المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو مدير الامن العام الجديد السعودي

كتابة : محمد شودب

من هو مدير الامن العام الجديد السعودي الذي سيتمّ تعيينه خلفًا لمدير الأمن العام الذي تمَّ إعفاؤه من الخدمة وإحالته للتحقيق بعد أن وُجّهت إليه مجموعة من التهم في الفساد والرشوة وتقديم المصلح الشخصية والاستيلاء على المال العام، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن إعفاء مدير الأمن العام السعودي السابق خالد بن قرار الحربي بالإضافة إلى ذكر نصّ الإعفاء كما صدر عن جلالة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

إعفاء مدير الأمن العام السعودي

بعد أن تمَّ تعيين الفريق الأول خالد بن قرار الحربي في منصب مدير الأمن العام في المملكة العربيّة السعوديّة في يوم 27 ديسمبر من عام 2018م، قامَّ جلالة الملك السّعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم 7 سبتمبر من عام 2021م بإصدار المرسوم الملكي الذي تمَّ فيه إعفاء الفريق أول خالد بن قرار الحربي من منصبه في إدارة الأمن العام السعودية وإحالته إلى التقاعد والتحقيق بقضايا فساد ورشوة وتجاوزات ومخالفات بهدف الاستيلاء على المال العام، إضافة إلى اتهامه في قضايا تزوير واستغلال منصبه ونفوذه الشخصي من أجل تحقيق أغراض شخصية ومآرب خاصّة. [1]

من هو مدير الامن العام الجديد السعودي

إنَّ الأمر الملكي الصّادر عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تضمّن فقط الأمر بإعفاء مدير الأمن السابق الفريق أول خالد بن قرار الحربي وإحالته للتقاعد وإحالته للتحقيق، ولم يتضمّن اسم الشخص الذي تمَّ تعيينه في منصب مدير الأمن العام في المملكة العربية السّعوديّة خلفًا للمُعفى من منصبه الفريق خالد الحربي.

اقرأ أيضًا: كم راتب خالد قرار الحربي

نص قرار إعفاء مدير الامن العام السابق في السعودية

لقد صدر قرار إعفاء مدير الامن العام السابق في المملكة العربيّة السّعوديّة الفريق أول خالد بن قرار الحربي عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السّعوديّة بتاريخ 7 سبتمبر من عام 2021م، وجاء في نص القرار ما يأتي:

بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 43 ) بتاريخ 28 / 8 / 1393 هـ ، وتعديلاته. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 165 ) بتاريخ 20 / 4 / 1440 هـ. وبناء على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الأول / خالد بن قرار الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: تنهى خدمة الفريق الأول / خالد بن قرار بن غانم الحربي مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

ثانياً: تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على إعفاء مدير الأمن العام السعودي وعلى من هو مدير الامن العام الجديد السعودي كما وضعنا نص قرار الإعفاء الصادر عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتاريخ 7 سبتمبر من عام 2021م.

المراجع

  1. wikiwand.com , خالد بن قرار الحربي , 08/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.