المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى يبدا دوام المدارس 1444 الترم الاول في السعودية

متى يبدا دوام المدارس 1444 الترم الاول في السعودية؟ حيث يشهد هذا العام بالتحديد أول انطلاقة لعودة الحياة إلى وتيرتها التي كانت عليها في المدارس قبل جائحة كورونا العالمية، حيث يعود طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى مزاولة الدراسة في المدارس والفصول الدراسية بعد عامين من استخدامهم للتعليم عن بعد؛ ولهذا عبر موقع المرجع نعمل على توضيح متى يبدا دوام المدارس؟ مع أهم التفاصيل.

العام الدراسي الجديد في السعودية 1444

يعود الطلاب والمعلمون معًا في نفس التوقيت لبداية صفحة جديدة وعام دراسي جديد أكثر أملًا وحيوية من العامين السابقين، وعلى الرغم من سماح الوزارة بعودة تلاميذ رياض الأطفال والابتدائي إلى المدارس، إلا أنه يتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على صحة الجميع.

متى يبدا دوام المدارس 1444

من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 28 أغسطس/ آب 2022م هو يوم عودة الطلاب والمعلمين للمدارس والجامعات، وسيوافق هذا التاريخ بالهجري الأول من صفر 1444هـ، على أن تستمر الدارسة ليكون أول موعد للإجازة المطولة في بداية الترم هو يوم 16 أكتوبر 2022.[1]

اقرأ أيضًا: كم باقي على المدرسة العد التنازلي السعودية

متى يبدأ دوام المدارس الساعة كم

إن دوام المدارس في العام الدراسي الجديد يبدأ في تمام الساعة 7:00 صباحًا بالنسبة إلى المدارس الحكومية، أما فيما يتعلق بالمدارس الخاصة فيكون الحضور في تمام الساعة 9:00 صباحًا، ويجب الالتزام بمواعيد الحضور من قِبل الطلاب، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

عدد ساعات دوام المدارس في السعودية

بعد تغيير النظام التعليمي في السعودية واعتماد نظام الثلاثة فصول لم يتم تحديد عدد ساعات اليوم الدراسي في المدارس؛ لكون الطلاب والتلاميذ يتلقون عدداً مختلف من الحصص يصل أقصاها إلى 8 حصص في اليوم، وهي تختلف أيضًا في وقتها؛ حيث:

  • زمن حصة الابتدائي: 28 دقيقة/ معدل 198 حصة في السنة الدراسية.
  • زمن حصة الإعدادي (المتوسطة): 45 دقيقة/ معدل 105 حصص في السنة الدراسية.
  • زمن حصة الثانوية: 50 دقيقة/ معدل 96 حصة في السنة الدراسية.

اقرأ أيضًا: جدول اجازات المدارس بالسعودية وفقًا للنظام الجديد

التقويم المدرسي السعودي 1444/ 2022

قامت وزارة التعليم باعتماد التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي 2022/ 2023، ونشرت التقويم المدرسي عبر موقعها على الإنترنت، ويمكن الاطلاع عليه ومتابعته عبر الرابط “من هنا“، وذلك لمعرفة مواعيد الإجازات وبداية الاختبارات.. إلخ.

التقويم المدرسي السعودي 1444/ 2022

اقرأ أيضًا: جدول التقويم الدراسي pdf

شعار العام الدراسي الجديد 1444

أطلقت وزارة التعليم شعارًا مميزًا ليكون عنواناً للعام الدراسي الجديد 1444، والشعار هو: “العالم ينتظرك”، وكان الهدف منه إثارة حماس الطلاب حول الدراسة وتحفيزهم، كما تم اعتماد هوية بصرية حيوية مليئة بالألوان المبهجة التي تبعث على النشاط لدى الطلاب، ولتحميل الهوية البصرية وعناصرها يمكن ذلك “من هنا“.

شعار العام الدراسي الجديد 1444

تويتر وزارة التعليم السعودي

الآن وقد بيّنا متى يبدا دوام المدارس 1444 يمكن معرفة كل جديد حول مواعيد وإجازات الدراسة، أو جديد أخبار وزارة التعليم السعودي فور الإعلان عنها، وذلك من خلال متابعة صفحة حساب الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن الوصول لها “من هنا“.

عبر سطور المقال السابقة وضحنا متى يبدا دوام المدارس 1444 الترم الاول في السعودية؟ مبيّنين موعد بداية اليوم الدراسي للمدارس الحكومية والخاصة، مع رابط تويتر وزارة التعليم السعودية؛ للاطلاع على كل جديد.

المراجع

  1. twitter.com , وزارة التعليم - عام , 19/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.