المرجع الموثوق للقارئ العربي

أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد

كتابة : اية محمد

أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد فهي من أكثر المدن السياحية المفضلة لدى السياح حول العالم، وتتميز بالعديد من المعالم الطبيعية والسياحية الساحرة التي جعلتها ذات مكانة واكسبتها شهرة واسعة، لذا من خلال موقع المرجع سنعرض لكم موقع انترلاكن ومميزاته وأبرز المعلومات المتعلقة بها عبر السطور التالية.

مدينة انترلاكن

تتميز مدينة إنترلاكن بموقعها الرائع الذي يجعلها محطة رئيسية لمستكشفي جبال الألب السويسرية، فهي مركز رئيسي للتنقل ما بين المدن الرئيسية لسويسرا، لهذا السبب يفضلها السياح خلال تنقلاتهم السياحية بين المدن السويسرية، كما أصبحت من المدن السياحية الشهيرة خلال بداية القرن التاسع عشر عندما توافد إليها مشاهير وفناني العالم فأصبحت مدينة سياحية ومقر لعقد المؤتمرات الهامة، وهي تضم عدد كبير من الأنشطة السياحية والرياضية، حيث تضم حوالي 45 سكة حديد جبلية ومسارات للمشي، وبها تلفريك وسفن للتنزه والانتقال.[1]

أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد

أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد

تحظى مدينة انترلاكن السويسرية بموقع جغرافي مميز جعلها وجهة سياحية مميزة لا يمكن تجاهلها، لذلك فعند زيارة سويسرا لا بد من التوجه إليها والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما أن الوصول إليها ليس صعب وفي نفس الوقت يمنح الزوار رحلة ممتعة ومميزة، وللتعرف على موقعها سنذكر إجابة سؤالنا فيما يلي:

  • تتواجد انترلاكن على السهل الرسوبي في أوبرلاند البيرنية، ما بين بحيرة ثون من جهة العرب، وبحيرة برينز من جهة الشرق، في منطقة بوديلي، وترتفع مدينة انترلاكن عن سطح الأرض بحوالي 570 م، وتقع على مساحة 54.3 كيلو متر مربع تقريبًا.

اقرأ أيضًا: اين تقع اكبر دلتا في العالم

المدن القريبة من انترلاكن

بعدما أوضحنا أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد نشير إلى أنه نظرًا لموقعها المميز فهي تقع بالقرب من كثير المدن الرائعة مما يسهل على السياح التنقل في أكثر من مكان خلال فترة زمنية قصيرة والتمتع برحلة لا مثيل لها، وسنعرض فيما يلي أبرز المدن التي تقع بالقرب منها:

  • مدينة جنيف: تبعد عن انترلاكن بحوالي 215 كيلو متر، ويمكن قطع هذه المسافة بواسطة السيارة في مدة زمنية تبلغ حوالي ساعتين وسبعة عشر دقيقة.
  • مدينة قشناد: تعتبر واحدة من المدن السويسرية القريبة من انترلاكن، حيث تبعد عنها بحوالي 70 كيلو متر، ويتم الذهاب إليها في حوالي ساعة وربع بواسطة السيارة أو ساعتين وعشرة دقائق بواسطة القطار.
  • مدينة بيرن: تقع بالقرب من انترلاكن حيث تبعد عنها مسافة تبلغ نحو 56 كيلو متر، مما يجعل من أقرب المدن إليها، ويمكن قطع هذه المسافة بواسطة السيارة في فترة زمنية تبلغ 45 دقيقة تقريبًا، أو التوجه إليها بواسطة القطار خلال 52 دقيقة تقريبًا.
  • مدينة لوزيرن: تصل المسافة بينها وبين انترلاكن إلى 69 كيلومتر، والتي يمكن قطعها خلال ساعة وثلث بالسيارة، أو ساعتين وعشرة دقائق بالقطار.
  • مدينة ولوقانو: تقع على مسافة 220 كيلو متر تقريبًا من انترلاكن، ويمكن التوجه إليه بواسطة السيارة في حوالي 3 ساعات.
  • مدينة زيلامسي: تبعد عن انترلاكن بحوالي 514 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة بواسطة السيارة في وقت يبلغ حوالي 6 ساعات ونصف.

أشهر الأماكن في انترلاكن

إن مدينة انترلاكن من المدن المحظوظ بالمناظر الطبيعية الرائعة فهي تضم عدد كبير من المناطق السياحية المميز، ومنها ما يلي:[2]

  • جبل شيلتهورن: عبارة عن مكان جبلي رائع حصل على شهرته من خلال فيلم لجيمس بوند عرض عام 1968، وهو من أفضل الأماكن السياحية في سويسرا حيث يمكن من خلاله مشاهدة لوحة خلابة تجمع بين بحيرة ثون والجبال المحيطة بها.
  • شلالات تروميل باخ: تتكون من 10 شلالات جليدية رائعة، تأتي إليها المياه من قمة ايغرومونش وجلنغفرو، وهي تقع بالقرب من وادي لوتربرونن، وتم تصنيفها ضمن مناطق التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
  • شلالات رخن باخ: ورد ذكرها في سلسلة روايات شارلوك هولمز، لهذا يوجد تمثالًا لشارلوك هولمز في مدخل الشلالات لتخليد ذكراه.
  • بحيرة برينز: بسبب وقوعها شمال جبال الألب حظيت بموقع رائع، وتوفر للزوار شاطئ سياحي مميز يمكن من خلاله الاستمتاع بالسباحة والمنظر الخلاب.
  • كهف سانت بيتوس: يقع في مدينة انترلاكن على ارتفاع يصل إلى 300 قدم، ويمكن من خلاله الاستمتاع بمنظر الشلالات التي تتدفق من الجبال، ويقبل عليها عدد كبير من السياح كل عام للتمتع بالجو اللطيف والمنظر الساحر.
  • قلعة سبايز: تقع في الضفة الجنوبية لثونيرسي وهي من أفضل الأماكن السياحية في انترلاكن لأنها تتواجد في قلب الطبيعة الخضراء الجميلة والتي تحتضن الجبال.
  • قلعة اوبرهوفن: تعد من أقدم معالم مدينة انترلاكن، ويوجد بها حديقة رائعة تمتد على طول ضفة النهر التي تصل إلى البحيرة.
  • جبل هاردر كولم: هو من أفضل الأماكن السياحية التي يتوافد إليها ملايين الزوار، فهو ينتمي إلى سلسلة جبال الألب، ومن خلاله يمكن رؤية بحيرة برينز وبحيرة ثون والأماكن الطبيعية الساحرة المحيطة بهم.

اقرأ أيضًا: ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

هكذا نكون قد عرضنا لكم أين تقع انترلاكن في دولة سويسرا بالتحديد، وكذلك عرضنا أبرز المعلومات المتعلقة بهذه المدينة السياحية الرائعة، وذكرنا المدن القريبة منها، وأشهر المعالم الطبيعية و الأماكن السياحية الموجودة بها.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , Interlaken , 03/09/2021
  2. myswitzerland.com , إنترلاكن-Interlaken , 03/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *