المرجع الموثوق للقارئ العربي

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

كتابة : نسمة محمد

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة، يعتبر الاسبرين من العلاجات الطبية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لعلاج الكثير من الأمراض، وتخفيف الآلام الجسم المختلفة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مواد طبية تمنع مشكلة تجلط الدم الخطيرة والتي تؤثر بشكل سلبي وخطير على الكثير من المرضى، وتحفز أيضًا نزول الدورة الشهرية، ومن خلال موقع المرجع سوف نقوم بتسليط الضوء على مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة، مع توضيح الفوائد العامة لهذه الأقراص الطبية.

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

الاسبرين عبارة عن أقراص صغيرة الحجم نسبيًا تحتوي على مادة أسيتيل ساليسيلك أسيد الفعالة التي تمنع تجلط الدم، وهنالك العديد من النساء والفتيات التي قامت باستخدام هذه الأقراص لتنزيل الدورة، وتظهر آراء هؤلاء النساء في الآتي:[1]

  • أكدت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا قامت بتناول قرص واحد من الاسبرين أنه ساعدها على تنزيل الدورة الشهرية في أقل من ساعة.
  • ذكرت سيدة أخرى تبلغ من العمر 30 عامًا كانت تعاني من تأخر الدورة الشهرية أن تناولها لأقراص الاسبرين ساعدتها على تنزيل الدورة الشهرية في الوقت المحدد لها.
  • أكدت أخرى تناولت أكثر من قرص من علاجات الاسبرين أنه لم يؤثر عليها بأي حال أو شكل، وأن دورتها الشهرية لم تنزل حتى بعد تناولها لأقراص الاسبرين هذه.
  • ذكرت فتاة كانت تعاني من ألم شديد أسفل البطن بسبب تأخر الدورة الشهرية أن تناولها لقرص الاسبرين ساعد على تخفيف الألم الشديد الموجود أسفل البطن ولكنه لم يساعد في تنزيل الدورة الشهرية.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد سنتروم سيلفر للنساء

استخدام الاسبرين لتنزيل الدورة الشهرية

تحتوي أقراص الاسبرين على العديد من المواد الفعالة التي تسهم في منع مشكلة تجلط الدم الخطيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ولذلك فإن العديد من النساء والفتيات تلجأ إلى هذه الأقراص لتنزيل دم الدورة الشهرية وذلك على الرغم من عدم وجود أية أدلة أو دراسات علمية حول ذلك الأمر، وتجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام الاسبرين لزيادة كثافة الدورة الشهرية ومدتها، وهو أمر مُؤكد ويرجع ذلك إلى المواد الطبية التي تتواجد بكثرة داخل أقراص الأسبرين.

استخدام الاسبرين لتنزيل الدورة الشهرية

شاهد أيضًا: افضل تحاميل للتضييق من الصيدلية

كيف استخدم الاسبرين لتنزيل الدورة

يعتبر الاسبرين من العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها للتخلص من ارتفاع درجة الحرارة أو لتسكين الآلام الجسم المختلفة، وعلى الرغم من أهميته الشديدة إلا أنه لا يفضل استخدامه لتنزيل دم الدورة الشهرية، وذلك لأنه قد يؤثر على هرمونات الجسم المختلفة، ولذلك لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل الإقدام على تناول الأسبرين لتنزيل الدورة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تناول قرص واحد يوميًا لتنظيم موعد الدورة الشهرية والتخلص النهائي من الآلام الشديدة الناتجة عنها، ولكن لا يفضل استخدامه أو تناوله في موعد الدورة الشهرية خاصة إذا كانت متأخرة.

شاهد أيضًا: حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية وطرق استخدامها

هل الاسبرين ينزل الدورة الشهرية

الإجابة لا، إذ لا يؤثر الاسبرين بأي حال أو شكل على الدورة الشهرية، وعلى الرغم من قدرته الرائعة في تخفيف الآلام البطن والظهر الناتجة عن تأخر الدورة الشهرية أو حتى الناتجة عن نزولها، إلا أنه لا يفضل تناوله لنزول الدورة، إذ يؤكد الكثير من الأطباء على تجنب استخدام هذه الأقراص لتنزيل ذلك الدم المتعلق بالرحم، خاصة وأنه لم تتواجد أية أبحاث علمية أو طبية حول هذا الأمر.

