المرجع الموثوق للقارئ العربي

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم

كتابة : وسام محمد

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم، حيث أنه بالرغم من أن مصطلح التنمر حديث الاستخدام، إلا أن فعل التنمر منتشر منذ قديم الأزل تحت مسمى السخرية، ومن الواجب توعية الأجيال به على مر العصور، لذلك سيقوم موقع المرجع بكتابة مقال عن التنمر وتقديمه في صورة موضوع تعبير بالانجليزي مترجم حتى يسهل على الطلاب الاستفادة منه.

ما هو التنمر

التنمر هو إحدى السلوكيات العدوانية بين الأفراد، ويكون ناتج عن خلل لا إرادي في شخصية أحد الأفراد، فيتم تسليط الضوء عليه باستمرار من قبل أشخاص آخرين بشكل متكرر وبصورة مؤذية، مما يسبب مشاكل نفسية خطيرة ومؤذية للفرد الذي يتعرض التنمر، ولكي يسمى الفعل تنمرا يجب أن يتضمن أمرين، وهما إختلال التوازن في قوة الشخص التنمر، أي أنه يستخدم القوة باستمرار للسيطرة على الشخص الآخر، وتكرار الفعل، وقد يتضمن التنمر أفعال أخرى مؤذية مثل التهديد والهجوم اللفظي أو الجسدي وازدراء الشخص.[1]

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن التنمر

مقدمة موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي

Due to the spread of the phenomenon of bullying among society, there is no longer a person who has not actually faced bullying, whether he is the victim or has seen the act happen in front of his eyes or may be the bully, and the term bullying is given to the person who practices bullying, so the world needs to stop it in front of him Let us put an end to this pervasive phenomenon among individuals. Although some view it as a small social problem and its impact on the individual only, in fact it returns to the entire society as the individual is the unit of society building.

نظرًا لانتشار ظاهرة التنمر بين المجتمع، لم يعد هناك شخص لم يواجه التنمر في الواقع سواء كان هو الضحية أو قد رأى الفعل يحدث أمام عينيه أو قد يكون هو الشخص المتنمر، ويطلق مصطلح التنمر على الشخص الذي يمارس فعل التنمر، لذلك أصبح العالم يحتاج لوقفه أمام هذه الظاهرة المتفشية لنضع لها حدا بين الأفراد، فبالرغم من أن البعض ينظر إليها على أنها مشكلة اجتماعية صغير وتأثيرها يعود على الفرد فقط، إلا أنها في الواقع تعود على المجتمع بأكمله باعتبار الفرد هو وحدة بناء المجتمع.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن العلم

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم

Bullying refers to every act or word that diminishes or belittles the quality of another person’s possessions. Bullying is one of the most aggressive and cruel behaviors in societies, as the person who does it intentionally harms the other person, and does not require that bullying happen face to face. Bullying Represents all malicious acts committed by persons knowingly and by using force and influence with the intent of causing harm to others.

The phenomenon of bullying is common and is more dangerous among children, as childhood is the stage of psychological construction and often the child does not have the physical or intellectual ability to be able to push the bullying out of his condition or the ability not to be affected by it, as many children did not survive the bullying phenomenon represented in provocation Insult, ridicule, and other many harmful acts. Bullying may occur in a comic framework and with a good intention, which is humor, but it may also harm the other person. Bullying is not limited to harassment only, but merely trying to find out things about others without their desire to divulge them is bullying.

يشير التنمر إلى كل فعل أو لفظ من شأنه التقليل أو التحقير من صفة ما يمتلكها شخص آخر، فالتنمر يعد من السلوكيات الأكثر عدوانية وقسوة في المجتمعات، حيث أن الشخص الذي يقوم به يتعمد إلحاق الأذى بالشخص الآخر، ولا يشترط أن يحدث التنمر وجها لوجه، فالتنمر يمثل جميع الأفعال الخبيثة التي يفعلها الأشخاص عن دراية وعن طريق استخدام القوة والنفوذ بهدف إلحاق الضرر بالآخرين، وظاهرة التنمر شائعة وتكون أكثر خطورة بين الأطفال، حيث أن مرحلة الطفولة هي مرحلة البناء النفسي وفي الغالب لا يمتلك الطفل القدرة الجسدية أو الفكرية لكي يستطيع دفع التنمر عن حاله أو القدرة على عدم التأثر به، فالكثير من الأطفال لم ينجو من ظاهرة التنمر المتمثلة في الاستفزاز والإهانة والسخرية وغير ذلك من الكثير من الأفعال المؤذية، وقد يحدث التنمر في إطار كوميدي وبنيه طيبة وهي الفكاهة ولكنها قد تلحق الأذى أيضا بالشخص الآخر، ولا يقتصر التنمر على المضايقات فقط ولكن مجرد محاولة معرفة أمور خاصة بالآخرين دون رغبتهم في إفشائها يعد تنمرًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن البيئة

