن كل ما في الأمر أنه عادة ما يصبح جسد الرجل ممتلئًا بالسوائل بالتزامن مع أوقات اكتمال القمر كما إن هرموناته تصبح أكثر تقلبًا بسبب تهيج ضغط الدم في عروقه، وقد جاءت المعلومات السابقة كنتيجة لدراسة ألمانية قد قامت بمقارنة تصرفات الرجال في وقت اكتمال القمر وتصرفاتهم في الأوقات العادية.

شاهد أيضًا: لماذا تحتاج المرأة الى البروتين اقل من الرجل

علاقة القمر بقدرة الرجل على إقامة علاقة زوجية

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يوجد علاقة بين اكتمال القمر وبين قدرة الرجل على إقامة علاقة زوجية على النحو الآتي:

  • قدرة الرجل في بداية القمر الجديد: يكون الرجل في هذه الفترة متمتعًا بقدرة طبيعية على إقامة علاقة جسدية مع زوجته.
  • القدرة الجسدية للرجل على إقامة علاقة بعد ظهور ربع القمر الأول: يكون الرجل في هذه الفترة غير راغب في إقامة علاقة جسدية بصورة ملحة.
  • قدرة الرجل عند اكتمال القمر: يكون الرجل في هذه الفترة راغبًا في إقامة علاقة جسدية مع زوجته، ويعتبر هذا الوقت مثاليًا لتجديد العلاقة الجسدية مع الزوج.
  • قدرة الرجل في الربع الأخير من القمر: في هذه الفتر يكون الرجل متعبًا للغاية وغير قادر على إقامة علاقة جسدية مع زوجته.

علاقة القمر بقدرة الرجل على إقامة علاقة زوجية

ما الذي يشعر به الرجل وقت اكتمال القمر؟

عادة ما يشعر الرجل بالأمور الآتية في وقت اكتمال القمر:

  • غضب شديد.
  • إرهاق وإعياء.
  • توتر وشك في جميع من حوله.
  • خوف وحزن غير مبررين.
  • شعور عام بالملل.
  • ارتباك في الرغبة في إقامة علاقة زوجية.

ما هي متلازمة الرجل العصبي؟

إن متلازمة الرجل العصبي تعبر عن بعض أنواع الرجال الذين يكونون متمتعين بصفات شخصية أقرب للعنف والعصبية والتوتر، ويمتاز الرجال من أصحاب متلازمة الرجل العصبي بأن تلك الطباع تكون ملازمة لهم طوال الوقت وليست مجرد طباع يتصفون بها في أوقات معينة من الشهر، فهم عصبيون متهورون سواء أكانوا تحت ضغوط نفسية وعصبية شديدة أم لم يكونوا كذلك.

شاهد أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي

هل الدورة الشهرية للرجال حقيقة؟

لا يوجد ما يسمى بالدورة الشهرية للرجال ولا صحة لإصابة الرجال بالعصبية في أوقات اكتمال القمر، فالأمر كله قد بُني على دراسة بسيطة لم تأخذ قدرًا كافيًا من البحث والجدية، كما أن عدد الرجال الذين قد تم إجراء الدراسة عليهم قليل نسبيًا مما يجعلها غير صالحة لأن تكون أساس علمي لتصرفات الرجال في فترة من الفترات.

شاهد أيضًا: أسباب كثرة الشعر في الجسم عند الرجال

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إجابة سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر؟ حتى يستطيع جميع الأشخاص الراغبين في معرفة هل يوجد ما يسمى فعلًا بالدورة الشهرية للرجال أم لا أن يقفوا بوضوح على جميع المعلومات التي تتعلق بهذا الأمر.

المراجع

  1. nhs.uk , Periods and fertility in the menstrual cycle , 16/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.