المرجع الموثوق للقارئ العربي

مالذي تقاس قوته على مقياس سكوفيل

كتابة : غدير مقداد

مالذي تقاس قوته على مقياس سكوفيل؟ وضع العالم ولبر سكوفيل هذه الوحدة لقياس درجة وشدة حرارة الفلفل الحار، حيث توجد مادة الكابسايسين، وهي المادة التي تكون حارة، وتختلف درجة حرارتها بحسب نوع الفلفل، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن وحدة سكوفيل، واستخداماتها الطبية، بالإضافة إلى العالم الذي قام بوضعها.

ما هي وحدة سكوفيل

تعرف وحدة سكوفيل بأنها عبارة عن وحدة لقياس قوة وشراسة طعم الفلفل الحار، ويعد ولبر سكوفيل أوّل من قام بوضعها عام 1912م، إذ أن حجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسايسين في الفلفل، وتعتبر هذه المادة الموجودة في الفلفل من المواد الجيدة، حيث أنها لا تؤثر على الجهاز العصبي لكل الحيوانات أو المخلوقات، وهذا ما يساعد على انتشار الفلفل الحار.[1]

شاهد أيضًا: ما هي وحدة قياس المذاق الحار

مالذي تقاس قوته على مقياس سكوفيل

وضع العالم ولبر سكوفيل هذه الوحدة لقياس قوة وحرارة الفلفل، ودرجة شراسته، ورغم أن الفلفل الحار قد تتأثر به بعض الثديات إلا أنه لا يؤثر على الجهاز العصبي للحيوانات، وكذلك الطيور التي تستطيع تناوله دون أن تتأثر، ومن هنا فإن الإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي:

  • هي مقياس قوة وشراسة الفلفل الحار.

شاهد أيضًا: وحدة قياس شدة المجال المغناطيسي

من وضع وحدة سكوفيل

يعد العالم ولبر سكوفيل هو الذي وضع وحدة سكوفيل، حيث وضع هذه الوحدة لقياس قوة وشدة الفلفل الحار، وتحديداً درجة حرارة مادة الكابسايسين الموجودة في الفلفل، حيث تختلف أنواع الفلفل وبالتالي تختلف درجة حرارة الفلفل من نوعٍ لآخر، فهناك الفلفل العادي، وقرن الغزال، وغيرها.

شاهد أيضًا: وحدة قياس الدفع هي n/s

الاستخدامات الطبية لوحدة السكوفيل

لوحدة السكوفيل العديد من الاستخدامات الطبية، ومن أهمها علاج علامات اعتلال الأعصاب المحيطية من خلال تركيزات عالية من خلاصة الفلفل الحار والتي تسمى كابسايسين، حيث يتم بوضعه على الجلد، حيث يجب الاستمرار على هذا العلاج إلى حوالي اثني عشر أسبوعاً، إلا أنه غير مريح بهذه الطريقة، وذلك لأنه قد يًحدث خدر موضعي في الجلد.

شاهد أيضًا: ما هي وحدة قياس الضغط

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، مالذي تقاس قوته على مقياس سكوفيل؟ حيث تعرفنا على وحدة السكوفيل، والعالم الذي قام بوضعها، بالإضافة إلى استخداماتها الطبية.

المراجع

  1. marefa.org , سكوفيل , 13/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.