أنواع التنمر

Bullying As we mentioned above, bullying is not only limited to verbal and physical harassment, but it is represented in many types, which we will mention in the following points:

Verbal bullying: Under verbal bullying, many harmful acts such as ridicule, insult, rumor-mongering and repeated threats come under the heading of the Islamic religion.

Physical bullying: Physical bullying is one of the most dangerous types of bullying, and physical bullying includes the use of physical force on the spot with the aim of causing physical harm to the other person through all kinds of beatings, theft and destruction of personal property of others.

Social bullying: Social bullying involves ignoring people and making them ostracized by a group of individuals, referring to them with vague signals, and looking at them with contempt.

Cyber-bullying: Cyber-bullying is represented in all forms of ridicule that occurs via the Internet, blackening was by using harmful text messages, or publications that would make accusations and psychological harm to others.

Psychological bullying: Psychological bullying plays on the psychological aspect of individuals, and its forms are persuading people that they are bad, manipulating others, and words that carry two meanings.

التنمر كما ذكرنا آنفًا أنه لا يقتصر فقط على المضايقات اللفظي والجسدية ولكنه يتمثل في العديد من الأنواع والتي سنذكرها في النقاط التالية:

  • التنمر اللفظي: ويدخل تحت التنمر اللفظي العديد من الأفعال المؤذية مثل السخرية والسب وترويج الشائعات والتهديد المتكرر، ولقد نهانا الدين الإسلامي عن هذا الفعل فقال تعالى
  • التنمر الجسدي: ويعد التنمر الجسدي من أخطر أنواع التنمر ويدخل في التنمر الجسدي استخدام القوة الجسدية عن عند بهدف إلحاق الضرر الجسدي بالشخص الآخر عن طريق الضرب بأنواعه والسرقة وتخريب الممتلكات الشخصية للآخرين.
  • التنمر الاجتماعي: ويسير التنمر الاجتماعي إلى تجاهل الأشخاص وجعلهم منبوذين من قبل مجموعة من الأفراد والإشارة إليهم بالإشارات المبهمة، والنظر إليهم بازدراء.
  • التنمر الإلكتروني: ويتمثل التنمر الإلكتروني في جميع أشكال السخرية التي تحدث عن طريق الانترنت سواد كانت باستخدام الرسائل النصية المؤذية، أو المنشورات التي من شأنها توجيه الاتهامات والأذى النفسي للآخرين.
  • التنمر النفسي: ويلعب التنمر النفسي على الجانب النفسي لدى الأفراد ومن أشكاله إقناع الأشخاص بأنهم سيئون، التلاعب بالآخرين، والألفاظ التي تحمل معنيين.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن التدخين

أسباب التنمر

All people are born with instinct, and bullying behavior does not accompany them at the beginning of their development, but rather a behavior that is acquired as a result of environmental and health factors around the person, and those factors that motivate people or children to engage in bullying behavior include the following:

The same person was subjected to bullying behavior by others earlier, which causes him to have a psychological complex that pushes him to practice bullying with others to try to get rid of that complex.

Attempting to show strength and gain influence, which leads the person to form a group whose main goal is to practice bullying, as it makes them popular among their peers.

The person has been exposed to repeated aggressive behaviors, whether through ill-treatment at home or between parents, or seeing aggressive acts practiced constantly in front of him, whether on the street or on television.

The person’s inability to form healthy social relationships, which creates a feeling that he is an outcast, which leads him to make fun of others to get their attention.

Feeling weak in character, which pushes the person to gain strength through aggressive practices.

Emotional instability at home or in the surrounding environment in general, which results in a psychological disorder that pushes the person to practice unhealthy behaviors without being aware of their seriousness.

يولد الأشخاص جميعًا على الفطرة، لا يرافقهم سلوك التنمر في بداية نشأتهم ولكنه سلوك يتم اكتسابه نتيجة عوامل بيئية وصحية محيطك بالشخص، وتتضمن تلك العوامل التي تدفع الأشخاص أو الأطفال لممارسة سلوك التنمر ما يلي:[2]

  • تعرض الشخص ذاته لسلوك التنمر من قبل الآخرين في وقت سابق، مما يسبب له عقدة نفسية تدفعه لممارسة التنمر مع الغير لمحاولة التخلص من تلك العقدة.
  • محاولة إظهار القوة وتكوين النفوذ مما يدفع الشخص إلى تكوين مجموعة هدفها الأساسي هو ممارسة فعل التنمر كما يكسبهم شعبية بين أقرانهم.
  • تعرض الشخص لسلوكيات عدوانية متكررة سواء عن طريق المعاملة السيئة في المنزل أو بين الوالدين، أو رؤية الأفعال العدوانية تمارس أمامه باستمرار سواء في الشارع أو التلفاز.
  • عدم قدرة الشخص على تكوين علاقات اجتماعية صحية مما يولد لديه شعور بأنه شخص منبوذ، مما يدفعه للسخرية من الآخرين لجذب انتباههم.
  • الشعور بضعف الشخصية مما يدفع الشخص لاكتساب القوة عن طريق الممارسات العدوانية.
  • شعور الغيرة بين الأقران.
  • عدم الاستقرار العاطفي في المنزل أو في البيئة المحيطة بشكل عام مما يترتب عليه خلل نفسي يدفع الشخص لممارسة سلوكيات غير سليمة دون وعي منه بخطورتها.

ماذا يفعل الشخص عند تعرضه للتنمر

In the event that a person is subjected to bullying and does not know how to act, this may cause him serious psychological or physical harm. Therefore, it is necessary to educate people about the correct behavior with bullying, which is represented in the following:

Reliable advice: The best people who can give a person accurate advice on how to deal with the problem of bullying he is going through are adults, so as soon as the problem occurs, the person must rush to the guardian and ask him how to act correctly. Ignoring and getting away: Staying away from the bullying person and ignoring him may be the best solution sometimes, this may make him get bored of his behavior and stop him.

Walking for a long time: Walking may remove the tension and negative thoughts that a person suffers from due to bullying, as well as making him able to think about it positively.

Stay away from revenge: the person can affect you physically, so do not try to exchange beatings and trips with him, but try to suppress anger and withdraw.

Talking with the bully: It can refer to the person to the bullying person to warn him that his or her behavior is dangerous and harmful, by talking to him calmly about the harm that his talk will cause you.

Self-confidence: The person must practice techniques and techniques to respond to the bully verbally or behaviorally, and train to feel complacency and not support the opinions of others, especially negative opinions.

Talking about the problem: Talking to another supportive person may help reduce the severity of the problem and its impact on themselves.

Make healthy friendships: Surrounding oneself with healthy relationships and healthy people helps them to get through the pain of bullying easily.

في حالة تعرض أحد الأشخاص للتنمر ولا يعرف كيف يتصرف، قد يتسبب له ذلك بأذى نفسي أو جسدي بالغ الخطورة لذلك من الضروري توعية الأشخاص بالصرف الصحيح مع التنمر، والذي يتمثل في التالي:[3]

  • الاستشارة الموثوقة: أفضل من يمكنه إعطاء الشخص نصيحة دقيقة لكيفية التعامل مع مشكلة التنمر التي يمر بها هم الأشخاص البالغون، لذلك فور حدوث المشكلة يجب على الشخص الإسراع لولي الأمر وسؤاله عن كيفية التصرف الصحيح.
  • التجاهل والابتعاد: قد يكون الابتعاد عن الشخص التنمر وتجاهله هو الحل الأمثل في بعض الأحيان، قد يجعله هذا يمل من تصرفه ويكف عنه.
  • المشي طويلاً: قد يتسبب المشي في إزالة التوتر والأفكار السلبية التي يعاني منها الشخص بسبب التنمر كما يجعله يستطيع التفكير في الأمر بإيجابية.
  • الابتعاد عن الانتقام: من الممكن أن يؤثر بك الشخص جسديا فلا تحاول تبادل الضرب والرحلات معه ولكن حاول كتمان الغضب والانسحاب.
  • التحدث مع المتنمر: يمكن أن يشير إلى الشخص إلى الشخص التنمر لينبهه أن سلوكه أو سلوكها خطير وضار، وذلك عن طريق التحدث معه بهدوء عن الأذى الذي يسببه لك حديثه.
  • الثقة بالنفس: يجب على الشخص أن يمارس طرقًا وفنون للرد على المتنمر لفظيًا أو سلوكيًا، ويتدرب على الشعور بالرضا عن النفس وعدم الأنصار لآراء الآخرين خاصة الآراء السلبية.
  • الحديث عن المشكلة: قد يساعد الشخص حديثه مع شخص آخر يقدم له الدعم في تخفيف حدة المشكلة ووقعها على نفسه.
  • تكوين صداقات صحية: إحاطة الشخص نفسه بعلاقات صحية وأشخاص سوية تساعده في اجتياز ما يشعر به من ألم بسبب التنمر بسهولة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن التعاون بالعناصر

خاتمة موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم

The person who needs advice may not be the one who is being bullied, rather he may be the person who is being bullied. Circumstances may have prompted him to do so. At that time, his hostility should not be answered. Rather, it is necessary to advise and support him if he suffers from a psychological problem that prompted him to do so, and for all A person in society must think before denying the other what he might do, and what he might cause him psychological and physical harm, as bullying can cause the spread of crimes and violence between people.

قد لا يكون الشخص الذي يحتاج النصيحة ليس هو الشخص الذي يتعرض للتنمر بل قد يكون هو الشخص المتنمر، فقد تكون الظروف هي من دفعته لفعل ذلك، فحينها لا تجب عداوته بل من الواجب نصحه وتقديم الدعم له إن كان يعاني من مشكلة نفسية دفعته لذلك، ولكل شخص في المجتمع يجب أن يفكر قبل أن يتنكر على الآخر ما قد يفعله تنكره عليه وما قد يسبب له من أذى نفسي وجسدي، فيمكن للتنمر أن يتسبب في انتشار الجرائم والعنف بين الأشخاص.

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم doc

التنمر هو إحدى أنماط العنف والعدوانية المجتمعية، فيسبب الشخص المتنمر في إهانة الآخرين وإيذاؤهم جسديا ولفظيا بشكل دائم ومستمر، وفي الغالب يوجه الشخص المتنمر عدوانيته وسلوكياته السيئة تجاه من هم أضعف منه، حيث يتميز عن العدوان المتنوعة باستهدافه الأصغر والأضعف ليضمن إنهم لن يحاولوا الدفاع عن أنفسهم، والقراءة موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم يمكن قراءته وتحويله بصيغة doc “من هنا“.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الإنترنت

موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم pdf

للتنمر أسباب وأشكال متنوعة ترجع جميعها إلى البيئة والظروف المحيطة بالشخص وخاصة الظروف المتعلقة بنشأته وتكوين شخصيته، لذلك يجب توفير بيئة صحية للأطفال وخالية من العوامل التي قد تؤدي إلى التنمر، حيث أن معظم مشاكل المجتمع تنتج عن مشاكل نفسية كان يعاني منها الأشخاص في طفولتهم وساعدت على توليد مشاعر الكراهية والعداوة بداخلهم منذ الصغر، ويمكن تحميل موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم بصيغة pdf “من هنا“.

وفي ختام مقالنا عن التنمر الذي يحمل عنوان موضوع تعبير عن التنمر بالانجليزي قصير مترجم، نكون قدمنا لكل طالب موضوع تعبير كافي ووافي للحديث عن التنمر باللغة الإنجليزية وترجمه للعربية لسهولة حفظ المصطلحات وفهمها وتحقيق أقصى استفادة من المقال.

المراجع

  1. stopbullying.gov , What Is Bullying , 14/11/2021
  2. unicef.org , Bullying , 14/11/2021
  3. apa.org , Bullying , 14/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *