المرجع الموثوق للقارئ العربي

شعار اليوم العالمي للسكري 2021

كتابة : محمد شودب

شعار اليوم العالمي للسكري 2021 هذا اليوم الدولي الذي يُعدُّ من أشهر الأيام العالمية الدولية التي تُقام فيه الكثير من الفعاليات الخاصّة بهذا اليوم والذي تتعلّق بمرض السكري ومرضى السكري، حيث يُعدُّ هذا المرض من أكثر الأمراض انتشارًا في العالم، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث بالتفصيل عن اليوم العالمي للسكري 2021 وسوف نضع فيه شعار اليوم العالمي للسكري وأهداف اليوم العالمي للسكري، كما سنضع عبارات عن اليوم العالمي للسكري 2021 وفعاليات اليوم العالمي للسكري.

اليوم العالمي للسكري 2021 

يُعرَّف اليوم العالمي للسكري على أنَّه يوم دولي عالمي تتمّ فيه التوعية لمخاطر الإصابة بمرض السكري، ويأتي هذا اليوم في كل عام في يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادي، وسيصادف اليوم العالمي للسكري 2021 في يوم الأحد 14 نوفمبر من عام 2021م، وجدير بالقول إنَّ اليوم العالمي للسكري حدده الاتحاد الدولي للسكري وحددته منظمة الصحة العالمية من أجل إحياء ذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ وهو الشخص الذي ساهم مع تشارلز بيست في اكتشاف الأنسولين عام 1922م وهي المادة التي حافظتْ على حياة الكثير من المصابين بمرض السكري حول العالم. [1]

شعار اليوم العالمي للسكري 2021

نضع فيما يأتي مجموعة من الصور عن شعار اليوم العالمي للسكري لعام 2021م:

شعار اليوم العالمي للسكري 2021
شعار اليوم العالمي للسكري 2021
شعار اليوم العالمي للسكري 2021

ما هي أهداف اليوم العالمي للسكري

توجد مجموعة من الأهداف المهمة لليوم العالمي للسكري، وتتجلّى هذه الأهداف فيما يأتي:

  • إنَّ من أهداف اليوم العالمي للسكري هو زيادة الوعي العام حول مخاطر الإصابة بداء السكري.
  • ومن أهداف اليوم العالمي للسكري العمل على تشجيع الناس جميعًا على الكشف عن مرض السكري في وقت مبكر لسهولة السيطرة على المرض.
  • ومن أهداف اليوم العالمي للسكري هو القيام بدعم المصابين بالمرض في جميع أنحاء العالم، وخاصّة أولئك أصحاب الحالات الخطيرة.

قد يهمّك أيضًا: تاريخ اليوم العالمي للسكري 2021

موضوع اليوم العالمي للسكري 2021

إنَّ موضوع اليوم العالمي للسكري لعام 2021 الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت هو الوصول إلى رعاية مرضى السكري، حيث تشير التقارير السنوية إلى أنَّه على الرغم من مرور قرن من الزمن على اكتشاف الأنسولين والذي هو العلاج الأبرز لمرض السكري، ما زال هناك الملايين من الأشخاص المصابين بداء السكري الذين لا يستطيعون الحصول على العلاج اللازم، ولهذا فإنَّ الهدف الرئيس في اليوم العالمي للسكري لعام 2021 هو العمل على رعاية المصابين وتوفير العلاج لهم بأسرع وقت ممكن.

عبارات عن اليوم العالمي للسكري

نقدّم فيما يأتي مجموعة من العبارات المميزة عن اليوم العالمي للسكري:

  • يأتي اليوم العالمي للسكري في يوم الرابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني، هذا اليوم المميز الذي يصادف يوم ميلاد أحد الأشخاص الذين اكتشفوا مادة الأنسولين التي هي علاج لمرضى السكري في العالم، فحقّ علينا أن نقدم الشكر لأرواحهم النبيلة.
  • كل عام والعالم بألف خير بمناسبة اليوم العالمي للسكري، نسأل الله رب العالمين في هذا اليوم أن يشفي جميع المرضى بهذا الداء، وأن يشفي البشر أجمعين ويخلصهم من هذا المرض.
  • اللهمَّ نسألك في اليوم العالمي للسكري السلامة لجميع المصابين بهذا المرض، إلى جميع العاملين في المجال الصحي، نرجو منكم أن تكونوا بحجم المسؤولية في مواجهة هذا المرض وفي مساعدة جميع المصابين بهذا المرض.
  • يجب على جميع المصابين بمرض السكري أن يتحلوا بالصبر وأن يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وأن يكونوا هادئين في مرضهم، وأن يعلموا أن مرض السكري اليوم صار صديقًا لكثير من الناس، إذا أحسنوا التعامل معه فإنهم لن يتعرضوا لأذى بإذن الله تعالى.
  • ينبغي لجميع المصابين بمرض السكري أن تكون حالتهم النفسية مناسبة للعلاج، فالحالة النفسية هي أساس القضاء على مرض السكري، اللهم نسألك الشفاء لجميع المصابين بداء السكري حول العالم يا رب العالمين.

فعاليات ونشاطات اليوم العالمي للسكري 2021

تُقام في اليوم العالمي للسكري الكثير من النشاطات والفعاليات المميزة التي تتعلق بمرض السكري بشكل عام، وفيما يأتي نذكر بعضًا من هذه الفعاليات والنشاطات:

  • تُقام في يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادي مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى توعية الناس بأعراض هذا المرض بشكل عام.
  • تُقام في هذا اليوم الكثير من العروض التلفزيونية التي تزيد من وعي الناس بخطورة مرض السكري بشكل عام.
  • يتم في هذا اليوم نشر الكثير من المنشورات التي من شأنها أن توعّي الناس بخطر داء السكري وأعراضه وكيفية الحد من خطورته.
  •  القيام بالكثير من الحملات الإعلامية التوعوية للحد من خطورة انتشار مرض السكري بشكل عام وتوضيح أهمية اكتشاف الإصابة بمرض السكري مبكرًا.
  • تتم في هذا اليوم إقامة المشاريع الهادفة التي تهدف بشكل رئيسي إلى توفير الدواء اللازم لمرضى السكري الذي لا يستطيعون الحصول على الدواء اللازم.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على شعار اليوم العالمي للسكري 2021 وتحدثنا فيه عن أهداف اليوم العالمي للسكري وفعاليات ونشاطات اليوم العالمي للسكري 2021 ووضعنا فيه مجموعة من العبارات المميزة عن هذا اليوم.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم العالمي للسكري , 14/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *