المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور، إنّ قطاع غزّة بأكمله تحت ظل التهديد العشوائي من الاحتلال والقصف الصهيوني اللعين، بات يقرن كل القلوب خوفًا وذعرًا من الفقد والموت والعجز، وكلّها مشاعر مفروضة وليست بالرغبة أنْ يعيش كُلّ أبناء هذا الشعب بمشاعر الحرب والتشرّد، في هذه البلاد يشعر المواطن أنّه غريب مغتصب، لا يعيش بكرامة والاستقرار يبعده أميال، يوفّر موقع المرجع دعاء لأهل غزة تحت القصف وأجمل عباراته في الدعاء وقوفًا مع هذا الشعب الحزين المرابط المناضل بأقل القليل من كلمات المساندة والتكاتف.

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء

إنّ غزّة هي بقعة الأرض المُسطّرة لملاحم وبطولات الكثير من السنين، صاحبة الوجهة الأولى دومًا لعالم الإصرار والتحدّي، الصّامدة المُناضلة في ظلّ أشكال الاحتلال المُغتصب، نطرح خلال هذه السطور دعاء لاهل غزة في يوم من الأيام الفضيلة “يوم عاشوراء”، دعمًا لهم وقوّة:

الدعاء الأول
  • اللهم في يوم عاشوراء، نسألك بأسمائك الحسنى التي سمّيت بها نفسك، أو أنزلته في كتابك أنْ تحمي أهلنا في غزّة، وتثبّت أقدامهم وتنصرهم على مَن عاداهم، أنت وليّهم ونصيرهم، احفظهم بعينك التي لا تنام.
الدعاء الثاني
  • إنّها غزّة رمز العزّة والجبروت، الشعب الصامد المُناضل الصّابر على كُلّ الصّعاب، عُقر دار البطولة والتحدّيات، احمِ أهلها أطفالها وكبارها، شيوخها ورجالها، ارحم شهداءها وتقبّلهم عندك في الفردوس الأعلى.
الدعاء الثالث
  • أسألك ربّي بعظيم سلطانك، أنتَ القادر على كل شيء، أنْ تثبّت المجاهدين في غزّة وتسدّد ضربهم، تنصرهم على من عاداهم من اليهود وأعوانهم الظالمين، أنتَ السند والقوّة والمتين.
الدعاء الرابع
  • اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأذلّ الشرك والمشركين، أسألك ربّي في هذا اليوم المُبارك أنْ تردّ كيد العدو الصهيوني في نحره، وتقف بالنّصر مع أهلنا في غزّة، نسألك الأمن والأمان لهم، أنْ تحفظهم من الحزن والآلام، أنتَ الحافظ وأنت الوكيل.
الدعاء الخامس
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك أن تكُن لأهل غزّة ومَن فيها عونًا ونصرًا وقوّة، أنْ تُسدّد رميهم وتبارك سعيهم، تدبّ الرّعب في قلوب أعدائهم، كُن معهم ولهم يا ربّ.

أدعية مؤثرة لاهل غزة في يوم عاشوراء

إنّ كلمات الأدعية دومًا تحمل رسالة مُميّزة بالقرب من الله وحُبّ مَن يوجَّه له الدعاء، وحُبّنا لغزّة وأهلها وشعبها المرابط المُناضل الصّامد، نوجّه كلماتنا لربّ العزّة ليحمي غزّة من كيد الأعادي، وفي قلب المُسلم أمانة عظيمة بمشاعر طيّبة لهذه البلاد تثبيتًا لكافّة القلوب، وهُنا باقة مؤثرة من الدعاء لاهل غزة:

  • اللهم لكَ السّؤل ربّي ومنك نطلب، أنتَ مُستجيب الدعاء القادر على كُلّ شيء، في هذا اليوم المُبارك احمِ شقيقتنا غزّة، انصرهم على من عاداهم واجعلهم خير خَلَفٍ لخير سلف، النصر للحق.
  • في يوم عاشوراء أسألك ربي أنْ لا تردّ عبادك الضّعفاء حين اللجوء إليك، انصر أهل غزّة كبارها وصغارها، واحمِ قوّة المجاهدين وثبّتهم على النصر حقًّا، ليس لهم غيرك يا الله.
  • ربّي أسألك النّصر لأهلنا في غزّة فلسطين الحبيبة، رمز الصمود والعزّة، جهادها نضال وقوّتها خير مثال، أوصيك بهم وأستودعك قلوبهم من الشرور وكيد الكائدين، عليك بهم يا الله.
  • ربّنا ومولانا، خير الوكيل والمُعين، انصر غزّة بقوّتك التي لا تردّ وقدرتك التي لا تُقاوم، وعظمتك التي لا تزول، أحميهم من أعوانهم الظالمين، وأجبر بخواطرهم جبرًا يليق بعظمتك.

شاهد أيضًا: دعاء لاهل غزة مكتوب ، اجمل ادعية غزة الحبيبة مكتوبة

تغريدات أدعية لاهل غزة في يوم عاشوراء تويتر

في منصّة تويتر تزداد التغريدات بالدعاء والكلام المؤثر لأهلنا في غزة تجاريًا مع الأحداث التي تحصل الآن فيها، غاضبين ومتضامنون بعديدٍ من الأدعية والكلمات المُمتنّة المُباركة، تطابقًا مع يوم عاشوراء، اخترنا لكم باقة مُميّزة منها:

تغريدات أدعية لاهل غزة في يوم عاشوراء تويتر
  • نسألك ربّي في يوم عاشوراء أنْ ترحم شهداء فلسطين البواسل، وأنْ تكرمهم بجنان الفردوس عندك، تنصر المجاهدين الساهرين المقاومين ضد العدوّ ليل نهار، اجعل شوكتهم بارزة في حلق الظالمين.
  • اللهم أنزل سكينتك ورحمتك على عبادك المستضعفين في غزة، وانتقم يا ربّ من كل من ظلمهم وتآمر عليهم، أنت وحدك تعلمهم ولا نعلمهم في زمان حكمت مشيئتك أن نعيش بعضًا منه.
  • اللهمّ إنّ غزة تستغيث بعونك وقوّتك ونصرك، نسألك أن تكون معهم ولهم في كل خطوة يستقونها، اصرف عنهم كل حزنٍ وهمّ وغمّ وانصرهم على أعدائهم يا الله.
  • اللهم لطفك بالجرحى والمكلومين وأهل غزة، اللهم أنزل السكينة على قلوب أهل الشهداء، وقف معهم ردًّا شائكًا على مَن ظلمهم، أنتَ الوليّ وأنتَ النّصير، ارحم ضعف هذا الشعب وقلة حيلتهم.

شاهد أيضًا: دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2022 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى

أدعية مختصرة لغزة في يوم عاشوراء

حرصًا من المُسلم على أخيه المُسلم، ومن الأمم العربيّة على شقيقتها فلسطين، خاصّةً قطاع غزة وشعبها الصابر المُناضل، نتناول كثيرًا من الاهتمامات البرّاقة بالأدعية شفهيًّا وكتابيًّا، ننقلها لكم بما يُمكنكم تجارية في عاشوراء، حيث لكم الآتي:

  • يا من تُجيب دعوة المُضطر إذا دعاك، وتصرف السّوء، أسألك بقوّتك التي لا مثيل لها أنْ تُنجي أهل غزّة، وتكون معهم ولهم خير مُعين، رُدّ عنهم كل أذى واكتب لهُم الأمن والأمان.
  • ربّنا انصر أهلنا في غزّة واحمِهم من السوء حمي الوطيس، وارحم شهداهم واشفِ جرحاهم، أنتَ مَن تستجيب الدعوات وتردّ كيد الكائدين.
  • نسألك ربنا أن تكون العون والسند لأهلنا في قطاع غزّة، انصرهم على مَن عاداهم، ومن يؤازرهم من العرب والعجم، فرّق جمعهم وأعم أبصارهم عنهم بقدرتك يا كريم.
  • اللهم نسألك الوجهة العظيمة بك، فأهل غزّة ليس لهم إلّا وجهك الكريم، صبّرهم وأنزل السكينة والاطمئنان على قلوبهم، جمّلهم بالستر واحمِهم وبارِك في جهادهم، وأكرمهم بالنّصر والتحرير عاجلًا غير آجل.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين مكتوب 2022

دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء بالصور

تُعبّر تلك الصّور عن واحدة من رمزيّات التّضامن العربي والإسلامي، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة التي تزيد من تفاعل المُسلم مع حصار وحرب غزة، وقد اخترنا لكم باقة من أفضل صور دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء في الآتي:

صور اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام
صور اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام
صور اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام
صور اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام

غزة تحت القصف

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان يحمل عنوان دعاء لاهل غزة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور، حيث تطرّقنا من خلاله بسرد كثير من الأدعية المؤثرة نصرةً لهم ومُساندة، إلى جانب بعض التغريدات والبوستات ختامًا بالدعاء لهم بالصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.