المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات عن لطف الله الخفي ، 100 عبارة عن اللطف

أجمل كلمات عن لطف الله الخفي ، 100 عبارة عن اللطف هي ما سنتحدّث به عبر سُطور وفقرات المقال الذي نتناول به تلك السِمة العظيمة التي تكرّم الله بها على عِباده في كلّ زمان ومكان، فألطاف الله هي حكاية الخير التي تُرخي بظلالها على قُلوبنا لنَزداد معها من الأمان والفَرحة والثّقة واليَقين في كلّ مرّة، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على كلمات عن لطف الله تعالى جميلة ومؤثرة، وعلى أجمل ما قيل في ألطاف الله الخفية لعام 2022.

كلمات عن لطف الله الخفي

إنّ اللطيف هو أحد أسماء الله الحُسنى التي اختارها لتكون إحدى واجهات الخير ونوافذ الرحمة التي يتقرّب بها المُسلم إليه، فالله لَطيف بِعباده وأبرز عبارات عن لطف الله الخَفي، جاءت في الآتي:

العبارة الأولى إنّ لطف الله هو حارس أرواحنا الخفي، هو ثقتنا التي تدمع العيون مع نفحاتها مرةً عقبَ أخرى، فاللهم لا تحرمنا من ألطافك الواسعة، ولا تجعلنا من الأشقياء في رحماتك يا ربّنا الكريم.
العبارة الثانية يا مرحبًا بنفحات الخير التي تُرخي مشاعرها على قُلوبنا، فلطف الله هو حكايتنا الأجمل، هي السمة التي اختصّها الله لنفسه، فاللهم لكَ الحمد أن رزقتنا الإيمان، ولكَ الحمد أن وفّقتنا إلى ما نحن فيه من الأمان.
العبارة الثالثة وحدها ألطاف الله كانت حاضرة في كلَّ مناسبة، وحدها ألطاف الله من أنقذتني في كلّ مرّة، فأسأل الله تعالى أن يُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن يرزقنا السّداد والتوفيق إلى ما فيه الخير.
العبارة الرّابعة نحتفل بألطاف الله الواسعة، تلك التي بارك الله بها لقلوبنا التي تتراقص فرحًا بقرب من نُحب، فاللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعبدِ وسائل، اللهم بارك لنا في ألطافك، ولا تجعلنا من الأشقاء فيها.

شاهد أيضًا: عبارات صباح الخير دينية 2022 ، أجمل كلمات وصور الصباح اسلامية دينية

أجمل 10 عبارات عن اللطف مكتوبة 

إنّ اللطف هي إحدى السّمات الإيجابيّة التي بارك الله بها، واختصّها لنفسه، وأمر بها، وقد استقبلتها مشاعر المُسلمين بكثير من الحَفاوة والاهتمام، وأبرز ما قيل:

  • يحتفل اللقب بالعبوديّة لله، لأنّها عبوديّة الخير التي نستمدُّ منها مشاعر الاستقرار، ومشاعر الأمان، وفرحة القلب في القُرب من الله العزيز الجبّار، خالق الخلق، ومالك المُلك، ومُحيي النّاس أجمعين.
  • إنّ لُطف الله تعالى هو حكاية الخير التي تُرخي بِسطورها على قلوبنا، فنسأل الله أن يزيدنا من بركات ألطافه، تلك التي نحيا بها وننجو بها، ونستمرّ بأحلامنا معها.
  • إنّ ألطاف الله تعالى هي ما يبعث في قلوبنا على الأمان، وعلى الثقة بالمستقبل، فجميع الأقدار تمضي بألطاف الله وقدراته الواسعة، وجميع الأمور تسير إلى ما يُرضي الله تعالى.
  • إنّ اللطف هو إحدى السّمات التي ميّز الله بها نفسه، فالله اللطيف قادر على تغيير الأحوال من حال إلى أحسن حال، بومضة عين، والله اللطيف قادر على النَّجاة بنا وإنقاذنا إلى الخير.
  • كثيرة هي الكلمات، وقليلة هي التي تستطيع أن تُعبّر عن امتناننا لصفة اللطف التي أكرم الله تعالى عباده بها، فاللهم يا لطيف، لكَ الحمد على ألطافك الواسعة، ولكَ الحمد على ما نحن فيه من السّعادة.
  • كثيرة هي الصّفات الحميدة، إلّا أنّ اللطف هو أحد أبرز تلك الصّفات التي تبعث على السّعادة والفَرحة في قلب الإنسان الآخر.
  • إنّ اللطف هو حكاية الخير التي تزيد بها السعادة، وتزيد معها مشاعر السُّرور والثقة من قبل الآخرين، فالإنسان اللطيف لا يُمكن له أن يؤذي أحدًا ما.
  • إنّ اللطف هو العَلامة الفارقة التي نستشعر معها الفَرحة والسّعادة، لأنّ اللطف لا يُمكن أن يكون مُترافقًا مع القلب الطّيب، والأخلاق النبيلة، وكثير من الصفات الحميدة.
  • إنّ اللطف والتّدبير الحَسن هو ما يبعث في القلب على السُّرور والفَرحة، فنحتفل بالإنسان الطيّب اللطيف، لأنّه لا يُمكن له أن يؤذي أحدًا يومًا.
  • إنّ الله لطيف بالنّاس، وقد أمر بتلك الصّفة لتكون حاضرة بين عِباده المُسلمين، فمن هدى الله قلبه للإيمان لا بدّ وأن يكون لطيفًا حنونًا طيّبًا.

شاهد أيضًا: رسائل صباح الخير 2022 اجمل مسجات وصور

عبارات عن لطف الله الخفي 

وهي من العبارات الأنيقة التي تتناول سمة اللطف في الله تعالى، وقد جاءت في عدد واسع من الصّيغ الجميلة التي تحمل أسمى المعاني في التّوصيف، وأبرزها:

عبارات عن لطف الله الخفي 
  • يفتخر القَلب وتُزهر أركانه فرحًا بأنّنا عِباد الله تعالى، عباد اللطيف الخبير القادر على النّهوض بنا من الظُلمات إلى النّور، والقادر على نصرنا على أنفسنا كي لا نشقى بالحياة.
  • إنّ لطف الله هو حكاية الخير التي نقرأ سُطورها مع كلّ كلمة وكلّ مناسبة جديدة، فألطاف الله قادرة على إنقاذنا ورعايتنا، وقادرة على النّهوض بنا من الظّلمات إلى النّور.
  • إنّ اللطف هو السِمة الأنيقة التي اختصّ الله بها نفسه لتكون إحدى أسمائه الحُسنى، فيطيب الابتهال له عبرها، فاللهم يا لطيف الطف بأحوالنا، وأصلحنا وأصلح فساد قُلوبنا يا كريم.
  • تُلاحقنا ألطاف الله الخفيّة، ونمضي مع سُطورها لنرسم أجمل الحكايات، فاللهم يا أرحم الرَّاحمين، أسألك في كلّ يوم أن لا تحرمني من ثوب اللطف، ومن ثوب السّتر، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

عبارات عن لطف الله الخفي بالإنجليزي 

إنَّ اللغة الإنجليزيّة هي واحدة من لغات العالم المميّزة، وهي لغة رسميّة يتحدّث بها كثير من المُسلمين حولَ العالم، وأبرز عبارات عن لطف الله بالإنجليزيّة، جاءت في الآتي:

  • العبارةThe kindness of God is the guardian angel with whom God surrounds our tired hearts, our weary groans, and stories of pain that have always been present in every moment of our life.
    • الترجمة: إنّ لطف الله هو الملاك الحارس الذي يُحيط الله به قلوبنا المُتعبة، وآهاتنا المُتعبة، وحكايات الألم التي طالما كانت حاضرة في كلّ لحظة من العُمر.
  • العبارةGod’s kindness increases our trust in God Almighty, because it is the beautiful story with which hearts are happy, and with which feelings are sweet, so God thank you for your countless blessings.
    • الترجمة: تزيدنا ألطاف الله من الثقة بالله تعالى، لأنّها القصّة الجميلة التي تُسعد بها القلوب، وتطيب معها المشاعر، فاللهم لكَ الحمد على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • العبارةThe kindness of God Almighty, no passing letters can surround him, or express him, is the beautiful story that reassures hearts, and sweet stories.
    • الترجمة: إنّ لطف الله تعالى، لا يُمكن لحُروف عابرة أن تُحيط به، أو تُعبّر عنه، هو القصّة الجَميلة التي تطمئن بها القُلوب، وتطيب معها الحكايات.

