المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى ينتهي مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

متى ينتهي مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023؟ حيثُ إنّ هيئة التُراث السعودية تعمل على إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات تسليطًا للضوء حول التُراث السعودي، وما له من أثرٍ كبير في تشكيل الهوية الوطنية، كمَهرجان تُراث العَقير بالأحسّاء، لذلك يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء حول موعد بدء وانتهَاء هذا المَهرجان، وما هي أبرز فعالياته، وأين يُقام.

متى يبدأ مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

إنّ مَهرجان تُراث العَقير بدأ بالفعلِ في الثاني عشر من شهر كانون الثاني / يناير، حيثُ أُطلق مُنذ عدة سنوات من قِبل هيئة التراث تعبيرًا عن الحضارة السعودية، ومُلتقى لما عاصرته من ثقافات عدة عبر ميناء العقير الذي يُعد أولى البوابات الاقتصادية لشبه الجزيرة العربية، حيثُ يتألف المهرجان من نافذات عدة تُمكن الزائر من الاطلاع على كنوز التُراث، وفق تجربة جدًا فريدة من نوعها تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تتمحور حول النشاط التِجاري، والعروض الفنيّة، بجانب مجموعة من أهازيج البحارة التراثية.

متى يبدأ مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

متى ينتهي مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

إنّ مَهرجان تُراث العَقير يستمر نحو أسبوعين، مما يعني أنه سوف يَنتهي في الـ 25 من شهر يناير / كانون الثاني، وذلك بعد أنّ تضمن من الأنشطة والفعاليات العديد، أبرزهم نحت المجسمات التراثية التي تعبر عن مينار العقير، وبيع العديد من الأدوات البحرية، بالإضافة إلى العروض الخاصة بالبحارة قديمًا.[1]

كم باقي على موعد انتهاء مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

لا يتبقى سوى بضع ساعات جدًا قليلة، وينتهِي مَهرجان تُراث العقير بالأحسّاء، ويمكن مطالعة ذلك عبر العداد الزمني التالي:

كم باقي على نهاية مهرجان تراث العقير بالاحساء 2023

هكذا؛ يكون قد تم الانتهاء من مقال مَتى يَنتهي مَهرجان تُراث العَقير بالاحسّاء 2023 الذي من خلاله تم التعرف على مَهرجان تُراث العَقير بمدينة الأحسّاء، بالإضافة إلى موعد بدء المَهرجان، ومَتى يَنتهي.

أسئلة شائعة

  • أين يقام مهرجان تراث العقير؟

    في الأحساء، أمام ميناء العقير التراثي بالتحديد.

  • ما هي فعاليات مهرجان تراث العقير؟

    العروض الفنية الحية، والأنشطة التِجارية، ونحت المجسمات بالرمال، وأهازيج البحارة، وزيارة الأماكن الأثرية الخاصة بأقدم ميناء بالجزيرة العربية.

  • متى تأسس مهرجان العقير بالأحساء؟

    تأسس عام 2013 على الأرجح، من قِبل هيئة التراث السعودي تعبيرًا عن الحضارة البحرية السعودية.

المراجع

  1. twitter.com , فعاليات الإحساء , 25/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *