المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني 92 pdf

كتابة : ندى ابراهيم

كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني، من أجل التعبير عن حبنا للوطن وامتنان أبناء الوطن للمؤسس الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، فاليوم الوطني السعودي من أجمل الاحتفاليات التي تقام في المملكة العربية السعودية، بعد أن ناضلت البلاد لسنوات عديد من أجل الوحدة، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سنوضح العديد من الكلمات التي يمكن الاستفادة منها في مواقف عديدة عن اليوم الوطني.

كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني

عشق تراب الوطن من الإيمان ومن التعاليم الدينية، لأن الوطن هو بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي الذي يحتوي على مسجد الرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم- في ذكراها ال92 لتأسيسها وتوحيدها، بحيث يتوجه إليها ملايين المسلمين كل عام لأداء فريضة الحج، فهذه البلد هي بلاد الطيبة والأمن والأمان والاستقرار، فالمملكة العربية السعودية تقدم العديد من العطاء والمنح الكريم في العديد من القضايا التي تخص المسلمين في جميع أنحاء العالم، كما أنها حققت العديد من التطورات المادية والمعنوية على صعيد العالم الإسلامي.

ففي هذا اليوم المبارك الممتلئ بالوطنية وعشق الوطن، نؤكد على إن الوطن غالي وهو كنز ثمين لا يمكن الاستغناء عنه، فهواؤها طاهر وترابها مسك ومياهه شهد، وشمسه تنير كل العالم، وفي جميع أركانه وزواياه منائر ومساجد وحلقات علم، ونخيله جنان، وغيرها الكثير من الأمور التي تؤكد أهمية هذا الوطن الغالي، وأهمية الحفاظ عليه من المخاطر والشرور التي تحيط بكل بلاد العالم.

شاهد أيضًا: كلمة عن اليوم الوطني قصيرة بالانجليزي 1444

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يومنا بالاحتفال باليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين جعلنا الله من عواده لعديد من السنوات والأعوام، وبهذه الاحتفالية الكريمة والمناسبة السعيدة أحب أن أهنئ القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية وجيشها القوي وأبناءها الكرام وأدعو الله تعالى أن يديم علينا وعليهم الخير والحب والأمان، وعلى سائر بلاد المسلمين، من فضل الله -سبحانه وتعالى- علينا أن أعزنا بتوحيد بلادنا بجهود أجدادنا الأبطال وتضحياتهم، وجمع شمل أبنائها تحت راية واحدة ومملكة واحدة، الذي تركها لنا الملك الراحل المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى-، لذا سنحتفل جميعنا بذكرى وحدتنا الأبيّة وتأسيس مملكتنا العظيمة التي نتفاخر ونتباهى بانتصاراتها وأمجادها العريقة.

شاهد أيضًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 1444

كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني بالانجليزي

After in the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and praise be to God, Lord of the Worlds, congratulations to everyone on this holy day, and every year, pride and honor surround everyone, and every year, the Kingdom of Saudi Arabia is ours, the homeland. The highest mountains of the country, under the name of the Kingdom of Saudi Arabia, and walked us towards glories, renaissance and development step by step. By the grace of God Almighty, we have become one of the most developed, renaissance and advanced countries.

Our kingdom was one of the pioneering countries that established the United Nations and the League of Arab States, and contributed to helping many brotherly countries and held the hand of those affected by them and supported them with all sincerity, and we are still walking in the footsteps of our ancestors towards the advancement and prosperity of the Kingdom. May God help us and you to preserve it according to what pleases Him. in Allah.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 1444

عبارات قصيرة بمناسبة اليوم الوطني  

يعد اليوم الوطني السعودي أكبر الانتصارات التي تحقق على صعيد المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل جهود وهمم أجدادنا العظماء، الذين رفعوا راية التوحيد عاليًا في عنان السماء، ومن أجمل العبارات القصيرة الملهمة بمناسبة اليوم الوطني ما يلي:

  • تتعاقب الأيام وتتوالى الأعوام، وفي كل يوم يكبر حبك في قلبي يا وطني، فكل عام وأنت بألف خير يا أغلى البلاد على قلبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
  • يا مستقبل أبنائنا اليوم عيدك، دمت سالمًا معافى من كل شر وأعلى الله شأنك، وحفظك من كل الشرور.
  • في هذا اليوم المبجل، يوم عيدك الوطني أثني عليك يا وطني وأشد على يديك بأن تكمل مسيرة الأجداد نحو التقدم والعطاء.
  • تتوالى الأعوام عليك يا وطني ورأيتك تعانق عنان السماء تخفق في أجوائك لتأكد المجد والعزّة لكل أبنائك المؤمنين بك، يوم وطني سعيد بإذن الله.

شاهد أيضًا: عبارات صباح اليوم الوطني السعودي 92 واجمل الصور والتبريكات 1444

عبارات بمناسبة اليوم الوطني للاطفال

يحرص الآباء والأمهات والمدرسون في مدارس المملكة العربية السعودية إلى تعزيز وتقوية شعور الانتماء إلى الوطن وحبه عند الأطفال، وذلك من خلال تقديم العديد من العبارات الجميلة بمناسبة اليوم الوطني السعودي ومنها ما يلي:

  • يجب على أطفال مملكتنا العزيز الشعور بالحب والامتنان لوطنهم الغالي، والبقاء فخورين بإنجازات وبطولات الأجداد، لأنه وسام شرف سيرافق صدور أطفالنا ما حيينا.
  • وفي يومك الوطني يا وطني الحبيب السعودية أسأل الله أن يديم مجدك وعزك رايات ترفرف في سماء البلاد.
  • أبارك لقيادة وجيش وأبناء المملكة العربية السعودية يومهم الوطني، وأتمنى أن يعيده عليهم كل عام بالعز والمجد والعطاء.
  • إن التمييز والازدهار هو شعار مملكتنا نحو مزيد من العطاء لأبناء الوطن، ليرفعوا رؤوسهم عاليًا تفاخرًا ومجدًا.

كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني pdf

يود العديد من أبناء الممكلة الوصول إلى كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني بصيغة ملفات pdf، وذلك للاستفادة منها ضمن برامج تقديم الحفلات والإذاعات المدرسية، كما يمكن الاستفادة منها في التعبير عن حب الوطن من خلال مشاركتها كبوستات وتغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يمكن الاطلاع على نموذج كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني من خلال النقر على “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا كلمة قصيرة بمناسبة اليوم الوطني 92 pdf، نكون قد تحدثنا من خلال العديد من الفقرات عن حب الوطن واحترامه، وعظمة ومجد وتطور المملكة العربية السعودية في حفظ الأمن والأمان والاستقرار للمواطن السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.