شاهد أيضًا: متى تؤخذ حبوب زهرة الربيع المسائية قبل أو بعد الأكل

هل الاسبرين ينظف الرحم

الإجابة لا، إذ لا يساعد الأسبرين على تنظيف الرحم مثلما تظن الكثير من النساء والفتيات، إذ يحتوي الأسبرين على العديد من المواد الفعالة التي تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن نزول الدورة الشهرية، كما يساعد في زيادة كمية الدماء التي تخرج من الرحم أثناء فترة الدورة، وتجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام هذا الأسبرين للتخلص من الالتهابات الشديدة التي تؤثر على الرحم خاصة أثناء نزول الدورة الشهرية.

هل الاسبرين ينظف الرحم

طرق تنزيل الدورة الشهرية في نفس اليوم

هنالك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتنزيل دم الدورة الشهرية في نفس اليوم، إذ تؤثر الدورة المتأخرة أو المُحتبسة في الرحم على السيدة أو الفتاة بشكل سلبي، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:[2]

المشروبات الساخنة لتنزيل دم الدورة الشهرية

تساعد المشروبات الساخنة خاصة التي تحتوي على أعشاب طبيعية في تنزيل دم الدورة الشهرية في نفس اليوم أو في نفس الساعة، وتظهر هذه المشروبات في الآتي:

  • تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تنزيل دم الدورة الشهرية في أسرع وقت ممكن، وذلك بالإضافة إلى قدرتها الرائعة على تخفيف الألم الشديد الناتج عن تأخر الدورة الشهرية.
  • ينصح الكثير من الأطباء بضرورة تناول مشروب الحلبة الدافئة لتنزيل دم الدورة الشهرية، إذ تحتوي الحلبة على العديد من العناصر التي تعمل على تنظيف الرحم من الدم المتعلق به والذي يؤثر على المرأة بشكل سلبي.
  • يمكن وضع كمية من أعشاب الكمون مع كمية بسيطة من أعشاب الزنجبيل وذلك بالإضافة إلى كمية أخرى من أعشاب اليانسون الرائعة ووضعها في إناء به ماء وتركها على النار لفترة من الوقت، إذ يساعد هذا المشروب في تنزيل الدورة الشهرية والتخلص من الآلام الشديدة الناتجة عنها بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: حبوب بريمولوت لوقف النزيف

وصفات طبيعية لتنزيل الدورة الشهرية

هنالك العديد من الوصفات أو المأكولات الطبيعية التي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية في أقل من ساعة واحدة، وتظهر هذه الوصفات الطبيعية في الآتي:

  • يعتبر البقدونس من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر التي يمكن استخدامها لتنزيل الدورة الشهرية، إذ يمكن وضع أعشاب البقدونس على النار لفترة من الوقت وتركها حتى تبرد ومن ثم يتم تناولها.
  • يساعد الأناناس على تنزيل الدورة الشهرية، إذ يمكن وضع شرائح الأناناس في الخلاط مع كمية بسيطة من الماء ونسبة كافية من السكر، وبعد ذلك يمكن تناول هذا العصير عند تأخر الدورة الشهرية أو في عند الرغبة في تنظيمها.
  • تساعد بذور السمسم على تنزيل الدورة الشهرية، إذ يمكن تحميص هذه البذور على النار مع وضع كمية بسيطة من السكر عليه، وبعد ذلك يمكن تناولها خاصة في فترة الصباح.

شاهد أيضًا: أفضل 10 حبوب لنقص الحديد وكيفية استخدامها

حبوب تنزيل الدورة الشهرية

هنالك العديد من الحبوب أو الأقراص الطبية التي يمكن استخدامها لتنزيل دم الدورة الشهرية في أسرع وقت ممكن، وتظهر هذه الحبوب في الآتي:

  •  ميدروكسي بروجسترون، تساعد هذه الأقراص الطبية في تنزيل دم الدورة الشهرية المحتبس في الرحم، ولكن لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل الإقبال على تناول هذه الأقراص وذلك حتى لا تؤثر على المرأة بشكل سلبي وتسبب لها مضاعفات قد يصعب السيطرة عليها.
  • نوريثيستيرون، تحتوي هذه الأقراص على نسبة كبيرة من هرمون البروجسترون المسؤول عن تنزيل دم الدورة الشهرية، إذ أنه يساعد في التخلص من مشكلة النزيف التي تعاني منها العديد من النساء، ولكن لا بد من استشارة الطبيب المعالج قبل تناولها خاصة لأنها تزيد من وزن المرأة بطريقة واضحة جدًا.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة، كما نكون قد تعرفنا على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنزيل الدورة الشهرية في أقل من ساعة.

المراجع

  1. fertstert.org , Who has tried aspirin to get a period? , 05/01/2022
  2. medlineplus.gov , Who has tried aspirin to get a period? , 05/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.