كلمات جميلة عن لطف الله الخفي

تطيب الكلمات التي تتناول تلك السِمة الجميلة والعظيمة من سمات الله عزّ وجل، وقد جاءت في عدد واسع من الكلمات والعِبارات الأنيقة التي تزيد معها الفَرحة، وأبرز كلمات عن لطف الله:

العبارة الأولى إنَّ لطف الله هو حكاية الخير التي طالما تغنّت بها الحُروف والكلمات، وعجزت عن رسمها أقلام الكتّاب وأقلام الرّسامين، فاللهم أحطنا بالرّحمات، والألطاف الواسعة، واجعلنا في عين رعايتك.
العبارة الثانية يا مرحبًا بألطاف الله العزيزة، تلك التي تُحيط بأعمارنا منذ اللحظة الأولى للحياة، ويا مرحبًا بتلك النّفحات العَظيمة التي تُرخي بظلالها، فتطمأنّ معها القلوب وترتقي بها العُقول.
العبارة الثالثة إنّها أقدار الله التي تتراقص بها كلماتنا، فقد سبقت رحمته عذابه، وقد سبقَ لطفه عِقابه، فاللهم يا ربّنا الكريم، نسألك في كلّ يوم أن تُبارك لنا، وأن تزيدنا من الخير والسّعادة مع ألطافك الواسعة.
العبارة الرّابعة ألطاف الله تعالى هي الحصن الحصين الذي نختبئ بين طيّاته في كلّ مرَّة، وهي الحكاية التي طاب لقلوبنا أن تستقبلها بعين الحُب والاهتمام في كلّ مناسبة، فاللهم لكَ الحمد.

تغريدات عن لطف الله الخفي تويتر 

وهي من التغريدات الأنيقة التي جرى تناولها وتبادلها بين الأهل والأصدقاء عبر تلك المنصّة المميّزة، وجاءت أبرز تغريدات تويتر بالآتي:

  • إنّ الإنسان اللطيف هو سفير الخير والفَرحة، هو صاحب الملامح الحنونة التي تزيد معها مؤشّرات السّعادة لمجرّد مُروره في البَال.
  • نحتفل بالإنسان الطّيب البسيط، لأنّه إحدى حكايات الخير التي تزيد معها مَشاعرنا قُربًا بكم ورحمةً بمن حولنا.
  • إنّ الذي أسمى نفسه اللطيف، فرضَ على عباده اللطف، وجعل الأخلاق والمودّة بينهم حكاية من الحكايات التي تزيد معها السّعادة.
  • إنّ الحياة الدّنيا دون ألطاف الله لتحوّلت إلى ساحة حرب ومعركة لا تخلو من الهمّ والخوف والأرق، فاللهم لكَ الحمد على نعمة اللطف، ولكَ الحمد على كلّ ما أنعمت به علينا.

كلمات عن لطف الله الخفي بالصور 

وهي من الصّور التي يجري تناولها وتبادلها عبر منصّات التّواصل احتفالًا بتلك السِمة المُباركة، والتي تزيد معها نفحات الخير، وتزيد من مشاعر الوَصل بين الأصدقاء، والتّعريف بتلك الصفة، فاخترنا لكم منها الآتي:

كلمات عن لطف الله الخفي بالصور 


كلمات عن لطف الله الخفي بالصور 
كلمات عن لطف الله الخفي بالصور 
كلمات عن لطف الله الخفي بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات عن لطف الله الخفي ، 100 عبارة عن اللطف وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل كلمات عن لطف الله، وأجمل عبارات عن اللطف، لنختم أخيرًا مع صور عن اللطف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.